PDA

View Full Version : ما هو السواب في الميتا تريدر؟؟؟

Pages : [1] 2 3 4 5 6

husamart
07-06-2012, 19:02
كثيرا ما نرى كلمة سواب في الميتا تريدر والكثيرون لا يعرفون معناهها وهنا أردت أن أضع تعريفا مختصرا لها
هو ناتج عملية احالة الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التاريخ السابق للصفقة بالتاريخ الحالي
ويتم تبين مبلغ هذا الدفع في حساب العميل بالمقدار الموجب أو السالب الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة.
وتحسب قيمة انتقال المركز كل 24 ساعة في منتصف الليل بتوقيت (السيرفر) وترتبط بسعر صرف العملات في لحظة القيام بالحسابات.

compaq0
07-06-2012, 20:08
مش فاهم اوى المعنى هل هذا الكلام معناه ان فى فوايد بتتاخد على كل صفقه مبيته لا نغلقها فى نفس اليوم؟ام بتضاف اسعار الفايده على العمله سواء بالنقص او الخساره على الصفقه

dina mahmoud
07-06-2012, 20:12
السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة. و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات. اما في الفترة من يوم الجمعة الي يوم الاثنين لا تزيد قيمة انتقال المركز عن المقدار العادي. تحسب قيمة انتقال المركز كل 24 ساعة في منتصف الليل بتوقيت الموفر (السيرفر) وترتبط بسعر صرف العملات في لحظة القيام بالحسابات. ولذالك تختلف قيمة انتقال المركز بصورة بسيطة من يوم ليوم.

memostar3
07-06-2012, 20:25
كثيرا ما نرى كلمة سواب في الميتا تريدر والكثيرون لا يعرفون معناهها وهنا أردت أن أضع تعريفا مختصرا لها
هو ناتج عملية احالة الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التاريخ السابق للصفقة بالتاريخ الحالي
ويتم تبين مبلغ هذا الدفع في حساب العميل بالمقدار الموجب أو السالب الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة.
وتحسب قيمة انتقال المركز كل 24 ساعة في منتصف الليل بتوقيت (السيرفر) وترتبط بسعر صرف العملات في لحظة القيام بالحسابات.

شكرا على الملعومات لكن تبييت يوم الجمعه تقريبا بيتحسب ب تبييت تلات ايام مره واحده
مش متذكر اليوم بالضبط
اتمنى لو عندك معلومه تمدنا بيها

ehab
07-07-2012, 02:50
هو ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي
. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة.
و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات

salah.bmw
07-07-2012, 02:55
يا سيدي الكريم السواب هو موجود بحسابات الشركات الربوية وكثير مننا نحن المسلمون لا نتعامل بهذه الشركات والمقصود بها الفوائد عن التأخير بلعمليات والله اعلم

nrgslawi
07-07-2012, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا على المعلومة والتعريف
لكن هذا اخي خاص يالحسابات الغير الاسلامية صح

thugalive
07-07-2012, 02:59
السواب في برنامج الميتاتريدر هو عبارة عن ناتج للصفقة المفتوحة لليوم الموالي و يكون إما موجب أوسالب و يتم حسابه عبر فارق سعري الفائدة كما أنها تختلف من يوم لآخر

ymn30
07-07-2012, 03:04
يا سيدي الكريم السواب هو موجود بحسابات الشركات الربوية وكثير مننا نحن المسلمون لا نتعامل بهذه الشركات والمقصود بها الفوائد عن التأخير بلعمليات والله اعلم

نعم اخى الكريم الكثير منا قبل فتح الحساب بيدور هل الحساب اسلامى ام لا وانا مرة اخد حساب بونص من شركة وبعد ما حقق فيه مكسب باتت صفقة وطبعا اخدو فوائد على اليوم الجديد طرقت الحساب كلة بمكسبه خوفا ان اقع فى الربا

waleed adel
07-07-2012, 03:33
الموضوع ده بعيد عن تعاملتنا لان حساباتنا اسلاميه
ولايوجد عليها فوائد تبييت

Mr.GooDMaN
07-07-2012, 03:42
تمام اخي الله يباركلك على المعلومات التي طبعا قد تكون مفيدة للذين لا يعرفونها من المبتدئين
ويجب ان توضح ان قيمة السواب التي تسحب او تضاف الى الجساب هي فوائد ربوية ومحرمة شرعا لذلك توفر شركات الوساطة حسابات اسلامية لذلك لا يتم احتساب سواب في حساباتنا الاسلامية

thugalive
07-09-2012, 00:48
يمكن القول أن قيمة السواب التي يتيم إضافتها إلى حسابك هي فوائد ربوية محرمة بطبيعة الحال لذلك عند التسجيل يجب عليك إختيار حساب إسلامي خالي من الفوائد الربوية

tarek22
07-09-2012, 01:13
السواب هو فوائد البنك التي يأخذها علي القرض عند تبييت العقد.‏
يحدد البنك المركزي لكل بلد مايسمي بسعر الفائدة لعملته كأداة للسيطرة علي اقتصاديات البلد، وطبيعي ‏هي تختلف من بلد لاخر

thugalive
07-09-2012, 02:45
هو الفوائد التي تأخذها على الصفقة المبيتة و تختلف حساب توقيت السيرفر و هي تؤدى بسبب التأخير في العمليات كما أنه خاص بالحسابات الغير إسلامية و التي تقبل الفوائد الربوية السواب

madoxegy
07-09-2012, 09:14
شكرا على الملعومات لكن تبييت يوم الجمعه تقريبا بيتحسب ب تبييت تلات ايام مره واحده
مش متذكر اليوم بالضبط

thugalive
07-09-2012, 14:19
أنا شخصيا لا أعترف بالسواب لأنني مسلم و لأن حساباتنا إسلامية ١٠٠ ب ١٠٠ نحن نرفض أي حرام يدخل على رأس مالنا و نحب الربح الصافي و الحلال لكون الربح الحلال فيه بركة و سعادة و بعد عن ما حرام الله عز و جل

mohamed 300
07-09-2012, 14:28
باختصار هو تكلفه انتقال الصفقه الى اليوم الجديد ,ولكن الكثير من الشيوخ يحرمونها ,ولذلك فان الكثير من العرب لا يستخدموها فى التجاره ,وتسمى الان بالحسابات الاسلاميه

thugalive
07-09-2012, 15:08
باختصار هو تكلفه انتقال الصفقه الى اليوم الجديد ,ولكن الكثير من الشيوخ يحرمونها ,ولذلك فان الكثير من العرب لا يستخدموها فى التجاره ,وتسمى الان بالحسابات الاسلاميه
بطبيعة الحال فهي محرمة أخي فى الدليل موجود في القرآن الكريم أي تحريم الفوائد الربوية كما إجتمع العلماء على ذلك مما يحتم ضرورة فتح حسابات إسلامية و البعد عن المحرمات و الشبهات

Looser
07-09-2012, 16:18
يحدد البنك المركزي لكل بلد ما يسمي بسعر الفائدة لعملته كأداة للسيطرة علي اقتصاديات البلد، وطبيعي ‏هي تختلف من بلد لاخر

thugalive
07-10-2012, 00:26
عند تثبيت العقد هناك فوائد يأخذها البنك على القرض هذه الفوائد الربوية هي ما يسمى بالسواب كل عملة بلاد لها بنك مركزي يحدد نسبة هذه الفوائد باعتبارها أداة للسيطرة على البلد

Shady Moustafa
07-10-2012, 00:33
مش فاهم اوى المعنى هل هذا الكلام معناه ان فى فوايد بتتاخد على كل صفقه مبيته لا نغلقها فى نفس اليوم؟ام بتضاف اسعار الفايده على العمله سواء بالنقص او الخساره على الصفقه
بالبلدى كده او بطريقه ابسط
انه لو حسابك مش اسلامى يعنى مش
swap free
لو فتحت ثفقه وتركتها وجت الساعه 11 ودقيقه وهى انتهاء اليوم الحالى وابتداء يوم جديد والثفقه المتروكه دى لوالبروفت بتاعها فوق الزيرو يعنى positive
حتلاقى الثفقه زادت ربح بسيط وهو فايده ودى حرام

والعكس صحيح برده

لو فتحت ثفقه وتركتها وجت الساعه 11 ودقيقه وهى انتهاء اليوم الحالى وابتداء يوم جديد والثفقه المتروكه دى لوالبروفت بتاعها تحت الزيرو يعنى negative
حتلاقى الثفقه قلت من ربحها جزء بسيط وهو فايده بالناقص ودى حرام
ولازم الحساب يكون
swap free
يعنى حساب اسلام لا يوجد به فوائد عشان ميحصلش الكلام ده

ايه رايكوا فى شرحى هههه

hesham1046
07-10-2012, 00:33
شوف السواب دة لما حضرتك ماتكونش عامل حساب اسلامى ولا حاجة السواب دة بيتشغل عالطول يعنى لو حضرتك بيت صفقة لتانى يوم اول ماتيجى عاليك الساعة 12 بيتحسب قيمة الصفقة *1
بس احنا المسلمين والمسحين كمان بنحب نشتغل با الحساب الاسلامى علشان السواب

thugalive
07-10-2012, 03:55
السواب وسيلة جيدا لتصفيات حساباتنا من الشوائب و للكسب الحلال الذي يبحث عنه كل مسلم في من العيب أن نقبل تلك الفوائد الربوية التي تثقل كاهلنا بالذنوب و الآثام

mrxr00t3d
07-10-2012, 04:30
المقصود بها الفوائد بسبب التاخير في عمليات التحويل
وهده تعتبر عملية ربوية و نحن المسلمون لا نعمل بها

KOGI
07-10-2012, 14:48
السواب المقصود منه الفوايد بسبب التاخير فى عمليات التحويل الخاصة بالمتاجر وده فى نفس الوقت تعتبر ربا لان الفوايد ما هى الا ربا فطبعا محرمة علينا شرعا
وتقبل مرورى اخى الكريم

thugalive
07-10-2012, 14:51
يجب على شركات الوساطة دفع فوائد التأخير للمتاجر بالنسبة لعمليات التحويل هذه الفوائد للأسف هي ربوية نمتنع نحن المسلمون عن قبولها لذلك نفتح حساب إسلامي خالي من الفوائد الربوية

elking
07-10-2012, 15:34
السواب ده هى نسبة الفايدة التى تاخذها الشركة نتيجة استمرارك فى فتح الصفقة لفترة طويلة تعدت اليوم المتاح للعمل وبالتالى تاخذ فائدة عليك

hesham itch
07-11-2012, 11:28
بالفعل من الكلمات التى قد تمر على الكثير من المتاجرين ولا يعلم معناه والكثير قد يظن انها احد
النقاط الوهمية والغير معروفة فى الفوركس ولكنها لها قيمة محددة وهدف معين من وجودها

thugalive
07-11-2012, 15:03
أرجو من المبتدئين الذين لا يعلمون كثيرا عن تجارة الفوركس أن يقومو بفتح حساب خالي من الفوائد الربوية و ذلك لأن الله عز و جل نهى عن الربا و حرمها تحريما لمالها من سلبيات على المجتمع

osama00971
07-11-2012, 15:39
مضبوط مائة بالمائة لذلك استغربت من عدم سماعنا
به من قبل ابعدناالله جميعا عن الرزق الحرام

amrmorasamir
07-11-2012, 15:41
السواب هو العموله اللى بتاخدها الشركه عندما تترك الصفقات لليوم اللى بعديه ويطلق عليها عموله التبيت ايضا ولكنها حرام شرعا وتعتبر ربا فالافضل الابتعاد عنها

derfcase
07-11-2012, 17:02
و لكن اخي الكريم
husamart
هذا الامر لا يحدث في الحسابات الاسلامية او الحسابات التي بها فوائد تبييت بشكل عام
و انما يحدث غالبا حسب معلوماتي في اول ساعة بداية تداول كل اسبوع جديد

thugalive
07-11-2012, 21:11
نعرف السواب كعملة يأخذها المتاجر بسبب ترك الصفقة مفتوحة لليوم الموالي و كما نعرف في ديننا الإسلامي الربا حرام لذلك علينا فتح حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية المحرمة شرعا

kingman
07-11-2012, 23:22
نعرف السواب كعملة يأخذها المتاجر بسبب ترك الصفقة مفتوحة لليوم الموالي و كما نعرف في ديننا الإسلامي الربا حرام لذلك علينا فتح حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية المحرمة شرعا

وبالطبع هى نفس فكرة فوائد البنوك ولكل عملة فائدة معينة يتم احتسابها عليها اذا تم تبيها لليوم التالى عنج الساعة الخامسة بتوقيت شرق امريكا والحسابات الأسلامية حل لهذه الفوائد طبعا

ابو محمد
07-11-2012, 23:24
السواب هو الفائدة على العمليات المفتوحة
سواء كان بيع او شراء وهو حرام شرعا

mage
07-12-2012, 02:42
خلينا نتكلم عربى تعنى المقايضة او بمعنى اخر هى الفائدة التى تحصل عليها شركات الوساطة مقابل تبييت الصفقات وهذه القيمة تكون بمثابة الفائدة على الرافعة المالية التى يتم تقريضها لك

ma90do
07-12-2012, 03:36
السواب هو العموله اللى بتاخدها الشركه عندما تترك الصفقات لليوم اللى بعديه ويطلق عليها عموله التبيت ايضا ولكنها حرام شرعا وتعتبر ربا فالافضل الابتعاد عنها

كانت بتحصل معايا كتير والعموله تزداد يوم بعد يوم وبعدين تركت الشركه نهائيا لانها مكنتش بتدعم الحسابات الاسلاميه وتركتها بناء علي الكثير الذين يقولو علي انها حرام

Rami
07-12-2012, 03:40
السواب هو الفائدة او الربا ويستخدم للحسابات
غير الاسلامية والاسلامية تكن بدون سواب
تحياتى لكم جميعا على طيب جهدكم الكريم

otakon
07-12-2012, 03:44
هو معناه فوائد تبييت الصفقات الى اليوم التالي بعض الشركات
تاخذ عموله عاليه ماادري لماذا لكن اعتقد اكثر شركات الفوركس توفر الحساب الاسلامي free swap

ehab
07-12-2012, 03:47
انا عمال اقرا الكلام واجيبة من اليمين والشمال ومن فوق
ومن تحت ومش فاهم كلمة ياريت توضح لينا الى عاوز تستفسر عنه

العوامى
07-12-2012, 13:14
صحيح كلامك يا اخى
ولكن بالحسابات الاسلامية لا يوجد مثل هذا الكلام والسواب يعتبر نوع من انواع الربا

elzeel
07-12-2012, 13:16
تقريبا دى بترجع اذا كان الحساب اسلامى او لا زى ماذكرو الاخوه
لان السواب بيكون عن ناتيج تاخير الصفقه ودفع فائده للتاخير

nrgslawi
07-12-2012, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
السواب اخي هو عمولة الثثبيت تكون عند مرور 24 ساعة على فتح الصفقة وتكون في الحسابات الغير الاسلامية
لذا المرجوا تحويل الحسابات الى اسلامية

ahmed
07-12-2012, 14:28
اعتقد انك بتتكلم عن الحسابات الغير اسلاميه
وفوائد تبيت الصفقات صح
ودة طبعا بالنسبالنا كمسلمين حرام

hossam eldeen mohamed
07-12-2012, 14:31
السلام عليكم اخي الكريم
السواب يكون في الحسابات الغير الاسلامية
ويجب ان يكون حسابك اسلامي

Mr.GooDMaN
07-12-2012, 14:31
اعتقد انك بتتكلم عن الحسابات الغير اسلاميه
وفوائد تبيت الصفقات صح
ودة طبعا بالنسبالنا كمسلمين حرام
طبعا حرام وهي النقطة التي لم يختلف عليها العلماء ابدا
هناك من يختلف على نظام الهامش او المتاجرة بالفروق ولكن السواب لا اختلاف عليه من قبل الجميع

كريم
07-13-2012, 00:56
السواب هو عمولة تبييت الصفقه و ده حساب مش اسلامي

و لازم تعمل حسابك اسلامي عشان احنا مسلمين

و ربنا يبعدنا عن الحرام

و الله يوفق الجميع

mido95
07-13-2012, 01:00
ما اعرفه يا اخى ان السواب هو ربا يضاف على الصفقة التى تبقى لليوم التالى دون اغلاق
و الحسابات الاسلامية تكون خالية من السواب لذلك انا لم و لن استخدمه ابدا لانه حرام

elkorashe
07-13-2012, 01:15
هو انا حاسس ان الكلام ممكن يكون صعب ان اى حد عادى ممكن يفهمه بس ممكن نقول ان الخلاصه معناها ان فى فوايد بتتاخد على كل صفقه مبيته لا نغلقها فى نفس اليوم؟ام بتضاف اسعار الفايده على العمله سواء بالنقص او الخساره على الصفقه وطبعا ده بس فى الحسابات الغير اسلامة واعتقد ان معظمنا شغال بحسابات اسلامية بس طبعا شكرا جدا على المغلومة وكلامى للتوضيح وليس للتقليل من اهمية كلامك وتقبل مرورى

thugalive
07-18-2012, 02:00
السواب عبارة عن عمولة تقدمها شركات الوساطة و ذلك نتيجة الصفقة المبيتة و تعتبر فوائد ربوية حرمها علينا ديننا الحنيف لذلك يجب قبل كل شيء فتح حساب إسلامي خالي من هذه الفوائد لمن يريد الكسب الحلال

mido
07-18-2012, 02:02
اخي الكريم
السواب هو موجود بحسابات الشركات الربوية وكثير مننا نحن المسلمون لا نتعامل بهذه الشركات
تقبل مروري ولك فائق احترامي

AMANI
07-18-2012, 02:05

اللى اعرفه اخى الكريم
ان السواب عموله تاخذها الشركه عن كل صفقه لم تغلق مع بدايه اليوم الجديد اى على الساعه 12 ليلا
والله تعالى اعلم

osama shaban
07-18-2012, 02:07
فعلا هذا معني الفؤائد الدوريه المستحقه علي الحساب
بعض الشركات تعطي لك حريه الاختيار بين الحسابات الاسلاميه ام لا وبعض الشركات لاتوجد بها حسابات اسلاميه وذلك يعتبر حرام والله اعلم

zahran
07-18-2012, 02:09
مثلما ذكرت يا اخى ف السواب هو رسوم التبيت ولكن احب ان ازود حاجه على اللى انت قولته
فى شركات ما بتاخدش السواب دا يومى فى شركات السواب بتعها بيبقى كل عشره ايام . بس فى الحاله دى بتبقى رسوم تبييت ودايما بتبقى لصالح الشركه
انما السواب فى الشركات التانيه ساعات بيبقى لصالح العميل

derfcase
07-18-2012, 02:24
اخي الكريم
السواب هو موجود بحسابات الشركات الربوية وكثير مننا نحن المسلمون لا نتعامل بهذه الشركات
تقبل مروري ولك فائق احترامي

في كل الشركات اخي الكريم
mido
يوجد حسابات بها فوائد تبييت - و لكن يوجد حسابات اسلامية ايضا ليس بها اي فوائد تبييت في نفس ذات الشركات

زيزو
07-18-2012, 22:43
السواب اللي هي الفوائد اللي بتاخدها الشركة علي تبييت الصفقات
لكن في الحسابات الاسلامية لا توجد هذه الفوائد لانها محرمة شرعا

mohamed yossef
07-21-2012, 01:51
الاسواب هى عمولة او رسوم تثبيت
الرافعة التى تستخدمها لها مدة 10 ايام اذا لم تقم بانهاء الصفقة تحسب عليك رسوم تثبيت للصفقة

HUSSENEY
07-21-2012, 09:11
السواب هو اختلاف اسعار التبيت للصفقة
ولا تشغل بالك بى لانى حسابتنا اسلامية خالية من السواب

ARAB_PIGEON
07-22-2012, 12:49
يمكن القول أن قيمة السواب التي يتيم إضافتها إلى حسابك هي فوائد ربوية محرمة بطبيعة الحال لذلك عند التسجيل يجب عليك إختيار حساب إسلامي خالي من الفوائد الربوية

deadlyfox
07-22-2012, 13:18
السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة. و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات. اما في الفترة من يوم الجمعة الي يوم الاثنين لا تزيد قيمة انتقال المركز عن المقدار العادي. تحسب قيمة انتقال المركز كل 24 ساعة في منتصف الليل بتوقيت الموفر (السيرفر) وترتبط بسعر صرف العملات في لحظة القيام بالحسابات. ولذالك تختلف قيمة انتقال المركز بصورة بسيطة من يوم ليوم.

رأى مظبوط تماما وهو ده التعريف المظبوط للموضوع
بس احنا المسلمين مش بنتعامل بالنظام ده

sabre
07-22-2012, 13:20
الحمد لله ان ديننا الاسلامى يمنع الربا
ويبعغدنا عن السواب سبحان الله ربنا حرم علينا كل ما هو فيه ضرر لينا

2x1
07-22-2012, 13:24
السواب علي حد علمي هو فتح صفقات مبيتة بفوائد ربوية ونحن كمسلمون لا نتعامل بهذة الانواع من الصفقات والحسابات

alkatom
07-22-2012, 13:29
بكل بساطة وبدون تعقيد السواب =الفوائد الربوية
وشرعا لا يجوز التعامل مع هذه الشركات

omanfx
07-22-2012, 14:18
اخي الكريم اعتقد ان الحسااب الاسلامي لا يوجد به سوااب
على كل حاال انا لا احب تبيت صفقاات مفتوحه معي ولكن انا حسابي اسلامي اعتقد ان الامر لا يوثر لو حدث التبيت

Aker001
07-22-2012, 14:19
الفائدة التى تحصل عليها شركات الوساطة مقابل تبييت الصفقات
وهذه القيمة تكون بمثابة الفائدة على الرافعة المالية

Rami
07-22-2012, 14:20
السواب فى االبداية كنت لا اعرفه اما الان هو نسبة الفائدة على التبيييت
وهو محرم فى الحسابات الاسلامية
تحياتى لشخصك الكريم

Mohamed90
07-22-2012, 14:44
السلام عليكم اخي العزيز السواب هو الفائدة الربوية التي تقتطفها الشركة عنك
و نحن كالمسلمين حرام علينا ذلك و نكتفي بحسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية

magic777
07-22-2012, 14:49
نعم اخى الكريم الكثير منا قبل فتح الحساب بيدور هل الحساب اسلامى ام لا وانا مرة اخد حساب بونص من شركة وبعد ما حقق فيه مكسب باتت صفقة وطبعا اخدو فوائد على اليوم الجديد طرقت الحساب كلة بمكسبه خوفا ان اقع فى الربا

طبعا الاهم هنا اننا نتحرى الكسب الحلال في المجال ونبعد عن اي شبهات زي شبهه اخد الفوائد حتى لو انت سجلت
في شركه بتاخد فوائد وقولت هقفل الصفقه قبل 24 ساعه والكلام ده طبعا انت مش ضامن
انك تخطأ في مره وتنسى الصفقه وطبعا هياخدوا فوائد وقتها وهتاخد انت ذنب

madman
07-22-2012, 15:23

شكر ليك على الشرح دا والتوضيح الهام الى عرفنى يعنى ايه سواب بجد مكنمتش اعرف ايه هو ثانكس مره تانيه

wazwaz
07-22-2012, 16:04

كنت سأرد عليكم بما كتبه الأخ لكن أرى أن وضح أكثر مما كنت سأوضحه أنا لهذا أشكرك أخي لمشاركتك المعرفة مع الإخوان الأعضاء
لا يوجد لدي ما أضيفه اكثر من هذا تقبلوا مروري وتمنياتي لكم بالتوفيق والربح الوفير إن شاء الله

havic
07-22-2012, 16:10
السواب هي فائدة التبييت و هي محرمة شرعا ، لذلك نحن نختار عند التسجيل في الحساب الجديد حسابات اسلامية و لا نختار سواب حيث لا تحتسب هذه القيمة في الليل

peter
07-22-2012, 16:32
ارجوك وضح كلامك علشان انا مش فاهم
و بعدين الحسابات بتاعتنا كلها حسابات اسلاميه
لا يوجد فؤائد تبييت

waleed adel
07-23-2012, 21:17
السواب هو موجود بحسابات الشركات الربوية وكثير مننا نحن المسلمون
لا نتعامل بهذا النظام بهذه الشركات

waleed
07-24-2012, 12:19
موضوع بسيط ولكن هام حتى تعرف كيف تتعامل معك شركتك وانت فاتح فيها صفقة

وتعرف مصروف التثبيت
مشكور يا غالى على الشرح

assidi saber
07-24-2012, 12:51
السواب هي فائدة تبيت الصفقات و لكننا نحن نستعمل حسابات اسلامية لا يوجد فيها هذا النظام

a7lamp3
07-24-2012, 15:38
انا عن نفسي لا اتعامل بهدا النظام لان به فوائد ربوية والربا حرام اساسا في دينننا الاسلام لدى تجنبه ان امكنك دالك

ARAB_PIGEON
07-25-2012, 16:49
ما اعرفه يا اخى ان السواب هو ربا يضاف على الصفقة التى تبقى لليوم التالى دون اغلاق
و الحسابات الاسلامية تكون خالية من السواب لذلك انا لم و لن استخدمه ابدا لانه حرام

sunlight
07-29-2012, 17:51
بصوا ياجماعه عايز تشوفه وتفهمه بسهول افتح الديمو لان الحساب الديمو للكل مفهوش اسلامة ولا غيره وبيت صفقه هاتلاقى الشركه حسبت نسبه للتبييت ولكن لو انت حضرتك عملت حساب حقيقى واسلامى مهما تبيت الصفقات لا يتم احتساب اى شىء لانه حساب اسلامى وعشان كدا انستا تمتاز بكدا

mohamed eldamnhorey
07-29-2012, 18:02
يجب ان يكون حساب المسلمين

غالى من السواب ومن اى فوائد ربويه

نريد رزق حلال ولا نريد ربا فاحش

الله كريم

madoxegy
07-29-2012, 18:02
السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة

kanzsea
07-31-2012, 17:45
الحسابات اللى بنشتغل فيها لايدفع عليها swap
لانها حسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية

ameer
07-31-2012, 17:47
نعم اخي صح هي حسابات اسلامية سواب واحنة كلنا نشتغل عليها وموفقين انشاء الله يارب

mohamed hamdy
07-31-2012, 17:50
شكرا علي هذه المعلومات القيمه
وانا عن نفسي لم اكن اعرف ما هو السواب

mido75
07-31-2012, 17:52
بالفعل اخى هذا هو تعريف السواب
و لكن يجب على المتداوليين المسلمين البعد عن الحسابات
التى تحتسب الفوائد هذه و فتح حساب اسلامى بدون اى فوائد

AMANI
07-31-2012, 17:54

ههههههههههههه
يا عم الحاج خلى البساط احمدى والله ما فهمت اى شئ من كلامك
ببساطه السواب هو عموله او فائده تاخذها الشركه او الوسيط مقابل تبييت الصفقه
وهو ربا ولذلك لا تتناسب معنا نحن المسلمين

blonur
07-31-2012, 17:56
السواب هو عمولة التبييت الربوية
و لكن سمعت في بعض المنتدتات و لكن انا غير متأكد انهم يقولون
بالنسبة للحسابات الاسلامية
هى بالنسبة لنا اسلامية لانها خالية الفوائد او بمعنى ادق هى حسابات خالية الفوائد
طبعا الشركات هى التى تدفع هذه الفوائد او كما تفعل افكسول بتعمل توازن ىف العقود بين الشراء والبيع حتى لا يكون عليها دفع فوائ

forex.pips
08-03-2012, 03:24
هى رسوم تبييت صفقة وتحسب بعد الساعه 12 مساء
يتم احتساب السواب فى الحسابات الغير اسلامية

silver
08-03-2012, 04:16
مشكور اخوي الكريم على هذه المعلومة القيمة

وانا احد الذين لا يعرفون معناها

بالتوفيق

light
08-04-2012, 20:28
شكرا لك يا اخي نحن مسلمون وفوائد التبيت حرام
لذا يجب علينا عند فتح حساب ان نختار سواب فري اي حساب اسلامي

hend
08-10-2012, 14:48
لا والله انا لسة جديدة فى الفوركس ومش فاهمه معىن
المصطلح ياريت توضيح اكتر او فيديو لو لقيت وتقبل مرورى اخى الكريم

aboualy
08-10-2012, 14:53
السواب هو باختصار الفرق بين الفائدة على القرض الى انت حصلت عليه من العملة التى قمت ببيعها وبين العملة التى قمت بشرائها يعنى انت لما بتاخد قرض بيكون فى فائدة بتخصم من حسابك ولكن العملة الى انت اشترتها وقمت بايداعها لدى نفس الجهة التى حصلت منها على القرض بيكون لها فوائد ايضا بتضاف الى حسابك والسواب هو الفرق بين الفائدتين

MedoMix
08-10-2012, 14:59
دي عموله التيبت من الشركات التي لم تتوفر لديها الحسابات الاسلاميه وكذلك تصنف من ضمن العمولات او المتاجره المحرمه الافضا استخدام الحسابات الاسلاميه بدون اي عمولات وشركه انيستا تتيح ذلك وبكل بساطه

mannon
08-12-2012, 11:27
السواب هو باختصار الفرق بين الفائدة على القرض الى انت حصلت عليه من العملة التى قمت ببيعها وبين العملة التى قمت بشرائها يعنى انت لما بتاخد قرض بيكون فى فائدة بتخصم من حسابك ولكن العملة الى انت اشترتها وقمت بايداعها لدى نفس الجهة التى حصلت منها على القرض بيكون لها فوائد ايضا بتضاف الى حسابك والسواب هو الفرق بين الفائدتين
فعلا دة كلام مظبوط وفى ناس كتيرة فاكر ان السواب او الفوائد الى بتمسى الفوائد الربوية فى معظم الاحيان تخصم من حساب العميل وهذه معلومة ناقصة فمن الممكن ان تاتى هذه الفوائد فى صالح العميل وتضاف الا حسابة

abdellatif2013
08-18-2012, 04:03
و عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة. و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات. اما في الفترة من يوم الجمعة الي يوم الاثنين لا تزيد قيمة انتقال المركز عن المقدار العادي

boulouh
08-20-2012, 17:04
أنا لا أعترف بالسواب لأنني مسلم و لأن حساباتنا إسلامية ١٠٠ % ١٠٠ نحن نرفض أي حرام يدخل على رأس مالنا و نحب الربح الصافي و الحلال لكون الربح الحلال فيه بركة و بعد عن ما حرام الله عز و جل

Eslam Torres
08-20-2012, 19:16
السواب هو الفائده الربحيه للشركه اذا تأخرت عن اتمامها اكثر من يوم
ولكننا كمسلمين نختار حسابات اسلاميه فلا توجد اى فوائد

ronaldo
08-21-2012, 00:48
هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة. و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات. اما في الفترة من يوم الجمعة الي يوم الاثنين لا تزيد قيمة انتقال المركز عن المقدار العادي. تحسب قيمة انتقال المركز كل 24 ساعة في منتصف الليل بتوقيت الموفر (السيرفر) وترتبط بسعر صرف العملات في لحظة القيام بالحسابات. ولذالك تختلف قيمة انتقال المركز بصورة بسيطة من يوم ليوم

shahd
08-21-2012, 03:50

طالما فيها فوائد ربويه ليه نهتم بان نستعملها ربنا يبعدنا عن الحرام وشكرا لك على التوضيح

Spiderhoof
08-24-2012, 23:34
هو ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي
. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة.
و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات

fathy
08-24-2012, 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه لما يسمى السواب فهو مصطلح يعنى التبيت وهو عندما يظهر لك يكون هذا الحساب يتعامل بفوائد التبيت اي انه حساب عادي مش اسلامى انصحك لو بتظهر معاك بقيمه اعد فتح حساب اسلامى

noureen
09-30-2012, 16:17
السواب هو الفوائد التى تحتسبها الشركه
على التبيت و دا معناه ان حسابك غير اسلامى
تقبل مرورى

mohamed saad
09-30-2012, 16:21
السواب بمنتهى البساطة هو رسوم تؤخذ على الصفقة اذا مر عليها يوم كامل وهذا محرم شرعا وبالتالي الشركات معظمها تتيح للعملاء المسلمين الغاء الفوائد الربوية وبالتالي لا يمثل لنا هذا ادنى مشكلة فلو وضعت صفقة ومر عليها حتى شهر لن يأخذ منك اي عمولة

aladdensima
09-30-2012, 16:36
شرح رائع رغم بساطه شكرا اخي بالفعل ولكن الحمد لله ان الشركه التى نتعامل معها وفرت لنا حسابات اسلاميه حتى نبتعد عن شبهة الفوائد الربويه ولم نعد بحاجه الى معرفة السواب وغيره جزاك الله خيرا

ayman.shosha
09-30-2012, 16:39

شكرا لك اخى العزيز حقا لم يكن لدى اى علم بمعنى هذه الكلمة
بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك
ولكن لى عندك سؤال
انت قلت معنى كلمة( سواب ) ارجو منك ان توضح ترجمة هذه الكلمة بالشكل الذى تظهر عليه فى نسخة الميتا تريد العربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

logly
10-08-2012, 04:30
السواب المقصود منه الفوايد بسبب التاخير فى عمليات التحويل الخاصة بالمتاجر
وده فى نفس الوقت تعتبر ربا لان الفوايد ما هى الا ربا فطبعا محرمة علينا شرعا
وتقبل مرورى اخى الكريم

forex.fee
10-08-2012, 08:19

الكلام ده زى الفل يا جماعه وبجد فعلا الواحد مش هيرد بعديه رغم ان العضو ده موقوف
بس فعلا كلامه صحيح واتمنى لكم التوفيق وتقبل مرورى

jamalsale
10-08-2012, 15:36
بنسبة لي انا اتعامل بحساب اسلامي لا يوجد لدي
سواب و لا اي كومشن فالحسابات الاسلامية معفية من هذا

keko
10-08-2012, 17:01
بصراحه انا مش بتعامل مع الحسابات المبيته ولكن شكرا لك على توضيح معنى السواب فى الميتاتريدر واكيد
هى معلومات لازم برده نعرفها ونضطلع على كل المصطلحات المتاحه حول الفوركس

علاء بدران
10-08-2012, 17:28
السواب دى فوائد بتكون موجودة فى الشركات الاوروبية
ونحن لانتعامل مع هذة الشركات

egypt25
10-13-2012, 22:27
السواب ده اللى هى الفائدة الربوية اللى الحمدلله مش موجودة فى حساباتنا الاسلامية
يعنى الصفقة لما يعدى عليها يوم جديد يتحسب عليها او ليها فوائد

amar1989
10-13-2012, 22:35
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة
ولكن اضن هذا التعامل لا يخصنا اقصد التعاملات الاسلامية
لكن شكرا لك على المجهود

zeyadkabeel
10-13-2012, 22:43
شوف السواب دة لما حضرتك ماتكونش عامل حساب اسلامى ولا حاجة السواب دة بيتشغل عالطول يعنى لو حضرتك بيت صفقة لتانى يوم اول ماتيجى عاليك الساعة 12 بيتحسب قيمة الصفقة *1
بس احنا المسلمين والمسحين كمان بنحب نشتغل با الحساب الاسلامى علشان السواب

tahirou
10-18-2012, 23:45
. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع في حساب العميل بالمقدااااار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة.
و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات.

mr.cavally
10-18-2012, 23:59

احب اضيف شىء ان swap
ده بيكون فى الحسابات الغير اسلامية وهو فوائد التبييت
اما الحسابات الاسلامية خالية من فوائد التبييت

youyou08
10-19-2012, 00:00
السلام عليكم اخواني
السواب في برنامج الميتاتريدر هو عبارة
عن ناتج للصفقة المفتوحة لليوم الموالي و يكون إما موجب
أوسالب و يتم حسابه عبر فارق سعري الفائدة كما أنها تختلف من يوم لآخر
تحياتي

صدقيني انفع
10-19-2012, 00:01
عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص

che
10-19-2012, 00:13
ألف شكر على المعلومة

ahmed zehiry
10-19-2012, 04:35
الموضوع دا انا لا اهتم به لأنى قمت بفتح حساب اسلامى و لا يوجد به السواب و بالتوفيق لك و تقبل مرورى

derar
10-20-2012, 21:46
مساء الخير
بصراحة انا جديد ولس
مبتدئ ولا اعلم شو يعني
سواب ومنكم نستفيد

toto
10-26-2012, 15:34
انا عن نفسى كل الى اعرفه فى هذا الموضوع ان السواب
ده هى نسبة الفايدة التى تاخذها الشركة نتيجة
استمرارك فى فتح الصفقة لفترة طويلة
تعدت اليوم المتاح للعمل وبالتالى تاخذ فائدة عليك

ima822006
10-26-2012, 19:19
السواب وهو متواجد في الحسابات غير الغسلامية وينتج عند تبييت الصفقة حيث تحسب الشركة فوائد عن اموال الصفقات فالاصل ان الشركة تقرضك هذه الاموال لتتاجر بها مع الهامش المتاح

nehad mohamed
10-26-2012, 21:09
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الموضوع ده بعيد عن تعاملتنا لان حسابتنا الاسلاميه ولا يوجد عليها اي فوائد تثبيت

lala
10-26-2012, 21:59
طبعا انا سبقى لى وسمعت هذا المصطلح من قبل وعلى العموم بارك الله فيك على توضيحك بس الى اعرفه ان احنا والغالبيه
العظمى مننا والحمد لله لا يعرفون التعامل بغير الحسابات الاسلاميه الخاليه من عمولات التبييت والفوائد

oudai
10-26-2012, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للجميع على هذه المعلومات
لاني بصراحه ماكنت اعرف

asmaa omar
10-27-2012, 12:27
شكرا جزيلا اخى الكريم على لعملومه ولكن اعتقد انها لن
تهم الكثيرون لان السواب على ما اظن حرام والحسابات الاسلاميه خاليه منه

mohamed elgzar
10-27-2012, 13:26

شيرين
10-27-2012, 13:33
مش متذكر اليوم بالضبط

abderrafi3
10-27-2012, 13:35
السلام عليكم.هذا الموضوع يخص الشركات والأبناك الربوية لا الميتاتريدر

amgad boles
10-27-2012, 13:36
شكرا على الافادة الجميلة دى لانى
فعلا انا مكنتش فاهمة بردة بس ياريت شرح تانى اوضح

said@77
10-27-2012, 13:50
بس احنا المسلمين والمسحين كمان بنحب نشتغل با الحساب الاسلامى علشان السواب.

cristiano
10-30-2012, 22:10
تمام اخي الله يباركلك على المعلومات التي طبعا قد تكون مفيدة للذين لا يعرفونها من المبتدئين
ويجب ان توضح ان قيمة السواب التي تسحب او تضاف الى الجساب هي فوائد ربوية ومحرمة شرعا لذلك توفر شركات الوساطة حسابات اسلامية لذلك لا يتم احتساب سواب في حساباتنا الاسلامية .

سولي
11-28-2012, 20:43

mahdi
11-29-2012, 11:30
شكرا على الملعومات

بحر الدولارات
11-29-2012, 12:05
انا اشكرك كثيرا ياصديقي
على هذه المعومات واتمنى
من الله ان ينتفع بها الجميع
ولكن سوف ابحث عن كل
الكلام فى هذا المعنى للتأكد منه

abdenbi
11-29-2012, 14:16
نعم اخي السواب هو كنسبة على تبييت الصفقة اما تاخدها او تؤجد منك
و هي غير موجودة في الحسابات الاسلامية لانها حرام

saly
11-29-2012, 14:46
فعلا هو دا معناها بس اهم شئ كان لازم تذكره بالنسبالنا كمسلمين ان عمولة التبييت حرام
انا سيبت حساب خالص وصفرته لما لقيته بيحسب عموره وانا مقدرتش احوله لحساب اسلامى

saqreljazira
11-29-2012, 14:48
السواب هو الفائدة التى تحصلها شركات الوساطة على الحسابات الغير اسلامية لذا فاننا كمسلمين علينا ضرورة التأكد من ان حساباتنا اسلامية ولا يحصل عليها سواب او فائدة

ANGEL_FROM_SKY
11-29-2012, 14:58

الف شكر اخى الكريم .. اخى الكريم بس يا ريت تبسيط الموضوع للاخوه المبتدئين اكثر من كده عشان الكلام عاوز تبسيط اكثر بكثير من كده ونفهم يعنى ايه swap سواب

issa1988
11-29-2012, 14:59
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على هي المعلومات الرائعه
والاكثر من مفيدا وقيمه
وان شاء الله مزيدا من التقدم في مثل هده المواضيع المفيدا
مع تحياتي للجميع

cash maker
11-29-2012, 15:53
شكرا اخى على هذه المعلومة رغم اننى لم
انتبه الى السواب واعتبره ليس ذات اهمية كبيرة فى التداول .

face book
11-29-2012, 17:10
ال سواب ده فايده بتفرضها الشركه علي الحسابات الغير اسلاميه وهي نظام فايده نتيجه تبييت الصفقه

لعده ايام او يوم واحد وانت لو حسابك اسلامي سوف لا تجد اي رقم في تلك الخانه

fafa
11-29-2012, 17:27
الى انا اعرفه بخصوص السواب المصطلح ده لا يخص من يتعامل مع الحسابات الاسلاميه لانها بتتعامل مع عموله
التبييت المتوفره فى الحسابات الغير الاسلاميه بس جزاك الله كل خير على توضيحك لهذا المعنى

wizz
11-29-2012, 23:25
سلام عليكم تمام اخي الله يباركلك على المعلومات التي طبعاا قد تكون مفيدة للذين لا يعرفونها من المبتدئين
ويجب ان توضح ان قيمة السواب التي تسحب او تضاف الى الجساب هي فوائد ربوية ومحرمة شرعا لذلك توفر شركات الوساطة حسابات اسلامية لذلك لا يتم احتساب سواب في حساباتنا الاسلامية

Forex4moon
11-30-2012, 00:37
السلام عليك
الكلمة نجدها ايضا امام الحساب الاسلامي عند انشاء حساب جديد .
وهذا يعني ان الحسابات الاسلامية لا بؤخذون منها السواب.
الله المعين و به أستعين.

may
11-30-2012, 00:47
شكرا على هذا الموضوع وكما قرات فى بعض الردود انه موجود فى الحسابات الاخرى والمفروض لا يتم وضعه لان حساباتنا اسلاميه

p2000
11-30-2012, 00:55

انا معرفش انت تقصد ايه من كلمه السواب
اصلى انا منزل الميتاتريدر من شركه انستا وهو نازل باللغه الانجليزيه ومش عارف ايه معنى الكلمه اللى انت طارحها دى
المهم ننتظر الاجابه من الخبراء لتعم الفائده على الكل
شكرا لك :)

azifek
12-17-2012, 23:33
مشكور اخي الكريم على شرحك ل سبواب
و هي محرمة من الناحية الشريعة
و الحمد لله انستا فوركس توفر حسابات اسلامية خالية من هذه الفوائد الربوية

abero
12-18-2012, 00:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا اخوانى
طيب ما ممكن تقول هو فرقالبيع من الشرا عند نفس النقطه وبيروح لللشركه عموله
الله اسال لكم التوفيق

romio1990
12-18-2012, 00:18
السلم علكيم ورحمت الهل وبكراتو شكرااا يخ اخي على الموضع
وبنسبا الي انا استفدت كتير من الموضوع يا اخي
وشكرااان الكم
وبتمنا تكونو الجميع استفدو متلي
وبتوفيتا يا رب الكم ولكل انسان استفاد ولك يا اخي تاع الموضع شكرااىلا حجزيلان الك وشكراااا

mohamed33
12-18-2012, 01:13
انا بصراحه معلرفش حاجه عن المصطلح ده واول مره اسمعه منك
بس الحمد لله بستفاد من مشاركتكوا واتمني المزيد

birdgull
12-18-2012, 01:27
انا قدرت اخد فكره عن المعنى بشكل عام
لكن المعني بالظبط بشكل اكثر وضوح حساه مش واضح اوي
وخصوصا
يتم تبين مبلغ هذا الدفع في حساب العميل بالمقدار الموجب أو السالب الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة

nabilo
12-20-2012, 14:53
مش متذكر اليوم بالضبط

yaallah3
12-20-2012, 23:40
انت فاكر ان انا كده فهمت حاجة يعني؟ :d
مافيش فيديو يوضح الكلام ده ويكون الكلام اسهل من كده شوية الكلام اصلا صعب يتفهم

ياسر
12-20-2012, 23:42
هذا كلام جيد ومفيد ولقد عمهالفائده لكل من قراءه واطلع عليه

MAGDY
12-20-2012, 23:46

السواب .. أو نسبة التبييت
هى مبلغ بسيط يتم إضافته أو خصمه ( حسب نوع الصفقة ، شراء أو بيع )
فى حالة الصفقة المفتوحة لمدة يوم .. أو .. تيجى عليها الساعة 12 منتصف الليل
وهذى الخاصية أو النسبة ، غير موجودة فى حال فتح الحسابات الإسلامية ، أو الدول الإسلامية
تحياااااااااااااتى

walid1
12-21-2012, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا عن نفسى كل الى اعرفه فى هذا الموضوع ان السواب
هى نسبة الفايدة التى تاخذها الشركة نتيجة

abousef
12-21-2012, 09:24
و ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي

safi
12-21-2012, 11:22
اعتقد ان السواب هو الناتج من الصفقة المبيته خلال التبيت حيث نقوم بتغير تاريخ الصفقة لتداء يوما جديدا و ذلك بزيادة الصفقة بقيمة الناتج وتبيتها مره اخري فس السوق حتى تحقق الاهداف المرجوه

yasinbobo
12-21-2012, 11:24
والله شكله موضوع خطير جدا ومحتاج ان الواحد يتعلمه اكثر وربنا يوفق
بس المشكله انى مش فاهم السويب دى

ezel
12-21-2012, 13:55
صراحة وكما اشار بعض الاخوان لم افهم اي شيء نهائيا في الموضوع
انا مبتدا للغاية واظن ان مثل هاته المواضيع صعب اني افهمها

khaled2013
12-21-2012, 13:57
السواب هو عمولة التبييت والتى هي محرمة علينا نحن المسلمين التعامل بها لدا يجب اخدها بعين الاعتبار وخاصة للمتداوليين الجدد

هيسوكا
12-21-2012, 15:32

السواب كلمة تفيد الفوئد الربوية و لكن اخي جميع المتداولين يتكلون عن حسابات إيلامية و خالية من الفوائد الربوية و هاته الفائدة لا تتجاوز 1 دولار او نصف دولار تزداد إلى حسابك على حسب الغقد الدي دخلت و على حساب إن مر يوم على صفقتك و لم تغلق و كنت قمت بعملية الشراء

alalfy
12-21-2012, 15:48
السلام عليكم
اخى الكريم انا عن نفسى كل الى اعرفه فى هذا الموضوع ان السواب
هى نسبة الفايدة التى تاخذها الشركة نتيجة
وشكر الله سعيكم

ahmed1
12-21-2012, 17:01
الاسواب ده نوع من الحسابات تعتمد علي احتساب فائده ربويه من خلال تبييت العقد لتاني

يوم في الشركه دون غلقه وممكن يكون الاسواب ده بالموجب او بالسالب وده حراااااااااااام

محمود شبايك
12-21-2012, 17:26
لا انا اعرف كلمة الاستوب لوز او stop lose
اما السواب دى مش عارف معناها او اول مرة اشوفها

hard$currency
12-21-2012, 18:06
اعتقد يا صديقى انه كما زكر الاخ الكريم صلاح ان السواب موجود فى الشركات الاخرى ونحن نتعامل بالحسابات الاسلاميه ولا توجد فيها مثل السواب
بالتوفيق للجميع

zeze mohamed
12-21-2012, 19:30

شكرا ليك كتير لنى فعلا مكنتش اعرف معناها لانى مبتدئة جزالك الله خيرا .

ياسر
12-28-2012, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم
هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي

rename
12-29-2012, 13:06
شرح موفق وبالفعل السواب هو فائدة وهي حرام
لذا من الافضل الابتعاد عن الحسابات الغير الاسلامية

mostafaabdelgawad
12-29-2012, 15:30
السواب هو رسوم تبييت الصفقة يا اخي للحسابات الغير اسلامية
وبالتالي افضل كتير لينا جميعا اننا نستخدم الحسابات الاسلامية

Omaryat1
12-29-2012, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله
فعلا أخي فالسواب هو العمولة التي تأخذها شركة الوساطة على تبييت الصفقة و لكن في الخسابات الإسلامية لا توجد هذه العمولة

ezel
12-31-2012, 17:53
صراحة لم افهم المصطلح جيدا وانا واول مرة اسمع به اساسا
اتمنى من احد الاعضاء يعطينا مثال بالارقام حتى نفهم كمبتدئين

forex2013
01-12-2013, 12:36
السواب اللي هي الفوائد اللي بتاخدها الشركة علي تبييت الصفقات
لكن في الحسابات الاسلامية لا توجد هذه الفوائد لانها محرمة شرعا

yassoo011
01-12-2013, 13:16
السواب في الميتا تريدر هو عمولة او فائدة تأخذها الشركة اذا
مر على الفقة منتصف الليل وما زالت مفتوحة

latraaa
01-12-2013, 15:29
للأسف أخي الكريم لم أسمع بها من قبل، نتمنى شرح في الموضوع و بكل بساطة و يا ريت لو يتم اعتماد الفيديو أفضل لتسهيل الفهم

sabirdaba
01-12-2013, 15:33
صراحة لم افهم المصطلح جيدا وانا واول مرة اسمع به اساسا
اتمنى من احد الاعضاء يعطينا مثال بالارقام حتى نفهم كمبتدئين

ياأخي الامر واضح اذا كانت الميتاتريدر عندك بالانجليزية فأنت هندما تفتح صفقة ستجيد مكان مكتوب عليه سواب هذا المكان هو مخصص لحساب نقاط التبييت الشركة تحسب عمولة على كل صفقة بقت مفتوحة حتى منتصف الليل والعمولة يمكن أن تخصمها الشركة منك اذا كانت الصفقة خاسرة واذا كانت الصفقة رابحة فالشركة هي التي تدفع لك هذه العمولة لكن في الحساب الاسلامي لا يوجد سواب

noda
01-23-2013, 14:54
السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة

أمين هـ
01-23-2013, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي على هذا الشرح المميز
في إنتظار المزيد من مواضيعك
تحيااااتي

spiderforex
01-23-2013, 14:57
أشكرك على طرحك للهذا الشرح على ما يسمى بالسواب والذي فعلا هناك اعضاء كثير في المنتدى لا يعرفون معناه لكن مع هذا الشرح ان شاء الله يكون قد اخذوا فكرة عن عمولة التبييث ( السواب)

civil
01-23-2013, 15:41
السواب هو رسوم تبييت الصفقه ف الميتا تريد وكمان السوب مهم جدا لدراسته والعمل بيه

SiSi
01-23-2013, 18:23
السلامع عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا انا والله اول مره اسمع بيه الكلمه السواب وهذا لاني مبتداه كثير
والحمد لله استفدت من ردود الاعضاء الكرام

star
01-23-2013, 18:33
دى فايدة بتاخدها الشركة على كل صفقة مفتوحة بعد انتهاء اليوم
ومرور 24 ساعة

rachidamarrakech
01-23-2013, 18:49
السواب في برنامج الميتاتريدر هو عبارة عن ناتج للصفقة
المفتوحة لليوم الموالي و يكون إما موجب أوسالب

صديق العمر
01-23-2013, 19:05
كيف حالكم اصحابى انا ارى من وجهة نظرى ان التاجر الجيد الذى اذا احتاج اى معلومه يلجا
الى الحساب التجريبى ديمو او يلجا الى الكتب والمواقع الالكتورنيه فى التجارة

paper
01-23-2013, 19:13
السواب ده بيكون فى لحسابات غير الاسلامية وهو بيعنى الفائدة الربوية
يعنى لما الصفقة تبات 24 ساعة بيطبق عليها سواب على حسب الصفقة كسبانة ولا خسرانه

الى الامام
01-23-2013, 19:17
معلومة جيدة جدا يا اخى اشكرك نريد دائما ان نزود و نتعلم بالمعلومات الجديدة فالعلم ليس له نهاية حتى و ان كنت محترفا فالفوركس علم كبير لا يستطيع احد احصاءه

asma
01-23-2013, 19:30
بصراحة انا لم افهم اى شىء ياريت لو يكون فى توضيح مبسط
عشان احنا لسه بادئين

ahmed lamour
01-23-2013, 19:42
مشكور جدا اخى العزيز على الموضوع الجميل وانا
بستفيد كتير وارجو المزيد شكرا لكل من يريد المساعده

yassoo011
01-23-2013, 20:34
الاسواب هو فائدة تأخذ على الصفقة لو مر عليها
منصف الليل وهي محرمة

tickno
01-23-2013, 22:07
طبعا السواب هو فائدة التبييت
فهي اما تخصم منك او تضاف لك على حسب حالة الصفقة في اجتيازها لمنتصف الليل

disha
01-23-2013, 22:09
اخي السواب على حد علمي هو رسوم التبييت
بيتم اضافتها الى السبريد في حالة تبييت الصفقة ولكن في الحسابات الغير اسلامية

no name
01-24-2013, 01:36
انا لا اقوم بتبييت الصفقات لانى لا احب التوتر النفسى وايضا انا حسابى اسلامى لن يخصم قيمة السواب
حتى لا يكون بها شبهه ربا وذلك حرام شرعا وغير مسموح به فى الحسابات الاسلامية فهى توجد فى الحساب الربوى

samiam2012
01-24-2013, 01:44
يعنى السواب دع عمولة بتاخدها الشركة على الصفقات اللى بتفضل مفتوحة من يوم ليوم
انا مشفتش السواب ده قبل كده خالص ؟؟

yasmin
01-24-2013, 02:14
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد ان ما ذكرته فيه شبهة ربا مما يجعلك تنفلر منها كمسلم

العزوني
01-24-2013, 02:23
اشكرك على طرحك هذا السؤال وشكرا على الاستفادة منه

speed-man
01-24-2013, 02:44

amera samer
01-24-2013, 02:51
والله انا مفهمتش كتير بس مشكور اخى الفاضل على مجهودك لكى تقدم لنا الموضوع بشرحه

درش الحبوب
01-24-2013, 02:59
السواب في برنامج الميتاتريدر هو عبارة عن ناتج للصفقة
المفتوحة لليوم الموالي و يكون إما موجب أوسالب

youssef1025
01-24-2013, 03:00
السواب هو نسبة الفائدة التى تاخذها الشركة نتيجة فتح الصفقة لفترة طويلة تعدت اليوم

birdgull1
01-24-2013, 09:53
اعتقد ان السواب ده موجود في الحسابات الربوية
احنا هنا بنشتغل على الحسابات الإسلامية
وبالتالي مش بتاخد نسبه تبيين مننا
الحسابات الربوية حرام

كريم سليمان
01-24-2013, 10:29
لقد سمعت ان السواب هو فوائد البنك التي يأخذها علي القرض عند تبييت العقد.
يحدد البنك المركزي لكل بلد ما يسمي بسعر الفائدة لعملته كأداة للسيطرة علي اقتصاديات البلد، وطبيعي ‏هي تختلف من بلد لاخر

LiNDa1
01-24-2013, 14:29
●♥♥ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥♥●

اهلا بيك ياغالي بارك الله فيك على توضيح هي الكلمه لانو في ناس كثيرة ما تاعرفها
جزكا الله الف خير

Karem1
01-24-2013, 22:13
اشكرك اخى على المعلومات ولكن انا لا اعتمد على التبييت فى صفقاتى لأن فيها
شبهه شرعيه والكثر من الأعضاء هنا يقولون انها حرام

FCBXL
01-25-2013, 01:14
السواب اخي هو الفائدة وهي حرام شرعا 100 في 100
لكن ولله الحمد الحساب الاسلامي لا يوجد هذاا الشيئ فيه ولله الحمد لذا انصحك اخي به

easy_mezoo
01-25-2013, 01:38
شكرا على المعلومة اخى ... هذا يحدث معى فعلا فى الحساب التجريبى
اما الحساب الخاص فهو اسلامى لم الاحظ كلمة سواب مطلقا

my work
01-25-2013, 02:18
الصراحة انا معنديش معلومات عن السواب
بس اتمنى ان انى اعرف من الخبراء هنا

mn007
01-25-2013, 09:39
في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة

ebram
01-25-2013, 10:11
طبعا اخي مافيش حاجه اسمها مكسب عن طريق الحظ دي من اصله سواء في الفوركس او حتى في اي مجال اخر
وكمان الحظ مش بيجي لحد على طول يعني الي كسب مره بالحظ احتمالات التكرار هنا بتكون ضعيفه جدا

mamigo
01-25-2013, 10:43
يعنى انت عاوز تقول ان السواب هو عمولة التبييت صح؟
انا عرفت كده من اللى قريته او سمعته عن الفوركس مظبوط الكلام و لا ؟؟؟؟

حسن
01-25-2013, 15:18
لا نحتاج الى معرفتة يا اخى لان الحسابات الاسلامية
لا تعمل بية لانة بيكون فية ربا

ecom
01-25-2013, 18:41
السواب تعتبر فائدة على تبييت الصفقة
ويمكن ان تضاف لك اذا مرت الصفقة على منتصف الليل وهي موجبة والعكس صحيح

y4x
01-25-2013, 19:28
يا اخى اللى بتتكلم عنة ده مش موجود فى الحسابات الاسلامية

عند التسجيل بتختار الحساب يكون اسلامى

بس الديمو هو اللى فية الكلام ده

sato
01-27-2013, 12:55
السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي

Rony
01-28-2013, 01:09
مش فاهمه والله الموضوع بالشكل الكافى بس اذا كنت تقصد الفوايد وكدا
انا عامله حسابى اسلامى فمش عايزه اصلا فوايد

Mostafa_2013
01-28-2013, 01:56

شكرا على المعلومة والتعريف
لكن هذا اخي خاص يالحسابات الغير الاسلامية صح .....

free.person
01-28-2013, 02:18
انا عن نفسى اظن ان السواب فى الحسابات الغير اسلاميه وتقبل مرورى اخى الكريم وان شاء الله ربنا يوفقنا

7oda
01-28-2013, 03:19
انا اعلم ما هو السواب واعلم ايضا انه غير موجود فى الحسابات الاسلامية
لانه عبارة عن ربا ولذلك لا يوجد الا فى الحسابات العادية ويجب ان نقوم بعمل الحسابات اسلامية لهذا السبب

my work
01-30-2013, 00:59
انا بشكرك جدا يا غالى فعلا انا كان نفسى اعرف معنى السواب
وحاولت ابحث عن معناها بس مفهمتش غير من عرضك المختصر

saly_elnahas
01-30-2013, 01:14
مش فاهمة الكلام المكتوب
وعايزة اعرف بقي هو حلال ولا حرام

ezel
01-30-2013, 01:19
انا اعلم ما هو السواب واعلم ايضا انه غير موجود فى الحسابات الاسلامية
لانه عبارة عن ربا ولذلك لا يوجد الا فى الحسابات العادية ويجب ان نقوم بعمل الحسابات اسلامية لهذا السبب

الف شكر اخي على الافادة وانا جد فرح ان السواب لا يوجد في الحسابات الاسلامية
انا صراحة اساسا لم افهم ما هو رغم قراءة العديد من الردود واكيد لا احتاج لمعرفته

majdellah
01-30-2013, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى شكرا على المعلومة والتعريف

BeK
02-01-2013, 18:25
شكرا جدا للتوضيح بس الموضوع دا انا مش عارفه وانا عامل حسابى اسلامى واعتقد ان التبييت دا
فيه شبهه شرعيه يعنى يعتبر ربا ودا طبعا مش بشتغل عليه

moltoo
02-02-2013, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

abd
02-03-2013, 02:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على التعريف الدقيق والمناسب للسواب في الميتا تريدر
حيث استفدت من المعلومات التي قدمتها في هذا المجال
شكرا لك وبارك الله فيك
سلام

habibdoom
02-03-2013, 14:25
السلام عليكم
يا اخي انا اضن انه موضوعك بعيد كل البعد علينا
لاننا و الحمد لله تعاملاتنا اسلامية و الله يبعد علينا هدا النوع من المعاملات
شكرا

hams
02-03-2013, 17:09
شكرا اخى على الموضوع هى فعلا معلومه جديد علينا يوجد مصطلحات كتير على الميتاتريدر نحتاج الى التعرف عليها

وكيفيه التعامل مع كلا منها واعتقد ان الموضوع مش بيخص الحسابات الاسلاميه

tota2000
02-04-2013, 02:04
ايوة الفوركس فيه نصب بردو زي مثلا بعض الحركات اللي بتحصل في الميتاتريدر من اعاده تسعير وتهنيج البرنامج والبطء في تنفيذ الاوامر والمشاكل التي يقابلها العملاء من شركات الماركت ميكر عند عمل ارباح كبيرة نسبيا ومشاكل كثيره ايضا لكن هي اهون بكثير من اي مجال اخر

سلمى احمد
02-09-2013, 17:53
السواب دا اعتقد انه موجود فى الحسابات الربويه بس والطريقه دى انا مش بستخدمها
ومش هستخدمها فحاول تخليه حساب اسلامى افضل

kaka30
02-10-2013, 12:52

الاسواب هو المابادله وفيمه من المال تحصل عليها او تخصمفى حال التبييت
أتمنى التوفيق للجميع

Ahmed H
02-17-2013, 04:05
للاسف يا جماعه ناس كتير عارفه ان بما ان مبيتمش حساب فوائد اذن حلال
لا يا اخوان ده تلاعب ع الدين والشرع لانه بيغلق الصفقه 12 الا ثانيه ويفتحها 12 وثانيه

hassan347
02-17-2013, 04:19
السلام عليكم ورحمه الله

مشكور اخى الكريم على المعلومه والاضافه واحب ان اضيف ان هذه هى الفائده وللعلم انه اذا كان حسابك حساب اسلامى لا يتم اخذ فائده حتى وان لم تغلق الصفقه فى نفس اليوم

تحياتى لك

amir11
02-19-2013, 15:39
الاسواب او المبادله هى عموله التبييت التى تحسب بع د الساعه 12
دعواتكم لى بتعويض خسائرى

اسماعلاوي
02-19-2013, 15:44
والله اخي الفاضل اولا مشكور طبعا علي هذه المعلومة القيمة ولكن نحن كعرب مسلمين لا نهتم بهذه النقطة لأن حسابتنا اسلامية وغير مفعل بها هذه النقطة

yassooo90
02-19-2013, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا على المعلومة

zinamalqa
02-19-2013, 15:56
وايضا السواب لا يتم احتسابه

في الحسابات الاسلامية لانه يعتبر

ربا وكما نعلم الربا حرام في الاسلام

hamza 04
02-19-2013, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وشكرا لك أخي على هذا الموضوع جزك الله خيرة:swim::swim:

ziko
02-19-2013, 15:57
شكرا اخى على هذه المعلومه ولكنى لا اتعامل بالفوائد لانها محرمه .وانا بفتح الحساب اسلامى

ايهاب عادل
02-19-2013, 16:22
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع الذى افادنى حيث اننى لم اكن اعرف
ماهو السواب لكن اعتقد ان العرب سوف يستغنو عن الفائده لانها فيها حرمانيه

spiderforex
02-19-2013, 16:24
وايضا السواب لا يتم احتسابه

في الحسابات الاسلامية لانه يعتبر

ربا وكما نعلم الربا حرام في الاسلام

ربا هو حرام هذا اكيد اخي الكريم ونحن طبعا عندما نقوم بفتح حساب في كل الشركات التي نرغب بفتح حساب معها فنحن نفتح حسابات اسلامية لتجنب الوقوع في هذا

taoufik bajjou
02-19-2013, 16:35
السلام عليكم أخي الكريم موضوع رائع أخي الكريم فكثيرا ما كنت أود ان أسأل عن ما هو السواب لأول مرة أفهمه جزاك الله خيرا

forex.secret
02-21-2013, 02:03
انا عن نفسى اخى الكريم مش هقدر افيدك فى الموضوع ده مهما حصل اخى الكريم وبجد ربنا يوفقنا وتقبل مرورى اخى الكريم وشكرا لك وتسلم الايادى

Dana
02-25-2013, 07:19
وضح اكثر انا فهمتك لكن مبتدئين مراح يفهموك بهذه الطريقة اعد صياغة الموضوع جيدا

tamanna
02-25-2013, 09:40
هو ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي للصفقة المفتوحة لليوم الموالي و يكون إما موجب أوسالب و يتم حسابه عبر فارق سعري الفائدة كما أنها تختلف من يوم لآخر

dolly holly
02-25-2013, 09:50
للاسف لم استطع فهمك اخي الكريم ارجو التوضيح لكي استطيع الرد لى اجابتك تمنياي لك بالتوفيق ولجميع اعضاء الممنتدى الكرام تقبل مروري

ramyrabie
02-25-2013, 09:54
السواب وسيلة جيدا لتصفيات حساباتنا من الشوائب و للكسب الحلال الذي يبحث عنه كل مسلم في من العيب أن نقبل تلك الفوائد الربوية التي تثقل كاهلنا بالذنوب و الآثام

FCBXL
02-25-2013, 15:49
سواب اخي هي الفائدة التي تدفعها أو تدفع لك نظير بقاء صفقة معينة 24/24 ساعة وهي تعتبر حرام شرعا
لهذا انصح الكل بالعمل بحساب اسلامي لانه لاتوجد في خانة سواب

winnerprofit2
02-25-2013, 16:07
مش عارف بجد ياباشا والله ممكن يكون العموله لما الصفقه لم تبات يويمن ولا حاجه وتقبل مرورى اخى الكريم وربنا يوفقك

شدى احمد
02-25-2013, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.................
والله يا اخى هو موجود بحسابات الشركات الربوية وكثير مننا نحن المسلمون لا نتعامل بهذه الشركات

addoulaa
02-25-2013, 16:18
و الله ان اشكرك على التوضيح
لكن في الحقيقة لم أفهم جيدا ما تريد إيصاله من معلومات
و لكن شكرا و تسلم يداك

vampire-lord
02-25-2013, 16:18
هو ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة الي يوم الدفع الجديد لتبديل التاريخ السابق للصفقه بالحالي