PDA

View Full Version : شراء الشائعات, بيع الحقائق

hicham9000
06-03-2015, 17:58
أولا, فإن الأسواق تتحرك كثيرا بما يتماشى مع التوقعات القادمة للأخبار الاقتصادية وليس مع ما توحي به الأخبار الاقتصادية بالفعل. بمعنى, لأن المستثمرين يقومون بتداول معتقداتهم حول الأخبار الاقتصادية القادمة, فإنه في كثير من الأحيان عندما يحدث الحدث أو يصدر الخبر الفعلي, فإن الأسعار من شانها أن تواصل الارتفاع أو تعود بشكل قوي للاتجاه المعاكس. وهذا هو السبب وراء "شراء الشائعات وبيع الحقيقة".
ومع ذلك, فمن السهل جدا الوقوع في فخ الاعتماد على تقرير اقتصادي محدد والذي يبدو أنه يمكن أن يحرك السوق في اتجاه معين. بمجرد أن تقنع نفسك بأن ما تتوقع أن يحدث اعتمادا على الأخبار هو ما سيحدث على الأرجح, فأنت تكون بذلك قد حفرت قبر حساب التداول الخاص بك. عندما يلعب المستثمرين نفس اللعبة المتعلقة بتيقنهم تجاه ما سيحدث في الأسواق عقب صدور الأخبار الاقتصادية, دون الأخذ بعين الاعتبار المخاطر المرتبطة بالتداول, فهم بذلك لديهم ما يكفي للقيام بالتداول وإدارة الأموال بشكل غير مناسب... وكلما اقنعت نفسك أنك تعرف ما سيحدث في الأسواق على اليقين, فالأرجح أنك قد تواجه مخاطر اكبر.

YMTMAX
08-31-2015, 02:17
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

k73issam
08-31-2015, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد اخي يتم التجارة على ما يتم توقعه فهو لم يحدث حقيقة وممكن يحدث ام لا هذا ما يصعب مهمة التجارة
بارك الله فيك على الموضوع القيم في انتظار جديدك
تقبل مروري

محمد السيد
08-31-2015, 12:01
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

Shadi
08-31-2015, 12:14
بسم الله الرحمن الرحيم
كل الشكر لك اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعة
بالتوفيق

Bouani
11-04-2015, 21:46
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على القولة
و بالفعل القولة دي امريكية و مشهورة أيضا
و اقترح انشاء موضوع نضع فيه كل الأقوال بس بالعربي
تقبل مروري

مصراوى
11-04-2015, 21:50
الأسواق عقب صدور الأخبار الاقتصادية, دون الأخذ بعين الاعتبار المخاطر المرتبطة بالتداول, فهم بذلك لديهم ما يكفي للقيام بالتداول وإدارة الأموال بشكل غير مناسب... وكلما اقنعت نفسك أنك تعرف ما سيحدث في الأسواق على اليقين, فالأرجح أنك قد تواجه مخاطر اكبر.

aymansaleh
11-04-2015, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, الشائعات من اكثر واقوى عواكل تحريك الاسعار صعودا او هبوطا, من الممكن ان تحدث شائعه تاثيرا اقوى بكثير من اقوى واهم الاخبار الاقتصاديه
تقبل مروري

y4x
11-04-2015, 23:14
التداول علي الاخبار علي ما انه مربح

ممكن يمرجن حسابك لا قدر الله لو السعر عكس عليك

بس في ناس بتعرف تتوقع الاخبار وبتربح من الاخبار الكثير

omnia33
11-04-2015, 23:24
..... بسم الله الرحمن الرحيم....

.... موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية .....

... بارك الله فيك....

simo107
11-04-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك ان شاء الله و تقبل مروري و شكرا

Wassa04
11-23-2015, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

waleed shaaban
11-23-2015, 21:30
منم المفترض انك تمل على الاخبار بالحسابات الامنطقيه ان اردت انتتاجر وقت الاخبار فان السوق بهذا الوقت يندرج تجت اى عقل او منطق من الممكن ان تحدث اختلاف كبير عما يحدثه الخبر و م تلك الاخبار اخبار الفائده يكون لها الاثر بعد الخبر بفتره وجيزه

sofpreda
11-24-2015, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله