PDA

View Full Version : المستثمرون المحترفون لا يفكرون في نسبة العائد

hicham9000
06-03-2015, 18:23
.المستثمرون المحترفون لاأحد أكبر أسرار التداول هو أن نسبة العائد ليست مهمة حقا. ولتفهم ذلك, دعنا نفترض أن شخصا ما قد أخبرك أنه قد حقق مكاسب أو عائدا وصلت نسبته إلى 100% العام الماضي, في الواقع هذا ليس له أي صلة بأداء التداول الخاص به, لأنه قد يكون حقق هذه المكاسب بفضل عدة ضربات الحظ, والتي حولت حسابه من 300$ إلى 600$. لذا, فإن نسبة العائد أو المكسب لا تعني أي شيء في عالم التداول, وذلك لأنها تعتمد على العديد من المتغيرات الأخرى. واسمحوا لي أن أشرح هذه النقطة...
المستثمرون المحترفون لا يهتمون عادة بنسبة الربح السنوي, وإنما يهتمون بدلا من ذلك بمستوى الربح من شهر إلى شهر. فهم يسحبون المال بانتظام ويعيشون على الأرباح الشهرية .... لذا فإن التوازن في الحساب هو الأهم وليس الأرباح التراكمية. في الواقع, فإن الاهتمام بحجم الحساب ونسبة العائد يعتبر شيئا اعتباطيا جدا في تداول العملات المهني والناجح, بينما الأكثر أهمية هو مقارنة حجم المكاسب بحجم المخاطر. بمعنى معرفة كم حجم المخاطر التي تحملتها وكم حجم المكاسب التي حصلت عليها. وتعتبر هذه الطريقة أصدق مقياسا للتعرف على أداء التداول الناجح.

YMTMAX
08-31-2015, 02:11
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

*

sheref elsayed gomaa
08-31-2015, 02:23
السلام عليكم اخى الكريم
المستثمرون المحترفون لاأحد أكبر أسرار التداول هو أن نسبة العائد ليست مهمة حقا. ولتفهم ذلك, دعنا نفترض أن شخصا ما قد أخبرك أنه قد حقق مكاسب واللة الموفق

sos_sara
08-31-2015, 03:36
نرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوع لك كل التقدير والاحترام بالفعل شيء مهم معرفته جزاك الله الف خير

محمد السيد
08-31-2015, 11:02
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص كيفية تفكير المستثمرون المحترفون وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

k73issam
08-31-2015, 11:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا على ما اظن نوع من التحليلات النفسية
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضووع المميز في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

master2forex
08-31-2015, 11:23
السلام عليكم
شكرا حزيلا على المعلومات
اخي الكريم لو تفضل اذا كان مافيش اي احراج
تشرحلنا ما هو التراجع النسبي وكيفة نقيم ادا الحساب من خلاله

Roshdy
08-31-2015, 12:24
بالفعل نسبة العائد أو المكسب لا تعني أي شيء في عالم التداول, وذلك لأنها تعتمد على العديد من المتغيرات الأخرى. واسمحوا لي أن أشرح هذه النقطة...
المستثمرون المحترفون لا يهتمون عادة بنسبة الربح السنوي, وإنما يهتمون بدلا من ذلك بمستوى الربح من شهر إلى شهر. فهم يسحبون المال بانتظام ويعيشون على الأرباح الشهرية

Bouani
11-04-2015, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل أخي الكريم لا يجب ربط العائد بالأداء
لأن الحظ ممكن يغلطنا في الحكم
و كمان لا بد من التدقيق و الفحص المعمق لتأكد
تقبل مروري

y4x
11-04-2015, 22:46
المثتثمرين المحترفين عندهم اسرار الفوركس

بس طبعا علشان هي اسرار لا يمكن ان احد منهم يقول لنا ولو سر

واحد من الاسرار لو اعطني سر واحد من الاسرار لكنا من الاغنياء

ahmed bakry
11-09-2015, 10:14
صحيح الكلام دة مظبوط جدا لو بالناحية دى اتكلمان فيها انما لو اتكلمنا بشكل عملى لا طبعا كل المستثمرين بيهتموا بنسبة الربح والعائد وشكرا جدا

aymansaleh
11-09-2015, 10:36
الاخ الكريم, بالطبع ان نسبة الربح للخساره ونسبة التراجع في الحساب هي التي توضح احترافية المكتداول من عدمه, اذا كان الحساب متوازن في نسبة الربح ونسبة الخساره ونسبة التراجع فهذا متداول محترف يعرف ماذا يفعل
تقبل مروري

YMTMAX2
02-29-2016, 14:17
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

xmenflis1
05-22-2016, 03:44
مرحباً شكراً على إضافة
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص كيفية تفكير المستثمرون المحترفون
بتوفيق للجميع

ninou77
05-22-2016, 14:49
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
المستثمرون المحترفون لا يفكرون في نسبة العائد
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

faroukf22
05-22-2016, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

snnaky
03-09-2017, 22:38
كلام جميل اخى الكريم بس اسمحلى احنا هنا فى منتدى تعليمى يعنى عاوزين موضوعات تعليمية يتعلم منها المبتدأ اداة جديدة او معلومة جديدة تنفعة فى المتاجرة خطة التجارة هي برنامج العمل لتحقيق النجاح ويجب أن تحدد أهدافك من السوق وإذا لم يكن لك هدفا هذا يعنى أنه لا يوجد لديك خطة وسوف تخسر في النهاية )هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجود خطة لديهم

xmenflis1
03-09-2017, 22:53
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, بالطبع ان نسبة الربح للخساره ونسبة التراجع في الحساب هي التي توضح احترافية المكتداول من عدمه, اذا كان الحساب متوازن في نسبة الربح ونسبة الخساره ونسبة التراجع فهذا متداول محترف يعرف ماذا يفعل
توفيق للجميع