PDA

View Full Version : كلما كنت بحاجة لكسب المال في الأسواق, كلما ازدادت الصعوبة

hicham9000
06-03-2015, 18:34
لعل أفضل وأبسط طريقة لمعرفة لماذا يخسر العديد من المستثمرين المال على المدى الطويل هي لأنهم يضعون أنفسهم تحت الكثير من الضغط لتحقيق الأرباح. ويجب أن تفهم جيدا أن فقدان المال بسوق الفوركس هو خطأك أنت وليس خطأ الوسطاء والسماسرة أو الأصدقاء الذين يقدمون لك النصيحة. حيث إن المتغيرات النفسية داخل رأسك هي المسئولة عن قراراتك.
معظم المستثمرين يقبلون على سوق الفوركس لاعتقادهم بأنه وسيلة سهلة لكسب المال, وترك وظائفهم المملة والمتعبة والذهاب للعيش على الشاطئ. ولكن, للأسف, فإن الواقع يختلف عن هذه المعتقدات. حيث إن أهم خطوة للقيام بتداول ناجح هي عدم ترك انفعالاتك أو حماستك تسيطر على قرارات التداول الخاصة بك, بل يجب أن تتحلى بالصبر وعدم التسرع و أن تأخذ ما يقدمه السوق لك. وعن طريق الاعتماد على استراتيجية تداول ناجحة, فأنت تستطيع كسب المال بشكل أسرع عن طريق التداول.

YMTMAX
08-31-2015, 02:09
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

محمد السيد
08-31-2015, 12:23
عزيزي ان مقالاتك اقرب ماتكون الى الحكم العظيمة وانا لا استطيع الرد عليها الا برد واحد هو
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

Bouani
11-04-2015, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله
ان المفراقات العجيبة الكئيبة دي عادة ما تحصل
و هي تسبب لي التوتر كثيرا
بس لما اتفكر ان الرزق من الله اهدأ
تقبل مروري

y4x
11-04-2015, 21:49
مكسبي او خسرتي ترجع لي انا

ونظام شغلي اذا خسرت واستمرت في الخساره

لازم اعرف ليه انا بخسر

واتعلم من خسرتي واقلب الخساره الي ربح باذن الله

aymansaleh
11-04-2015, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, عندما يضع الشخص اموالا هو بحاجه اليها كمثلا ايجار المنزل او امول تأمينات او معاش او اموال ادخار لدراسه او خلافه فأنه يكون قد وضع نفسه تحت ضغط نفسي رهيب ولن يمكنه التداول بشكل طبيعي او سليم
تقبل مروري

omnia33
11-05-2015, 00:39
....... بسم الله الرحمن الرحيم.....

.... ومازال البحث مستمرا عن إستراتيجية ناجحة حتى لا نخسر الشيء الكثير أبداموضوع جميل.....

.... بارك الله فيك.....

snnaky
12-10-2016, 15:54
علي كل شخص يود احتراف التداول بسوق الفوركس ايضا ان يتفهم ان هذا سوق مفتوح واسع متلاطم الامواج لا يعرف احد فيه المكسب المطلق ولا الخسارة المطلقة ومن الطبيعى ان يكون هذا نسبى
اما اذا قمت بالتداول في سوق الفوركس بأسلوب غير منطقي وغير صحيح ومنافي لما ذكرناه اعلاه، فإنك لن تتمكن من وضع خسائرك في الاطار الصحيح الواضح ولن تستطيع ضبطها وحماية حسابك ، بل ومن الممكن أن تفزع نتيجة لذلك وتحسب حساباتك بشكل خاطئ فيزيد الطين بلة وتتفاقم المشكلة. واذكر هنا حكمة تعلمتها واراها تناسب المعني هنا جدا

bebars zolfakar
12-10-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على موضوعك وتوضيحك حيث عندما يضع شخص اموال كبيبرة هوا بحاجة اليها سوف يخسر لانة سوف يكون تحت ضغط نفسى شديد مما يجعلة يخسر لانة يفكر فيها جدا
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الكريم

zizoo99
12-21-2016, 12:19
شكرا لك اخى فعلا على الموضوع فكثير ما يلقى الفاشل اللوم على ادواته و هذا المثل ينطبق على سوق الفوركس فدائما الفاشل يلقى باللوم على السوق و على صناع السوق و على الوسيط و على المنصه ولا يمكن باى حال من الاحوال ان يلوم نفسه

بدر اشطيبي
12-21-2016, 12:34
بالفعل صديقي الحاجة الى المال و العمل فقط على كسبه غالبا ما تؤدي
خسارته في التداول بحث يشتغل المتداول لاجل تعويض خارته احيانا

Ayman ElSayed
12-21-2016, 14:00
السلام عليكم
بالفعل يا اخي الكريم لقد واجهتني هذه العقبة في التعامل مع تعويض
البونص الي كنت خسرته من احد الصفقات على يورو دولار

doaa sary
12-21-2016, 19:47
الموضوع مش سهل فعلا محتاج خبرة طويلة
وراس مال كل ماكان راس مالك اكبر هيكون الربح كمان اسهل واكبر
زائد التعليم اولا واكتساب الخبرة
بالتوفيق للكل

snnaky
05-15-2017, 15:30
لاشك ان الضغوط تزيد عليك عندما تكون الحاجة الى اتخاذ قرارات ملزمة وهذا قد يحدث عندما تتأثر بالخارج او تكون مضطر لأخذ قرارات لا تتفق مع حالة التيقن وعموما لابد من أن تقوم بتحويل رغبتك في كسب المال إلى رغبة في التداول بطريقة صحيحة وتنمي عادات التداول الحسنة والأمور الروتينية المتكررة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إدراكك وتصديقك وتصرفك وفقا لحقيقة أن طريقة كسبك للمال كمتداول تكون عن طريق التركيز على العملية وليس على المال.

nore
05-15-2017, 16:56
من الاشياء السيئه التي حدثت للعديد من المستثمرين الجدد انهم حققوا ارباحا في السوق بسرعه كبيره جدا والمستثمر الجاد والملم بالسوق لن يخسر ولابد من استغلال الجهد والوقت.

omar eldakhly
05-15-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
كلام جميل و معلومات قيمه جدا بارك الله فيك ي اخي
تقبل مروري ي اخي

mido elshabrawy
05-15-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
بالفعل اخي العزيز ان هذا الامر حقيقي جدا
فكلما وضعت نفسك تحت ضغط و تحت تفكير عميق في الاموال و نسبه النجاح و مقدار ما تريده للخروج من مشاكل
فسوف تجعل نفسك في توتر دائم و تجعل قرارتك متخبطه و ذات نسبه نجاح نضئيله
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

moha-star
05-15-2017, 17:10
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح اخي الكريم انه كلما كنت بحاجة لكسب المال كلما ازدادت الصعوبة لانه قد تبدأ بالاشتغال

على صفقات بللوت عالي ويعتقدون ان كل صفقة دخل لها بدون استراتيجية او تحليل فستنجح لكن

العكس لهذا يجب على كل متداول ان يكون علي يقظة قبل دخوله لاي صفقة ويقوم بتحليلاته

وادارة راس ماله بالتوفيق للجميع

bakdz
05-15-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريــم و هذه هي ظرووف الفوركس و التي يجب على المتداول ان لا يستلم لها و يواجهها و يواجه كل الصعوبات يا غالي.

zakariacr07
05-15-2017, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أوافقك الرأي اخي الكريم و يجب علينا التفكير في إكتساب الخبرة و التعلم قبل التفكير في جمع المال

xmenflis1
05-15-2017, 19:43
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, عندما يضع الشخص اموالا هو بحاجه اليها كمثلا ايجار المنزل او امول تأمينات او معاش او اموال ادخار لدراسه او خلافه فأنه يكون قد وضع نفسه تحت ضغط نفسي رهيب ولن يمكنه التداول بشكل طبيعي او سليم
بتوفيق للجميع