PDA

View Full Version : لماذا يجب علينا ان نتابع الترند ولا نخالفه

Pages : [1] 2

painofhell
05-03-2012, 07:38
لماذا يجب علينا ان نتابع الترند ولا نخالفه
اخواني الكرام
موضوع الترند موضوع مهم ودائما ما نسمع انه يجب ان تكون متاجرتنا مع اتجاه الترند وليس عكسه وان مخالفته ربما تؤدي الى الخساره بل هي سبب الخسائر الكثيره كما يرى البعض ونسمع ان الترند صديق المتاجر حتى قال بعضهم (وانا خذيت الترند لي صديق امباري ) او كما قال
والسؤال هو لماذا يجب ان نتابع الترند ولا نخالفه ؟
يعني ما الذي يحصل في السوق ويجعلنا يجب ان نتابع الترند ومن الذي يحدد الترند ويقبل قوله ولا يرد
وما هي الاداه لذلك ولماذا تم اختيارها من بين الادوات لتحديده هذه الاسأله ستبين لنا ان كنا نردد فقط انه يجب متابعة الترند نردد كلام سمعناه ام اننا على فهم ومعرفه بالدينميكيه التي يسير بها العمل الذي نحن نقوم به ومن ثم يمكننا ان نفهم ونطور ونرتقي بطرق عملنا هنا
وبعد النظر في هذه المسأله ومعرفة اجوبة الاخوه ومن خلالها احب ان اطرح استراتيجيه عمل هي افضل ما وقعت عليه عيني الى الان واتوقع انها ستكون مدهشه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى واحب اناقشها مع اخواني الاعضاء هنا ولاني عانيت بكل صدق في البحث عن طريقه جيده ومربحه واعلم ان العديد من الاخوه هنا حالهم من حالي والله المستعان

kingman
05-03-2012, 23:46
ان شاء الله نجد فى طرحك مايسرنا لأن الكثير مننا تعب من كتر الاستراتيجيات ولم يجد مايستطيع الاعتماد عليه كطريقة مناسبة للتعامل مع هذا السوق
حتى انا واحد منهم لااعتمد حاليا سوى على رؤيتى الخاصة للسوق وهى تخطا وتصيب
متابع معاك بأذن الله

fatah
05-04-2012, 01:18
السلام عليكم كيفك اخي
+
انا ايضا عانيت كثيرا من الاستراتجيات الغير مجدية لا اقول انها لا تصيب لا بالعكس يجب ان تكون تتقنها
لكي تكون مربحة انااعتمد على رؤيتي لسوق وايضا الترند اعتمد عليه كثيرا انا امشي معه يعني صديقي الى جانب تحليلي الفني الذي مرة يصيب ومرة يخطئ

تحياتي

tervarto
05-04-2012, 01:54
الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس , و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة , الأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من التجار , و يفضا كثير من المتاجرين , الدخول مع اعادة أختبار لترند مكسور , و انا منتظر الأستراتيجية التى أشرت اليها يا عزيزى
تحياتى

memostar3
05-04-2012, 02:21
الترند لا يمكن الاستغناء عنه
يعنى ينفع نمشى عكس التيار؟؟!

وعلى راى المثل الى بيقو الترند يور فرند هههههه
شكرا على الطرح يالغالى

كريم
05-04-2012, 10:52
فيه قاعدة بتقول الترند صديقك يعني نهائيا لا تخالفه و هذا خطأ كبير يقع فيه دائما

المبتدئين و لابد المشي مع التريند و الشراء من القيعان و البيع من القمم و هذه أفضل وسيلة و شكرا لك على الطرح

kingman
05-04-2012, 14:44
السلام عليكم كيفك اخي
+
انا ايضا عانيت كثيرا من الاستراتجيات الغير مجدية لا اقول انها لا تصيب لا بالعكس يجب ان تكون تتقنها
لكي تكون مربحة انااعتمد على رؤيتي لسوق وايضا الترند اعتمد عليه كثيرا انا امشي معه يعني صديقي الى جانب تحليلي الفني الذي مرة يصيب ومرة يخطئ

تحياتي
لا حقيقى معظم الستراتيجيات المطروحة فى المتديات لاتسمن ولاتغنى من جوع بتبقى بس لمجرد الشو مش اكتر وكتير بينخدع فيها وبيضيع وقته فى تعلمها واتقانها
وفى الأخر بتلاقى معظم هذه الأستراتيجات مجرد توليفة بين شوية مؤشرات فنية لو قعدت مع نفسك شوية ممكن تخترع اكثر من واحدة بالطريقة وممكن تحقق بعض الفرص الناجحة لكن المهم المحصلة
ولذلك اصبحت لااعبئ بمثل هذه الأستراتيجيات ولااحاول حتى قرائتها

aboualy
05-04-2012, 16:59
الترند صديق المتاح ولا يمكن ان نخالف
لان من يخالف الرند يكون كمن يقف فى وجه القطار السريع
واعتقد ان السبب فى الدعو لعدم مخالفة الترند والدخول عكس الترند هو انه عندما يتحرك السع فى اتجاه الترند تكون حركته قوية وسريع مما يعطينا الفرصة لتحقيق ارباح اذا كنا دخلنلا فى اتجاه الترند
اما اذا كنا دخلنا عكس الترند فالخسائر ستكون كبيرة ويجب ان لا نلوم الا انفسنا عندئذ

mrmoha
05-04-2012, 17:58
أشجع إحترام الترند لكن أيضا الأفضل التعامل مع التشبعات لإنها أفضل ما يكمل إستراتيجيات الترندات + إدارة رأس المال وعدم الدخول بدون نقطه وقف خسارة .

kingman
05-04-2012, 19:33
واعتقد ان السبب فى الدعو لعدم مخالفة الترند والدخول عكس الترند هو انه عندما يتحرك السع فى اتجاه الترند تكون حركته قوية وسريع مما يعطينا الفرصة لتحقيق ارباح اذا كنا دخلنلا فى اتجاه الترند
اما اذا كنا دخلنا عكس الترند فالخسائر ستكون كبيرة ويجب ان لا نلوم الا انفسنا عندئذ
بالفعل كلام صحيح وحبيت اضيف نقطة مهمة ان لكل ترند نهاية ويجب ان يحسب المتاجر دخوله جيد فمثلا لايتم الدخول فى الترند هو قرب على انتهاء وظهور اشارات انعكاس ولذلك يجب ان يكون التحليل متكامل ومعند على دعوم ومقاومات يحترمها السعر مع الدخول فى اتجاه الترند

dark dollar
05-04-2012, 22:59
اخواني الكرام
موضوع الترند موضوع مهم ودائما ما نسمع انه يجب ان تكون متاجرتنا مع اتجاه الترند وليس عكسه وان مخالفته ربما تؤدي الى الخساره بل هي سبب الخسائر الكثيره كما يرى البعض ونسمع ان الترند صديق المتاجر حتى قال بعضهم (وانا خذيت الترند لي صديق امباري ) او كما قال
يعني ما الذي يحصل في السوق ويجعلنا يجب ان نتابع الترند ومن الذي يحدد الترند ويقبل قوله ولا يرد
وما هي الاداه لذلك ولماذا تم اختيارها من بين الادوات لتحديده هذه الاسأله ستبين لنا ان كنا نردد فقط انه يجب متابعة الترند نردد كلام سمعناه ام اننا على فهم ومعرفه بالدينميكيه التي يسير بها العمل الذي نحن نقوم به ومن ثم يمكننا ان نفهم ونطور ونرتقي بطرق عملنا هنا
وبعد النظر في هذه المسأله ومعرفة اجوبة الاخوه ومن خلالها احب ان اطرح استراتيجيه عمل هي افضل ما وقعت عليه عيني الى الان واتوقع انها ستكون مدهشه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى واحب اناقشها مع اخواني الاعضاء هنا ولاني عانيت بكل صدق في البحث عن طريقه جيده ومربحه واعلم ان العديد من الاخوه هنا حالهم من حالي والله المستعان

لازم نفضل متابعين الترند ونمشى ف اتجاهه لان هو النور بتاعنا ف ظلمه الفوركس وهناك استراتيجيات عده قد تصيب وقد تخيب بس ادينا بنتعب ونسيبها لربنا وربنا يسترها مع الجميع

wolfkamikaz
05-04-2012, 23:21
صح الترند مهم جدا في التجارة لكن تبقى طرق تحديد الترند هي الفن و سر المتاجر
و ان شاء الله نرى استراتيجيتك و نناقشها و تكون قوية

magic777
05-09-2012, 00:43
لان فتح صفقاتك مع الترند بيديك ثقه اكبر ومش هتقلق لو عكس عليك السعر لانك هتكون متأكد انه مهما عكس هيرجع لك تاني لانك مع الترند العام
ولكن ده ميمنعش برده الحذر من اي عوامل خارجيه ممكن تأثر على الترند وتغير مساره كالكوارث الطبيعيه او تدخلات البنوك لذلك لابد ان يكون معنا خطه بديله كااستخدام الهيدج او الاستوب لوز
مع اداره راس مال صارمه وعدم الطمع

kingman
05-09-2012, 01:56
لان فتح صفقاتك مع الترند بيديك ثقه اكبر ومش هتقلق لو عكس عليك السعر لانك هتكون متأكد انه مهما عكس هيرجع لك تاني لانك مع الترند العام
ولكن ده ميمنعش برده الحذر من اي عوامل خارجيه ممكن تأثر على الترند وتغير مساره كالكوارث الطبيعيه او تدخلات البنوك لذلك لابد ان يكون معنا خطه بديله كااستخدام الهيدج او الاستوب لوز
مع اداره راس مال صارمه وعدم الطمع
كلامك صحيح انا فاكر انى خسرت حساب ايام زلزال اليابان وكنت داخل على ازواج الين
فى لحظات معدودة خسرت حسابى بسبب انى لم اكن واضع استوب وكانت نسبة نجاح الصفقة كبيرة فكنت داخل من قاع على ماتذكر
لكن فى هذا السوق لايوجد شئ مضمون ويجب ان يبضع المتاجر كل الحتمالات نصب عينيه

عمرو
05-09-2012, 10:46
لأنك ستكون مع غاللبية صناع السوق وستكون متبعا لهم وستربح مثلما يربحون

mody2989
05-09-2012, 14:21
الترند هو مهم جدا في التحليل الفني ويكون هو الاهم
هل من السهل كسر الترند ؟ نعم ولكن كلما كان الترند علي علي فريم اكبر كلما كان له مصداقية اكبر يعني اقوي ترند بيبقي فريم 4 ساعات واضعف ترند هو فريم الدقيقة
ويفضل استخدام الترند علي الفريمات الكبيرة بسبب احترام السعر لهذه المستويات من السعر

Hamad
05-14-2012, 14:42
من المهم جدا أن يكون خط الترند ليس حادا أو منبسطا بمنعى أن تكون زاويته قريبة من 45 درجة ويفضل الا تقل الزاوية عن 20 درجة لكي لا يكون الترند شديد الانبساط
والهدف من ذلك هو أن الترند الحاد غير فعال ويسهل كسره وفعلا اهمية قياس زاوية الترند وهو معرفة هل هذا الترند حاد ام منبسط ام متوسط ويجب أن تعرف أهمية الترند

kingman
05-14-2012, 18:49
من المهم جدا أن يكون خط الترند ليس حادا أو منبسطا بمنعى أن تكون زاويته قريبة من 45 درجة ويفضل الا تقل الزاوية عن 20 درجة لكي لا يكون الترند شديد الانبساط
والهدف من ذلك هو أن الترند الحاد غير فعال ويسهل كسره وفعلا اهمية قياس زاوية الترند وهو معرفة هل هذا الترند حاد ام منبسط ام متوسط ويجب أن تعرف أهمية الترند
بالفعل دى احدى اهعم القواعد فى الترند لأن الترند الحاد الصاعد او الهابطبقوة مش بيبقى مناسب نعتمد عليه كترند اساسا لأن سهل جدا السعر يكسره او لايحترمه لأن مش مبنى على نقط ارتكاز صحيحة وعادة بيكون مجرد شموع مفردة صاعدة اوهابطة فى نفس الأتجاه وبيبقى سهل جدا الخروج عن الترند المرسوم عليهم

ymn30
05-14-2012, 19:12
اهم شئ مصاحبه الترنيد ولا يكون عدو او خصم لك بل يجب ان تسير معه حيث يسير فى نقط الشراء والبيع

Hamad
05-14-2012, 19:42
المتاجرين في الأسواق المالية بما فيها سوق العملات ويقصد فيها إن القرار الأفضل في البيع والشراء لابد أن يكون موافقاً لاتجاه ميل الترند
فإذا كان ميل سعر عملة نحو الارتفاع فالأفضل أن تحرص على شراء هذة العملة لأن الاتجاه نحو الارتفاع وحتى إن توقعت انخفاض العملة لسبب من الأسباب فلاتقم ببيعها لأنك بذلك تعاكس ميل اتجاه السعر والعكس صحيح للميل نحو الهبوط
وقد أثبتت التجربة أن الصفقات التي تكون موافقة لاتجاه ميل السعر هي الصفقات الأكثر نجاحاً والأقل مخاطرة

aboualy
05-14-2012, 20:46
كلامك صحيح انا فاكر انى خسرت حساب ايام زلزال اليابان وكنت داخل على ازواج الين
فى لحظات معدودة خسرت حسابى بسبب انى لم اكن واضع استوب وكانت نسبة نجاح الصفقة كبيرة فكنت داخل من قاع على ماتذكر
لكن فى هذا السوق لايوجد شئ مضمون ويجب ان يبضع المتاجر كل الحتمالات نصب عينيه

هذا صحيح اخى العزيز فهذا السوق الكبير يمكن ان يحدث فيه اى شئ فى اى وقت ولهذا لابد من وضع جميع الاحتمالات والاحتياط لكل احتمال مهما كان ضعيف ولا يجب اهمال اى احتمال

عمرو
05-15-2012, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
امـــــــــا بــــــــعد ....

ان اتجاه الترند هو الاتجاه العام للسوق ويوضح حجم التداول على العملة فمع الترند انت مع الكبار فى تداولهم فهم يشترون تكون معهم وهم يبيعون تكون معهم لكن ان عاكستهم تضيع انت ويربحو هم

Hamad
05-16-2012, 15:54
أكثر المؤشرات التقنية لتحليل السوق استخداما وإذا قمت برسمهم بشكل صحيح فإنهم يكونوا أكثر دقة في التحليل التقني من غيرهم ولكن ولسوء الحظ أغلب التجار لا يرسمونهم بشكل صحيح يعتبر رسم خط الاتجاه على المخططات من أساسيات التحليل التقني لأنه من أهم المؤشرات القوية التي تعطينا تقرير صادق عن الاتجاه واحتمالات تغييره

magic777
05-16-2012, 16:04
أكثر المؤشرات التقنية لتحليل السوق استخداما وإذا قمت برسمهم بشكل صحيح فإنهم يكونوا أكثر دقة في التحليل التقني من غيرهم ولكن ولسوء الحظ أغلب التجار لا يرسمونهم بشكل صحيح يعتبر رسم خط الاتجاه على المخططات من أساسيات التحليل التقني لأنه من أهم المؤشرات القوية التي تعطينا تقرير صادق عن الاتجاه واحتمالات تغييره

اخي لا اتفق معك في الرأي في استخدام مؤشرات رسم الترند بدلا من رسمه بيديك
اخي هذه المؤشرات دائما تعيد رسم نفسها مع حركه السعر ولن تقدر ان تحدد بها الترند الذي تريد رسمه بالفعل لذلك الاحسن ان نتعلم رسم الترند بشكل صحيح ونرسمه بيدينا افضل بكتير من استخدام مؤشر

mody2989
05-16-2012, 19:08
الترند هو افضل مؤشر فهو يحدد الاتجاه العام للاسعار لذلك لا يجب مخالفت ولا الدخول عكسه وكلما كان الترند علي فريم اكبر كلما كان اافضل

عزبز 18
05-16-2012, 23:46
نعم يا اخي المتجر يجب متابعة الترند وعدم مخالفتة
انا خالفته عدة مرات والنتيجة خسارة في خسارة لاكن هده هي الحياة ربح وخسارة وتجارب نتعلم منها لكي لا نسقط في نفس الفخ

kingman
05-17-2012, 00:20
اخي لا اتفق معك في الرأي في استخدام مؤشرات رسم الترند بدلا من رسمه بيديك
اخي هذه المؤشرات دائما تعيد رسم نفسها مع حركه السعر ولن تقدر ان تحدد بها الترند الذي تريد رسمه بالفعل لذلك الاحسن ان نتعلم رسم الترند بشكل صحيح ونرسمه بيدينا افضل بكتير من استخدام مؤشر
بالفعل من افضل رسم الترند باليد وعدم الأعتماد على مؤشر لرسمه فذلك افضل من اعادة رسمه نفسه او حدوث تغيرات على الشارت واعتقد ايضا ان الأخ لم يقصد ذلك فهو استخدام مؤشر هنا كأداة وليس بمؤشر بالمعنى المعروف فاعتقد يقصد هنا الأدوات المستخدمة ونرسمها بانفسنا كالترند وفيبوناتشى وهكذا فرسمهم خطا كثيرا بيكون السبب فى التحليل الخطا

magic777
05-18-2012, 01:16
بالفعل من افضل رسم الترند باليد وعدم الأعتماد على مؤشر لرسمه فذلك افضل من اعادة رسمه نفسه او حدوث تغيرات على الشارت واعتقد ايضا ان الأخ لم يقصد ذلك فهو استخدام مؤشر هنا كأداة وليس بمؤشر بالمعنى المعروف فاعتقد يقصد هنا الأدوات المستخدمة ونرسمها بانفسنا كالترند وفيبوناتشى وهكذا فرسمهم خطا كثيرا بيكون السبب فى التحليل الخطا

اشكرك على التوضيح اخي كينج مان
لاني فهمت من كلامه انه يقصد المؤشرات التي ترسم الترند اتوماتك كمؤشر ديمارك
وبما اني تعاملت هذا المؤشر ورغم انه قوي في رسم الترند ولكنه دايما يعيد رسم نفسه على حسب تغير حركه السعر ودائما يتغير شكل الترند الذي بنيت عليه التحليل في البدايه
علشان كده كتبت له هذه النصيحه

kingman
05-18-2012, 04:30
اشكرك على التوضيح اخي كينج مان
لاني فهمت من كلامه انه يقصد المؤشرات التي ترسم الترند اتوماتك كمؤشر ديمارك
وبما اني تعاملت هذا المؤشر ورغم انه قوي في رسم الترند ولكنه دايما يعيد رسم نفسه على حسب تغير حركه السعر ودائما يتغير شكل الترند الذي بنيت عليه التحليل في البدايه
علشان كده كتبت له هذه النصيحه
وفيه مؤشرات بتعتمد على رسم الترند بناءا على الزجزاج فالزجزاج لايعيد رسم نفسه بالنسبة للقمم والقيعان التى تكونت بيعيد رسم نفسه فقط فى القمة الحالية او القاع الى ان يتم رسم الضلع وينتهى منه وانا بعتبر الزاجزاج من افضل المؤشرات المساعدة فى تحديد القمم والقيعان
وطبعا انا دايما فضل رسم الترند يدوى وكتير بعتمد على الترند العام كحالة السوق وليس لازم يكون ترند مرسوم على الشارت

magic777
05-18-2012, 21:54
وفيه مؤشرات بتعتمد على رسم الترند بناءا على الزجزاج فالزجزاج لايعيد رسم نفسه بالنسبة للقمم والقيعان التى تكونت بيعيد رسم نفسه فقط فى القمة الحالية او القاع الى ان يتم رسم الضلع وينتهى منه وانا بعتبر الزاجزاج من افضل المؤشرات المساعدة فى تحديد القمم والقيعان
وطبعا انا دايما فضل رسم الترند يدوى وكتير بعتمد على الترند العام كحالة السوق وليس لازم يكون ترند مرسوم على الشارت

انا عن نفسي بعتمد مؤشر الزجزاج في متاجرتي
ولكن اعتقد ان فيه اعدادات جيده لهذا المؤشر تعطي لك قمم وقيعان قويه
ولحد الان بجرب فيه الى ان اصل لهذه الاعدادات فلو عندك اعدادت قويه لهذا المؤشر من واقع تجربتك معه ياريت تقولي عليها

kingman
05-19-2012, 01:24
انا عن نفسي بعتمد مؤشر الزجزاج في متاجرتي
ولكن اعتقد ان فيه اعدادات جيده لهذا المؤشر تعطي لك قمم وقيعان قويه
ولحد الان بجرب فيه الى ان اصل لهذه الاعدادات فلو عندك اعدادت قويه لهذا المؤشر من واقع تجربتك معه ياريت تقولي عليها
انا بستخدمه لكنى ماجربتش اعداداته صراحة بستخدمه باعداداته الأفتراضية وايضا لااعتمد عليه بشكل كلى فأيضا افلتر بالنظر المجرد اى القيعان والقمم اقوى واضع عليها خطوط افقية تساعدنى فى المتاجرة وهكذا الزجزاج جدا فى المساعدة لرسم صورة للشارت على شكل قمم وقيعان ومؤشر الأستاذ جمال بسيس معتمد عليه فى مؤشره وحقيقى بيعجبنى هذا المؤشر كثيرا

mody2989
05-19-2012, 18:20
الترند هو اهم اداه في التحليل الفني ولكن يجب ان يكون الترند علي فريم كبير نسبيا مثلا علي فريم 4 ساعات او فريم اليومي ليكون له مصداقية حتي نجد رد فعل للسعر اما الفريمات الصغيرة من السهل فيها كسر الترند لانه بيكون ضعيف نسبيا

yhia12
05-19-2012, 18:34
أكيد هلازم نمشي مع الترند , بس السؤال هو ليش ؟؟ ما السبب يعني لاني بصراحة اللي بيمشي عكس الترند متل الشرطي بلا فرد

sheep192
05-19-2012, 22:35
الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس , و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة , الأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من التجار , و يفضا كثير من المتاجرين , الدخول مع اعادة أختبار لترند مكسور , و انا منتظر الأستراتيجية التى أشرت اليها يا عزيزى

assidi saber
06-25-2012, 16:23
الترند لا يمكن الاستغناء عنه ابدا لانه يجعلك تعرف اتجاه المقبل للزوج

fafa280384
06-25-2012, 16:29
الترند هو اهم اداه في التحليل الفني ولكن يجب ان يكون الترند علي فريم كبير نسبيا مثلا علي فريم 4 ساعات او فريم اليومي ليكون له مصداقية حتي نجد رد فعل للسعر اما الفريمات الصغيرة من السهل فيها كسر الترند لانه بيكون ضعيف نسبيا

معك حق الترند هو اساس من التحليل

وله دور كبير في سعر الاغلاق وميل السعر وكسره يعني بداية مرحلة عكسية لزوج

aminos
06-25-2012, 17:22
السلام عليكم
نعم هناك قادك تقول أن الترند صعيقك كما قال أحد الأعضاء
لكن يمكن أن تخالف الترند إن كنت مؤكد جيدا لكن بسرعة يجب قفل الصفقة
لأن السعر سيرجع و يدهب مع الترند

Mr.GooDMaN
06-25-2012, 17:50
نعم الدخول مع الترند سيعطي للمتاجر ثقة وقوة ويقلل العامل النفسي ويجعله يزيد الاهداف
وفي انتظار طرحك لاستراتيجيتك ان شاء الله وتكون خير للجميع

sho
06-25-2012, 17:53
الترند هو صديق المتداول يجب ان يتبعة ويسير معة فى نفس الاتجاة لانة هو الذى يحدد لنا اتجاة السوق والسعر

ahmed
06-25-2012, 19:13
الترند يعنى الاتجاة ومن المفترض على المتداول تحديد الترند قبل المتاجرة بوقت كاف
وطبعا التاكد ثم الدخول فى اتجاهه لان مخالفه الترند تعنى الخسارة
واقصد بالترند بالنسبه للمضارب اليومى مثلى الترند الحالى ولا يهمنى تماما الترند الرئيسى

elazez
06-25-2012, 20:42
يجب ان ناتبع الترند بصفة عامة ولكن بالاضافة الي المزيد من الوسائل الاخري وذلك
لان الترند بيعبر عن فترة من الزمن تحركتها العملة وبيكون هناك اماكن يصعب كسرها

nrgslawi
06-25-2012, 23:36
انا اتاجر وفق مسار الترندات ولا اعاكسها لن حسب السوق في بعض الاحبان لا اكون واثقا

KOGI
06-26-2012, 09:21
الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس , و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة

mohamed eldamnhorey
06-26-2012, 13:51
الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس , و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة

لا متاجر ناجح بدون الترند

وكل الادوات الفنيه مندرجه من الترند

وهو من ادوات التحليل الفنيه القويه التى نستخدمها فى جميع اسواق المال

kamizidan
06-26-2012, 13:54

deadlyfox
06-26-2012, 14:07
الترند هو اساس كل شئ فهو من اهم الادوات فى مجال الفوركس
وهو يعبر عن فترة تتحرك فيها سوق الفوركس

sunlight
06-26-2012, 16:24
الترند هو اساس كل شئ فهو من اهم الادوات فى مجال الفوركس
وهو يعبر عن فترة تتحرك فيها سوق الفوركس

نعم اخى فالترند هو الاساس فى الفوركس لانه بيبين مين اللى معاه حركه السوق المشتريين ام البائعين
ويجعلنا ندخل بصفقات صحيحه وعدم المخاطره

sobissa
06-26-2012, 16:28
سأختصر موضوعك أخي في كلمة واحدة بيعرفها أغلب المتداولين وهي كلمة انجليزية

trend is your friend

ومعناها

الاتجاه هو صديقك

Noah
06-26-2012, 19:44
اخى متابعة الترند هى الخطوة الاهم فى الفوركس ولو عايز تخسر ادخل فى عكس الترند وسوف تعرف ما الفائدة من الدخول مع الاتجاه وهذا هو النجاح فى الفوركس ان تدخل مع الاتجاه ولا تعكس الاتجاه لعيك دائما

safiforex
06-26-2012, 21:21
لا متاجر ناجح بدون الترند

وكل الادوات الفنيه مندرجه من الترند

وهو من ادوات التحليل الفنيه القويه التى نستخدمها فى جميع اسواق المال

الترند هو الاتجاه العام للسعر ، و لما يجب ان تبعه فهذا في مصلحتنا اولا
لاننا لو خالفنا الترند فانه سيكسرنا ، و اعطي مثال عن ذلك
فتصور ان تسوق سيارة ، فهل انت بتسوقها في اي مكان
فلا بد من الطريق لها و يجب ان تكون معبدة اليس هذا صحيحيا
اذن لما لا نسوق السيارة في الاماكن كلها او لا نسوق في الطريق المعبدة
فهذا من المستحيلات
فكذلك السعر لما يكون ماشي في ترند واضح فالاحسن لنا ان نتبعه و لا نخالفه

omar kapo
06-26-2012, 21:56
لان السعر لما يكون ماشي في ترند واضح فالاحسن لنا ان نتبعه و لا نخالفه

rimi841
06-27-2012, 13:01
السلام عليكم احبتي موضوع رائع
لازم نعرف انو فعلا الترند شيئ ضروري جدا في السوق و يجب عدم مخالفته لاي سبب و انا ضد من يقول هته المقولة خاطئة و ما إلى ذلك

الترند يحدد اتجاه السوق لمدة زمنية محددة
فمثلا ترسم الترند على فريم الساعة تجده صاعدا تقول السوق الصاعد ثم ترسمه على فريم الأربع ساعات فتجده هابطا فتحتار هل الإتجاه صاعد ام هابط
هنا يجب عليك ان تكون ذكيا في التعمال مع الامر إن اردت المتاجرة فبمكنك مثلا رسم الترندين معا و تقوم باللعب و المتاجرة بينهما

تحياتي

kamizidan
06-27-2012, 13:23
الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس , و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة , الأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من التجار

dodovedo
06-27-2012, 18:57
اخى الكريم
لازم نمشى مع الترند لان كله بيمشى معاه
مينفعش نمشى ضده ده تيار مينفعش نعوم عكس التيار
تقبل مرورى

HUSSENEY
06-29-2012, 19:38
صح الترند مهم جدا في التجارة لكن تبقى طرق تحديد الترند هي الفن و سر المتاجر
و ان شاء الله نرى استراتيجيتك و نناقشها و تكون قوي

sami
06-29-2012, 19:48
طبعا درسنا الكثير عن الترند و ذكرت فيه مقولات كثيرة،و لكن ما هو الترند المقصود؟ هل هو الترند الشهري أو الترند الأسبوعي أو اليومي أو أو
للفائدة إخواني،إذا كنا نتاجر على فريم ٥ دقائق فالترند بالنسبة لنا هو فريم الساعة،و إذا كنا نتاجر على فريم الساعة فنحن نتبع ترند اليومي و إذا كنا نتاجر تبعا لفريم اليومي فسنعتمد على الترند الشهري

mohamed eldamnhorey
06-29-2012, 21:16
طبعا درسنا الكثير عن الترند و ذكرت فيه مقولات كثيرة،و لكن ما هو الترند المقصود؟ هل هو الترند الشهري أو الترند الأسبوعي أو اليومي أو أو
للفائدة إخواني،إذا كنا نتاجر على فريم ٥ دقائق فالترند بالنسبة لنا هو فريم الساعة،و إذا كنا نتاجر على فريم الساعة فنحن نتبع ترند اليومي و إذا كنا نتاجر تبعا لفريم اليومي فسنعتمد على الترند الشهري

بص اقولك على حاجه كويسه جداً اخى

انا بنظر الى جميع الفريمات واحلل جميع الفريمات

حتى لو هاخد قرار بصفقه متوسطة المدى احلل كل الفريمات برده

Mr.GooDMaN
07-04-2012, 06:53
الكثير يعتقدون انه لا يجب مخالفة الترند ف اي وضع
ولمنى لم اتفق معهم لانه يجب المشي مع الترند من القيعان حتى القمم

derfcase
07-05-2012, 18:12
هناك قاعدة شهيرة اخي الكريم
painofhell
تقول
trend is your friend
لذلك اذا استطعت ان تحدد بدايته و دخلت باتجاهه فارباح السوق ستكون في صالحك

king
07-05-2012, 18:34
اكيد يجب ان تتبع الاتجاه الحالى للتدرند لان اتجاه الترند يمثل الاتجاه العام للسوق ويعبر عن محنى السعر الحالى للعمله واى مخالفه للاتجاه الواضح امامك تعبر عن مخالفه للاتجاه العام للسوق وقد يؤدى ذالك الى خساره كبيره للغايه ينبغى الحظر وعدم المخاطره

nada
07-05-2012, 18:58
الترند هو اتجاه عام على العملة فاذا دخلت عكسوا
فتكون لمدى قصير لكن اذا كونت معة سوف تكون صفقة اكبر عدد نقطة منها

thestarboy
07-05-2012, 19:12
انا قرات الكلام ده كتير بصراحه قبل كده ان الترند صديق المتداول بس مش عارف ليه؟
يعني مثلا ازاي الواحد يعرف ان دي نهايه الترند وانه هيعكس بعد كده دي نقطه كنت بحتار فيها

shady hamza
07-05-2012, 20:15
الاستراتجيات الغير مجدية لا اقول انها لا تصيب لا بالعكس يجب ان تكون تتقنها
لكي تكون مربحة انااعتمد على رؤيتي لسوق وايضا الترند اعتمد عليه كثيرافى الأخر بتلاقى معظم هذه الأستراتيجات مجرد توليفة بين شوية مؤشرات فنية لو قعدت مع نفسك شوية ممكن تخترع اكثر من واحدة بالطريقة وممكن تحقق بعض الفرص الناجحة لكن المهم المحصل

thugalive
07-06-2012, 02:54
الترند هو سبيلك لكسب الصفقة التي فتحتها زد على ذلك القراءة الجيدة له رأيت العديد من البرامج التي تتوقع أين سوف يتجه الترند لكن لا أعرف هل هي فعلا فعالة

YesIcan
07-06-2012, 03:35
موضوع مفيد الله يبارك فيك يعني للتجارة الصحيح يجب اخذ الترند كصديق و الا
سيكون السوق معاكس لنا و الخسائر تظهر

ehab
07-11-2012, 00:23
الى اعرفه ان الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس
والأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من المضاربين

abdallah elbaz
07-11-2012, 01:46
الترند من أحد المؤشرات المهمة فى سوق الفوركس
صديق المتاح ولا يمكن ان نخالف

mohamed yossef
07-14-2012, 16:01
اخى الكريم المقولة فى منتهى البساطة
فاذا كنت ستخالف الاتجاه العام للسوق فانت الخاسر لابد ان يكون هناك اتجاه هابط لفترة معينة من الزمن تتبعه لكى تحقق المكاسب
وبالطبع اذا كانت هناك حالة من التذبذب الواضح فانك لن تتاجر فى سوق متذبذب ليس له اتجاه واضح

خشية الخسارة

تحياتى

bodda.2011
07-14-2012, 16:30
لان وببساطه الترند اقوى من اى شىء اخر يحرك السوق سواء اخبار كانت او غيرها
فالخبر تأثيره لفتره ما على الاتجاه
والاتجاه اقوى من اى خبر
ولكن يمكن لمجموعه من الاخبار عكس الاتجاه

msh4egy
07-14-2012, 17:28

shady hamza
07-14-2012, 19:46

dodovedo
07-15-2012, 16:10
اخى الكريم
لازم نمشى مع اتجاه السوق علشان نكون فى الامان
وعلشان الانعكاس
تقبل مرورى

yassoo011
07-15-2012, 17:01
ترجع اهمية الترند في تحديد اتجاه السوق ى
ومعرفة نقاط الدعم والمقاومة واماكن الانعكاسات في السعر
او معرفة اماكن اعادة الاختبار او تصحيح المسار

jihadazzam
07-15-2012, 17:05
السلام عليكم
نحن نمشي مع اتجاه الترند لانه يحدد لنا الاتجاه لعمل السوق
ولما نكون ماشيين بالاتجاه الصحيح ماراح نخاف لو عكس علينا ب 50 نقطة لازم يرجع
بالتوفيق للجميع

mido95
07-15-2012, 17:15
الخلاصة يا اخى فى انه يجب المشى مع الترند و عدم خلافه هو ان المشى عكس الترند هو مثل العوم ضد التيار ففى النهاية ستتعب و تجرفك الامواج بعيدا و تخسر كثيرا فلهاذا لا تحاول معاندة السوق بشكل عام

Bs Joker
07-15-2012, 17:23
الاجابة سهلة لان الترند هو اتجاه عام للسوق و مهما تغير ذلك الاتجاه قليلا فيعود أدراجه و يتجه مع الترند فمهما كان ربحك من عكس اتجاه الترند , الارباح الطائلة و الهامة تكون مع الترند لا صده و هو ما يجهله الكثير من المضاربين الصغار المبتدئين

mrxr00t3d
07-15-2012, 17:35
للترند اهميه كبيره اولها تحديد اتجاه السوق
ونقاط الدعم و المقاومــــــــــــــــــ ـــــــــــــه

aminos
07-15-2012, 18:03
السلام عليكم
الترند مهم جدا في الفوركس لأنه عصى الأعمى
فبدونه لا يمكننا معرفة مسار السوق
و الله أعلم

nemo emo
07-16-2012, 19:40
لقد أثرت موضوع هو من الأساسيات أو ألف باء فوركس
ومع ذلك لا يتنبه له الكثيرين
الترند فى نظرى هو تأثير قوة على حساب الأخرى
فإذا كان الترند صاعد فالقوة الشرائية هى المسيطرة
وإذا كان الترند هابط فالقوة البيعية هى الغالبة
وبما أننا كمضاربين أفراد لا نتجاوز نسبة 6% من تجارة الفوركس
فيجب علينا أن نسير مع ال94&
لأنهم هم المتحكمين فى السوق
يتم تحديد الترند من الفريم الأكبر للأصغر
عن طريق خطوط الترند والدعم والمقاومة
إذا توافقت كل الفريمات على إشارة معينة فهى الأقوى

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

msh4egy
07-18-2012, 22:49

osama00971
07-19-2012, 02:00
لان الترند يدل على اتجاه السوق في الوقت الذي حددته
وبالتالي لا يجب ان اخالفه حتى لا اتعرض للخسارة

spiderxp
07-21-2012, 19:28
التريند يعتبر فريند دي قاعده واخدها في تداولاتي بأمانة لان التريند مهم جدا وبيبن لك الدنيا ماشية ازاي

msh3egy
07-21-2012, 23:45

2x1
07-21-2012, 23:49
الترند هو قراءة لاتجاة الشارت اذا كانى صاعد ناخذ قرار بالشراء والهابط بالبيع فكيفلا لك ان تخالفة اخي هل احد يمش ضد التيار ام ماذا

Aker001
07-21-2012, 23:50
ببساطه الترند اقوى من اى شىء اخر يحرك السوق سواء اخبار كانت او غيرها
فالخبر تأثيره لفتره ما على الاتجاه
والاتجاه اقوى من اى خبر

dodovedo
07-22-2012, 00:54
اخى الكريم
الترند زى التيار لو مشيت معاه تمام
مشيت ضده هيخرفك والتيار بيكون كل الناس اللى بتضارب
لازم نمشى معاهم
تقبلو تحياتى

khaledforex
07-22-2012, 01:11
عندما بدأت تجارة الفوركس فتحت حساب تجريبى وكنت اول مرة ارى فية الشارت وارى تحرك العملة
كل ماعرفتة ان السوق اذا كان صاعدا اشترى
واذا كان نازل بيع
دخلت وربحت ارباح خطيرة جدا
ولكن
كلما كنت اتعلم كلما خسرت
وعندما توقفت عن الاسباب عرفت الحقيقة
فى البداية كنت اتاجر بكل فطرية وكنت بدون ان ادرى اتبع الترند بكل عفوية
بدون علم وبدون تعقيد
الترند بالفعل صديق المتاجر

tarek22
07-22-2012, 03:15
اول شى بتعرف منه اتجاة الزوج هابط ام صاعد وبتقدر تشتغل من خلاله باطمئنان ودون اى خوف لكن فى بعض الاحيان يعكس الترند فجائ

bodda.2011
07-22-2012, 06:26
فعلا لا يجب علينا ابدا مخالفه الترند فالترند هو صديق المتاجر
كلام مهم جدا اساسى فى تعلم المضاربه فى هذا البحر الهائج

derfcase
07-22-2012, 08:41
لان الترند يدل على اتجاه السوق في الوقت الذي حددته
وبالتالي لا يجب ان اخالفه حتى لا اتعرض للخسارة

بالضبط اخي الكريم
osama00971
و ذلك امتثالا للقاعدة الفوركسية الشهيرة
trend is your friend

Looser
07-22-2012, 14:13
الترند صديق المتاجر ولا يمكن ان نخالفه
و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة , الأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من التجار , و يفضا كثير من المتاجرين , الدخول مع اعادة أختبار لترند مكسور

Aker001
07-22-2012, 14:15
اناعتمد على رؤيتي لسوق وايضا الترند اعتمد عليه كثيرافى الأخر بتلاقى معظم هذه الأستراتيجات
مجرد توليفة بين شوية مؤشرات فنية لو قعدت مع نفسك شوية ممكن تخترع اكثر من واحدة

msh3egy
07-25-2012, 18:28

dent
07-25-2012, 20:36
اولا علشان المثل الانجليزى
trend is your friend
ثانيا :
لو خالفته هتخسر طبعا

وكثير منا غير الطريقه للترند وخسر

Aker001
07-25-2012, 20:38
اذا قمت برسمهم بشكل صحيح فإنهم يكونوا أكثر دقة
في التحليل التقني من غيرهم ولكن ولسوء الحظ أغلب التجار
لا يرسمونهم بشكل صحيح يعتبر رسم خط الاتجاه على المخططات من أساسيات التحليل التقني
لأنه من أهم المؤشرات القوية التي تعطينا تقرير صادق عن الاتجاه

derfcase
07-26-2012, 06:03
الترند صديق المتاجر ولا يمكن ان نخالفه
و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة , الأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من التجار , و يفضا كثير من المتاجرين , الدخول مع اعادة أختبار لترند مكسور

صحيح اخي الكريم
Looser
كما ان الترند حتي و ان حدث به انعكاسات للسعر كسلوكه بعض الموجات التصحيحية - الا ان الاتجاه العام به يكون في صالح التاجر

willy
07-26-2012, 07:27
الترند يعتبر مثل التيار او الموجة القوية في النهر اذا انت سبحت ضده فلن تستطيع مقاومته واذا استطعت مقاومته لن تصمد امامه كثيرا ام اذا كانت السباحة مع التيلر فستصل الى بر الامان باقل مجهود فهمتني اخي

MixMax
07-27-2012, 03:59
ايواه ويمكن تكون الخسارة بسبب عوامل اخرى مثل الجشع الطمع التسرع
والفخرية والثقة فوق اللازم كلها امور مؤثرة

MrSniper
07-27-2012, 04:22
أخي متابعة الترند مهمه في معرفة حركة السووق
و إدا عرفت حركة السوووق سووف تستطيع الربح و نجاح الصفقة

zeina
07-27-2012, 04:31
المتداول يجب ان يتبع الترند اينما ذهب كلنا يعرف ان الترند صديق المتداول لا يكذب علية ابدا حتى وان خالف ما هو متوقع لبعض الوقت فانة سرعان ما يعود ليسير مع الترند لذلك اتبع الترند ولن تندم ابدا

dollyabdallah
07-27-2012, 05:24

jessemoh
07-27-2012, 06:22
انا فهمت شيء واحد ان ترند لا يعطيك دائما نتائج جيدة

mahmoud 0711
07-27-2012, 06:38
الترند هو الخريطة التي تصل بك الي الطريق الصحيح فمثلا لو كنت مسافر من مدينة لمدينة لاول مرة فعليك ان تعرف ستلك اي اتجاة
هل ستسير شمالا ام جنوبا و هكذا الترند فمثلا لو تريد ان تبيع لابد ان تختار الترند الهابط او لو تريد الشراء يجب ان تختار الترند الصاعد لكي تصل الي النقطة الصحيحة

master_egypt
07-27-2012, 11:13
لكن يا اخى فى اوقات كثيره بتكون حركه العمله عكس الترند نهائى فلازم عليك انك تتبع تحليلك الشخصى فى الدخول والخروج لحين ان تظهر لك الحركه صحيحه اذا كانت صاعده او هابطه

mokhtar26
08-13-2012, 13:57
السلام عليكم
لماذا يجب علينا اتباع الترند يا اخي اعتبرها و صفة طبية ملزمة او رايا دينيا لايقبل النقاش فاذا صام الناس تصوم معهم لذلك يقول اهل الاختصاص اتبع الترند خذ بقولك و الا ستترتب عليك خسائر جسيمة و ياكلك الندم

HOUSAMMI
08-13-2012, 14:03
النرند يعنى اتجاه السوق

لما يكون كل الناس ماشية فى اتجاة هتمشى انت فى اتجاه تانى ازاى ؟؟؟ وليه

الموافقة للترند يعنى موافقة للسوق وماتمشيش عكسه الا لو رايت بوادر انعكاس وبرضة فى هده الحالة بتبقى ماشى معاه بس بدرى شوية

A7mad_Aziz
08-13-2012, 19:28
انا عن نفسي واخد الترند صديق لي ولا استطيع الخول عكس اتجاه الترند لان الترند عندي واللي يدخل عكسه يدمره ويخسره

moselm2011
08-13-2012, 20:27
هناك كثيرمن التجارلا يهمتون بالترند وهناك ايضا كثير من العملات لا تحرتم الترند ولا الدعوم ولاالمقاومات مثل الفرنك دولار والاسترالى دولار ايضا

Ahmed Gida
08-13-2012, 20:29
الترند يمكن الا يعطى نتائج جيدة فى بعض الاحوال لوجود مؤثرات اخرى يمكنها تحويل مستوى السوق فى اى لحظة

smartmos
08-14-2012, 10:36
فعلا صحيح كلااامكم جميييعا

moneymachine5
08-14-2012, 16:27
ببساطة الترند هو
ببساطة الترند هو اتجاه السوق صاعد او هابط لا اخالف
الترند الا اذا وجت عامل من العوامل اللي يطرني اغيرة او طرا علي جديد زي خبر ممكن يعكس الاتجاه

mehdi bourazza1
08-14-2012, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

أشجع إحترام الترند لكن أيضا الأفضل التعامل مع التشبعات

بالتوفيق....

shadoow
08-15-2012, 06:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته
شكرا علي موضوعك المفيد و الضروري
بالتوفيق لكم جميعا

Moselhy
08-15-2012, 06:19
ببساطة الترند هو اتجاه السوق صاعد او هابط الترند الا اذا وجت عامل من العوامل اللي يطرني اغيرة او طرا علي جديد زي خبر ممكن يعكس الاتجاه

امجد محمد
08-15-2012, 06:23
ان اتجاه الترند هو الاتجاه العام للسوق ويوضح حجم التداول على العملة فمع الترند انت مع الكبار فى تداولهم فهم يشترون تكون معهم وهم يبيعون تكون معهم لكن ان عاكستهم تضيع انت ويربحو هم

demitri86
08-15-2012, 06:27
الترند اعتقد انه اهم شيء في الفوركس

بعد المؤشر لانه بدونه لا يمكن معرفة اتجاه السوق كما انه يساعد التاجر و يسهل له التحليل الفني

mannon
08-15-2012, 06:39
الترند اعتقد انه اهم شيء في الفوركس

بعد المؤشر لانه بدونه لا يمكن معرفة اتجاه السوق كما انه يساعد التاجر و يسهل له التحليل الفني

فعلا اهم شئ فى الفوركس الترند لانك لو عرفت الترند ومشيت معاه هيريحك كتير حتى لو السعر عكس عليك انت عارف انة هيرد تانى لانك ماشى مع الترند الصحيح واى شئ تانى مش مهم

zasd
08-15-2012, 11:15

كلامك مظبوط اخى

من يقم امام الترند كمن وقف امام قطار ..
لذلك يجب عليك ان لا تخالف الترند ..

osamaelnino
08-15-2012, 11:39
الترند هو صديق المتداول و دائما ما ينجح من يدخل مع الترند
ببساطة قد يكون اتباعك للترند العام اقوى استراتيجية ممكنة

ahrou
08-15-2012, 16:41
علينا أن نتبع الترند يا أخي لكي نقلل من هامش خسارتنا فكل ما كانت صفقاتنا ضد اتجاه الترند كانت نسبة المخاطرة و الخسارة كبيرة

mmm2013
08-15-2012, 23:19
بالفعل لان الترند هو اهم الطرق الذى يحدد لنا الاتجاه الصحيح ولكن الكثير من الناس لا تضعه فى الاهتمام ولكنه من اهم الاشياء التى لابد وانم نتابعها جيدا

Ama0200
08-16-2012, 04:56
الترند امره مهم في الفوركس
و كما يقال بالانجليزي
Trend as friend
الترند مثل صديقك
فهو مهم جدا

mehdi bourazza1
08-16-2012, 07:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

ضروري تكون طريقة تانية غير اتباع الترند

shadoow
08-16-2012, 07:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته
وكل عام وانت بخير
بالتوفيق لكم جميعا

mohmed94
08-18-2012, 00:42

وعلى راى المثل الى بيقو الترند يور فرند هههههه
شكرا على الطرح يالغالى

اي والله اخوي بس اضافه صغيره لكل الناس الي يسكنون في السودان اليوم الدولار في السودان= 6 جنيهات سودانيه وموفقين

tarekfx
08-18-2012, 00:45
الترند هو افضل مؤشر فهو يحدد الاتجاه العام للاسعار لذلك لا يجب مخالفت ولا الدخول عكسه وكلما كان الترند علي فريم اكبر كلما كان اافضل

medhat
08-18-2012, 02:07
بالتاكيد ان تستطيع ان تجد الترنت وتتبعه شئ مهم جدا فهو يحدد لك اتجاه الموجه السعريه
ولو مشيت عكس التيار فسوف تغرق غالبا وخصوصا اننا لسنا سباحين جيدين

osama.star012
08-18-2012, 02:10
لان مخالفة الترند فيها مجازفه كبيره وتعرضك لخطوره كبيره والافضل عدم الدخول اذا كنت متشكك من اتجاه الترند ولكن المجازفه جزء من الربح فاسعى الى بعض الاستراتيجيات التى تحثك على مخالفة الترند والربح من خلال هذه المخالفه وهذا ارباحه كبيره جدا

no1forex
08-18-2012, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله

اما بعد

انا اقوم بعمل صفقات شبه يومى بعدد كويس من الصفقات وبعتمد على كسر الترند والحمد لله

دا بيخلى ديما نسب صفقاتى الناجحه مع بعض الادوات الاخرى الى نتيجة 75 % نجاح ودا كان من اهم الاسباب انى كملت مع الفوركس لحد اليوم على رغم انى كسبت كثيرا لكن لما بخالف بخسر اكتر بكتير وبضيع مكسبى

ترند ماى فريد

تحياتى لكم

amininho10
08-18-2012, 02:26
يعني أن هذه الاستراتيجيات لا تفيد في شيئ إلا إذا كنت تتقن و تفهم هذه الاستراتيجيات .

yassoo011
08-18-2012, 02:37
السلام عليكم كيفك اخي
+

تحياتي

ولكن هناك استراتيجيات فعالة عنتجربة مثل موفينج افريج 200
clos و hiag و open

---------- Post added at 01:37 AM ---------- Previous post was at 01:27 AM ----------

اخواني الكرام

فعلا الترند لا يجب مخالفته لانه يمثل اتجاه الزوج
وبناء عليه نوفق ونستنتج استراتيجيات ولكن يجب ان تكون موافقة للترند

mmm2013
08-18-2012, 03:00
هذا كلام جيد جدا وانا اعتقد ان اكثر الاستراتيجيات الناجحه هى التى تكون مبنيه على الترند ومتابعته لانه حقا من الاهم الاشياء التى لابد وان نتابعها

simonie2010
08-18-2012, 03:10
بالفعل كلام صحيح وحبيت اضيف نقطة مهمة ان لكل ترند نهاية ويجب ان يحسب المتاجر دخوله جيد فمثلا لايتم الدخول فى الترند هو قرب على انتهاء وظهور اشارات انعكاس ولذلك يجب ان يكون التحليل متكامل ومعند على دعوم ومقاومات يحترمها السعر مع الدخول فى اتجاه الترند

mohmed94
08-18-2012, 12:04
اخواني الكرام

السلام عليكم اخوي مشكوور علي الموضوع الراءع والاكثر من مفيد وان شاء الله نجد فى طرحك مايسرنا لأن الكثير مننا تعب من كتر الاستراتيجيات ولم يجد مايستطيع الاعتماد عليه كطريقة مناسبة للتعامل مع هذا السوق

mssforex
08-19-2012, 14:00
انا هشرح لك الموضوع بالنسبه لى من وجهة نظرى الترند دا بيعتمد فى رسمه على اتجاه عام معين وعدد شموع لا تقل عن 3 شموع بيرتجز عليها يعنى بتبقى زى نقاط مقوامه تقريبا لما بيكسر هذا الكم ويوكد ان الكسر صحيح بيبقى احتمال روجعه مره اخرى تحت الترند ضعيف ودا على حسب نظريتى بس انال بدخل مع الترند حجات تانيه زى الفيبوناشى والدعوم والمقومات وحجات كتير اخرى اتمنى للجميع التوفيق

aminewactop
08-24-2012, 03:52

المبتدئين و لابد المشي مع التريند و الشراء من القيعان و البيع من القمم و هذه أفضل وسيلة و شكرا لك على الطرح

hesham itch
08-31-2012, 15:51
اعتقد ا ن السؤال ياتى فى نفس اطار اعتبر ان الترند صديقك ولا تخالفه ولكن
فى كثير من الاوقات تكون حركة الترند مجنونة ولا يمكن توقعها او العمل معها

thunderfot
08-31-2012, 18:59
انا أومن بأن أستراتيجيات الترند لها وقتها ومؤشراتها

وأستراتيجيات الرينج ماركت أو التذبذب لها وقتها ومؤشراتها

mohamed alalfy
09-09-2012, 17:46
السلام عليكم
يجب على اى احد عند التعامل مع الترند تمابعته
جيدا وعدم مخالفته وذالك لان الترند هوالمتحكم
الرئيسى فى فسوق الفوركس وهو المسؤال عن خساره الكثير
وشكر الله سعيكم

zasd
09-10-2012, 02:49

waheedpcc
09-27-2012, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
امـــــــــا بــــــــعد ....

MAGDY
09-27-2012, 22:31
الترند ، باختصار
هو خط إتجاه سير زوج العملة
فإن كان الإتجاه صاعد ، نسير معه ونشترى
وإن كان الإتجاه هابط ، أيضاً نسير معه ونبيع
هذا باختصار ، توضيح معنى الترند ولماذا نتبعه
تحياتى

karem amen
09-27-2012, 23:23
لانى السعر يحترم جدا التراندات فى التحليل ولمن ليس كل التراندت قويه
والترند هو بمثابه نقطه الدخول او خروج لمتاجر

hasback
09-28-2012, 10:00
من المعلوم ان السوق مراته هي الترند وانه وجب اتباعه لكنه يفقد الكثير من قوته في الفريمات الصغيرة ومن المعروف ان الاستراتجيات المشهورة والتي تحقق 80% من اهدافها هي الاستراتجيات على فريم ربع ساعة و نصف ساعة،والتي يكون هدفها بين 5 و 15 بيب اسكالينج وكلما كبر هدفك في الصفقة قلت فرص ونسبة النجاح في استراتجيتك ،فهذا معروف عن الاستراتجيات المهم ان يكون حسابك كبير لكي يصبر على تقلبات السعر ودائما الدخول بلوت صغير وبادارة راسمال جيدة تتقي الخسارة

pota1999
09-28-2012, 10:05
هذا شئ طبيعي لان النتيجة الطبيعية اذا خالفت الترند هي الخسااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااارة

zaki
09-28-2012, 18:08

nacer98
09-28-2012, 18:11
السلام عليكم
بالطبع الترند لا يمكن الإشتغناء عنه
لقد سبقني الأعضاء للإجابة
تحياتي
nacer98

yasser habola
09-28-2012, 22:31
الترند اخي العزيز شئ مفيد جدا لمعرفة او توقع الاتجاة العام للعملة فكن حذرا بعدم الدخول عكس الترند لان الترند
يعتبر صديق لك ومعاونك في الدخول للصفقات الناجحة فلا تدخل عكس التيار فالفوركس لا يرحم من لا يحترم الترند العام

waheedpcc
09-29-2012, 12:48
الاستراتجيات الغير مجدية لا اقول انها لا تصيب لا بالعكس يجب ان تكون تتقنها
لكي تكون مربحة انااعتمد على رؤيتي لسوق وايضا الترند اعتمد عليه كثيرافى الأخر بتلاقى معظم هذه الأستراتيجات مجرد توليفة بين شوية مؤشرات فنية لو قعدت مع نفسك شوية ممكن تخترع اكثر من واحدة بالطريقة وممكن تحقق بعض الفرص الناجحة لكن المهم المحصل

ash988246
09-29-2012, 19:15
اخواني الكرام

اتباعك للترند سيجعل صفقاتك تذهب للهدف دون مماطلة وستكون خسائرك قليلة ومعاكسة الترند سيكون عدد مرات الاستوب فيها أكثر من اتباع الترند حيث تكون اتجاه العملة هو اتجاه الصفقات الناجحة .

slex0
09-29-2012, 19:17

boshboshking
09-29-2012, 19:41
اعتقد ان السبب فى الدعو لعدم مخالفة الترند والدخول عكس الترند هو انه عندما يتحرك السع فى اتجاه الترند تكون حركته قوية وسريع مما يعطينا الفرصة لتحقيق ارباح اذا كنا دخلنلا فى اتجاه الترند

hwida nada
09-29-2012, 19:47
الترند على قد معلوماتى انه اداة من ادوات التحليل الفنى ولذالك هناك
استراتيجية تسمى التلرند المكسور احاول انا اتعمق فى دراستها ولكن المشكلة انى عنما
اعثر عليها فى احدى المواقع واصدق ما يقال فاجئ بالردود اللتى تعكس كل ما قاله صاحب الموضوع
او مقدم الاستراتيجة
اتمنى من من لدية استراتيجية الترند المكسور مع التكد منها من خلال تجاربه ان يضعها لنا
واللهه الموفق

sayed taha
09-29-2012, 21:43
بالفعل الترند هو صديق المتاجر و لكن طبيعة سوق الفوركس هو التذبذب فى السعر اثناء الحركة فى اتجاة معين
و ممكن عند التحليل الجيد الدخول مع موجة من الموجات الارتدادية و لكن بهدف بسيط

yazeed
09-29-2012, 21:47
السلام عليكم
الترند هو عبارة انه اذا كان السهم صاعدا نشتري و اذا كان هابطا نبيع

kingmos4
10-01-2012, 10:23
مشككوووووووووووووور اخى الحبيب على مشاركتك
وهذ المعلومات المفيده وجزاك الله خيرا

noureen
10-02-2012, 02:55
ان شاء الله نجد فى استراتيجيتك الحل باذن الله
اما بخصوص لما نتبع التريند لانه المساعد
الاول و الاخير لك فى الشارت اعلم انه ان اخطاءت
كل التوقعات لا يخطا التريند
تقبل مرورى

2x1
10-02-2012, 03:03
الترند صديق المضارب لابد ان يتبعة مهما ذهب حتي يستطيع الاستفادة
القصوي منة فهو المساعد الجيد لكسب ارباح جيدة

hassan347
10-02-2012, 03:15
السلام عليكم ورحمه الله

من خلال قرائتى للموضوع والردود اكتشفت انه لا يوجد عضو واحد اجاب على السؤال المطروح فى الموضوع

وهو لماذا الترند هو الاداه التى تم اختيارها من وسط جميع ادوات التحليل لاتباعها وكل الاجابات كانت نعم الترند صديق المتاجر وما شابه هذه الاجابه

فلا احد يعرف لماذا الترند

اتمنى من صاحب الموضوع انه لو عنده الاجابه يجاوبها ويقول لماذا تم اختيار الترند بالذات

شكرا .. تحياتى لك

amr beni ata
10-02-2012, 11:32
الترند هو اساس التحليل الفني تقريبا
لا تتوقع ان ان هناك اهم منه في هذا المجال
وشكرا اخي

hossam zaki
10-02-2012, 14:18

themystery
10-10-2012, 12:21
هو طبعا لازم نمشي مع الترند
و خصوصا المبتدئين لكي لا يقعوا في الخساره ده موضوع منطقي يعني
أشكرك ع الموضوع و تحياتي ليك

rigiray
10-13-2012, 16:14
السلام عليكم اخي الفاضل
أشجع إحترام الترند لكن أيضا الأفضل التعامل مع التشبعات لإنها
أفضل ما يكمل إستراتيجيات الترندات + إدارة رأس المال وعدم الدخول بدون نقطه وقف خسارة

keko
10-13-2012, 18:29
فعلا كل كلامك بخصوص الترلاند مظبوط جدا وخصوصا كما يقال ان الترند صديق المتاجر ولا ينفع ابدا ان نقوم بالاتجاه
فى الطريق المعاكس له واما بالنسبه الاستراتجيه الى انت سوف تقترحها فياريت بجد تكون استراتيجيه فعاله

nrgslawi
10-13-2012, 18:31
يجب اتباع الترند لانه السعر يتبع المنحى الخاص بالترند وفي اغلب الحالات يكون الدخول صحيح لكن يجب عدم اتباع الترنت في مناطق الكسر

shadows
10-13-2012, 18:50
اخواني الكرام

اكيد اخي الكريم
كيف لنا ان نعاند الترند و نمشي عكس التيار و صانعو السوق و كار البنوك و شركات الوساطة تصنع بداية الترند
و باقي الشركات و المضاربين تمشي معاه يعني مليارات الدولارات تمشي مع الترند و نحن نريد ان نكون عكسه
يعني اكيد احنا الخسرانين
تقبل تحياتي

ososbahar
10-14-2012, 15:47
كلام مظبوط جدا واحنا متابعين ان شاء الله .خاصه ان موضوع الترند والدخول عكس الاتجاه من المواضيع الاساسيه اللي عايزين نتعلمها

abd123
10-15-2012, 00:47
مشكور اخي على هذه المعلومة الرائعة . والى الامام وبالتوفيق
اخى الكريم حياك الله هذا موضوع اكثر من رائع حيث اننى من المبتدئين

---------- Post added at 10:47 PM ---------- Previous post was at 10:46 PM ----------

:tie:مشكور اخي على هذه المعلومة الرائعة . والى الامام وبالتوفيق
اخى الكريم حياك الله هذا موضوع اكثر من رائع حيث اننى من المبتدئين
:bravo:

azifek
11-26-2012, 23:33
شكرا أخي الكريم على النصائح و المعلومات المقدمة حول الترند
و بالفعل مخالفة ترند يسبب حالة من الخسائر الكبيرة
باستثناء فترات التذبذب يمكن مخالفة الترند لأن السعر يصعد و ينزل فيها

omar.winner
11-27-2012, 00:43
trend is your friend هى مقولة مشهورة جدا وانا اعتقد ان اتباع التريند او الاتجاه الذى تسير فيه العملة هو من اقوى الاستراتيجيات التى يمكن اتباعها , فبالرغم من ان اتباع التريند لا يأخذ منك اى جهد او مشقة ولكن ايضا له فوائده وله عيوبه . وفى اغلب الاحيان ارى ان اتباع التريند هو افضل من الاستراتيجيات التى قد تنتهى بالخسارة بدلا من الربح

brimoel
11-27-2012, 02:53
السلام عليكم و رحمة الله
ان من يتاجر عكس الترند كمن يتاجر عكس التيار
لكن المشكلة اني لا استطيع تحديد بالتدقيق الترند

محمود شبايك
11-27-2012, 04:15
الترند حاجة مهمة جداا لان كثي من المتداولين يقومن باستخدامه
وهو صديق المتاح ومش ينفع ان احنا نخاالفه او نعمل عكسه

mr mohsen6
11-27-2012, 07:08
اى صفقه فى العالم لابد لهه وان تمر بمجاذفة الربح والخساره ولاكن بالمتابعه والتحليلات كل صفقه بيكون لهه ظروفهه الخاصه بيهه وياريت يا اخوان حد يعرفنا معنى الترند لاننا مبتدئين

dreamdriss
11-27-2012, 17:33
الترند مؤشر مهم فهو يحدد لنا مسار السعر فان كان تصاعدي كان الطلب على العملة الاساس اكثر من العرض و لهذا ينصح بتتبعه لانه عندما يكون الطلب على عملة ما بكثرة فتوقع ان السعر في تصاعد مستمر الى ان يتبت العكس او يتم كسره و من تم يبدأ الطلب يقل عن هذه العملة و بالتالي يبدأ السعر في النزول من جديد و هنا يبدا الترند النازل الذي يجب تتبعه ايضا الى ان يكسر و هكذا دواليك

amin dabes
11-27-2012, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو فعلا اتابع الترند حاجه كويسه لكن مش ممكن الترند دا يخونك !
تقبل مروري

Cayote
11-28-2012, 18:48
السلام عليكم
الترند بكل بساطة هو الاينيشياتيف موف يعني ايه يعنى اتجاه دخول الكبار ... من هم الكبار هم البنوك الدين يمثلون 80 % من راس المال في السوق فهل تريد ان تخالف الكبار ؟؟؟؟
دائما ادخل مع الترند حتى لو كانت هناك حركة تصحيحية الا ان السعر سيعود لاتجاهه في الاخير ..
بالتوفيق

moisaid
11-28-2012, 20:45
أهلا أخي الكريم
خلي الترند صديقك هذا هو شعار كل المتاجرين
علينا السير مع الترند لأنه حتى و لو ارتد السعر فهو فقد في تصحيح و سيعود أدراجه
شكرا أخي الكريم على الموضوع
فعلا مهم
و ان شاء الله كل المبتدئين يهتموا به
بالتوفيق للجميع

mahmoud1
11-29-2012, 02:19
السلام عليكم و رحمة الله
ان من يتاجر عكس الترند كمن يتاجر عكس التيار
لكن المشكلة اني لا استطيع تحديد بالتدقيق الترند

ممكن تتاجر مع الترند وتكسب وممكن تكون عكس الترند وتكسب ايضا اهم شئ انك تقدر تختار نقطة الدخول القوية فى الغالب لما بخش عكس الترند بحاول انه اخش من منطاق قوية وبيكون الهدف صغير فكرة المتاجرة مع الترند انه لو الترند صاعد تبحث عن فرص شراء ولا هابط تبحث عن فرص البيع لكن مش بتخش من اى نقطة بتحاول انك تشرى من دعم قوى فى حالة الصعود او بعد اختراق مقاومة قوية واغلاق فوق المقاومة وفى طرق كتير بتخاليك تخش مع الترند وعلى ما اعتقد انه اغلب التجار بيتاجر مع الترند

أمير الحياة
11-29-2012, 10:56
من المهم أن لاتكون النقاط التي يتم اختيارها واستخدامها في رسم خطوط الاتجاه قريبة جدا, وكذلك من المهم أن لا تكون بعيدة جدا, وأفضل مسافة بين هذه النقاط يمكن أن تعتمد على زمن المخطط, على درجة حركة السعر, وكذلك على الخيارات الشخصية

radoinehajhouji
11-30-2012, 14:34
مشكور اخي على هدا الموضوع القيم اللدي سيساعد المبتدءين في معرفة عالم الفوركس اللدي يعتب صعب
جزاك الله بالف خير

economist252
12-05-2012, 21:56
تريند صديق المتاجر لا تمشي عكس اتجاه السوق ابدا هدا اول درس في الفوركس و ضروري اختيار الطريقة او استراتجية المناسبة لك

saloom100
12-06-2012, 01:32
ان اتجاه الترند هو الاتجاه العام للسوق ويوضح حجم التداول على العملة فمع الترند انت مع الكبار فى تداولهم فهم يشترون تكون معهم وهم يبيعون تكون معهم لكن ان عاكستهم تضيع انت ويربحو هم بالتوفيق

ahamed ali
12-07-2012, 15:13
الترند هو مهم جدا في التحليل الفني ويكون هو الاهم
هل من السهل كسر الترند ؟ نعم ولكن كلما كان الترند
علي علي فريم اكبر كلما كان له مصداقية اكبر يعني اقوي ترند بيبقي فريم 4 ساعات

yassoo011
12-07-2012, 16:29
الترند يمثل اتجاه الزوج عل مدر فترة
ويجب ان لا نخالفه انه يمثل ااتجاه العام للعملة

mxmx
12-07-2012, 16:52
اعتقد ان هناك نصيحة شائعة بين كتير من تجار
من الفوركس ان المشى وراء الترند يكون دائما فى صفك ولا تغامر

ahamed ali
12-07-2012, 22:53
المؤشرات التقنية لتحليل السوق استخداما وإذا قمت برسمهم
بشكل صحيح فإنهم يكونوا أكثر دقة في التحليل التقني من
غيرهم ولكن ولسوء الحظ أغلب التجار لا يرسمونهم بشكل
صحيح يعتبر رسم خط الاتجاه على المخططات من أساسيات التحليل التقني

ahmedsaied
12-13-2012, 03:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شخصيا اتبع استراتيجيه الايشموكو فهى تعرفى الاتجاه واتداول كما ارى الحمد لله لان الخطوط التى تختص بها الاستراتيجيه تعرفنى الترند واتجاه السعر صعود وهبوط وايضا نقاط الدعم والمقاومه

saloom100
12-14-2012, 04:08
أشجع إحترام الترند لكن أيضا الأفضل التعامل مع التشبعات لإنها أفضل ما يكمل إستراتيجيات الترندات و إدارة رأس المال تحياتي لكم

nasim39
12-20-2012, 17:32
و ترجع اهميتة لأن كثير من المتاجرين يقومون بأستخدامة , الأرتداد من الأرتكازات يعتمد علية كثير من التجار , و يفضا كثير من المتاجرين , الدخول مع اعادة أختبار لترند مكسور , و انا منتظر الأستراتيجية التى أشرت اليها يا عزيزى

sayed taha
12-20-2012, 22:14
اخى الكريم
فى سوق الاسهم يتم دائما استخدام ادوات التحليل الكلاسيكى لمعرفة اتجاة الترند و العمل مع هذا الاتجاة و حيث انة يوجد حول العالم الكثيرين اللذين يقومون بالتداول مع الترند فتجد انة فى معظم الاخوال المتاجرة مع الترند تكون مربحة بشرط عدم الشراء بالقرب من مقاومة او البيع بالقرب من دعم و استخراج الترند بالصورة الصحيحية بما يتناسب مع اسلوبك فى المتاجرة

ahamed ali
12-20-2012, 23:55
ن القرار الأفضل في البيع والشراء لابد أن يكون موافقاً لاتجاه ميل الترند
فإذا كان ميل سعر عملة نحو الارتفاع فالأفضل أن تحرص
على شراء هذة العملة لأن الاتجاه نحو الارتفاع وحتى إن
توقعت انخفاض العملة لسبب من الأسباب فلاتقم ببيعها
لأنك بذلك تعاكس ميل اتجاه السعر والعكس صحيح للميل نحو الهبوط

---------- Post added at 08:55 PM ---------- Previous post was at 08:47 PM ----------

المهم جدا أن يكون خط الترند ليس حادا أو منبسطا
بمنعى أن تكون زاويته قريبة من 45 درجة ويفضل
الا تقل الزاوية عن 20 درجة لكي لا يكون الترند شديد الانبساط

MenaRomany
12-21-2012, 00:54

انا اتفق مع كلام حضرتك

LiNDa1
12-21-2012, 02:12
انا لسا مبتداه ولم اجرب اي استراتجية لحد الان ولم افهم طريقة العمل بها
اي واحد يقرا ردي لاهنتو يحط رابط فديو

yaallah3
12-21-2012, 05:25
عشان اللي بيخالف السوق بيغرق اكيد والترند هو صديق التاجر هو اللي بيخليه يحقق الارباح
وان شاء الله ربنا يبعدنا عن الخسارة ان شاء الله

اخواني الكرام

mxmx
12-21-2012, 06:07
اعتقد ان السير وراء الترند مهم جدا ولا تحاول ان
تعاند السوق انت اذا قد تخسر الكثير جدا

derar
01-30-2013, 09:07
السلام عليكم
الله يعطيك الف عافية
وفعلا بعد التجربة الصح
نمشي مع اتجاه الترند

msakni09
03-14-2013, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الترند والدعوم والمقاومات افضل طريق للربح من الفوركس وتوديع الخسارة.

make
03-14-2013, 15:16
لان معاكسه الترند كانك ماشى بالضبط عكس
التيار هتتعب ومش هتوصل للى انت عاوزه

---------- Post added at 12:16 PM ---------- Previous post was at 11:42 AM ----------

لان الترند هو المكان الى بيكون فيه سيوله
يعنى الاتجاه الرابح

mostafaamrecany
03-14-2013, 15:20
الترند ذي الموج تعوم معة ترتاح تعوم ضدة تتعب اوي اوي

osos010
03-14-2013, 15:34
الترند لما تمشى معاه اكيد هيريحك كتير لانك هتعرف حركة السعر بسهولة
ولكن لو عملت ضدة هيخسرك وهتتعب اكتر
تقبل مرورى تحياتى للجميع

Omaryat1
03-14-2013, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله
أخي فعلا يجحب متابعة الترند و أن لا تخالفه لأنه مهم جدا في تحديد اتجاهاة الأسعار و إن تم كسره فعليك الدخول بصفقة معاكسة كبيرة

ehab_hassaan
03-14-2013, 16:56
يجب علينا متابعة الترند و لا نخالفة لان الصفقة التي ستفتحها و يكون الاتجاة معاكس فانت بالتاكيد ستخسر و لكن معرفتك الاتجاة في حياتك و في الفوركس فانت هنا ربحت .

maged mohamed
03-14-2013, 17:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مع الاسف انا لسة مبتدا فى عالم الفوركس ومش اقدر افتى لكن سوف اتابع الردود معك ختى تفهم السبب

amanda
03-14-2013, 17:53
مسايرة الترند هي السير في الاتجاه العام
و لكن يمكن للمحترفين ان يخالفوا الترند و في هذه الحالة هم اصحاب الخبرة وحدهم من يستبق الامور

taoufik bajjou
03-14-2013, 17:58
السلام عليكم اخي الكريم كما سمعت أخي الكريم الترند صديقك لأن في فترة من فترات السوق يكون الدببة أو الثيرات أحدهم أقوى من الأخر لدلك يجب عليك أن تتبع واحد منهم و من الأفضل أن تتبع القوي الدي هو الترند

haitham
03-14-2013, 18:02
اخى الكريم فى انتظار المزيد من اجاباتك على تلك التساؤلات التى سوف تبين لنا حقيقه الصورة كامله لان انا مبيتدء وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

melad
03-14-2013, 19:12
اولا شكرا على الموضوع و انا بصراحه لم اجد اى إستراتيجيه فى الموضوع و من الواضح إن كان فى حاجه مكتوبه و اتمسحت او انا إللى فهمت الموضوع غلط

bondaa
04-25-2013, 21:27
الصراحه مش عارف وارجو ان تحصل على الاجابه الصحيحه والمفيده من الاعضاء الاخريين معانى من قرائتى للاجابات اجد ان هناك الكثير مما يعانون ساتابع الموضوع يارب نستفاد كلنا

mimo3050
05-15-2013, 05:15
الترند عامل زى المرايه و بيعكس حال السوق و لازم الواحد ميستغناش عنه

latraaa
05-15-2013, 20:37
كيف يمكن لك أن تخالف من يساعدك في التحليل و اختيار الطريق، اي أنك إن أرجت اتبعته، و إن لم ترد لا تتبعه، و لكن لا تخالفه

yacrao
05-15-2013, 20:44
طبعا اخي الكريم لان الترند هو عبارة على تحرك عام للسعر فاذا اتبعت التحرك العام
حتى وان خسرت فستعوض الخسارة وتكون الخسارة لحضية فقط وليست كبيرة شكرا اخي الكريم

maloka_nono
05-15-2013, 21:01
بيتهيالى اننا لازم نلتزم باتجاه الترند لان عاده بيكون الاتجاه الصح وعكسه بيكون الاتجاه الغلط ويسبب الخسائر
وانا مبحبش اغير فى الاستراتيجيات كتير لكن ظروف السوق هى اللى بتطرنى لكده

alaakayyem
05-15-2013, 23:09

somamido
05-16-2013, 01:03
شكرا لمجهوداتك وبحثك اخى الكريم لكن هل يمكنك تزويدنا بمعلومات اكثر عن الترند فأريد معلومات اكثر وضوحا
تحياتى الى شخصكم الكريم

nourgunners
05-16-2013, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي الكريم يجب علينا متابعة الترند لانه يبين لنا وجهة الزوج
صاعدا ام نازلا
وشكرا

saad forex
05-16-2013, 02:50
عندما تقوم برسم الترند بشكل جيد ويكون له 3 رؤوس او اثنان على الاقل
فى هذه الحاله سيكون بالفعل الترند صديقك والصديق الوفى
وعندما يتم كسر الترند لا تتسرع الا بعد الاغلاق بعد الكسر بشمعه اربع ساعات
فى هذا الوقت ستعرف قيمه الترند

ayman.shosha
05-16-2013, 21:03
ان شاء الله يسعدنا ما ستعرضه علينا
وحفظنا الله واياك من الاقتباسات الناقصه
فهى كالهواء الفاسد
ضررها اكثر من نفعها..

latraaa
05-16-2013, 21:37
لأنه بكل بساطة من المؤشرات القوية و التي يجب علينا الإعتماد عليها في التحليل، و قد أتبت نجاعته في العديد من الفرص

hebkar
05-16-2013, 22:24
بالفعل يجب ان يكون
الترند صديق المتداول
اهم واكبر الاسباب للخساره هى مخالفه الترند ورغم ذلك ندخل مخالفين
تمنياتى للجميع بالربح

ezz22
05-17-2013, 01:03
هو انا بشوف ان القاعده دى مهمه لاصحاب الحسابات الكبيره بحيث انهم لو دخلوا مع الترند بدون استوب والسعر عكس الحساب يتحمل
لكن لو حساب صغير يببقى مش هيفيده الدخول مع الترند هيبقى الاهم هو الدخول مع مناطق قويه والتزام باستوب لوز

Totolinie
05-17-2013, 01:06
كيفك اخي
كثير منا يعاني من كثرة الاستراتيجيات
ويوجد كثير من هذه الاستراتيجيات
غير مفيدة بالمرة
انا فنظري ركز في طريقة ويستحسن
الخلاصة

3amr
05-17-2013, 02:20
الترند هذا الشئ اللي نآخذ منه الربح الكثير ولا نسطيتيع ان نتخلي عنه فهوا شئ جميل جداً وجيد في حياتني :d

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 11:13 PM ----------

شئ جيد جداً وفي غاية الآهميه فآنتا من الشخصيات المهمة وآنسان مــحترم وتتكلم ونحنن تلاميذ لازم نتعلم منك

zezo23680
05-17-2013, 02:21
والله الواحد تعب واحتار يمشى مع الترند ولا عكسه
نصحبه ولا نخالفه
انا عايز حد يقولى حاجة مظبوطة وتكون صح ويا ريت حد يقولى معلومات اكثر عن الترند
وشكرا لحضرتك جدا

راني وليم
05-17-2013, 02:23
المشكلة في معرفة كيفية اختيار الاستراتجية الناجحة لكن نصيحة اخوية ارجع الي الشموع اليابنية ثم حدد الاستراتجية الناجحة من وجهة نظرك قبل فتح الصفقة

adell
05-21-2013, 11:04
الترنيد هو من افضل الاسترايجيات التىتوضح السوق
ولى ذلك من الافضل اتبع الترنيد حتى تحقيق الربح لان مخالفة الترنيد تودى الى خسارة

simo_akon
05-22-2013, 03:45
اخواني الكرام

السلام عليكم رورحمة الله تعالى وبركاته
معك حق اخي الكريم بكلامك يجب ان نكون صديقا للترند حتى يكون بدوره صديقنا

ahmedelssaidy
05-22-2013, 10:38
ومع ذلك لا يتنبه له الكثيرين
الترند فى نظرى هو تأثير قوة على حساب الأخرى
فإذا كان الترند صاعد فالقوة الشرائية هى المسيطرة
وإذا كان الترند هابط فالقوة البيعية هى الغالبة
وبما أننا كمضاربين أفراد لا نتجاوز نسبة 6% من تجارة الفوركس

doaa sary
05-22-2013, 22:05
شكرا ليك الترند فعلا مهم ومن غيرة مش هتعرف تتاجر وهو صديقك زى مابيقولو
بالتوفيق والربح للجمييع

canforex68
05-22-2013, 22:19
لانك و بكل بساطة فان خالت الترند
فانك لن تحصل الا على الخساءر وةفلا بديل لك من اتباعه

adell
05-26-2013, 19:21
لان التدوال عكس اتجاه الترنيد ينتج عنه خسارة
والمتدوال الذى يسير مع اتجاه الترنيد يحقق ارباح

doola2020
09-28-2013, 16:41
يجب علينا أن نتابع الترند لأن الترند من أهم التحليلات الفنية الموجودة في الفوركس ومخالفته خسارة علينا

amindo
09-29-2013, 01:32
السلام عليكم
بطبيعة الحال السعر يتبع الترند ولا يمكن ان يخالف ذالك
بالتوفيق

aminox
09-29-2013, 01:44
يجب علينا ان نتبع التند وان لا نخالفه لان اتجاهه العام هو هابط مثلا فلا يمكننا ان نخالفه ونقوم بالشراء لاننا نعرض انفسنا للخسارة
يجب ان نتبعه اينما ذهب وهذه الطريقة بالتجربة والاحصإئيات تؤكد ذلك

monira salah
09-29-2013, 02:00
السلام عليكم

على مااعتقد علشان بيبقى اتجاه السوق من اتجاه التراند فلو عكستة اكيد هتخسر لانك ماشى مخالف دا الى انا فهماه ومن حيث الاستراتيجيةفى انتظارك ان شاء الله :)

kaaf
09-29-2013, 17:44
جازاك الله خيرا اخي العزيز على هدا الموضوع

ahmedhawash
09-29-2013, 17:47
المقوله التى تقول فى السوق ان الترند صديقى ماقوله مشهوره جدا

وفعلا معانده الاتجاه مش كويسه فى اغلب الاحيان

وممكن ان تكون عكس الاتجاه فى حاله ان السعر وصل الى المقاومه الثاله او الدعم الثالث

forex4
09-29-2013, 18:27
اخى الكريم
اتباع الترند فى المتاجرة من القواعد واساسيات المتاجرة التى تعلمناه
فى بدايتنا بهذا المجال لانك اذا خالفت الترند تكون كالذى يسبح ضد التيار

harimeche
09-29-2013, 18:55
السلام علكم ورحمة الله

لا أدخل صفقات متعاكسة مع الترند

لأن دالك يعني مخالفة الترند

mazen2508
09-29-2013, 19:00
اخى الفاضل تحياتى
التداول عكس الترند كالسير عكس الاتجاه فان لم يحدث اصطدام ينتج عنه خسائر فلوصول الى نقطة النهايه سيكون بعد مرورالوقت

أميمة
09-29-2013, 19:15
موضوع مفيد وردود الاعضاء مفيدة جدا

choroukguid
09-29-2013, 19:18
الترند شيء مهم جدا وبدونه لن تربح شيئا وهو
باختصار مكان اتجاه السعر

helbwer
09-29-2013, 19:32
السلام عليكم
نصيحة مفيدة لكل عضو جديد
يتعلم بها عن تتابع الترند ولا نخالفة فى الاسواق للعملات

aaa
10-04-2013, 06:33
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

gamal20
10-04-2013, 08:13
بكل بساطه اخى الكريم لان مخالفة الترند تماما كالسباحه ضد التيار فى النهايه انت مهما
قاومت مهدد بالغرق لكنه التماشى مع الترند هو السر الافضل للربح

gna28
11-02-2013, 14:10
شكر خاص لصاحب الموضوع
لان الترندات دائما الى حد كبير تتفق مع التغيرات التى ستحدث على الشارت لذلك لزاما على المتداولين ان لا يخالفوا الترندات.

tijikawa
11-02-2013, 14:12
نعم يا اخي العزيز

WASEM DALLOUL
11-02-2013, 15:01
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو التوفيق والنجاح للكل

ABCARINO
11-02-2013, 15:18
يجب متابعة الترند وعدم مخالفتة
لان هذا يعرضك لخسارة تلو الاخرى
لاكن هده هي الحياة ربح وخسارة وتجارب نتعلم منها لكي لا نسقط في نفس الفخ

azizhaddad2013
11-22-2013, 17:54
بالفعل علينا أن نتبع الترند و أن لا نخالفه مع شرط حسن رسمه و تحديده على قواعد سليمة
فبذلك هو يبين لنا مسار السعر و يجب أن لا ندخل في صفقات عكسه

tazi larbi
11-22-2013, 17:59
السلام عليكم اخي الترند هو الاتجاه اما صاعد او هابط ومن يتح ضد الاتجاه كانه يجذف عكس التيار في الاخير يتعب ويغرق ومن يكون معه يصل الى بر الامان هكذا الاتجاه ان فتحت معه صفقاتك ستربح وان فتحت ضده تخسر فمن غير المعقول فتح صفقة بيع في الاتجاه الصاعد او شراء في الاتجاه الهابط اتمنى لكم النجاح والله الموفق