PDA

View Full Version : كن مستثمر "ممل"

hicham9000
06-04-2015, 00:36
بصراحة شديدة، إذا لم تكن مستثمر "ممل"، فأنت على الأرجح لا تقوم بالتداول بالشكل الصحيح. فمن المفترض ألا تشعر بأن التداول وكأنه رحلة إلى متنزه أو كازينو. وبدلا من ذلك، فينبغي أن يكون مملا نسبيا حتى تعرف أنك تقوم بالتداول بالشكل الصحيح.
الانفعالات الشديدة التي يمر بها المستثمر، سواء إن كانت مرتفعة أو منخفضة، عادة ما تكون نتيجة لعادات التداول أو السلوكيات الغير صحيحة في السوق. فصحيح جدا أنه حين تكون المخاطرة كبيرة جدا بالنسبة إلى حجم حساب التداول الخاص بك فإنك ستكون متحمس كثيرا عند الفوز و شديد الغضب عند الخسارة. ولكن إذا كنت تريد أن تجعل التداول مهنة لك، فلا ينبغي عليك القيام بالتداول بمثل هذه الطريقة، حيث إن القيام بمثل هذه الطريقة قد يتسبب في تدمير حساب التداول الخاص بك.
أنت بحاجة لأن تختزل التداول إلى أهم أجزاءه الجوهرية: الاستراتيجية، التخطيط والعمل على المنطق بدلا من الاندفاع. فإذا قمت بذلك، فمن المؤكد أنك ستشعر بالملل لأنك تقوم بالتحليل والتداول داخل السوق، بالإضافة إلى أنك ستعرف ما يمكن توقعه بالسوق معظم الوقت. ولكن هذا لايعني أنك ستعرف ما إذا كنت ستفوز أو ستخسر في أي من صفقات التداول، وإنما هذا يعني فقط أنك قد قمت بالتخطيط لخسارة محتملة أو فوز محتمل، لذا فلا ينبغي أن تكون مندهشا أو متفاجأ. وأيضا بمجرد أن تقوم بإدارة المخاطر بالشكل الصحيح وعدم الإفراط في التداول، فمن المفترض ألا يكون هناك خسارة أو فوز مثيرين للغاية، لأنه من المفترض أنك توقعت من قبل المكسب أو الخسارة وقبلت أي منهما بالفعل.

YMTMAX
08-31-2015, 02:01
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

pepobm
08-31-2015, 03:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى العضو الكريم على موضوعك وتوضيح معنى المستثمر الممل
التوفيق من عند الله

k73issam
08-31-2015, 11:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا نوع من التحليلات النفسية
بارك الله فكي على الموضوع الرائع ولك مني اجمل تحية في انتظار جديدك
تقبل مروري

محمد السيد
08-31-2015, 11:13
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

عاشق الفوركس
08-31-2015, 11:36
7....
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع ولعى الطرح القيم اتمنى ان نرات في شروحات اخرى قيمة ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

master2forex
08-31-2015, 11:49
السلام عليكم
شكرا على الافادة اخي العزيز
لا تنسي ان الملل عدو الاتقان ولهذا يوقال اعمل ما تجب ان الملل يجعل منك تدخل الصفقات اعتباطيا وهذا ليس بالامر الجيد
تقبل مروري

ahmed bakry
10-24-2015, 20:57
صحيح الفوركس اى التداول هو شغل وحرفة واحتراف مش مجرد حاجة لمدة وقت معين وشكرا لا طبعا محتاج لعمق وتفكير ولدراسة ولوقت كبير وشكرا

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 21:16
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

Wassa04
10-24-2015, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم و لكن ليس ممل الى درجة
ترك التداول يعني بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

omnia33
10-24-2015, 21:35
..... بسم الله الرحمن الرحيم....

..... إصبر وتمهل يكن لك كل شيء موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد......

.... بارك الله فيك.......

melad
10-24-2015, 22:40
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا جدا على هذا الموضوع و هذا كلام مظبوط جدا جدا , اكثر شئ ممكن ان يضر التاجر او المستثمر هى مشاعرة الشخصية تجاه الصفقات الكسبانة او الخسرانة مع إن للعلم لا يوجد صفقة خسرانة لإنك عندما تتعلم شيئا جديدا فأنت قد دفعت ثمن تكورك و لا يمكن ابدا ان نحسبها خسارة , تحياتى لك

asdaln
10-24-2015, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل ومفيد للمبتدئين والخبرا وشكرا على هذا الطرح المميز ونال ان نراك بمواضيع جديدة
مستفيض في هدا الاتجاه وبالتوفيق للجميع

alaa1
10-24-2015, 23:12
هلا
اخى الكريم طبعا .. الانفعالات الشديدة التي يمر بها المستثمر، سواء إن كانت مرتفعة أو منخفضة، عادة ما تسبب الخسارة

YMTMAX
10-29-2015, 23:23
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

amr222
10-29-2015, 23:53
اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

ahmed bakry
11-10-2015, 19:26
دة صحيح ومعاك حق فيه لابد انكم تزهق السوق وتكون صبور مش السوق اللى يزهقك ويضايقك وشكرا جدا اخى الكريم لموضوعك

osama147
11-10-2015, 19:59
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان امستثمر الجيد اخي فى سوق الفوركس يجب ان يكون هوى الصبور والذي يكون
اخي هوى الذي يصبر على صفقاته وهوى من يجعل السوق بصالحة ليس ضدة بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

AHMED91
11-10-2015, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
ليس بهذا المعني بالظبط ولكن عليك ان تكون صبور في تعاملك مع السوق

basim
11-10-2015, 21:49
السلام عليكم
حقيقة انا اخالفك اراي في موضوع ان اكون مستثمر ممل لان الممل
يؤدي الى الانزعاج ويؤدي الى عدم التركيز بل يجب ان تكون مستقثمر
متفائل وهادىء نفسيا وان تدخل السوق وانت بعيد عن كل انواع الانفعالات
والعواطف الغير نافعة

Bouani
11-10-2015, 23:16
السلام عليكم و رحمة المولى عز وجل
بالفعل لا بد من ان يكون التداول بأعصاب جليدية
اي أنه لا بد من عدم الانفعال و نحوه
لا بد من برودة دم كبيرة في السوق
تقبل مروري

samyalkenawi
11-11-2015, 20:30
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 05:30 PM ---------- Previous post was at 05:28 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

alizert2015
01-18-2016, 20:34
اخي انا لم افهم ما المقصود في هذا الموضوع
من ان تكون مستتمر ممل اتمنى ان توضح اكتر
وتقبل مروري اخي وشكرا مع متمنيلتي لكم بالتوفيق انشاء الله

heroo252
01-18-2016, 20:53
انافهمت قصدك فعلا الواحد لو ممل وهيتاجر على المدى البعيد ومش هيستعجل
فى مضاعفه راس ماله هيكسب من المجال انما كل ما تغامر وتطمع تاكد انك هترجع تندم

xmenflis1
03-11-2016, 17:13
مرحباً شكراً على إضافة
لا تنسي ان الملل عدو الاتقان ولهذا يوقال اعمل ما تجب ان الملل يجعل منك تدخل الصفقات اعتباطيا وهذا ليس بالامر الجيد
بتوفيق للجميع