PDA

View Full Version : شرح الشموع اليابانيه واهم تعبيرات اتجاهات بعض الشموع فى السوق

king
07-06-2012, 20:12
الشموع اليابانيه

ما هيا الشمعه ؟
هو تعبير بيانى عن حركة السعر ( ساعه او شهر او يوم او سنه )
وهيا تتكون من
١- جسم الشمعه : هو جسم عريض يسمى بجسم الشمعه فى حالة الاتجاه الصاعد يكون لون الشمعه ابيض او اخضر بينما فى حالة الاتجاه الهابط يكون لون الشمعه اسود او احمر وهو يعكس العلاقه بين سعر الفتح وسعر الاغلاق

٢- ظل الشمعه يتكون من ظل علوى يعكس اعلى اتجاه الاسعار وظل سفلى يعكس اقل حركه للاسعار ولكل ظل مدلول معين

----------------------------------------

الشموع الاساسيه

١- الشموع الطويله وهيا تدل على نشاط فى حركة السوق نتيجه الى سيطرة البائعين والمشترين على السوق

٢- الشموع الصغيره وهيا تعنى عدم وجود قوة البائعين والمشتريين فى السوق

٣- الدوجى : الدوجى كلمه من اليابان تعنى تساوى قوة كل من البائعين والمشتريين فى السوق

الشموع الانعكاسيه

١- المطرقه : هيا شمعه انعكاسيه فى نهاية اتجاه هابط وتتنباء بتغير الاتجاه للصعود

٢- الرجل المشنوق : هيا شمعه انعكاسيه فى نهاية الاتجاه الصاعد وتتنباء بتغيير فى الاتجاه
الى الهبوط

٣- النجمه الطائره : وهيا شمعه انعكاسيه تأتى فى نهاية اتجاه صاعد وتعنى التحول الى الاتجاه الهابط

٤-شمعة الحجاب الحاجز الصاعده : هيا شمعه طويله جدا فى نهاية اتجاه هابط وهيا تعنى ان السعر كان متندى جدا مما جعل المشتريين ينتهزو الفرصه ويشترون بكميات كبيره

٥-الشمعه المخترقه : هو نمط سعرى يتكون من شمعتين وهو عكس السحابه السوداء ويااتى فى نهاية الاتجاه الهابط وينباء عن بدء الاتجاه الصاعد

٦- المطرقه المقلوبه : هيا شمعه انعكاسيه متوسطة القوه تاتى فى نهاية الاتجاه الهابط وتبشر ببداية الاتجاه الصاعد

السؤال لك الان ما هيا استراتجيات الشموع المهمه التى ممكن ان تذكرها لنا وتساعد المتداولين على استيعاب التداول
عن طريق الشموع اليابانيه؟

hesham1046
07-07-2012, 03:16
الشموع اليابانيه

ما هيا الشمعه ؟
وهيا تتكون من
١- جسم الشمعه : هو جسم عريض يسمى بجسم الشمعه فى حالة الاتجاه الصاعد يكون لون الشمعه ابيض او اخضر بينما فى حالة الاتجاه الهابط يكون لون الشمعه اسود او احمر وهو يعكس العلاقه بين سعر الفتح وسعر الاغلاق

٢- ظل الشمعه يتكون من ظل علوى يعكس اعلى اتجاه الاسعار وظل سفلى يعكس اقل حركه للاسعار ولكل ظل مدلول معين

الشموع الاساسيه

١- الشموع الطويله وهيا تدل على نشاط فى حركة السوق نتيجه الى سيطرة البائعين والمشترين على السوق

٣- الدوجى : الدوجى كلمه من اليابان تعنى تساوى قوة كل من البائعين والمشتريين فى السوق

الشموع الانعكاسيه

٢- الرجل المشنوق : هيا شمعه انعكاسيه فى نهاية الاتجاه الصاعد وتتنباء بتغيير فى الاتجاه
الى الهبوط

٣- النجمه الطائره : وهيا شمعه انعكاسيه تأتى فى نهاية اتجاه صاعد وتعنى التحول الى الاتجاه الهابط

٤-شمعة الحجاب الحاجز الصاعده : هيا شمعه طويله جدا فى نهاية اتجاه هابط وهيا تعنى ان السعر كان متندى جدا مما جعل المشتريين ينتهزو الفرصه ويشترون بكميات كبيره

٥-الشمعه المخترقه : هو نمط سعرى يتكون من شمعتين وهو عكس السحابه السوداء ويااتى فى نهاية الاتجاه الهابط وينباء عن بدء الاتجاه الصاعد

٦- المطرقه المقلوبه : هيا شمعه انعكاسيه متوسطة القوه تاتى فى نهاية الاتجاه الهابط وتبشر ببداية الاتجاه الصاعد

السؤال لك الان ما هيا استراتجيات الشموع المهمه التى ممكن ان تذكرها لنا وتساعد المتداولين على استيعاب التداول

تسلم ياغالى وجزاك الله كل خير على الشرح الشموع اليابانية بجد شرح ممتاز

marem2007
07-07-2012, 14:04
انا بحب اشتغل واعتمد علي الشموع اليابانية لآنها بتبين اتجاة السوق بنسبة كبيرة جدا ومعروفة مع كثير من المتاجرين
انصحكم انكم تتعلموها

mokhtar26
07-07-2012, 21:15
السلام عليكم
الشموع اليابانية رائعة جدا و خاصة نماذج الابتلاع
ونجمة الصباح و المساء يمكنك التدبيل كل شهر بهم فقط
في الساعة و ما فوق واستوب بسيط
شكرا على المجهود

mohamed yossef
07-10-2012, 12:23
اخى الكريم مشكور على اجتهادك فى شرح الشموع وجزاك الله خيرا
وبالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات وانتظار اعادة الاختبار ثم تأكيد الكسر

nrgslawi
07-13-2012, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا ليك على التعريف يا غالي وان شاء الله يوفق الجميع

jans
07-13-2012, 13:48
بارك الله فيك أخي شرح رائع للشموع اليابانية
و هيا مهمه في التداول لمعرفة اتجاه السعر .

kero
07-13-2012, 15:06
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الشرح
وطبعا الشموع اليابانية واشكالها لا غنى عنها فى التداول.

bodda.2011
07-14-2012, 07:50
الشموع اليابانيه هى لغه البنوك المركزيه
ومن يجهل الشموع فهو يجهل الفوركس
شكرا على الموضوع الممتاز
بارك الله فيك

derfcase
07-19-2012, 01:07
الشموع اليابانيه

ما هيا الشمعه ؟
وهيا تتكون من

الشموع الاساسيه

الشموع الانعكاسيه

الى الهبوط

شرح جيد اخي الكريم
king
و لكن كان سيكون افضل اذا ادرجت لنا اشكال و صور كل شمعة تقوم بشرحها علي حدة
حتي يسهل علي اخواننا المبتدئين ان يفهمو هذه الشروحات

Mr.GooDMaN
07-25-2012, 19:43
بالفعل الشرح جيد للشموع اليابانية والتى تفيد العديد من المتاجرين الذين
يعملون عليها وهذا العلم مهم جدا لكل من يريد ان يعمل بالفوركس

EngAhmed
07-28-2012, 02:26
والله شرح جميل والشموع من الاشياء الجميلة جدا فى التحليل الفنى لكنها مش اساسية ولا يمكن الاعتماد عليها فقط:accute:

HARRY POTTEER
07-28-2012, 03:18
شرح جيد للشموع اليابانية والتى تفيد العديد من المتاجرين الذين
يعملون عليها

adam
07-30-2012, 12:31
هما ايضا نوع اخر من الشموه هو
الشهاب الساقط Shooting star
مميزات الشمعه
جسم صغير اسود رجل طويلة ولها نفس سمات الرجل المشنوق ولكنها تكون مقلوبه
الرأس طويلة جدا دليل علي أن الهاي عإلى جدا للسعر ولكن البائعين استطاعوا السيطرة علي التداول وخفض السعر من هذا الارتفاع إلى سعر أقل من سعر الافتتاح وهو سعر الإغلاق . وكذلك مؤشر على وجود سيطرة كبيرة للبائعيين وبدهم يخلصوت من هذه العمله
و دائما يحدث هبوط مفاجئ للعملة بعد هذه الشمعة وتشكل هذه الشمعة نقطة مقاومة والله اعلم

Eng PTC
08-04-2012, 06:08
شرح وافي وراائع
لكن اريد الاستفسار منك
ماذا استفيد من هذه المسميات ؟
الشموع بالنسبة لي احد اهم الاساسيات
واستخدمها في جميع الاستراتيجيات اللتي استخدمها

MohamedAdel
08-05-2012, 14:48
شرح جيد اخي الكريم
king

hesham1046
08-05-2012, 15:37

moneymachine5
08-06-2012, 14:24
الشموع اليابانية هي الافضل ولكن هناك شموع توشير الي ارتفاع او انخفاض السعر لا يمكن الاعتماد عليها فقط في تحديد اتجاه السوق

thehulk3
08-08-2012, 15:24
شرح جيد اخي الكريم
king
حتي يسهل علي اخواننا المبتدئين ان يفهمو هذه الشروحات

فعلا هذا الموضوع يحتاج دعن بالصور

Diagoo
08-08-2012, 16:18
الشموع اليابانيه

ما هيا الشمعه ؟
وهيا تتكون من

الشموع الاساسيه

الشموع الانعكاسيه

الى الهبوط

اخى الفاضل على هذا الشرح
وطبعا الشموع اليابانية واشكالها لا غنى عنها فى التداول

ahmedyousef33
08-08-2012, 16:25
لكل شمعة من الشمعات فوائدها وعيوبها اثناء التداول لمساعدة التاجر لكى يربح اكثر واكثر

midojocker
08-08-2012, 18:38
السلام عليكم
شكرا على المجهود

marocain_forex
08-08-2012, 23:44
لسه اخي

لم افهم هده الستراتيجيه

لاني مبتدا

شكرا

hend
08-12-2012, 03:56
مشكور اخى الكريم على الشروحات دى بارك الله لك دى
طريقة كويسة للشرح بس لو فيها فيديوهات تبئا تمام اوى

Mohib_El_Hikma
08-12-2012, 04:28
مشكور اخي الكريم بالافادة المهم لشرح الشموع اليابانية كنت اسمع عنها كثيرا وحاولت فهمها الا ان شرحك زاد في فهمي لها اكثير دمت للمنتدى

hwida nada
08-12-2012, 04:44
جسم الشمعه : هو جسم عريض يسمى بجسم الشمعه فى حالة الاتجاه الصاعد يكون لون الشمعه ابيض او اخضر بينما فى حالة الاتجاه الهابط يكون لون الشمعه اسود او احمر وهو يعكس العلاقه بين سعر الفتح وسعر الاغلاق

Didios
08-12-2012, 08:16
جسم الشمعه : هو جسم عريض يسمى بجسم الشمعه فى حالة الاتجاه الصاعد يكون لون الشمعه ابيض او اخضر بينما فى حالة الاتجاه الهابط يكون لون الشمعه اسود او احمر وهو يعكس العلاقه بين سعر الفتح وسعر الاغلاق
مع العلم أن الأمريكان يستعملون الآن اللون الأزرق للشموع الصاعدة بدلاً من اللون الأخضر .

mohammedfateh
08-12-2012, 09:24
شكرا يامبدع على الشرح الوافي والجميل هذا معلومه مهم لكل مبتدا الذي يبدء كبدايه طريق ان يدرس الشموع بتفاصيل

Mohammed kabeel
08-12-2012, 09:33
السلام عليكم
كل شمعه ليها فوائدها واضراها وكل حاجه بتستفيد بيها بس خلى بالك لتضرك

king
08-12-2012, 17:22
السلام عليكم
شكرا على المجهود

اكيد اخى كلامك صحيح يمكنك التدبيل كل شهر او حتى كل اسبوع عن طريق شموع نجمة الصباح ونجمة المساء فقط
ما بالك اشكال وتحركات كل شمعه لها معنى اذا فهمه التاجر اصبح النجاح والربح هوا طريقه اذا لم يفهم التاجر حركة الشمعه والشكل الذى تدل عليه هذه الحركه الفشل والخساره هوا عنوانه حتى لو اعتمد على جميع المؤشرات الاصل فى فهم ومعرفة وقراءة اتجاهات الشموع هو سر نجاح التاجر فى السوق

A7mad_Aziz
08-12-2012, 17:54
الشموع اليابانيه لتصلح لوحدها في المتاجره في الفوركس بل يجب الاعتماد علي التحليل الفني بجانب الشموع لانها ليست صادقه دائما

تدبييل
08-12-2012, 18:29
الشموع اليابانيه

ما هيا الشمعه ؟
وهيا تتكون من

الشموع الاساسيه

الشموع الانعكاسيه

الى الهبوط

شرح جميل أخي و إدا من الممكن إرفاق بعض الصور لتقديم صورة أوضح عن الشموع لأن جميع الاعضاء مبتدؤون

meeco
08-12-2012, 19:33
الشموع اليبانية لاغنى عنها فى التحليل الفنى
وهى افضل من لاين شارت وبار شارت

samezine
08-12-2012, 20:17
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﺸﺮﺡ
ﻭﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﺸﻤﻮﻉ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﺷﻜﺎﻟﻬﺎ
ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺗﻌﻠﻢ ﻣﻨﻪ ﺑﻌﺾ
ﺍﻻﻣﻮﺭ المفيده جزاك الله خيرا

samiam2012
08-12-2012, 20:19
لو فى حد يقدر يساعدنى فى موضوع الشموع اليبانية ده اكتر عاوز ادرس عنها اكتر هل حد عنده كتب او فيديوهات نقدر نستفيد بيها

midohema
08-15-2012, 10:06
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع والوافي والمعلومات القيمه
بارك الله فيك

medhat
08-19-2012, 09:55
موضوع مفيد ومهم جدا للمبتدئين بس يريت الشرح كان بالرسوم التى توضحه وتبرز اشكال الشموع
المذكوره حتى يستطيع من يقراه تطبيقه من خلال الرسم والمطابقه

mmt123
08-22-2012, 11:28
الشموع اليابانيه موضوع مهم جدا
فاى استراتيجيه لا تخلى من الشموع اليابانيه لتاكيد الاتجاه او نيه السعر فى عكس الاتجاه
ولكن لا يمكن لها ان تكون استراتيجيه منفرده ولكنها استراتيجيه مكمله
شكرا

tarek22
09-17-2012, 02:05
ربنا يخليك يا باشا بجد مفيده جدا لأن الشموع اليابانيه من اهم الأساسيات اللى لازم أى مضارب يكون عارفها معرفه كويسه

فالشموع اليابانيه أكتر الأشكال استخداما فى الفوركس

goodbye_love
09-17-2012, 03:19
شكرا ليك اخى على الشرح وفعلا الشموع اليابانية مهمة
بس دة مش مكان الموضوع الصحيح
هنا قسم الاستراتيجيات

kazim
09-17-2012, 11:01

وبالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات وانتظار اعادة الاختبار ثم تأكيد الكسرومن يجهل الشموع فهو يجهل الفوركس
شكرا على الموضوع الممتاز
بارك الله فيك

tarek22
11-17-2012, 01:36
الشموع اى واحد بيبقى داخل الفوركس جديد بيبقى خايف منها ومش عاوز يتعلمها وانا منهم ولكن اول متعلمتها كانت سهله جدا والماترجة بالشموع كمان طريقه اصبحت جديدة فى الفوركس ولكنى شفت ناس كتير بدات تعمل عليها استراتيجيات جيده

youssef1025
11-18-2012, 22:00
السلا م عليكم الشموع اليبانية من الأدوات الأكثر استعمالا في التحيليل الفني و تعطيك فكرة جيدة عن قوة الشراء و البيع في السوق لكن بالنسبة للأشكال الانعكاسية يجب كذلك التركيز على المقاومات و الدعوم

amin dabes
11-21-2012, 20:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم والله شرحك للشموع سهل وبسيط
تقبل مرورري

esh forex
11-22-2012, 06:45
شكرا يا اخي شرح جيد
وانا كنت في حاجه لمعرفه بعض التفااصيل
ولو مع الصور والشرح كان افضل
نتمى المزيد

LTF
11-23-2012, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله
شرح جميل جدا لكن ياريت كان مرفقا ببعض الصور التوضيحية خاصة الشموع الأنعكاسية و طريقة التفريق بينها
على العموم مشكور جدا

IMADZZ
11-24-2012, 00:12

kingmos4
11-29-2012, 01:38
شرح جميل وسهل جدا لاى مبتدء
ولكن كنت اتمنى ان يكون مقرون بالصور لتثبيت المعلومة
ويجب على كل مجتهد ان يدرس ويتعلم الشموع اليابانية مثل اسمه باضبط
فهى اساس التحليل الفنى وتحديد اتجاهات العملة

saloom100
11-29-2012, 03:28
شرح جيد للشموع اليابانية والتى تفيد العديد من المتاجرين الذين
يعملون عليها

abd123
11-29-2012, 03:31
بسم الله
هذا الطرح يحمل الكثير من الافادات الجميلة
التي تساعد اي شخص ينوي المضاربة
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة
لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
جزال الله الف خير

korafi
11-29-2012, 03:36
موضوع مهم للغالية و لو كانت ترافقة صور توضيحية لكل نوع هذه الشموع سيكون الاستيعاب اسهل و اكمل
و مع ذلك معلومات مفيدة و قيمة

الحصري
12-22-2012, 01:57
لشموع اليابانيه هى اهم لغات الفوركس
ومن يجهل الشموع فهو يجهل الفوركس
شكرا على الموضوع الممتاز
بارك الله فيك
بس ينقصه شوية صور للمبتدئين مثلي

kingmos4
12-22-2012, 12:16
مشكور اخى الكريم على هذا الشرح السريع والبسيط
ولكن كنت اتمنى ان تدعم الشرح بالصور الموضحة

princeyousry
12-22-2012, 16:47
اخى الكريم
موضوع الشموع اليابانية موضوع كبير وهام للغاية
وعن طريق فهم كل شمعة يمكن تحقيق ارباح طائلة
ارجوا عمل ورشة خاصة بالشموع وطريقة قراءتها

Ahmed H
12-22-2012, 17:07

zoal
12-22-2012, 22:35
مشكور اخي ع الشرح الوافي
بس ياريت لو تضع صور توضيحيه او شارتات لتسهيل الفهم
فالشموع اليابانيه هي كثيرا ما تصدق لكن يجب استخدام مؤشرات مساعده معها

forex-bader
12-23-2012, 07:32
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي على هذه الشموع بجد انها شموع رائعة
وشرحك الواضع لتفسير الشمعة اليابانية.

bilaldz
12-23-2012, 12:39
شرح ممتاز حبذا لو كان مرفق بالصور خاصة للمبتدئين مثلي
سوف يساعد جدا أنا حقيقة أفهم حالة بواسطة هذه الشموع
شكرا

spiderman1144
12-24-2012, 03:46
الف مليوووووووووووووووون شكر على الطرح المفيد واتمنى
الكل يستفيد والى الامام يااعضاء منتدانا المميزين

MAGDY
12-24-2012, 10:20
شكراً يا أستاذنا الفاضل
لتوضيح وشرح أشهر الشموع المستخدمة فى الفوركس
فى انتظار المزيد من الشروحات
تحيااااااااااااتى

Medofon_2010
12-24-2012, 12:22
الشموع اليابانيه

ما هيا الشمعه ؟
وهيا تتكون من

الشموع الاساسيه

الشموع الانعكاسيه

الى الهبوط

عندك حق ..هو دا النظام اللي بحب اشتغل بية
انا جربت الانظمة التانية تجربة سريعة وشايف ان دا احسن واحد فيهم
شكرا

h_gogo
12-29-2012, 16:33
ونجمة الصباح و المساء يمكنك التدبيل كل شهر بهم فقط وشكرا

Aya Ali
01-20-2013, 05:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك ممتاز جدا وشرحك رائع بس فعلا كان محتاج صور للتوضيح
وبالتوفيق للجميع

sawdzz
01-29-2013, 21:17
السلام عليكم
شكرا يا اخي شرح جيد
وانا كنت في حاجه لمعرفه بعض التفااصيل
ولو مع الصور والشرح كان افضل
نتمى المزيد
وشكرا

alpacino ramos
01-29-2013, 21:21
السلام عليكم
شكرا اخي العزيز
انا جديد في الفوركس وكل نصائحم و تجاربكم اكيد
تنفعني

insta client
01-30-2013, 01:03
بجد يا اخى الكريم الشموع اليابانيه وبجد لو الناس فمهتها يبقى كده انت اتعلمت صح وتقبل مرورى اخى الكريم وان شاء الله ربنا يكرمنا جميعا

كريم سليمان
01-30-2013, 02:21
ااشكرك على تحملك التعب فى شرح هذا الموضوع لنا لكى نستفيد منه ونتعلم
اكثر عن الفوركس لكى نزيد من معرفتنا به وتقليل نسب حدوث خسائر

zamalkkkawy
02-04-2013, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
شكرااا اخي الفاضل على هذا الشرح الواافر لنا
جميعا
وشكرااا

basemxoxi
02-09-2013, 04:16
شكرا على المجهود
وطبعا الشموع اليابانية واشكالها لا غنى عنها فى التداول.

ABOoODy
02-10-2013, 02:38
يسلم راسك وربنا يبارك فيك

المارد
02-10-2013, 02:45
شرح جيد جدا اخى العزيز تسلم الايادى يا غالى

للملاحظه دروس الشموع اليابانيه دى هى اللى جبتلى الاحباط فى الفوركس لحد اللحظه دى

اتمنى من الله التوفيق

Ahmed Shokeir
02-12-2013, 16:34
شكرا على هذا الشرح الجميل لان بالفعل كنت بدور على شرح سهل وبسيط للشموع مثل هذا الشرح والله الموفق والمستعان لى و لكم جميعا

free.person
02-17-2013, 21:58
مشكور يا غالى على الموضوع الجميل اوى اوى وبجد اخى الكريم اتمنى من الجميع التوفيق باذن الله تعالى وتسلم الايادى وبجد واصل ابدعك نحو التقدم وان شاء الله التوفيق لنا جميعا

zamalkkkawy
03-04-2013, 17:53
بااااارك الله
فيك
وجزااااااك الله كل خير
في الدنيااا والاخره

maged mohamed
03-04-2013, 19:08
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور على الشرح الممتع لانى اعلم مدى اهمية الشموع اليابانية
وشرخك قام بمساعدتى لى الفهم افادكم الله

mohamedlee
03-05-2013, 12:23
شرح ممتاز لموضوع من اهم المواضيع المهمة فى التحليل الفنى فاسرار الفوريكس تكاد تكون مختبئة داخل فهم الشموع اليبانية فهم جيد
بس لى تعقيب بسيط وهو كنت حاول تدعم موضوعك بامثلة على الشارت حتى يكون الموضوع مكتمل
وعلى كل حال تسلم ايدك وجزاك الله كل خير

egmagician
03-14-2013, 00:17
الشموع اليابانية رائعة وانا لا اتعامل الا بها لانى اتعودت عليها وبقيت بافهمها اكتر من اى حاجة تانية

es_rm
03-14-2013, 02:24
الله ينور شرح جيد و الحقيقة الموضوع مشوق بس مش فاهم قوي
لكن اهي المور ماشية للاحسن ونتمني نفهم
الموضوع يشكل سريع

Zamalkawy4ever
03-14-2013, 08:54
السلام عليكم ورحمة الله تعاااااااااااالى وبركااااااااااااااااااااا ته
شكراااااااااااااااااا جزيلاااااااااااااا على الشرح

ahmedhawash
03-18-2013, 21:34
شكرا على المعلومه من المنتدى الرائع
واتمنى المزيد عن سوق الفوركس

RAOUF KHELIFI
03-21-2013, 00:13
مشكور
اتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

vipahw
03-24-2013, 22:38
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مجهود رائع اخى العزيز جعلها الله فى حسناتك جزاك الله خيرا فعلا الشموع هى كل الفوركس

ahmed.mamdouh
03-26-2013, 19:32
فعلا الشموع اليابانية مهمة جدا بالنسبة الينا بشكا كبير من اجل تحقيق الربح وهى ممكن ان تكون اهم من الاستراتيجيات

laffetmaher
03-26-2013, 23:43
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا على الموضوع الممتاز جدا
بارك الله فيك و السلام

dodomido15
03-26-2013, 23:50
بالفعل اخي الكريم الشموع اليابانيه من اهم الوسائل التي تستفيد منها لتحقيق اكبر ربح ممكن مشكور على هذا الموضوع المميز تقبل مروري و بالتوفيق

بدران
03-27-2013, 00:20
السلام عليكم اخى الكريم اتمنى ان تجد اجابة عن سؤالك عند احد الاخوه الاعضاء القدامى
وبالتوفيق للجميع

Tomy
03-27-2013, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله شاكر جدا علي هذا الشرح الوافي و استفدت الكثير منه
جزاك الله خيرا و بالتوفيق انشاءالله

eslam10
03-27-2013, 01:07
موضوعك ممتاز جدا وشرحك رائع بس فعلا كان محتاج صور للتوضيح
وبالتوفيق للجميع

Fakeraroua
03-27-2013, 11:43
بسم الله الرحمان الرحيم
تسلم علي هذا هذا الشرح المفصل و الرائع بس ناقصو الصور

ahmedhawash
03-27-2013, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــه

شكرا ليك اخى الكريم
وجزاك الله كل خير

تشلساوي مكناسي
03-30-2013, 21:00
شكرا لك على الشرح الجميل والمفيد للشموع اليابانية
فعلا هناك تجار كثيرون يتاجرون عن طريق فهم معنى أشكال هذه الشموع
وتبقى الشموع اليابانية من أهم الأشياء التي يعتمد عليها في تجارة الفوركس

BiBo
03-31-2013, 12:58
ربنا يجازيك الف خير اخي لانو الشموع مافي اصدق منهم في الاساليب التحليل الاخرى

احمد2000
03-31-2013, 14:06
موضوع جميل وشرح مبسط وسهل اشكرك على مجهودك والمعلومات المفيده عن الشموع اليابانيه

dzkabyle
03-31-2013, 14:46
السلام عليكم
شكرا على المجهود

jawado88
03-31-2013, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا شخصيا احب اليابانيين واحب اليابان، هذا الشعب متفاني جدا وعبقري جدا، لذلك كل اسهاماته نافعة وايجابية

والشموع اليابانية من ضمن تلك الاسهامات.

payza
03-31-2013, 19:03
بارك الله فيك شرح ممتاز وسهل الفهم شكرا للك اخي الكريم ووفقك الله لما يحبه ويرضاه

taoufik bajjou
03-31-2013, 23:57
السلام عليكم أخي الغالي شكرا لك على الموضوع و الشرح الجميل نسبة الإعتماد على الشموع كبيرة جدا في التحليل الفني فهي صادقة

calatador
04-09-2013, 18:37
مشكور اخى الكريم على الشروحات دى بارك الله لك دى
طريقة كويسة للشرح بس لو فيها فيديوهات تبئا تمام اوى

dana abu alinine
04-10-2013, 01:01
الصباح:

1- شمعة سوداء طويلة
2- شمعة دوجي تحت اغلاق الشمعة السوداء .
3- شمعة بيضاء طويلة تفتح اعلى من اغلاق شمعة دوجي

---------- Post added at 02:01 AM ---------- Previous post was at 01:55 AM ----------

نجمة المساء
ي تحول في مسار السهم من صاعد الى هابط (يا ستار)
تتكون من ثلاث شمعات على التوالي كما يلي
1- شمعة بيضاء طويلة.
2- شمعة دوجي فوق اغلاق الشمعةالسوداء .
3- شمعة سوداء طويلة تفتح تحت اغلاق شمعة دوجي

tazi larbi
04-10-2013, 02:14
السلام عليكم الشموع اليبنية والله من اروع المؤشرات فهي تحكي عن السوق بدقة وصراحة ظلم كبير ان تقارن بالبارات او الخطوط لانها ادا تمعنت تعطيك صورة عن نفسية المتداولين يعنى في التردد البيع الكبير الشراء الترقب عندما تكون الشموع متقاربة والله انصح كل مبتدا التعلم بها والله الموفق

abdallah.forex
04-10-2013, 16:32
شكرا اخى ع الموضوع المفيد ده ونتمنى منك المزيد

ziani1988
04-11-2013, 00:13

لم افهم هذه النقطة

dana abu alinine
04-11-2013, 00:30
الشموع والظلال
وهو الظلال shadows وتنقسم إلي خط علوي upper shadow
يمثل أعلي سعر وصل له السهم خلال هذه الفترة ونطلق عليه upper shadow
أو الرأس تجاوزا لأننا سوف نحتاجه كثيرا بعد ذلك ولذلك نختصر الاسم إلي رأس الشمعة

الخط السفلي ويمثل أقل سعر وصل له السهم في هذه الفترة ونطلق عليه lower shadow أو الرجل من الأرجل تجاوزا

جهاد 5
04-11-2013, 02:01
السلام عليكم بجد الشرح فوق من راااااائع طبعا طريقة الشموع اليابانيه من افضل الطرق لعرض الاسعار
كمان طريقه ممتازه للتحليل الكلاسيكى كمان بتعطى سهوله فى التداول بجد فعلا لك كل التقدير والاحترام على المجهود الرائع والشرح المبسط 5319

hasback
04-11-2013, 07:18
اهلا اخي الكريم وشكرا على المعلومات وبالفعل الشموع اليابانية من اهم اشكال الشارت التي تساعد في تحليل الشارت فلا يوجد طريقة او طريقة اخرى لتحرك السعر تساعد المتاجر كالطريقة التي تساعد بها الشموع اليابانية

kaka00
04-11-2013, 10:12
السلام عليكم
شكرا على المجهود

fancydreams
04-11-2013, 11:46
واضح ان الشموع اليابنيه دى مضوع كبير اوى وشكله صعب عموما انا اول لما اوصل للجزئية دى هرجع لشرحك واتبعه تسلم ايديك اخى وتقبل مرورى وتمنياتى لك بالتوفيق والنجاح

MandoGivara
04-11-2013, 14:07
النتاجرة باستخدام الشموع اليابانية هى طريقة فعالة جدا حيثانه
الكثير من المتداولين يعتمدون عليها والاجمل لو تاكدت ببقية
مؤشرات التحليل الفنى

midouknight
04-11-2013, 18:41
تسلم ياغالى وجزاك الله كل خير على
الشرح الشموع اليابانية الشموع اليابانيه هى لغه البنوك المركزيه

rafikwood
04-12-2013, 03:49
الشموع اليابنية من اهم أسس التحليل الفني لحركة السوق

يزيد
07-19-2013, 14:03
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع الرائع و اتمنى ان تستمر في تقديم المزيد من المواضيع

azifek
07-31-2013, 12:10
شكرا لك على شرحك للشــمــوع اليابانيــة في هذ الموضوع أخي الكريم
و هذه الشموع لا يمكنني شخصيا أن أستغني عنها لأنها تعطيك جميع المعلومات التي تحتاجها في التحليل

mero12
07-31-2013, 12:24
شرح اكتر من رائع اخى الكريم الشموع
اليابانية لا يوجد غنى عنها فى السوق

faicalo
07-31-2013, 19:14
شكراً على الشرح !
حقا الشموع اليابانية رائعة وكل شمعة لها دلالتها
أنا أنصحك أيضاً بإكتشاف شموع الرنكو :)
هي أيضاً شموع يابانية على فكرة !!

azert789
07-31-2013, 20:40
السلام عليكم
شرح ممتاز لكيفية استخدام الشموع اليابانية
بالتوفيق

WASEM DALLOUL
08-19-2013, 15:52
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

salma saad
08-20-2013, 03:43
الشموع اليابانية هى عنصر مهم دا عند التداول ويجب معرفته جيدا
شكرا ليك اخى على هذا الشرح

emad64
08-20-2013, 09:00
السلام عليكم بالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى والله الموفق

كمال سالم
08-21-2013, 00:31
جسم الشمعه هو جسم عريض يسمى بجسم الشمعه فى حالة الاتجاه الصاعد يكون لون الشمعه ابيض او اخضر بينما فى حالة الاتجاه الهابط يكون لون الشمعه اسود او احمر وهو يعكس العلاقه بين سعر الفتح وسعر الاغلاق

و ظل الشمعه يتكون من ظل علوى يعكس اعلى اتجاه الاسعار وظل سفلى يعكس اقل حركه للاسعار ولكل ظل مدلول معين

fares2alex
08-21-2013, 10:24
اخي الغالي اشكمرك جزيل لشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قفيمة ومميزة

بس ممكن اخي الغالي تنزلنا الشرح عن الشموع اليابانية بس يكون الشرح بالفيديو ويكون بالتفصيل

رشا الهوارى
08-21-2013, 11:43
قرات كثيرا عن هذة الشموع اليابانية ومعانى اسماءها ولكنى حتى الان لم اتطرق لاستخدامها لاننى لازلت مبتداة في مجال الفوركس ولكنى دائما ابحث واقرا كثيرا حتى اكتسب الخبرة اللازمة لكى استطيع ان اخوض تجربة الخوض في بحر التداول والمضاربة المالية

galal saber
08-27-2013, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى الاعزاء ارجو التوضيح اكتر من ذللك لانى لا افهم
لانى مبتداء ما هى هذه الشموع وفيما تستخدم

doola2020
09-19-2013, 14:02
يا أخي موضوع الشموع اليابانية موضوع مهم جدا جدا لأن الشارت نفسه يقوم اساسا علي الشموع اليابانية

عمروسالم
09-21-2013, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى والله انا متابع موضعاتك الاستراتجية الجميل جدا شكرا اخى

dalirap
09-23-2013, 05:09
مشكور على هذا الموضوع وعلى شرح أنواع الشموع اليابانية
فهي حقا مهمة فالتحليل الفني

امحمد
09-23-2013, 14:42
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك على الطرح القيم
واريد اضافة بعض الملاحظات
ومن وظائف مخطط الشموع :

(1) أفضل المخططات للحصول على نتائج إيجابية في التحليل التقني للعملة.

(2) مخطط الشموع اليابانية يترجم السوق ويعطي توقع للمحطات القادمة لأسعار العملة .

(3) يستخدم لتمييز نقاط تحول اتجاه السوق أي تغييره من هابط لصاعد ومن صاعد لهابط.

(4) الشموع لها أشكال وأسماء مثل ، المطرقة والشهاب والرجل المشنوق وغيرها وكلها مفيدة جدا لتوقع واستشعار حركات السوق القادمة.

عمر سعيد
09-23-2013, 14:49
الشموع اليابانية المخطط الدقيق و الأفضل في العالم و هذا من خلال الدقة
و المعنى لكل شمعة في فترو زمنية محددة و من الإستراتيجيات المفضلة إستراتيجية الشمعة المنحرفة و يمكن البحث عنها في النت

أميمة
09-23-2013, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
اشكرك على طرح موضوعك لان فعلا فيه ناس كثير بتبحث عنه وانا منهم

ahmed ata
09-23-2013, 21:38
تحليل الشموع اليابانيه ده علم كامل وانصح كل الاعضاء به لانه بيكون من اكتر التوقعات بس اللى يقدر ويخلص وليه كتب كتيره

salwasss
09-27-2013, 13:26
شرح مفيد لكن اعتقد كثرت انواعها تجعل من الصعب سهولة معرفتها الا بحذر وتركيز

مهند
10-11-2013, 16:42
سلام عليكم
شكرا على المجهود

ashrafshawky
10-11-2013, 16:46
اخى الكريم لك كل الشكر على ذلك الموضوع المفيد والمميز للشموع اليابانية فهى بحق تستحق الكثير
والاستراتيجية المتبعة لها هو التحليل الفنى وقرائة كل شمعة بعناية وبالتوفيق

souheil1992
10-12-2013, 22:32
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
جازاك الله خيرا و السلام

salwasss
10-14-2013, 13:42
لاشك ان الشموع اليابانية لها مدلولاتها الأكيدة إلى حد كبير في تحركات الأسعار لكن لابد من إتقانها والمكن بها قبل التداول بها حتى لايحدث مالايحمد عقباه

stifleur09
10-14-2013, 14:49
موضوع رائع بارك الله فيك
و مشكور على الشرح و المعلومات القيمة
ان شاء الله يستفيد الجميع و اجرك عند الله
و بالتوفيق للجميع . سلام

salimabla
10-16-2013, 02:24
موضوع سطحي لا يستفاد منه )( سامحني أخي على قول هدا )
فدائما ما نقول من عنده اي شيئ يريد الافادة فعليه ارفاق الصور
كدليل
لا توجد أخي شمعة في التجاه الهابط لونها أحمر
المرجو عدم النقل من منتديات أخر و شكرا

zino16
10-16-2013, 13:06
السلام عليكم و رحمة الله ىو بركته شكرا على هذا الموضوع الجيد

---------- Post added at 09:36 AM ---------- Previous post was at 09:35 AM ----------

و تعد الشموع اليابانية طريقة شائعة لتحليل الرسوم البيانية

---------- Post added at 09:37 AM ---------- Previous post was at 09:36 AM ----------

وقد اوُجدت تقنيات الشموع اليابانية قبل مائة عام قبل أن يبدأ الغرب باستخدامها في أنظمة التحليل الحديثة

---------- Post added at 09:49 AM ---------- Previous post was at 09:37 AM ----------

تعد الشموع اليابانية طريقة شائعة لتحليل الرسوم البيانية ، وقد اوُجدت تقنيات الشموع اليابانية قبل مائة عام قبل أن يبدأ الغرب باستخدامها في أنظمة التحليل الحديثة، وتنسب هذه التقنية عادة إلى تاجر أرز عاش في أواسط القرن الثامن عشر ميلادياً وكان يدعى "هومنا

---------- Post added at 09:50 AM ---------- Previous post was at 09:49 AM ----------

وقد لاحظ الرجل أنه على الرغم من قوى السوق الواضحة كالعرض والطلب، إلا أن السوق يتأثر بشدة بعواطف المتاجرين

---------- Post added at 09:50 AM ---------- Previous post was at 09:50 AM ----------

ولاحظ أنه حينما تكون العواطف عاملاً من عوامل المتاجرة

---------- Post added at 09:51 AM ---------- Previous post was at 09:50 AM ----------

فقد يظهر فرق شاسع بين القيمة الفعلية للأرز والسعر الذي يتم المتاجرة به

---------- Post added at 09:51 AM ---------- Previous post was at 09:51 AM ----------

هذا الاختلاف في قيمة وسعر الأرز لا يعد عاملا غير مألوفاً عن ما يجري في سوق الأسهم او العملات اليوم

---------- Post added at 09:52 AM ---------- Previous post was at 09:51 AM ----------

وقد قدمت المبادئ التي وضعها "هومنا" الأساس لتحليل الشموع اليابانية

---------- Post added at 09:52 AM ---------- Previous post was at 09:52 AM ----------

الذي وفر لنا أداة ممتازة لقياس عواطف السوق المحيطة باسواق التداول المالية

---------- Post added at 09:53 AM ---------- Previous post was at 09:52 AM ----------

وشعبية هذه التقنية في تزايد مستمر بين المضاربين

---------- Post added at 09:53 AM ---------- Previous post was at 09:53 AM ----------

أحد أسباب ذلك قد يكون أن الرسوم البيانية لتلك الشموع تمدنا بتوقعات في المدى القصير

---------- Post added at 09:54 AM ---------- Previous post was at 09:53 AM ----------

وفي بعض الأحيان تظل أيضاً لمدة تقل عن ثمانية فترات للمتاجرة

---------- Post added at 09:55 AM ---------- Previous post was at 09:54 AM ----------

وقد يتسم مخطط الشموع اليابانية بالتعقيد الشديد ويصعب فهمه

---------- Post added at 09:56 AM ---------- Previous post was at 09:55 AM ----------

دعونا نلقي نظرة على ما تتكون منه الشمعة وماذا يمكن أن تعلمنا حول تحركات هذا المؤشر

---------- Post added at 09:56 AM ---------- Previous post was at 09:56 AM ----------

للوهلة الأولى، يبدو مخطط الشمعة اليابانية مختلفاً عن مخطط الرسم البياني الاعتيادي

---------- Post added at 09:57 AM ---------- Previous post was at 09:56 AM ----------

ولكن كما في الرسم البياني العادي

---------- Post added at 09:57 AM ---------- Previous post was at 09:57 AM ----------

تتكون الشمعة اليومية من أعلى سعر وأقل سعر وسعري الافتتاح والاغلاق ليوم محدد

---------- Post added at 09:58 AM ---------- Previous post was at 09:57 AM ----------

ورغم ذلك فالفرق يتمثل في شكل وأسلوب الشمعة

---------- Post added at 09:59 AM ---------- Previous post was at 09:58 AM ----------

الجزء العريض والذي يسمى بـ"جسم الشمعة"

---------- Post added at 09:59 AM ---------- Previous post was at 09:59 AM ----------

يمثل الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق ليوم متاجرة محدد

---------- Post added at 10:00 AM ---------- Previous post was at 09:59 AM ----------

لو كان جسم الشمعة مملوئاً باللون الاحمر فيؤشر ذلك أن سعر الإغلاق كان أقل من سعر الافتتاح

---------- Post added at 10:00 AM ---------- Previous post was at 10:00 AM ----------

وحين يكون الجسم باللون الاخضر فهذا يشير إلى أن سعر الإغلاق كان أعلى من سعر الافتتاح

---------- Post added at 10:01 AM ---------- Previous post was at 10:00 AM ----------

وأعلى وأسفل جسم الشمعة توجد "الظلال"

---------- Post added at 10:02 AM ---------- Previous post was at 10:01 AM ----------

وتخبرنا الظلال بأعلى وأقل سعر ليوم المتاجرة

---------- Post added at 10:03 AM ---------- Previous post was at 10:02 AM ----------

لو كان جسم الشمعة ممتلئاً نعرف أن نتيجة يوم المتاجرة سلبيا،

---------- Post added at 10:03 AM ---------- Previous post was at 10:03 AM ----------

ولو كان الظل العلوي قصيرا فهذا يشير إلى أن سعر الافتتاح لذلك اليوم كان قريبا من السعر الأعلى لذلك اليوم

---------- Post added at 10:04 AM ---------- Previous post was at 10:03 AM ----------

ولو كان جسم الشمعة اخضرا والظل قصيرا فهذا يشير إلى أن أعلى سعر كان قريبا من سعر الإغلاق

---------- Post added at 10:05 AM ---------- Previous post was at 10:04 AM ----------

ويعتمد شكل الشمعة اليومي على سعري الافتتاح والاغلاق وأعلى سعر وأقل سعر في اليوم

---------- Post added at 10:05 AM ---------- Previous post was at 10:05 AM ----------

وجسم الشمعة قد يكون إما اخضرا أو احمرا

---------- Post added at 10:06 AM ---------- Previous post was at 10:05 AM ----------

بينما يمكن لجسم الشمعة وظليها أن تكون طويلة أو قصيرة

تاجر فوركس
10-16-2013, 13:06
شكرا اخي على مجهودك بس موضوعك للاسف يفتقد اهم عنصر وهوا الصور علشان نستفيد اكثر ونفهم الفكره الي بتوصلها لنا اتمنى المره الجايه ترفق صور توضيحيه لشرحك للشموع

zino16
10-16-2013, 13:07
وقد أصبح من المحتم على كل تاجر تعلم كيفية قراءتها واستخدامها

---------- Post added at 10:07 AM ---------- Previous post was at 10:06 AM ----------

وقد استوعب المتاجرون في العصر الحديث ما استوعبه نظراؤهم في القرن الثامن عشر وهو أن عواطف المستثمر يمكنها أن تلعب دورا كبيراً في تحريك المتاجرة

---------- Post added at 10:07 AM ---------- Previous post was at 10:07 AM ----------

والقدرة على قياس الانفعالات المحيطة بسند معين هي إحدى ميزات استخدام الشموع اليابانية

mghorab
10-16-2013, 13:09
موضوع رائع بارك الله فيك
و مشكور على الشرح و المعلومات القيمة
ان شاء الله يستفيد الجميع و اجرك عند الله
و بالتوفيق للجميع . سلام

zino16
10-16-2013, 13:10
شكل الشموع اليبانية ، على أساسسعر الافتتاح و اعلى سعر و سعر الإغلاق و اوطى سعر (اي انخفاض السعر).
يدعى جزءالشمعة اليبانية بالجسدو تمثل الخطوطالطويلة و الرفيعةوالتي تدعى
بالظلالاو الذيل اعلى سعر و اوطى سعر .
8123

zino16
10-16-2013, 13:12
.
تعتبر العلاقة بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق، من المعلومات الأساسية.
ضغط في الشراء = ارتفاع السعر
ضغط في البيع = هبوط السعر
بشكل عام،كل ما كان جسد الشمعة اطول كلما كان ضغط البيع أو الشراء أكثف وتدل الشموع القصيرة على حركة قليلة في السعر.
كلما كان سعر الإغلاق أكثر ارتفاعاً من سعر الافتتاح هذا يدل على أن الأسعار قدارتفعت بشكل واضح، و على أن المشترين كانوامغامرين و مندفعين في الشراء.و كلما كان سعر الاغلاق اكثر انخفاض من سعر الافتتاح هذا يدل على ان الاسعار انخفضت .

بعد حدوث ارتفاع طويل المدى، فيمكنأن يؤدي ذلك إلى حالة انهزامية تراجعية قويةجداً في السوق

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:11 AM ----------

وتشير الشموع اليبانية الى نقطة تحول معينه محتمله أو إلى مستوى خط دعم محتمل واهمها :
نموذج Doji :
يعتبر نموذج Doji من أهم نماذج، حيث يمكننا الحصول على معلومات هامة .
و يتشكل نموذج Doji ، عندما يكون سعر افتتاح و إغلاق السهممتساويين فعلياً. و يمكن أن
يختلف طول الظلال العلوية و السفلية، و نتيجة لذلك تأخذالشمعة شكل الصليب، أو الصليب
المقلوب، أو إشارة الجمع ( + ).

zino16
10-16-2013, 13:16
الشموع اليابانيه هي تساعد المحلل على قرائه النشاط الذي حدث في الجلسه الواحده ...

تكون الشمعه على الشكل التالي
8125

hassan ahmed
10-16-2013, 13:17
فى شرح الشموع وجزاك الله خيرا
وبالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات

zino16
10-16-2013, 13:18
8126
ومن الرسم السابق نستطيع ان نستخرج الهاي (اعلى سعر) واللو ( ادنى سعر ) وسعر الافتتاح والاغلاق

zino16
10-16-2013, 13:21
أعلى سعر :هو الظل الأعلى أو ما يسمى بأعلى سعر للشمعة

---------- Post added at 10:20 AM ---------- Previous post was at 10:18 AM ----------

High shadow
Low shadow
أقل سعر : هو الظل الأوطأ أو ما يسمى بأقل سعر للشمعة

---------- Post added at 10:20 AM ---------- Previous post was at 10:20 AM ----------

Close
سعر الإغلاق: هو سعر إغلاق الصفقة

---------- Post added at 10:21 AM ---------- Previous post was at 10:20 AM ----------

real body
جسم الشمعة: يسمى "مدى تجارة الشمعة" بين سعر الفتح وسعر الإغلاق.

zino16
10-16-2013, 13:22
والتحليل باستخدام الشموع اليابانيه من وجهه نظري يمثل ربع الصفقه .. والربع الاخر يتمثل في بقيه ادوات التحليل الفني واداره راس المال ..

بعض الناس يستخدم جدولا لحفظ نماذج الشموع اليابانيه .. ولكن للاسف في الغالب لا يفهم معنا الشمعه ..!! وهذا قد يؤدي الى نسيان النماذج او اخراج محللا دون فن .. فهو لم يفهم ليبدع !! ولكنه حفظ النماذج فلا جديد في تحليلاته ...

فمثلا .. لدينا الشكل التالي .. واطلب منك الان كمحللا ان تقرأ لي ما حدث في الجلسات الاربع التاليه
8127

zino16
10-16-2013, 13:24
في الشمعه الاولى من التحليل رأينا ان الافتتاح جاء بالاعلى ثم ارتفع السعر ليكون ظلا علويا ثم ينخفض السعر في باقي الجلسه حتى تم الاغلاق على انخفاض وكانت الشمعه حمراء .. يعني ان قوى العرض تفوقت على قوى الثيران

---------- Post added at 10:23 AM ---------- Previous post was at 10:22 AM ----------

وكذلك نفس الشئ في الجلسات التاليه

---------- Post added at 10:23 AM ---------- Previous post was at 10:23 AM ----------

حتى اخر جلسه .. فرأينا ان الجلسه الاخيره تمثل شمعه تسمى الدوجي .. سوف نتعرض لها لاحقا في التحليلات ولكن لا يهمنا امها الان فكما قلنا نحن لا نريد ان نحفظ ولكن نريد فهم الشمعه ككل

---------- Post added at 10:24 AM ---------- Previous post was at 10:23 AM ----------

فتفسير الشمعه هو ان الثيران رفعو السعر قليلا في الجلسه ثم قام الدببه بالبيع فانخفض السعر ايضا

---------- Post added at 10:24 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

واسشتمر التارجح في السعر حتى الاغلاق

zino16
10-16-2013, 13:25
صوره من النماذج الانعكاسيه للشموع المشهوره
8128

zino16
10-16-2013, 13:26
وشمعه الرجل المشنوق والشهاب

ولو ركزت على الشارت هتلاقيهم كثييير جدا بشكل فعال
8129

zino16
10-16-2013, 13:27
اليورو دولار ..

للبيع بغلاق اسفل مستوى فيبو 50 لاستهداف مناطق سفلى تتمثل في

1.3430 .. ثم 1.3250 ان شاء الله

والاستوب 1.3610
8130

maha elsayed
10-16-2013, 14:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا انا مش عارفه يا اخى
تقبل مرور ارجوك ارجوك

magicanoy23n
10-16-2013, 15:24
وصلاة وسلام على رسول الله
عالم أخر الشموع اليابانية تصلح أن تكون إستراتيجيا بحد ذاتها

salwasss
10-17-2013, 23:38
ياخي موضوع الشموع هذا موضوع جميل وبقدر جماله يحتاج لمهارة عالية في تفسير معنى الشموع ولذلك تساعدالمبتدئ للتحول غلى محترف

nour23
10-21-2013, 23:41
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين

مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة إستراتيجية ناجحة أعجبتني

salwasss
10-21-2013, 23:52
فكرة الشموع اليابانية فكرة أكثر من رائعة لكن عيبها الوحيد انها تحتاج للدقة والمهارة والإحتراف عند الإستخدام لاسيما وانها دقيقة

bacom
10-22-2013, 00:15
موضوع الشموع اليابانية نوع من التحليل الفني لرسم علاقة في سعر السهم وتحتاج الى الدقة عند الاستخدام

ragheb5
10-22-2013, 11:13

الشموع اليابانية شموع مليئة بالمعطيات تستطيع أن تستعملها وحدة كى إستراتيجية
شكراً وتقبل مروري أخي الكريم بالتوفيق

forex4
10-22-2013, 13:32
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والهام
ولكن موضوع الشموع اليابانية يحتاج لشرح وافى
مدعوم بالصور التوضيحية والامثلة الحية المباشرة

Moro_Mezo
10-22-2013, 14:49
الشموع اليابانيه هى اهم لغات الفوركس ومن يجهل الشموع فهو يجهل الفوركس
حتى الان لم اتطرق لاستخدامها لاننى لازلت مبتدأ في مجال الفوركس ولكنى دائما ابحث
واقرا كثيرا حتى اكتسب الخبرة اللازمة لكى استطيع ان اخوض تجربة الخوض في بحر التداول والمضاربة المالية

kaaf
10-27-2013, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشموع اليابانية من اهم المؤشرات المعتمدة لمعرفة السعر والى اي مدى والى اين سوف يقوم بالتوجه في المستقبل

latraaa
11-02-2013, 18:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات القيمة التي قدمتها، و هي بالفعل قيمة و يمكن أن تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

hamid.chaaibi
11-02-2013, 18:31
مشكووووووووووووووووور أخي الغالي..بارك الله في
ألف ألف شكر

هدىابراهيم
11-18-2013, 07:29
بالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات وانتظار اعادة الاختبار

rikif
11-23-2013, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا الشرح
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع التوفيق
مع السلامة وفي امان الله

Bassem1993
11-23-2013, 15:21
مشكور اخي شرح رائع و تنسيق جيد
يتبقى لو اضفت صور افضل
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

salim telecom
11-23-2013, 15:29
السلام عليكم أخي الكريم
فعلا اخي الشموع اليابانية هي لسان الشارت و هي الاساس في التحليل الفني
و الله أعلم و الله الموفق

choroukguid
11-23-2013, 16:36
جزاك الله خيرا اخي الكريم على شرح هده الشموع فالمعلوم
انها مهمة جدا في التداول ولها سمعة طيبة للمداولين

layess
11-23-2013, 17:48
شكرا اخي عى هذه التوضيحات فقد كانت هنالك بعض الخفايا إستطعت فهمها بعد قرائة هذا الموضوع.

arabien
11-23-2013, 20:24
أنا أعشق العمل على الشموع اليابانية
لكن لا أفهمها جيداً والإن فهمتها جزاك الله خير
بالربح إنشاء الله

ashraf500
11-24-2013, 03:27
الشموع اليابانية مهم جدا ومن خلالها نحلل السوق . وافضل فريم فى الشموع فريم الساعة وايضا فريم الاربع ساعات. الشموع الانعاكسية مهم جدا مثل شمعة المطرقة ومن تلك الشمعة نبدا فى الشراء لان السعر يبدا فى الصعود بعد تلك الشمعة

saad forex
11-24-2013, 07:50
اى موضوع عن الشموع هو شىء جيد جدا
ولكن ينقصه الصور اللى بتوضح شكل الشموع
عمر ما حد هيفهم شكل الشموع من غير صور
لو كان فيه صور كان هيبقى افضل بكتييييييييير

matango
11-28-2013, 03:07
مشكور اخي الفاضل علي المجهود الرائع
والتطور الظاهر وعلي توضيح بعض المعلومات واتجاهات الشموع اليابانيه

A.H.M.E.D
11-29-2013, 13:10
شكرا على المجهود

juve4ever
11-29-2013, 18:25
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
المتاجرة باستخدام الشموع اليابانية هى طريقة فعالة جدا حيث ان الكثير من المتداولين يعتمدون عليها و هي من اهم أسس التحليل الفني

faicalo
11-29-2013, 22:42
سلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي على الشرح المبسط
لكن إذا سمحت وأضفت صور كل شمعة لتحصل الإفادة
تمنياتي لك التوفيق

osamamamoon
12-14-2013, 16:59
على اجتهادك فى شرح الشموع وجزاك الله خيرا
وبالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات

Mostafa Haval
12-14-2013, 17:22
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

عزيزي واخي هكذا شروحات ومواضيع تحتاج الى رسوم او صور توضيحية لكي نفهم الشرح اكثر

شكـرا لــك .

sabri
12-21-2013, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هده الاستراتيجية بارك الله
فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

harimeche
12-22-2013, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله

الشموعــــــ اليابانية من الأمور أو من الأدوات الرائعة لدى

المحلل الفني تحيــــــــــــاتي وبالتوفيق

salimned
01-25-2014, 02:42
السلام عليكم
بارك الله فيك على توضيحك للشموع
اليابانية لقد افدتنا بها كثيرا لان اشكالها
نستطيع العمل بها و دخول الصفقات باكثر مصداقية
موفق اخي.

Wdiaa41
01-25-2014, 02:43
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى. . . .:)

Nader7
01-25-2014, 02:43
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮ
ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺬﻯ ﺍﻓﺎﺩﻧﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ :)

saifgrissa
01-25-2014, 03:00
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكراً صديقي على المعلومة المفيدة
ما شاء الله دائما متميز بشرحك الرائع

اتمنى لك التوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى

baite
01-29-2014, 15:11
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخى الكريم مشكور على اجتهادك فى شرح الشموع اليابانيه وجزاك الله خيرا

zisimo
02-02-2014, 11:57
شكرا أخي على هذا الشرح الذي يبحث عنه الكثيرون حول الشموع اليابنية و عن اهم تعبيراتها
وأتمنى لك التوفيق أخي في باقي أعمالك انشاء لله

salim telecom
02-02-2014, 12:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
كما اشكرك اخي الكريم علي طرحك الموضوع
و اسمح لي ان ارد عليه
الشموع اليبانية يعتبرها الخبراء انها لسان الشات خصوصا الشموع التي تبني في فريم كبير مثل 4 ساعات و اليوم
و في الاخير تقبل احترامي

ayoubbouziki
07-13-2014, 14:33
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

الشموع اليابانيه هى لغه البنوك المركزيه

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

a7med84
07-13-2014, 19:22
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وبالفعل فى هذا السوق مهم جدا

دراسه شكل السمعه من اجل ان تكون فى هذا السوق زى مؤشر لتوضيح او تاكيد الاتجاه

hema2013
07-13-2014, 19:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذة الموضوع المفيد الشموع اليابانية من اهم العوامل التى تجعلك تعرف السعر سواء كان هذا السعر بالصاعد ولا الهابط وتححليلك الفنى الهام وكمان الترند
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

AMLAK
07-30-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم مشكور على اجتهادك فى شرح الشموع
وجزاك الله خيرا وبالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل
الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات وانتظار اعادة الاختبار ثم تأكيد الكسر مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

baite
08-15-2014, 01:04
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقاسمك معنا هذه الاستراتيجية الجميلة
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

LAWMAN
09-07-2014, 00:46
مشكوووووور اخى على هذا الشرح الرائع وان كنت تبحث عن استراتيجيه يكون للشموع اليابانيه دخل بها فانصحك باستراتيجيه سونيك ار 2014 وبتحديثات اللوان الشموع الرائعه التي تسهل عليك الكثير في قراءة الشموع وتعتمد عليها في تحديد الدخول في الصفقات بعد القمم والقيعان وقريبا سأفتتح ورشة لتلك الاستراتيجيه الرائعه

Azeddinovic
09-07-2014, 23:58
السلام حقيقة منتدى رائع و متميز بس يجب اخد وقت طويل في تعلم الميتايدر
انصحك عزيزي المنخرط لا تتسرع بعد وقت تحس به انك صرت فادر انداك اعمل
و السلام

---------- Post added at 09:58 PM ---------- Previous post was at 09:57 PM ----------

السلام حقيقة منتدى رائع و متميز بس يجب اخد وقت طويل في تعلم الميتايدر
انصحك عزيزي المنخرط لا تتسرع بعد وقت تحس به انك صرت فادر انداك اعمل

اسامه كمال بدوي
09-08-2014, 07:29
شكرا اخي العصو علي هذا الشرح الوافي
لاستراتيجية الشموع اليابانيه وشرح
انواع الشموع مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

fatimaido
09-08-2014, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك في كتابه هدا الموضوع المفيد للاعضاء
بارك الله فيك لوضع الموضوع اخي ممكن اننا نستخدم هدا الموشر في السكالبينغ ومع الترند

mezo94
09-30-2014, 23:06
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

zinga4
11-29-2014, 16:53
اخى الحبيب مشكور على تلك المعلومة وبالفعل تلك المعلومات هامة جدا ويجب التعرف عليها للتعرف على اتجاة السوق وقت حدوثها وبالتوفيق

Doodysamsom
11-29-2014, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لحضرتك على طرح وشرح الشموع اليابانية واتجاهاتها فى السوق
بالتوفيق ان شاء الله

zing
12-22-2014, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله الف خير على هذا الطرح القيم
وجعله الله فى ميزان اعملك ....
دمت بحفظ الرحمن جزاك الله خيرا وبارك فيك
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم .....

معتصم سباعنة
01-31-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الجيد ،،،
اتمنى لك دوام النجاح ،،،
تقبل مروري ...

Ahmed abdelal
03-24-2015, 14:43
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
المميز جدا والمجهود فيه الرائع ونحن في انتظار المزيد
من مواضيعك القيمة والممتازة جدا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع.

am-ra
03-25-2015, 14:29
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
المميز جدا والمجهود فيه الرائع ونحن في انتظار المزيد
من مواضيعك القيمة والممتازة جدا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع.

amermazzen
03-25-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي على الطرح الجيد للموضوع الخاص بالاستراجيات لأنها مهمة جدا في المتاجرة لابد على التاجر البحث عن الاستراتيجات الوتعلم عليها ولا في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية.
بالتوفيق.

aymanso
03-25-2015, 16:07
السلام عليكم اخى تعتبر الشموع اليابانية هى اساس التحليل الفنى ولذلك يجب معرفة انواع الشموع كلها وفهم ماذا تعنى شكل الشمعة وهى فى الشارت ويمكن ايضا عن طريق الشموع اليابانية تحديد اتجاة حركة السعر ويوجد بعض المتاجرين يتاجرو على الشموع اليابانية فقط وبالتوفيق للجميع

hager omar
03-25-2015, 16:41
السلاااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووووووووووور اخي الكريم علي شرحك للشموع اليابانية والذي اوضح لي اموور كثيرة كانت تائهة عني ربنا يباركلك في علمك يارب

تقبل مروري

sof
03-25-2015, 16:46
السلام عليكم اخي العزيز
هذا ينفع مع المحترفين الخبراء
اما مادون ذالك فالافضل لك انك
تستعين ببعض المؤشرات التي
تساعدك للدخول الصائب شكرا لك

ahmedibrahim258259
03-25-2015, 17:51
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع ممتاز اخي الكريم انا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

مامون سباعنة
03-28-2015, 00:20
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد :-
مشكوور أخي الكريم على شرح اهم موضووع في الفووركس .. وهو الشمووع اليااباانيه ... اشكرك
تمنياتي لك ولجميع الأعضاء بالتوفيق والنجاح
تقبل مرووري أخي ...........

lassad1981
03-28-2015, 00:26
شمشكووور على هذا الشرح الممتاز والمبسط
شخصيا ورغم انني في بداياتي الا اني اعتمد كثيرا على
الشموع اليابانية مع اعتماد التحليل الكلاسيكي

smsom
03-28-2015, 11:58
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

ayoub321
03-31-2015, 19:24
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي عزيز شكراً لك على هذا الموضوع رائع
شموع يابانية هي نصف التداول ومعرفتها شي ضروري
لكم ولنا النجاح والتوفيق

madmax07
05-17-2015, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شرح الشموع اليابانيه واهم تعبيرات اتجاهات بعض الشموع فى السوق واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
06-15-2015, 15:16
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله كل الخير على الافادة وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا عن الشموع اليابانيه وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك

eslamtotti
06-15-2015, 16:55
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هده المعلومات القيمة و المفيدة عن أخبار العملات الأجنبية .
وان شاء الله اتمنى ان لاتحرمنا من افاداتك وبالتوفيق

ibrahim forex
07-01-2015, 05:50
اخى الكريم مشكور على اجتهادك فى شرح الشموع وجزاك الله خيرا
وبالنسبة للاستراتيجية التى يمكن ان نستخدم فيها الشموع فانى ارى ان انسب الطرق هى التحليل الكلاسيكى اى ان نستخدم الدعوم والمقاومات وانتظار اعادة الاختبار ثم تأكيد الكسر

zouhairz
07-01-2015, 23:30
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

hhpr1212
07-03-2015, 06:05

zouhairz
07-03-2015, 22:26
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

YMTMAX
07-13-2015, 12:06
*

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك

جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل

المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر

منك المزيد ..

*

haythem90
07-13-2015, 12:16

imaddine1986
01-23-2016, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
مشكور اخي العزيز على مجهوداتك و تقبل مني مروري

abdgaribtc
01-23-2016, 17:43
جهودك مشكورة على هذا الشرح ومعرفة أشكال الشموع وما يعنيه كل شكل على حركة السوق المالية في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الأجنبية

xmenflis1
01-23-2016, 18:57
مرحباً شكراً على إضافة
ربنا يخليك يا باشا بجد مفيده جدا لأن الشموع اليابانيه من اهم الأساسيات اللى لازم أى مضارب يكون عارفها معرفه كويسه
بتوفيق للجميع

xmenflis1
01-31-2016, 04:02
مرحباً شكراً على إضافة
شرح جميل جدا لكن ياريت كان مرفقا ببعض الصور التوضيحية خاصة الشموع الأنعكاسية و طريقة التفريق بينها
بتوفيق للجميع

lacaravanne
04-17-2016, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله