PDA

View Full Version : رأس مال غير كاف

hicham9000
06-04-2015, 00:44
عند التداول بالعملات الأجنبية داخل سوق الفوركس مع عدم وجود رأس المال الكافي, فإن خطة التداول الخاصة بنا قد تأخذ المزيد من الوقت لعمل الأرباح. وهذا بسبب عدم القدرة على رؤية استراتيجية التداول الخاصة بنا تعمل على المدى الطويل.
المستثمرين الذين يبدأون التداول مع حسابات صغيرة, فإنهم لا يشعرون بالكثير من الضغط على أنفسهم لكسب المال بسرعة. لذا فلا يوجد أي مشكلة من بدء التداول باستخدام الحسابات الصغيرة, وحاول أن تنمي هذا الحساب الصغير إلى حساب تداول أكبر.
ولكن تكمن المشكلة في أن معظم المستثمرين لديهم توقعات غير واقعية تماما حول كم من الوقت سيستغرق الأمر حتى تنمو حساباتهم الصغيرة. فعند البدء في التفكير لمضاعفة الحساب مرتين أو ثلاثة في غضون شهر, فإن هذا سيؤدي بك في نهاية الأمر لخسارة أموالك.
وإذا لم يكن لديك الكثير من رأس المال لتمويل حساب التداول الخاص بك, فلديك طريقتان أساسيتان للتفكير بشأن نمو حساب التداول الخاص بك:
*."أنا افهم جيدا أنني لا أملك الكثير من المال للتداول, وهذا يعني أنني يجب أن أقوم بالتداول باستخدام الحسابات الصغيرة, وذلك لأنه إذا لم أقم بإدارة المخاطر على النحو المناسب, فهذا سيؤدي إلى خسارة حساب التداول الخاص بي".
أو
*." أنا أعرف أن حسابي صغير, ولكنني أعتقد أنني أستطيع أن أضعافه تدريجيا, ثم أقوم بعد ذلك بإدارة المخاطر على نحو مناسب".
الآن, ربما تكون قد عرفت بمفردك أن الخيار الأول هو الأنسب, ولكن في الواقع فإن معظم المستثمرين يميلون إلى التفكير بالخيار الثاني, وخاصة أولئك الذين لديهم حسابات تداول صغيرة جدا. حيث إن إغراء بناء حساب تداول بشكل سريع من الصعب جدا مقاومته.
لذا, فعليك أن تعرف جيدا أن بناء حساب التداول الخاص بك وتكبيره, مع إدارة المخاطر بشكل مناسب, يحتاج لبعض الوقت.

aligharbi316
06-04-2015, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك جزيل الشكر اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع
وجعله الله في ميزان حسناتك
ولك كل التقدير والااحترام وتقبل مروري
و بالتوفيق للجميع

محمد السيد
06-04-2015, 01:35
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد

YMTMAX
08-31-2015, 01:21
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

Koumedaym
10-31-2015, 23:32
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
رأس مال غير كاف..
مشكور وبالتوفيق.

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
رأس مال غير كاف..
مشكور وبالتوفيق.

alaa1
10-31-2015, 23:36
الســـــــــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
ادارة راس المال تاتى فى المرتبة الاولى من حيث الاهمية فى المتاجرة فى حتى تحافظ على راسمالك الذى تستثمر
بالتوفيق للجميع

جابر1979
10-31-2015, 23:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا لك على هذا الموضوع و الذي أتمنى ان نجد فيه الاستفادة في المجال و تعلم كل ما يفيد المتداول في تحديد الوقت المناسب لدخول الصفقات و تحليل السعر ، بالتوفيق

samirovitch
11-01-2015, 00:27
اشكرك جزيل الشكر اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع
وجعله الله في ميزان حسناتك نشكرك على طريقة شرحه الرائعة

mohanned kattan
11-01-2015, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم مشكرو اخي الكريم عن موضوعك لتداول العملات الأجنبية بسوق الفوركس اكيد الكل رح يستفيد من شرحك المفصل عن هذا الموضوع وكما يقولو...يحب أن نواكب مواطن القوة التي تحكم هذا الزمن، الحنكة، قوة الرأي، ببساطة " العلم" !!أما العنوان فهو للاستفزاز فحسب ..

omnia33
11-01-2015, 01:20
..... بسم الله الرحمن الرحيم....

..... صحيح كلامك يجب أن تكون الإدارة لرأس المال إدارة ممتازة وجميلة جدا موضوع جميل جدا.....

.... بارك الله فيك.....

abdougagi33
11-10-2015, 13:48
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص رأس مال غير كاف
موفق باذن الله

samyalkenawi
11-10-2015, 22:27
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 07:27 PM ---------- Previous post was at 07:24 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

samyalkenawi
11-10-2015, 22:32
بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

====================

---------- Post added at 07:32 PM ---------- Previous post was at 07:30 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

Wassa04
11-10-2015, 22:37
اخي الكريم النجاح في السوق غير مرتبط براس مال
غير كافي بل بالاستراتيجية التي تعتمدها حضرتك تقبل مروري

engaym
11-10-2015, 23:07
السلام عليكم اخى موضو عمهم ومفيد ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى
التوفيق للجميع فى هذا المجال ان شاء الله

samyalkenawi
11-11-2015, 20:30
بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

====================

---------- Post added at 05:30 PM ---------- Previous post was at 05:29 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 20:54
بسم الله الرحمن الرحيم لازم اخي الكريم يكون راس مالك كبير ويستحمل حجم اللوط اللي انت بتدخل بيه وكمان تكون عامل حساب الخسارة
تقبل مروري

basim
11-11-2015, 21:32
السلام عليكم جميعا
نعم انا اتفق معك تماما في موضوع راس المال في الفوركس
لان قلة راس المال تجعل من جني الارباح تكون صغيرة وتحتاج الى وقت طويل
والا ستكون الخسارة هي الاقرب ان اردت الدخول بلوت ومخاطرة كبيرة

rayhane hamza
11-11-2015, 21:52
منذ ان دخلت هذا القسم و انا اعجب بالمواضيع المفيدة البي تطرح فيه ,,, مشكورين الاخوة على تعاونكم معانة يا احبائي الكرام

omnia33
11-11-2015, 21:55
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

.... فعلا يجب إدارتها بإستخدام الحساب المصغر حتى نحافظ على رأس المال موضوع جميل جدا......

..... بارك الله فيك......

alizert2015
01-18-2016, 20:23
ادا لم يكن راس المال كافيا
لم تحقق ارباح جيدة كما تريد
لذا من الافضل ان توفر راسمال قوي
من اجل المتاجرة به و بالتوفيق انشاء الله

WASEM DALLOUL
01-18-2016, 20:37
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيده حول الوضع عندما يكون الرأس مال غير كافي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

heroo252
01-18-2016, 20:52
مفيش حاجه اسمها راس مال كافى او غير كافى انتا معاك
مبلغ وفقا للرافعه الماليه مسموحلك بحجم عقد معين كحد اقصى
لو زاد راس مالك او الرافعه ممكن تزود العقد