PDA

View Full Version : قدر غير كاف من الخبرة أو التعليم

hicham9000
06-04-2015, 00:47
أخيرا, لعل الطريقة الأكثر شيوعا التي يضع بها المستثمرين كميات غير ضرورية من الضغط على أنفسهم في السوق هي ببساطة من خلال القيام بالتداول الحقيقي دون الحصول على القدر الكافي من الخبرة أو التعليم.
فعندما نحاول فعل شيئا ما دون الخبرة المناسبة أو التعليم الكافي, فمن الطبيعي أن نضع أنفسنا تحت الضغط, وذلك ببساطة لأن الأشياء تبدو أكثر صعوبة بكثير مما هي عليه إذا تم الحصول على القدر الكافي من التعليم والخبرة. فعلى سبيل المثال, عند التفكير في إجراء عملية جراحية على يد شخص لم يحصل على القدر الكافي من التدريب, فمن الطبيعي أن تشعر بقدر هائل من الضغط, بينما التعامل مع جراح ذو خبرة يشعرك بقدر أقل من الضغط والتوتر, وهكذا الأمر بالنسبة للعديد من الوظائف كالسائق والطيار... وغيرهم.
وبالمثل, فإن المستثمرين الذين يحاولون التعامل مع المال الحقيقي الخاص بهم, دون الحصول على القسط الكافي من التدريب والخبرة المناسب, فهم يميلون إلى الشعور بالقلق والضغط والإنفعال أكثر بكثير مما لو كانوا قد حصلوا على القسط الكافي من التعليم والخبرة.
القيام بالتداول داخل سوق الفوركس لا يختلف كثيرا عن أي مهنة أخرى بكونه يحتاج إلى الخبرة والتعلم. فلا نتوقع مثلا أن تطير الطائرة إذا كان سائقها بدون خبرة أو تعليم. والأمر بالمثل في مجال التداول, فلا يمكنك التداول بنجاح وسط كميات هائلة من الضغط والتوتر ودون الحصول على القسط الكافي من التدريب والتعليم.
الحل الأمثل لتخفيف الضغط والتوتر الذي يمنعك من التداول لكسب لقمة العيش هو التعليم, تماما مثلما يعتبر التعليم هو الحل الأمثل تقريبا لأي مشكلة أخرى في الحياة. إذا فعليك تثقيف نفسك واكتساب المعرفة من المستثمرين ذوي الخبرة وذلك حتى تضع نفسك على الطريق الصحيح للقضاء على الضغط والتوتر للتداول الخاص بك.

محمد السيد
06-04-2015, 01:36
معذرة أخي الفاضل .. فان لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

YMTMAX
08-31-2015, 01:19
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

Koumedaym
10-31-2015, 22:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
قدر غير كاف من الخبرة أو التعليم.
مشكور وبالتوفيق.

ahmed bakry
11-12-2015, 23:22
دة غلط جدا ولابد من دخول الفوركس بخبرة كافية وتاااااااااااامة قبل الدخول للسوق علشان دة مش لعبة وبلا هو دخول للتسلية وشكرا

AHMED91
11-13-2015, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
عدم وجود التعلم والخبره الكافية للعمل في الفوركس يعتبر سبب ضياع اموالك في هذا السوق

rayhane hamza
11-14-2015, 00:49
منذ ان دخلت هذا القسم و انا اعجب بالمواضيع المفيدة البي تطرح فيه ,,, مشكورين الاخوة على تعاونكم معانة يا احبائي الكرام

---------- Post added at 10:49 PM ---------- Previous post was at 10:48 PM ----------

مساء الخير اخي الحبيب الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

aymansaleh
11-14-2015, 10:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, ان الخبره والدرايه بالسوق قبل الدخول في التجاره الحقيقيه يأتي من خلال التدريب والدراسه والتجريب عالحساب الديمو, اختيار استراتيجه ناجحه وادارة رأس مال وتدريب على حركة لسعرلا والاتجاه
تقبل مروري

alaa1
11-14-2015, 13:02
هلا
يعتبر التدريب والتعليم مهم جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس قبل تن تبدا فى التداول على حساب حقيقى

YMTMAX2
02-29-2016, 15:24
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

abdgaribtc
02-29-2016, 15:26
نعم من الأفضل التداول على حساب تجريبي مجاني لمدة كافية بحيث أن صفقاتك في الحساب التجريبي تكون معظمها رابحة وتحقق اهدافك ثم الانتقال للحساب الحقيقي

ebn masr
03-08-2016, 15:12
اكبر خطا يقابل المتداول هو انه مايكونش فاهم وعارف هو بيشتغل ازاى وبيعمل ايه لانه اللى مش فاهم حتما ولابد من خسارته ووقوعه فى سوق متقلب زى دة

معتصم سباعنة
03-08-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ليس من الضرورة ان تهدر الوقت في التعلم من خلال الكتب هنالك الكثير من المواقع والقنوات التعليمية على اليوتيوب موضوع قيم اشكرك
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

yousse
05-27-2016, 19:34
قدر غير كافي منلخسبر أولتعليم لن يفيدك جدا في النجاح فيلفركس لانه إد عرض أن تنجح في أد المجال عليك أن تكون قدرة عل التعمل بشكل جيد

bassem star
05-27-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
شكرا جزيلا على الطرح الرائع للموضوع المميز
دمت بكل الخير “

1993
05-27-2016, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فيلم اخي ان هذا السوق صعبه جدا خاصتن للمبتدئين الذين ينتابهم طمع في البداية تقبل ردي

عادل كامل
05-27-2016, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء الكرام...