PDA

View Full Version : تداول الخطوط الأفقية في الأسواق المتجهه لحركة السعر من نقطة التحول

hicham9000
06-04-2015, 00:53
أفضل طريقة للتداول مع الخطوط الأفقية في الأسواق تكون من نقطة التحول أو السوينج. وعلى نحو اتجاه الأسواق, فهي تخلق مستويات أفقية لأنها تزيد وتنقص, وهذه المستويات تسمى نقطة تحول أو السوينج. وعن طريق مشاهدة حركة السعر من نقاط التحول في السوق يمكن أن نجد احتمال عالي جدا لأوضاع التداول.
انظر إلى الرسم التوضيحي أدناه, ولاحظ كيف أن السوق يتجه للارتفاع, وكأنه يصنع مستويات قياسية جديدة, وهو أيضا يخلق نقاط المقاومة عندما يسقط بعيدا عن هذه الارتفاعات, ولأنها تنسحب خلف الارتفاع / المقاومة السابقة, فيتحول إلى دعم (نقطة تحول). وبالتالي, فإن المقاومة القديمة تصبح دعما جديدا في اتجاه صعودي, وفي الاتجاه الهبوطي يصبح الدعم القديم مقاومة جديدة, والمعروف أيضا بنقطة سوينج (نقطة تحول).
الطريقة التي يمكننا بها الاستفادة من نقاط تحول المستويات الأفقية هذه تكون من خلال مشاهدة تكوين استراتيجيات حركة السعر بالقرب منهم, لأن السوق ينسحب للخلف. انظر إلى الدوائر الزرقاء في الرسم التوضيحي أعلاه, هذه هي نقاط التحول التي ترغب في مشاهدتها لتكوين إشارات حركة سعر واضحة, ومن ثم تقوم بالتداول.

aligharbi316
06-04-2015, 01:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور
على طرحك لهذه المعلومات
القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين
و جزاك الله كل خير من هذا السوق

YMTMAX
08-31-2015, 01:46
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

محمد السيد
08-31-2015, 12:48
نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجية الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..

Bouani
11-04-2015, 21:29
السلام عليكم و رحمة الله
التحولات تصير كثيرا في السوق
خاصة بعد التحركات العنيفة بس لا بد من التثبت من التحول صار فعلا
و ذلك لابعاد اختراق كاذب
تقبل مروري

samirovitch
11-04-2015, 22:44
االسلام عليكم و رحمة الله مشكور على طرحك لهذه المعلومات
القيمة و المفيدة يخلق نقاط المقاومة عندما يسقط بعيدا عن هذه الارتفاعات,

omnia33
11-23-2015, 21:18
..... بسم الله الرحمن الرحيم .....

...... موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية والجميلة جدا ...........

..... بارك الله فيك .........

Wassa04
11-23-2015, 21:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم يطلق عليها الخطوط الافقية كذلك
مستويات الدعم و المقاومة بالتوفيق لك تقبل مروري

sofpreda
11-24-2015, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

mohazizou
11-29-2015, 17:13
شكرا جزيلا لك
الله لا يحرمنا منك ربي يوفقك اخي و يهنيك
لا تحرمنا اخي من مواضيعك الشيقة
دمت في رعاية الله و حفظه
بارك الله فيك