PDA

View Full Version : حركة السعر شئ عالمي, تم العمل به, وسيظل دائما

hicham9000
06-04-2015, 01:24
تساؤل آخر أواجهه باستمرار من المستثمرين حول إمكانية توقف حركة السعر عن العمل أو ما إذا كان هناك شيئا خطأ تواجهه حركة السعر بالآونة الأخيرة. في الحقيقة, فإن الاستخدام الحرفي لحركة السعر قد بدأ منذ 1700 وكان أول شكل حقيقي لتكهنات السوق, ولقد عمل من ذلك الحين ومازال يعمل اليوم, وسيظل يعمل دائما.
ومع ذلك, فعندما أقول أن "تداول حركة السعر لا يزال يعمل, وسيظل دائما" فإن هذا لا يعني أن كل تداول سيكون رابحا. في الواقع فإن حتى بعض المستثمرين الناجحين لايزالون يخسرون نصف تداولاتهم بل وأكثر, ولكن نظرا لسيناريوهات إدارة المخاطر المناسبة, والإحساس الدقيق بشأن الوقت المناسب للتداول والوقت الغير مناسب للتداول, فإنهم لا يزالون باستطاعتهم كسب الكثير من المال.
والنقطة الهامة هنا هي أنه عليك أن تتذكر أن حركة السعر عملت دائما وسوف تظل تعمل دائما, وذلك لأنها الطريقة الأكثر تماشيا مع طبيعة التداول. فنحن فقط نقوم بقراءة ما تود الأسعار أن تخبرنا به ونبحث عن احتمالاات أو أدلة على ما قد تفعله إشارات تداول حركة السعر. عادة حركة السعر لا تتقلب مع مرور الوقت, ولكننا نعتاد رؤية بعض الأنماط والحركات التي تكرر نفسها مع مرور الوقت في السوق. وهذا يعني أنه يمكننا تحديد وتفسير هذه الأنماط والحركات عن طريق تعلم تداول حركة السعر, والربح منها إذا ما حافظنا على خسائرنا وبدون الإفراط في التداول.

YMTMAX
08-31-2015, 01:30
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

sos_sara
08-31-2015, 03:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على موضوعك وعلى النصيحه المقدمه واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك

k73issam
08-31-2015, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى التوضيح لحركة السعر
كل الاحترام والتقدير في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

محمد السيد
08-31-2015, 10:28
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

atbill
08-31-2015, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدى فوركس العرب الغالي وبعد، نعم اخي انا بصراحة اتابع بشدة هذه السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية التي تقدمها وجاري التحميل طبعا، شكرا جزيلا اخي على هذه الاضافة الطيبة وبالتوفيق للجميع