PDA

View Full Version : توقف عن إجهاد عقلك بالتفكير طويلا فهو من الأمور الضارة

hicham9000
06-04-2015, 01:36
بينما التفكير وقدح الذهن هي أمور جيدة عموما في كل المهن تقريبا على مستوى العالم، إلا أنه في التداول قد يؤدي الأمر في الواقع إلى نتائج عكسية. السبب في ذلك هو أنه من الأفضل غالبا عدم القيام بفعل أي شيء في الأسواق. سواء كان يعني ذلك عدم دخول صفقة لا تتلاقى تماما مع الخطوط العريضة لخطة تداولك أو عدم التدخل في صفقة قيد التنفيذ حاليا، فالمتداولين يضرون كثيرا بحسابات تداولهم بالمبالغة في التفكير بشأن ما ينبغي عليهم فعله في الخطوة التالية.
لا تسيء فهم ما أقصده، أنا لا أقول أنه لا يجب عليك التفكير إطلاقا في أن تصبح متداولا جيدا. إنما ما أقوله هو أن معظم المتداولين يفكرون أكثر مما ينبغي عليهم، وهناك فرق كبير، ومن الواضح أنه ينبغي عليك التفكير في أن تصبح متداولا ناجحا، لكن حينما تقرر بالضبط ما هي استراتيجية تداولك وتعرف أفضل طريقة للتداول من خلالها، فلن يتبقى لك الكثير لتفكر بشأنه. بعد معرفتك لكيفية التداول باستخدام استراتيجيتك، فلن يتبقى في الواقع سوى المرور السريع على الأسواق كل يوم للبحث عن تحقق استراتيجيتك وإما أن تتداول الصفقة أو تتركها. إن أفضل طريقة لتنفيذ هذا النهج من التداول هو باستراتيجية التداول على نهاية جلسة التداول، ومع ذلك يمكنك استخدامها على الرسوم البيانية في منتصف جلسة التداول اليومي.
لا تفرط في التفكير بالصفقات أيضا بمجرد بدأ تنفيذها. إن استراتيجية إدارة الصفقات "الافتراضية" التي استخدمها هي "الضبط والنسيان" لصفقاتي، ثم أقوم بتفقدهم بشكل دوري فإذا وجدت أن حركة السعر تظهر بوضوح تغيرا في موقف السوق في غير صالح مركزي المالي، فقد أضطر إلى إغلاق الصفقة يدويا، لكنني لا أقوم بإغلاق الصفقة يدويا ببساطة بدافع الانفعال أو لأنني فكرت طويلا واقتنعت بشيء ما وهو ما لم تعكسه الأسواق فعليا، وهو ما يقوم به كثير من المتداولين.

YMTMAX
08-31-2015, 01:19
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

محمد السيد
08-31-2015, 13:21
والله انا اتفق مع حضرتك تماما في هذا الرأي وبضم صوتي الي صوتك فيه وباتمنى
لو ان هذا الرأي يلقى قبولا لدي باقي الأعضاء والمشرفين بالمنتدى ونبدأ في تنفيذه ..

otmani
08-31-2015, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معك على هدا الطرح ولكن ان كان الفضول والشغف في اكتشافكل جديد في
هدا المجال يعتبر هحمودا ولا يضر في شئ

حسنى صادق
08-31-2015, 15:29
اظن انك على حق فان الكثير من التفكير السلبى قد لا يكون لة اى من الفوايد و لكن من الافضل ان يتم تعمل المزيد من الاستراتيجيات التى تكون مناسبة فى السوق

khabouss
09-10-2015, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم شكرا على الموضوع الجامد اتمنى ان يصل لكل الاعضاء و بالتوفيق للكل
وشكرا

Wassa04
09-10-2015, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح في بعض الاحيان
التحليل يجب ان يكون غير معقد و سهل خاصة في تداول الفوركس