PDA

View Full Version : ثق في حدسك وما تشعر به

hicham9000
06-04-2015, 01:40
حينما يتعلق الأمر بالتداول، فإن الثقة في حدسك هو أمر ينبغي عليك أن تتعلم القيام به. فللأسف، لا يوجد نظام تداول آلي يمكن أن يظل فعالا في ظل تغير ظروف السوق. رغم ما تقرأه على بعض مواقع التداول، فيجب أن تستخدم عقلك وعينيك وغريزتك عند التداول في الأسواق.

فالحس الغريزي والحدس هما شيئين يمكنك تسخيرهما وتحسينهما إذا قمت بتطويرهما من خلال تعلم استراتيجية مثل حركة السعر.
قم بإغلاق التليفزيون وتوقف عن قراءة قسم التجارة والأعمال في الصحف، ولا تنصت لآراء الأخرين، بل تعلم الإنصات إلى نفسك. إن الحدس الجيد ينتج عن الخبرة والثقة، لذا ينبغي عليك أن تتقن في الواقع استراتيجية تداول مثل حركة السعر وبعدها تمارس التداول باستخدامها على حساب تجريبي. وعند قيامك بهذا لفترة من الزمن سوف تبدأ في تنمية حدس تداولك ويصبح لديك حس لاستراتيجية حركة السعر باستحقاق تداول الصفقة من عدمه إلخ...ففي النهاية أنت من يقرر قبول الصفقات، لذا ينبغي عليك أن تثق في نفسك ولا تربك نفسك بالإنصات للأخرين والانشغال كثيرا بما يعتقدون. كل ما تحتاج إليه حقيقة هو معرفة سليمة بالتداول من خلال حركة السعر ومعرفة بإمكاناتك العقلية ومعرفة بالرسوم البيانية.

YMTMAX
08-31-2015, 01:15
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

محمد السيد
08-31-2015, 13:27
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

katreenaziz
01-18-2016, 22:47
اخى الفاضل انا ارى ان الفوركس مينفعش معاة موضوع الاحساس دا ومينفعش تدخل صفقة علشان حاسس انك هتكسبها لازم تدخل على تحليل وعلم ودا رأى الشخصى واتمنى لك التوفيق والنجاح

yousse
01-18-2016, 22:52
لا يوجد خي مكان لحدس في الفوركس بل يجب المتاجرة بطريقة منطقية والإعتماد الكلي على الإستراتيجية التي تتاجر بها فإن اعتمدت على هدكس سيثي بك الأمر ممرجن

forexdz
01-18-2016, 22:59
انت تقول الحد فلو طبقنا التداول بالحدس يعتبر قمار العياذ بالله
لا اامن بالحدس ولكن التعلم هو اهم شئ كي تتحصل على نتيجة ترضيك

YMTMAX2
02-23-2016, 19:43
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

Mohamedbonna
02-23-2016, 19:48
السـلام عليـكم ورحـمة الله وبركاته , جزاك الله كل خير علي هذا المـوضوع الرائع . وفعـلا انا في اكتر من مره مشـيت وراء احساسي سـواء في المكسب والخساره وكنت صادق الحدس , فخسـاره قريبه افضل من خساره كبيره وبعيده . وهكذا الفـوز . فالطمع اسـوء شيء يأكل راس مالك . وهكذا القـناعه افضل شيء يحافظ علي رأس مالك . وبالتـوفيق لك ولكل الاعضاء وتقبـلوا مروري

abdulsalam
02-23-2016, 19:49
على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات

raedreda
02-23-2016, 20:20
السلام عليكم .. شكرا اخى العزيز على هذه المعلومه المهمه وجزاكـ الله عنا كل خير .. نتمنى منكـ المزيد من تلكـ المواضيع المهمه

تقبلوا مرورى واحترامى

alizert2015
02-23-2016, 20:50
التقة في الحدس او الشعور جيد لكنه ليس كافيا لتحقيق ارباح طيبه في الفوركس حيت لابد من
العمل الجاد و ذلك عن طريق التحليل الفني و الاساسي لمختلف انواع ازواج العملات و شكرا

معتصم سباعنة
02-23-2016, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم ويمكن القول ان العامل النفسي للتاجر له تاثير قوي على المتاجرة
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...

ابوفؤاد
02-23-2016, 21:23
لا يوجد بالفوركس انا متهي لى و لا انا حاسس علشان ده انت بتقامر و الفوركس و تجاره لمن هم
على درايه بالمجريا و لتى من شانها ان تعلم ان العمله الى اتجاه معين تسير و ليس وفق الاحساس

ebn masr
04-17-2016, 05:14
اكيد طبعا اعتماد المتداول على مايشعر به مهم ولكن برضه العوادف ليس لها مكان هنا فى مجالا لفوركس اى تداول العملات

aymansaleh
04-17-2016, 07:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام, موضوع الحدس والغريزه يمكن استخدامها بشكل واقعي ومؤثر بل وناجح ومفيد ايضا اذا ماتم التعلم في المجال المطلوب بشكل كافي, بمعنى ان الحدس والغريزه تبنيان اساسا على معرفة الشخص وخبرته بالمجال
تقبل مروري

عادل كامل
04-17-2016, 08:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير وبالنجاح والتوفيق

malakrohy
04-17-2016, 10:35
يدرك التّجار المخضرمون متى يجدون اتّجاه قويّ ويتداولون عندئذ بإتّجاه ذلك المسار، الأمر الذي يجعل عملية التداول سهلة للغاية. بناء عليه، يبحث التّجار المخضرمون عن الإتّجاهات القويّة من أجل الإستفادة منها بشكل دائم.

moura
04-17-2016, 14:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 12:33 PM ---------- Previous post was at 12:32 PM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

magid01
04-17-2016, 14:40
الفوركس لازم من دراسة اخبار السوق ام الاعتماد على الاحاسيس فان فادك مرة سيخذلك كثيرا

rawan shaban
04-17-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

gara77
04-17-2016, 22:49
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
ثق في حدسك وما تشعر به
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mohamedelfiky
04-18-2016, 09:42
اخى الفاضل انا ارى ان الفوركس مينفعش معاة موضوع الاحساس دا لان المفروض التاجر يبعد عن كل الاهواء الشخصيه لانها ضد المتاجرة

aliselim94
04-18-2016, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

medox99x
04-18-2016, 13:37
من اول طرق الفشل التداول بالعواطف والحدس لان السوق لا يتحرك بالعواطف بل هناك اسس وتحليلات يعتمد عليها
ولك جزيل الشكر

abdelmadjid41
04-18-2016, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم فعلا الثقة تعتبر من اهم الاشياء المهمة في الفوركس والتي تعد سبب من اسباب النجاح

reda samuel
04-18-2016, 15:51
لسلام عليكم و رحمة الله
موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و النصائح و غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

AlexDES
04-18-2016, 15:52
جميل لكن ليس كل استمعال العقل قد ياتى بنتيجة الا اذا كان الحكمة والخبرة هى التى تحرك العقل من خلال تعلم استراتيجية

leila56
04-22-2016, 01:26
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه والمعلومات و هذا الموضوع الجميل
فالتقة هي سر النجاح في هذا المجال ارجو ان يكون قد استفاد كلالمتاجرين في عالم الفوركس
وفقكم الله

Diaa
04-22-2016, 02:47
حاول أن تشعر بما تحتاج إليه و تجد طريقتك الخاصة في ” التأمل ”. * ” التأمل ” ... دعها تتجلى داخلك وفكر بها عدة مرات ككلمة سحرية ” التأمل ” . 8 . ردد الكلمة السحرية : ... أرح عقلك تماماً ثم فكر بالكلمة السحرية “أوم” بكل ما فيك : برأسك ، صدرك ، معدتك ، ساقيك وقدميك . ... وهو صوت الحقيقة والحكمة بداخلك ، هو حدسك الذي لايخطئ .

drsafaseefo
04-22-2016, 12:10
والثقة في الحدس تأتي بالخبرة والتعامل المستمر والكثير مع سوق واسع وكبير مثل سوق الفوركس الذي يحتاج ممارسة لفترات طويلة
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع وعلى مشاركته معنا لتعم الاستفادة على جميع أعضاء المنتدى الغالي الذي دائما ما نعتز بانضمامنا إليه

xmenflis1
05-25-2016, 08:23
مرحباً شكراً على إضافة
موضوع قيم ويمكن القول ان العامل النفسي للتاجر له تاثير قوي على المتاجرة
بتوفيق للجميع