PDA

View Full Version : تعلم التحلي بالصبر

hicham9000
06-04-2015, 01:43
بالنسبة لكثير من الناس فإن الصبر يثير في النفس صور الملل والأشياء التي لا يفضلون القيام بها. مع ذلك فإنك في حاجة إلى الصبر في التداول أكثر بكثير من معظم المهن الأخرى. فينبغي أن تتحلى بالصبر بينما أنت جالس دون فعل شيء حينما لا تتحقق استراتيجية تداولك، ويجب عليك أن تتحلى كذلك بالصبر حتى ترى نتيجة استراتيجية تداولك وقد تحققت بعد سلسلة طويلة من الصفقات، بدلا من الإنفعال عقب بضع صفقات خاسرة. إذا كان هناك حقا عنصر أساسي لنجاحك في العمل كمتداول، فسوف يكون بالتأكيد هو الصبر.
يبدو أن التداول يغري قدرة الناس بشكل طبيعي على التحلي بالصبر، وكلما حافظت على صبرك من خلال انتظار الأمثلة المناسبة لاستراتيجية تداولك،كان أداء تداولك أفضل. نحن كبشر لم تطور لدينا صفة الصبر في معظم المواقف، فحينما نجوع نرغب في الأكل حالا، إلخ ... لذا ينبغي علينا كمتداولين أن نتجاوز عن محفزات إنسان الكهف تلك التي تتسبب في إفراطنا في التداول والمخاطرة بالكثيرجدا عن طريق التخطيط المسبق وعدم الانفعال عند التداول.

YMTMAX
08-31-2015, 01:12
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

محمد السيد
08-31-2015, 13:37
والله انا اتفق مع حضرتك تماما في هذا الرأي وبضم صوتي الي صوتك فيه وباتمنى
لو ان هذا الرأي يلقى قبولا لدي باقي الأعضاء والمشرفين بالمنتدى ونبدأ في تنفيذه ..

katreenaziz
01-18-2016, 22:30
نعم اخى الفاضل وعلى رئى المثل الصبر مفتاح الفرج وفى الفوركس مخصوص الصبر مهم جدا ى دخول الصفقات والصبر على المكسب والربح اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

YMTMAX2
02-22-2016, 20:01
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

mido elshabrawy
02-22-2016, 20:27
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم ان من ثمات المتداول الناجح هو الصبر و التخلي عن الطمع
فيجب علي كل متدوال ان يتحلي بالصبر في وقت فتح صفقاته و التركيز و عدم التسرع حتي لا يقع في صفقات خاسره و يعلق بها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

y4x
02-22-2016, 21:40
العمل في مجال الفوركس الخطير محتاج لصبر كبير

صبر علي التعليم

وصبر علي انتظار الهدف من الصفقه

وعدم التسرع في غلق الصفقه قبل الوصول للهدف

معتصم سباعنة
02-22-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل ان الصبر من اهم العوامل التي تؤدي الى النجاح وليس فقط في مجال الفوركس بل في شتى مياديين الحياة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

AdilOne
02-22-2016, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته * أشكرك على موضوعك المميزومتفق معك كليا * اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا
*تحية للأعضاء الكرام * والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ibracrbdz
02-22-2016, 22:43
أحسنت أخي الكريم مجهود رائع وطرح متميز ,,,
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ,,,
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء ,,,
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من مواضيعك المتميزة .

mouad bassim
02-25-2016, 00:37
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

fanta
04-30-2016, 07:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmedsalama22
04-30-2016, 13:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..............
موضوع جميل ورائع وانا جديد وااستفت منه الكثير ......ونرحو ان يكون غي الكقير .........
وشكرا علي الموضوع.........

beast4ever
04-30-2016, 13:16
انا اتفق معك ان الصبر مهم جداا والكن عند تغير السوق وغلق اكثر من ساعه في اتجاه غير صحيح
فا الصبر هنا خسارة اغلق الصفقه او اخرج من الدخول بقل مكسب
عشان فريمات الساعة الطويله تحداد اتجاه الزوج في المستقبل
وشكرا تحيااتي

متداول خسران
04-30-2016, 14:01
السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الافاضل
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع التحليل و الصبر . جميل يستحق المتابعة .واصل اخي الفاضل

3laabasha
05-30-2016, 03:16
الصبر مفتاح الفرج فيجب ان يكون لدينا صبرا لكى نستطيع التداول وتحقيق الارباح فالترسع والحكم على الاشياء قد يجعلنا فى احيانا كثيرة عرضة للخسائر الكثيرة

mohamed321
05-30-2016, 03:18
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد من الموضوعات والمشاركات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح الصبر هو مفتاح النجاح وعدم التسرع في اغلاق الصفقات على خسارة

bebars zolfakar
05-30-2016, 03:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مميزة و نحن بجد ممتنين لك و
ننتظر منك المزيد من العطاء
تقبلوا مرورى وتحباتى
شكرا لك على موضوعك

brahime
05-30-2016, 03:54
مجهود رائع وطرح متميز الصبر مفتاح الفرج شررا على النصيحة القيمة والمفيذة تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء

ebrahim mounir
05-30-2016, 04:05
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<336

elfadil
05-30-2016, 04:26
نعم اخي اعزك الله التحلي بالصبر هو مفتاح النجات فلا يجب الانفعال او فقدان الصبر فكلما صبر كلما كانت النتيجة ممتازة وبالتوفيق للجميع بااربح الوفير ،دمتم سالمين يا اخواني

SALAMA22
05-30-2016, 05:00
من اجل كسب المال يحتاج التاجر الى التقلب بين الارتفاعات و الانخفاضات (volatility) و على الرغم من ان سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم فانه في معظم الوقت لا يتوفر معدل التقلب ليمكنك من ممارسه الفوركس باحتراف وهذا ما يمثل التحدي الاكبر لك , لان معدل التقلب ممكن ان يظهر في اي وقت في اليوم و لا يستطيع التاجر trader مراقبة السوق في كل وقت على مدار ال 24 ساعه يوميا لذلك انت تحتاج لعمل استراتيجيه و مخطط للتجارة فقط في الاوقات ذات معدل التقلب مقدم من dfdesfew

snnaky
09-04-2016, 15:49
الصبر فى الفوركسمهم جدا بس كمان لازم يكون من خلال ضوابط يعنى مينفعش تصبر بدون خطة او هدف بمعنى انة يجب الأهتمام بوضع ضوابط معلومة ومحددة ويكون عنصر الصبر هنا مبنى على ضوابط غير انفعالية
والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية وادماج هذه البيانات كلها في اطار استراتيجية تداول واضحة ومحددة ومعلومة المصدر ومحددة في الهدف

xmenflis1
09-19-2016, 18:25
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل اخي الكريم ان من ثمات المتداول الناجح هو الصبر و التخلي عن الطمع
بتوفيق للجميع

koko2016
09-19-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلفعل اخى الفاضل الصبر وكما يقول المثل الصبر مفتاح الفرج والفوركس مينفعش فى التسرع وعدم الصبر ابدا اتمنى لك التوفيق والنجاح

elguerzyfy
10-22-2016, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع فالصبر ضروري للعمل في هدا السوق

adamarwan
10-22-2016, 22:51
لبد من ان تدممج ما بين هو تقنى وما هو نفسسى
فى السق لكى تتمكن من ان تحصل فى النهاية على المدوردية
بتاعك
وحظ موفق اخى الغالى