PDA

View Full Version : كيفية إدارة صفقة التداول مع أرباح كبيرة مفتوحة....

hicham9000
06-04-2015, 01:52
إن محاولة معرفة ما يجب عليك القيام بفعله مع صفقات التداول التي تحقق أرباحا يعتبر من الأشياء المحيرة جدا بالنسبة للعديد من المتداولين بمجال الفوركس. المشكلة التي يواجهها المتداولين في هذا الموقف هي تحديد ما إذا كان عليهم البقاء على صفقاتهم مفتوحة لتحقيق مكاسب أكبر لم يتم تحقيقها بعد، أو إغلاق صفقات التداول والابتعاد بعيدا مع أرباح معقولة للغاية.
هذا القرار في الواقع ينبع من الصراع ما بين المنطق والعاطفة. انظر إلى الرسم البياني لصفقة التداول الخاصة بك وتجاهل تماما كم من الأموال قد ربحت وما هو شعورك. عند النظر إلى الرسم البياني من هذا المنظور فكر جيدا بشأن إلى أي مدى كانت خطوة التداول الأخيرة التي قمت بها كانت كبيرة، وكيف تحرك السعر مقارنة مع متوسط المدى الحقيقي atr؟ هل تعتقد حقا أن هناك سبب فني منطقي وراء استمرار مثل هذه الخطوة الكبيرة في الاتجاه الخاص بك قبل الإنعكاس، أم أنك أصبحت طماعا فقط؟ تذكر جيدا أن كون صفقات التداول تسير بشكل كبير لصالحك لايعني بالضرورة أنه يجب أن تبقي عليها مفتوحة. إذا كنت في صفقة تداول والتي ارتفعت أكثر من 3 أو 4 مرات أكثر من حجم المخاطرة الخاص بك، عليك أن تتوقف حقا وتسأل نفسك، "هل أنا أعتقد حقا أن هذه الصفقة سوف تحافظ على البقاء سواء مرتفعة أو منخفضة في خط مستقيم أم أنها ستنعكس؟ عادة يكون من المنطقي أكثر أن تغلق صفقات التداول الخاصة بك في أكثر الأوقات ربحية، لأنه إذا كان هناك شيء واحد نتفق عليه بخصوص سوق الفوركس فهو أن سوق الفوركس يتأرجح دوما صعودا وهبوطا ولايسير في خط مستقيم لفترة طويلة جدا إلا في الأوقات النادرة من التقلبات الاقتصادية.

adiil
06-07-2015, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول كيفية ادارة الصفقات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

moutanabbih mohammed
06-07-2015, 14:42
اشكرك جزيل الشكر اخى الكريم علي هذه المشاركة والموضوع الرائع عن كيفية إدارة صفقة التداول مع أرباح كبيرة مفتوحة اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

adel-as70
06-07-2015, 14:56
اكبر خطا يقع فية المتاجرين هي المخاطرة او الطمع

ahmedbourezg
06-07-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

YMTMAX
08-29-2015, 11:07
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

amr222
11-19-2015, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

ahmed bakry
11-21-2015, 18:54
ولله انا بشوف انه دارة الصفقات مش شرط تكون فيها ارباح كبيرة او صغيرة الادارة واحدة والربح مش مختلف عليه ومشكور جدا اخى الكريم

amr222
11-21-2015, 19:12
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

csebai11
11-21-2015, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اخي لم اتمكن من فهم مختوى موضوعك جيدا الرجاء مزيد التفسير

Federerista
11-23-2015, 03:39
ادارة راس المال هي في الواقع من الاشياء التي تتقل كاهل المتاجر ولكي لا نبالغ هي من الاسباب التي يخطء بها
المتاجر اج انها المفتاح الرئيسي لكي تحقق ارباح كبيرة وفي المستوى المطلوب

razgallah
11-23-2015, 06:03
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
موضوع و شرح مفيد و وافي تشكر على المجهود
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

atbill
11-23-2015, 10:42
بسـم الله الرحمـن الرحيــم
السلآمـ عليكم ورحمة الله وبركآته
شكـر جزيل على المـــوضوع الــرائع و المميز
في انتظار جديدك القادم بحول الله
واصل تميزك و تألقك في منتدانا الرائع

zer5000
11-23-2015, 14:17
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mahmoud alsheyab
11-28-2015, 22:33
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول كيفية ادارة الصفقات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

Zezobebo3
02-26-2016, 05:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا الصراحه اخى الحبيب ماشى على قدى فى التداولات بدخل بأقل حجم للنقطه علشان ابقى فى الامان والاسعار متهربش منى ..تقبل مرورى

troybradbit1
02-26-2016, 17:18
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن كيفية إدارة صفقة التداول مع أرباح كبيرة مفتوحة....
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة