PDA

View Full Version : تداول النفط

hicham9000
06-04-2015, 02:21
نفط خام برنت هو عبارة عن تصنيف التداول للنفط الخام الخفيف، والذي يشكل مزيج تنوع من النفط الخام المستخرج من البحر الشمالي. ويعتبر هذا هو معيار السعر العالمي الأساسي للنفط، ويؤلف تقريبا ثلثي سوق النفط الخام العالمي. وقد اطلقت شركة النفط البريطانية “شل” بعد “برنت جو” المحلية اختصار “برنت” على النفط اعتمادا على الأحرف الأولى من اسماء الطبقات التكوينية الموجودة في كل حقل من حقول النفط: برووم، رانوتش، إيتيف، نيس، تاربات . ويرتبط تسعير أغلب إنتاج النفط القادم من أوروبا وأفريقيا، والشرق الأوسط، والتدفقات القادمة من الغرب؛ بسعر خام برنت. ويجب ملاحظة ان الدول الاساسية في اوروبا تستورد الآن الإنتاج النفطي من روسيا

هناك عوامل كثيرة تؤثر على سعر تداول النفط حتى لدينا، مثل الإقتصاد وقوانين العرض والطلب التي تقضي بأنه كلما زاد الطلب على مادة معيّنة، كلّما زاد سعر شرائها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأخبار العالمية تؤثر على سعر تداول النفط لكل برميل وهناك تقلّبات حادة في هذا المجال حتى خلال اليوم الواحد. يمكنك أن ترى فرق كبير في سعر النفط من تداول إلى آخر، ومن المهم جدا أن تكون مدركا للتقلّبات الحادة في الأسعار قبل أن تقوم بتداول النفط

هناك عوامل أخرى تؤثر على السعر المتوسّط للنفط أيضا مثل أنماط الرسوم البيانية وتاريخ الشراء، ولكن الدمج بين جميع هذه العوامل هو السبب للتقلّبات الحادة بين التداولات. يقول البعض بأن تداول النفط هو أحد أصعب أنواع السلع للعمل بسبب ذلك، ولكننا في براير اف اكس نعمل بصورة صعبة لجعل هذه السلعة سهلة للعمل بقدر المستطاع- وان نجعلها مريحة كذلك قدر المستطاع لك ولزبائنك

barca10
09-17-2015, 14:33
تراجعت صادرات اليابان للشهر الثاني على التوالي في أغسطس آب في إشارة على أن تباطؤ الاقتصاد الصيني ربما يؤثر سلبا على ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

محمد السيد
09-17-2015, 16:45
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص تداول النفط وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

k73issam
09-17-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى الشرح المميز لتداول النفط
تقبل مروري

d m
09-17-2015, 17:03
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
مشكور أخي الكريم على هذه موضوع تداول النفط وارجو ان تكو ن مفيدة والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق للجميع

marwanadam
09-17-2015, 17:20
النفط اخى يعتبر من السلع وهناك بعض الشركات من تدخله ف التداول فى منصة التداول لكن فى امر يجب ان تعرفه
ان النفظ له امور خاص به هى التى تحرك وكدالك قوى اخرى يجب ان تعرفها قبل الدخول فى يبعه وشرائه
وبتوفيق

kouka
09-25-2015, 18:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Barcelona16
11-08-2015, 13:20
اتجهت أسعار النفط نحو تسجيل خسائر أسبوعية يوم الجمعة حيث أدت التخمة في المعروض من الخام وارتفاع الدولار إلى إرباك السوق

ahmed bakry
11-12-2015, 19:02
النفط زيه زى اى سلعة موجودة ف التداول زيه زى الدهب والفضة ومشكور جدا اخى الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

barca10
11-28-2015, 14:08
ارتفعت أسعار النفط الخام ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء مسجلة أعلى مستوى لها في أسبوعين مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب إسقاط تركيا لمقاتلة روسية وارتفاع العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة.

Salahcnam2016
12-25-2015, 19:59
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 62 سنتا إلى 37.98 دولار للبرميل الساعة 1648 بتوقيت جرينتش بعدما هبط إلى أدنى سعر له في 11 عاما يوم الثلاثاء عند 35.98 دولار. وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 46 سنتا إلى 37.96 دولار للبرميل.

adamarwan
12-25-2015, 20:34
الان على ما اعتقد ان النفظ فى الاسفل لكن السر ان تعرف الى اى
ممكن ان يدهب الدهب الاسود والى اى مكان سيتوفق
وحظ سعيد

malak558
12-25-2015, 22:49
للاسف النفط من سنتين كان حلو جدا فى التداول
لكن الفتره الاخيره وصل لاسعار صعب التداول عليها وتقريبا مفيش اى احترام للتحليل الفنى

heroo252
12-26-2015, 00:42
النفط الى بيشتروه الايام دى ربنا معاهم الاسعار فى النازل
بطريقه عجيبه معقول البرميل دون 40 دولار الى كان اكتر من 100 دولارر قبل كده

kacembouden2
01-18-2016, 23:54

---------- Post added at 09:54 PM ---------- Previous post was at 09:43 PM ----------

snnaky
05-18-2016, 22:56
شكرا اخى الكريم على المعلومات التى تم طرحها والحقيقة المتاجرة على النفط تتسم بكثير من المخاطر التىيساهم فيها الخبر والأحداث السياسية بشكل اكبر من النواحى الأقتصادية لأن الأحداث الأقنصادية تكون متوقعة ومعلومة نتيجة لأحصائيات اما الأحداث السياسية فقد تنفجر فجأة مما يعطى تقلبات سريعة وشديدة

houhou
06-19-2016, 22:56

zakiki51
06-20-2016, 05:52
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bassem star