PDA

View Full Version : سوق العملات

oguiba amine
06-06-2015, 01:03
ادوات التداول :
1. العملات الاجنبيه :
وتقسم الى العملة الحالية ( SPOT CURRENCIES )

تقسم الى : عملة مباشرة (DIRECT )
مثال عليها : ( EURUSD , GPBUSD , AUDUSD) ونعني به ان
العملة اقوى من الدولار الامريكي بالنسبة لسعر صرفها لذلك
اشارتها تسبق الدولار الامريكي ومن ناحية المضاربة فان
ارتفاع العملة مؤشر لشرائها وبالتالي هي قوية و مثال على ما
سبق : عملة اليورو على سعر 1.2650 تقرا 126 و 50
فانها تعني ان سعر الصرف الواحد يورو يساوي 1.2650
من الدولار الامربكي ويتم الاستثمار عليه من خلال عقود .
انواع العقود :
** عقد صغير ( min lot 100 $ )
** عقد كبير ( standard lot 1000 $ )
** النقطة الواحدة في حالة المركز الكبير للعملة القوية (10 $ )
** النقطة الواحدة في حالة المركز الصغير للعملة القوية ( 1 $ )
وللتوضيح : اذا كان العميل قد قام بشراء اليورو على سعر 1.2720 ثم قام بيبيعه على سعر 1.2730 فهو في هذه الحالة سيربح 10$ في حالة العقد الصغير و 100$ في حالة ان عقده كبير 0
عملة غير مباشرة ( INDIRECT ) ومثال عليها : ( USDJPY, (USDCHF, USDCAD) ونعني به ان العملة اضعف من الدولار الامريكي بالنسبة لسعر صرفها لذلك اشارتها بعد اشارة الدولار الامريكي ومن ناحية المضاربة فان ارتفاع العملة مؤشر لضعف العملة و مثال على ما سبق : فان عملة االين على سعر ( 107.57) وتقرا 107 و 57 فانها تعني ان سعر صرف الواحد دولار امريكي يساوي 107.57 من الين .
. العملة المستقبلية ( FUTURE )

mechanical
06-09-2015, 23:15
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

tabaki
06-11-2015, 11:17
سوق العملات فعلا يا اخي غني بالعملات المختلفة وممكن تتاجر باي زوج من الازواج
انما ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا

abdougagi
06-12-2015, 20:54
بارك الله فيك على المعلومات الرائعة عن سوق العملات لقد استفدت من موضوعك كثيرا
خاصة ما تعلق بالعقد المصغر و العقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجهل هذه المعلومة تقبل تحياتي
و لا تحرمنا من جديدك

a7med sniper
06-13-2015, 01:46
شكرا لعى المضوع وعلى الشرح واملثال ممكن نقول انه شارح نفسه بالتوفيق لك والله المستعان

ومزيد من المضوعات المميزه فى السوق هنا

Ayache
06-13-2015, 02:04
بارك الله فيك على الشرح أخي
و أيضا هناك اللوت الذي هو يحدد مبلغ النقطة الواحدة ( volume )
فأتمنى الإستفادة من هذا

aminooos
06-13-2015, 02:18
انما ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا خاصة ما تعلق بالعقد المصغر و العقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجهل هذه المعلومة تقبل تحياتي شكرا لعى المضوع وعلى الشرح واملثال ممكن نقول انه شارح نفسه بالتوفيق لك والله المستعان فأتمنى الإستفادة من هذا

abukhatab
06-13-2015, 11:53
انما ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا

waelmma
06-13-2015, 12:39
سوق العملات اخى الكريم من الاسواق القوية جدا بارك الله فيك
والحقيقة ان حجم السيولة بها رائعة جدا وكمان سوق مفتوح 24 ساعة متواصلة

alaa ali
06-13-2015, 12:40
اهلا بكم
معلومات مقيدة .. لاحظ ان وجود التذبذب الكبير فى الاسعار تقدر تكون ربح من العملات بالفوركس
بالتوفيق

waelmma
06-13-2015, 14:09
الحقيقة اخى العزيز انا افضل التعامل مع الازواج الرئسية
وعلى راسهم اليورو دولار وبارك الله فيك ان شاء الله والله الموفق

محمد ادم
06-13-2015, 14:15
ونعني به ان
العملة اقوى من الدولار الامريكي بالنسبة لسعر صرفها لذلك
اشارتها تسبق الدولار الامريكي ومن ناحية المضاربة فان
ارتفاع العملة مؤشر لشرائها وبالتالي هي قوية

omar samy
06-13-2015, 14:34
خاصة ما تعلق بالعقد المصغر و العقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجهل هذه المعلومة تقبل تحياتي
و لا تحرمنا من جديدك

magic777
06-13-2015, 16:01

اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

sof
06-13-2015, 16:15
اخي هذا موضوع ممتاز و اوافقك الراي و لكن اظن ان التاجر المحترف هو الذي يربح بعدل تابث هذا في نظري و اتمنى ان ارى راي الخبرلء و شكرا

AH3
06-14-2015, 02:36
السلام عليكم والصلاه علي محمد النبي الخاتم عليه افضل الصلوات والسلام
شكر لافادة الجميع بانواع الاسواق نتمتي المزيد من الشروحات اخي تفبل مروري

ibrahim forex
06-14-2015, 04:26

MOHAMED in forex
06-14-2015, 14:33
و لا تحرمنا من جديدك

magic777
06-14-2015, 17:44
و لا تحرمنا من جديدك

اهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

MEDHAT MOUSTAFA
06-16-2015, 16:49
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي

ali20
06-16-2015, 17:52
فى السوق بيكو فية عملات كثيرة جدا
التاجر يجب انه يتعلم الفوركس واكدي تعليم الفروكس بعتمد على اساس كثةر جدا منها اول شى البرة واكيدج مع الوقت هيصل على مزيد من الربح

seifhd
06-17-2015, 11:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخوتي الأعزاء
معلومات قيمة بارك الله فيك
ملاحضة فقط دائما ما أقولها : التحليل الجيد = الربح في الفوركس
بالتوفيق للجميع

Kiing
06-17-2015, 20:20
ممكن متلا انه مع سوق العملات فعلا يا اخي غني بالعملات المختلفة وممكن تم منه متلا انه ممكن تتاجر باي زوج من الازواج تم منه متلا انه ممكن ان ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج فقط

محمد عز الدين عيد خضري
06-17-2015, 21:12
في البداية اشكرك شكرا كثير لانه لابد لاي متداول مبتدئ
ان يعرف كل كلمة مذكورة بمشاركتك الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد

dz-net
06-17-2015, 23:52
مشكور اخي على المعلومات القيمة و المفيدة
انما ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا . بالتوفيق

hamadarizk
06-18-2015, 00:28
نورت ياصديقى الكريم المنتدى المميز
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

بالتوفيق

ayoub321
06-18-2015, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
مشكور لهذا التعريف الرائع أخي الكريم تقبل مروري
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

big.pharaoh
06-19-2015, 06:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور يا غالي على طرح الموضوع ده عموما سوق العملات يتم المتاجره فيه بين ازواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار او الاسترليني مقابل الدولار .. الخ وفي حالة بيع عمله فانت تشتري الاخرى بالتأكيد

waelmma
06-19-2015, 11:09
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا االتوضيح ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
وربنا يرزقك اخى العزيز ويوفقك ان شاء الله

محمد السيد
06-19-2015, 18:27
مش عارف انا مش فاهم الموضوع ليه .. يمكن لشعورى ان كاتب الموضوع بادئ
من منتصف الكلام او آخره على كل حال .. كنا نرغب في معرفة ايه اصل الموضوع لنتمكن من الالمام به

habib_pro
06-19-2015, 19:06
هذه المفاهيم و المصطلحات مهمة جدا و على كل متاجر ان
يفهمها بشكل جيد اذا اراد ان يكون متاجرا ناجحا بالطبع

Mona forex
06-19-2015, 19:39
و لا تحرمنا من جديدك

Wassa04
06-19-2015, 21:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
06-23-2015, 02:14
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع المميز والرائع الذي قدمته لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

ASMAA TAHA
07-01-2015, 00:44
سوق الفوركس هو كله عبارة عن عملات اجنبية ولا يوجد فيه اى عملة عربية وذلك لان كل الدول العربية غير معترفة بشئ اسمه الفوركس وبالتالى يضم فقط العملات الاجنبية ولا يوجد به اى عملة عربية واحدة شكرا جزيلا

hidouri25
07-01-2015, 00:56
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
تقبل تحياتي و مروري جزاك الله خيرا
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

nes_trader
07-23-2015, 21:57
تعتبر هذه اتلنقاط من اساسيات التداول في سوق الفوركس و لا يمكن الاستغناء
عنها من اجل تحقيق الربح كما انصح ايضا باهمية قراءة التحليل

pepobm
07-26-2015, 23:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك المبسط لسوق العملات
التوفيق من عند الله

khawla1993
07-27-2015, 00:01
زات سوق تداول العملات[عدل]
العملات الأساسية في سوق الفوركس
المرتبة العملة iso 4217
الكود رمز
1 علم الولايات المتحدة الدولار الأمريكي usd $
2 علم الاتحاد الأوروبي  اليورو eur €
3 علم اليابان الين jpy ¥
4 علم المملكة المتحدة الجنيه الاستريلنى gbp £
5/6 علم سويسرا فرنك سويسري chf -
علم أستراليا دولار أسترالي aud $
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.[4]

smartvision
07-27-2015, 16:44
أخوتي الأعزاء
معلومات قيمة بارك الله فيك
ملاحضة فقط دائما ما أقولها : التحليل الجيد = الربح في الفوركس
بالتوفيق للجميع

alaa ali
08-02-2015, 20:28
اهلا بكم
السبب الرئيسي لفشل صغار المتداولين يعود لفشلهم في التركز على إجراءات عملية التداول والحفاظ على رأس المال
بالتوفيق

WASEM DALLOUL
08-02-2015, 20:47
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول سوق العملات وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

sharshabil
08-02-2015, 20:51
شكرا على المعلوملات هناك اضافة الى العملات المباشرة او الاساسية
هناك الاعملات الغير مباشرة وتسمى ايضا الكروسات . تحياتي .

abdelsamed
08-02-2015, 20:52
سلام عليكم اخي كريم اشكرك على مبادرة هده موضوع قيم اريد ان كنت ابحث من قل عن مثل هده المواضيع في مجال فوركس كدلك نريد اكثر افادة جزاك الله خير اخي كريم ومزيد من العطاء بارك الله فيك

midomad
08-02-2015, 21:39
وھو أسلوب آخر للتعبیر عن حركة السعر طوره المتاجرون الیابانیون منذ القرن السابع عشر في العقود المستقبلیة لأسواق الأرز
لذا فقد ارتبط اسمھ بھم وھو الأسلوب الأفضل والأكثر وضوحاً من الأسلوب السابق وقد أصبح ھذا الأسلوب في التعبیر عن الأسعار
ھو الأسلوب السائد في مختلف أنحاء العالم وففي كافة الأسواق المالیة والمفضل لدى أغلب المتاجرین .

احمد فوركس
08-02-2015, 22:18
سوق العملات من الاسواق الغنية بالعملات المختلفة ومن الممكن ان تحتار اى زوج من العملات والتعامل به
ولكن من الافضل ان تتاجر بالعملات المضمونة والتى تتناسب مع خبرتنا والمستوى الخاص بنا

midomad
08-02-2015, 23:10
بالطبع لا .. لا یمكنك الإعتماد على مؤشر واحد فلابد أن تتابع نتائج مؤشرات أخرى وعندما تتفق ھذه المؤشرات یمكنك أن تفتح
صفقة بثقة أكبر .
فالتجربة والممارسة ھي الكفیلة بأن تبین لك متى تأخذ برأي المؤشر ومتى لا تأخذ برأیھ وكلما اتفقت مؤشرات أكثر على نفس
الرأي كلما زاد ذلك من احتمال صدق التوقع .
ماھي المؤشرات الأخرى التي یمكنني أن أستعین بھا وإلى ماذا تؤشر ؟

akram mohamed obaid
08-07-2015, 20:27
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المميز وهذه التوضيحات الجميله عن سوق العملات والمزيد من المواضيع الهادفه والموفقيه للجميع
تقبل مروري

Forex Story
08-17-2015, 03:21
......................................

forex all arabes
08-21-2015, 11:19
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك وق العملات يتم المتاجره فيه بين ازواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار او الاسترليني مقابل الدولار .. الخ وفي حالة بيع عمله فانت تشتري الاخرى يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

huhu1998full2
08-21-2015, 11:25

abdelloo31
08-21-2015, 17:44
في البداية اشكرك شكرا كثير لانه لابد لاي متداول مبتدئ
ان يعرف كل كلمة مذكورة بمشاركتك الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد

dhmo
08-21-2015, 18:18
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك وق العملات يتم المتاجره فيه بين ازواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار او الاسترليني مقابل الدولار .. الخ وفي حالة بيع عمله فانت تشتري الاخرى يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

لما تكون خبير هتعرف تعمل على اي زوج وطبعا اخي الخبره بتكون مطلوبه في العمل في المجال ده ومن غير خبره اصلا مش هيكون فيه اي نوع من انواع النجاح اخي اساسا لانه هينجح ازاي ومافيش
اساس للعمل اصلا في السوق

med1985
08-22-2015, 01:24

rifi
08-22-2015, 01:43
آلسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
موضوعك جد مفهوم جزاك الله خيرا عن عرض مثل هده البينات التي تتعلق بالعملات وأتمنى المزيد من جميع الأخوان

bilal86
08-22-2015, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

تحية لك ولكل الاعضاء في المنتدى

معلومات جيدة تشكر اخي على ما قدمت ننتظر منك افادات اخرى بارك الله فيك

عاشق الفوركس
09-10-2015, 20:11
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا على المووضع القيمة وهو اضفاة مفيدة للجدد على المجال بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

tareq sleem
11-01-2015, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

asxqwzdcefv1
11-12-2015, 12:25
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا فوق مقبض

bazogaalg
11-12-2015, 12:35
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

Bassem Hassani
11-12-2015, 12:43
سوق العملات الاجنبية الفوركس او ما يسميه البعض اف اكس
هو سوق قائم على تداول العملات الاجنبية ويحقق فيه التجار الربح من فورق الاسعار بين الشراء والبيع وهو تعتبر فروض طفيفه جدا لا تتعدى 1 فى المية من تغير سعر العمله الاصلى
ولكن يتوفر فيه ما يسمى بالرافعه الماليه الى بتمكن اى متداول من تحقيق ارباح عاليه من راس مال صغير ولكن ايضا لها بعض العيوب وهى الخسائر الكبيرة
ودى كانت اضافة بسيطة منى للموضوع الرائع

ppttss
11-12-2015, 12:48
سوق العملات المقصود به سوق العملات الصرف اى تداول وبيع

وشراء العملات بين البورصات والعملاء والبنوك وتلك منظومة بين كل التجار

والبورصات والعملاء والشركات تلك يجمعهم سياق كبير

dhmo
11-14-2015, 01:30
سوق العملات المقصود به سوق العملات الصرف اى تداول وبيع

وشراء العملات بين البورصات والعملاء والبنوك وتلك منظومة بين كل التجار

والبورصات والعملاء والشركات تلك يجمعهم سياق كبير

السوق عادي جدا والافضل ان يكون المجال ده اخي مجال فرعي يعني مايكونش هنا مصدر رزق اساسي للمتاجر علشان مايكونش مضطر هنا انه يضغط على نفسه في المجال ده
او انه يدخل في صفقات خطأ او يتسرع وكده

yahoo11
11-23-2015, 16:50

asx1
11-26-2015, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
11-26-2015, 00:22
موضوع جديد وموفق ان شاء الله في دروس قادمة بادن الله وشكرا. وبالتوفيق

jalal20
11-29-2015, 16:48
فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

ashraf mamdouh
12-05-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على شرح هذا الموضوع المهم والشائق ليستفيد به جميع الاعضاء جزاك الله خيرا عن هذا الموضوع وجعله فى ميزان حسناك
تقبل مرورى

latraaa
12-05-2015, 14:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و ياريت لو نراك في مواضيع أخرى قيمة و مفيدة إن شاء الله، و ياريت لو تقدمت بمعلومات أكثر قوة إن شاء الله، مشكور أخي و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aym
12-05-2015, 15:03
سوق العملات من الاسواق المنتشرة فى العالم الان وهو الفوركس ويعتبر من اعلى الاسواق قيمة فى التداول الان فى العالم ولكن مش اى حد يدخل فى هذا السوق لازم اولا معرفة كل الطرق الخاصة بالتداول فى هذا لسوق

houssemmidou4
12-30-2015, 17:57
مشكوور على الشرح المميز لسوق العملات و كيفية التداول فيه من خلال اختيار نوع احساب
و اختيار حجم العقد و الرافعة المالية المستخدمة و هذا الشرح جيد جداا للمبتدئين في هذا المجال

messaoud43
12-30-2015, 19:12
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

neverlityougo2
01-02-2016, 01:20
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yansane
01-02-2016, 14:04
شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي لاحظ ان وجود التذبذب الكبير فى الاسعار تقدر تكون ربح من العملات بالفوركس الحقيقة ان حجم السيولة بها رائعة جدا وكمان سوق مفتوح 24 ساعة متواصلة بالتوفيق

latraaa
01-07-2016, 22:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

douerapark
01-07-2016, 22:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.......................................... ..............

justsmile
01-28-2016, 01:54
لــ سوق العملات ادوات تداول .. وانت اخي ذكرتها و فصلتها مشكورا .. اكيد هذا الموضوع سيكون مفيدا للكثير ممن لا يفهمون ما معنى ادوات التداول ..

hmadnahox
01-28-2016, 03:16
يا اخي الكريم ان التداول بالعملات مسؤلة بجل ان نعرف معناها اولا لكي نتاجر فيها
والله الموفق والمعين

abdelsamed.uk
01-28-2016, 03:18
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتكالله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

never6
01-29-2016, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

heroo252
01-29-2016, 15:17
فى عملات مباشره وعملات غير مباشره وفى عملات اساسيه
زى اليورو والباوند والاسترالى مثلا وغيرهم كتير
وفى غير مباشره برده فى سوق الفوركس

never5
01-30-2016, 16:48

valencia
01-30-2016, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انت شرحت لنا الازواج المباشرة او كما نسميه الازواج
الرئيسية التي يفضل التداول عليها لانخفاض السبريد فيها

Sami1985
01-30-2016, 19:58
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

aboubakr el ayach
01-30-2016, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب طبعا يعد الفوركس من التجارات التي وجب على الخائضين فيها ان يتعلموها جيدا قبل ان يتعاملوا معها فالفوركس يحب صاحب المبادئ السطحية ولا يحب صاحب المبادئالدقيقة او اللامبادئ على الاطلاق فالفوركس يحب الشخص المهتم به اهتمام وسطيا معتدلا

aissahd
01-30-2016, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

soad labib sadek
01-30-2016, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل معلومات قيمة و اساسيات يجب معرفتها في بداية التداول في السوق و تعد من المعلومات الاساسية للمبتدئين جزاك الله خيرا علي الموضوع المتميز و في انتظار المزيد منك اشناءالله

snnaky
02-10-2016, 21:48
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز وبصراحة سوق الفوركس دة يمكن وصفة بأنه وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

عاشق الفوركس
03-13-2016, 23:53
بارك الله فيك على المجهودات التي تقوم بها اخي الكريم والمضوع ذو الشرح الوافي الذى قدمته لنا امل ان يستفيد منه اعضاء المنتدى الكرام

mehdi wydadi
03-13-2016, 23:59
انما ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا خاصة ما تعلق بالعقد المصغر و العقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجهل هذه المعلومة تقبل تحياتي شكرا لعى المضوع وعلى الشرح واملثال ممكن نقول انه شارح نفسه بالتوفيق لك والله المستعان فأتمنى الإستفادة من هذا

csebai12
03-14-2016, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الواجب معرفة هذه المعلومات حول الفوركس كي تكو متاجرا فيه

youbixx
03-14-2016, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله اخي
انا جد مشكور على الموضوع و بارك الله فيك على المعلومات الجد متميزة
بالتوفيق لنا و لك اخي الكريم

asmaa mahmod
03-14-2016, 02:18
الافضل التعامل مع الازواج الرئيسيه فهى اقل خطوره من الازواج الاخرى موضوعك هايل وبسيط اشكرك على المعلومات القيمه التى وضعهتا

nader110
03-14-2016, 03:09
يعني معلومات في عاية الاهمية انا اعتقد ان كل شخص ممكن يتعلم من هذا الموضوع ويتعلم كل حاجة موجودة هنا فقط

elnagar
03-14-2016, 03:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور ع تلك المعلومات الهامه فعلا وجزاك الله خيرا وتقبل مروري

karim ben el maati
03-14-2016, 03:53

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته .................
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع
و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..............

mohamed naga
03-14-2016, 04:02

---------- Post added at 03:02 AM ---------- Previous post was at 02:54 AM ----------

neverlit3
03-15-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamedforex4
03-15-2016, 17:36
احيييك لان ملاحظتك قويه تجاه سوق العملات . وان شاء الله . كل بوم في جديد مننا سواء منا او من المخضرمين بالمنتدي
وخييير باذن الله ع الجميع . :) والكل كسبان طول مفيه التزااام . :) وشكرا . :)

ملاك الروح
03-15-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول العملات وسوق العملات الاجنبية اشكرك على الطرح الرائع انا افضل العمل على سوق العملات الاجنبية كون الاسبريد فيها قليل
اتمنى لك التوفيق

neverlit3
03-16-2016, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

YSN
03-18-2016, 03:05
انما ارى انه من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا . بالتوفيق

karim ben el maati
03-18-2016, 03:45

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الأمين
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة ع
شكرا لك على هذه المواضيع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

bmw22077
03-18-2016, 03:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات الجميلة
لكن للأسف لم أفهم قصدك بالعملة الخضراء يا ريت توضح لنا الأمر أكثر =

dhmo
03-18-2016, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات الجميلة
لكن للأسف لم أفهم قصدك بالعملة الخضراء يا ريت توضح لنا الأمر أكثر =

المهم تتابع اخبار الدولار وهو بالفعل هناك اكتر من موقع لمعرفه الاخبار وهنا في فيه المفكره الاقتصاديه الي يقدر المتاجر يعرف بها هنا اهم الاخبار وغيرها علشان يفهمها كويس لازم المتاجر
يتعلم صح ويعرف يطلع الاخبار الجيده منين

mohamedforex4
04-25-2016, 17:30
خاصة ما تعلق بالعقد المصغر و العقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجهل هذه المعلومة تقبل تحياتي لك يا غالي . :)

yahia1
04-25-2016, 22:21
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

zaza0519
05-15-2016, 23:53
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

mohamed ben
05-16-2016, 00:51
شرح وافي وبسط و جميل في نفس الوقت
شكرا علي المعلومات نتمنا مواصلة العمل بنفس الوتيرة
نقدر مجهوداكم ياعضاء المنتدي

never1
05-16-2016, 21:01
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

gh3020
05-16-2016, 22:06
السلام عليكم ورحه الله وبركاته
شكرا جذيلا على هذا الشرح الراءع وننتظر منك المذيد
وعليك بالمتاجره بالعملات التى تناسب مستوانا

abdelmadjid41
05-16-2016, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته المعلومات فعلا سوق الفوركس كبير وبه مصطلحات كثيرة

zakarya sadi
05-16-2016, 23:11
السلام عليكم بارك الله فيك على المعلومات الرائعة عن سوق العملات لقد استفدت من موضوعك كثيرا
و لا تحرمنا من جديدك

dhmo
05-16-2016, 23:59
السلام عليكم بارك الله فيك على المعلومات الرائعة عن سوق العملات لقد استفدت من موضوعك كثيرا
و لا تحرمنا من جديدك

ده يتطلب احتراف والخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

never1
05-17-2016, 19:19
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

drissou45
05-17-2016, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
شكرا لك اخي الغالي على توضيح بارك الله فيك
تقبل مروري الفاضل , تحياتي

احمد عبد الباسط
05-26-2016, 20:42
ما أن العملات يتم متاجرتها على شكل أزواج فإن كل زوج
سوف يتأثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة من الأزواج الأخرى.
ومتى ماعرفت طريقة ارتباط العملات مع بعضها البعض
تستطيع الإستفادة من هذا الإرتباط في التحليل بشكل أفضل

ma2250
05-26-2016, 21:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوق العملات الاجنبيه الفوركس من اهم الاسواق الماليه
فى العالم واهمها على الاطلاق لانه سوق بيسمح لاكبر شريحه ممكنه من الناس انها تعمل من خلاله

mostafagamil
05-26-2016, 21:15
شكرا ليك للمعلومات القوية دى
فعلا فى ناس كتير بتحتار فى انواع العمله وارتباط الازواج ببعضها
سعات بنلاقى عمله بتصعد فى نوع من الاولج ونفس العمله بتهبط معا زوج تانى لان حركه الازاج غير مرتبطه ببعضها
لوجود عده عملات ومنها الاقوى وتتدرج قوتها على حسب الزوج المقابل لها

AHMED NOLE
05-26-2016, 21:22
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى التعامل به داخل هذا السوق بكل تأكيد والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المووضعات الممزيه فى المنتدى والاستفادة منها

latraaa
05-26-2016, 21:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية

007ali
05-26-2016, 21:41
التطبيق العملي وكمان اهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به

Foreexx
05-26-2016, 21:51

latraaa
05-26-2016, 22:40
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن اشء الله

zaza0519
05-26-2016, 23:20
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

masr16
05-28-2016, 18:51

عرآقي
05-29-2016, 06:22

youness.alaoui
05-31-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل ،
الذي استفدنا منه ، زد على ذلك فإنك عندما
تفتح سفقة بيع مثلا في زوج اليورودولار
فإنك تبيع اليورو وتشتري الدولار والعكس في الشراء.
بالتوفيق لك أخي الكريم،تحياتي وتقبل مروري

عرآقي
06-02-2016, 17:38

tenon
06-02-2016, 17:42

قبل اختيار زوج للعمل هنا بيتم التدريب طبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

موفينج افريج
06-02-2016, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

SALAMA22
06-02-2016, 22:58
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
يمثل التداول وقت الأخبار الكثير من الازعاج لكثير من المتداولين في سوق التداول على العملات الاجنبيه الفوركس وخصوصا المبتدئين، الذين في البدايه لا يعرفون وقت الأخبار، وبعدما يعرفونها لا يعرفون ماذا يفعلون أثناء الخبر أو كيف يقوموا بإستخدام الأخبار في جنيهم للربح، وهذا أمر مهم جدا بل على درجه كبيره من الأهميه ولذلك سأتحدث في هذا الموضوع عن أستراتيجيه الـتداول وقت الأخبار وهي سهله جدا وبسيطه وسنقوم بناء على هذه الاستراتيجيه في جنى الأرباح سواء كانت الأخبار سلبيه أم ايجابيه مقدم من fdgfdrfgds

tenon
06-02-2016, 23:51
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
يمثل التداول وقت الأخبار الكثير من الازعاج لكثير من المتداولين في سوق التداول على العملات الاجنبيه الفوركس وخصوصا المبتدئين، الذين في البدايه لا يعرفون وقت الأخبار، وبعدما يعرفونها لا يعرفون ماذا يفعلون أثناء الخبر أو كيف يقوموا بإستخدام الأخبار في جنيهم للربح، وهذا أمر مهم جدا بل على درجه كبيره من الأهميه ولذلك سأتحدث في هذا الموضوع عن أستراتيجيه الـتداول وقت الأخبار وهي سهله جدا وبسيطه وسنقوم بناء على هذه الاستراتيجيه في جنى الأرباح سواء كانت الأخبار سلبيه أم ايجابيه مقدم من fdgfdrfgds

الطريق طويل للوصل الى الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

nasro benz
06-03-2016, 00:29
السلام اخي جيد موضوع ممتاز لكن انا اركز على اليورو دولار فهو افضل عملة ومستور الرينغ 100 نقطة في اليوم وسولة عالية
وفقك الله

ssesko42
06-03-2016, 02:57
شكرا اخي على الموضوع وعلى المعلومات الرائعة عن سوق العملات لقد استفدت من موضوعك كثيرا خاصة ما تعلق
بالعقد المصغر والعقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجـهل هذه المعلومة.

رشا محمد الهوارى
06-28-2016, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

SHA3RAWY
06-28-2016, 00:47
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من شرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

---------- Post added at 09:46 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
بارك الله فيك اخي على هدا المنشور الجيد والقيم اتمنى من الله عزوجل ان يجعله
في ميزان حسناتك بالتوفيق للجميع وشكرااا

---------- Post added at 09:47 PM ---------- Previous post was at 09:46 PM ----------

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم
واكيد طبعا كل مجال يوجد فيه المكسب والخسارة
اهم شئ الخبره والالتزام وعدم الطمع
وبالتوفيق

bodamj
06-28-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وربكاته سوق العملات اخى الكريم يعتبر من اهم الاسواق
فى وقتنا الحالى واهما وانا اشيد بها اخى وافضلها كثير عن اى سوق اخر تقبلو تحياتى

engmohamed
06-28-2016, 00:50
السلام عليكم و رحمه الله اخى العزير
كل عام و انت بخير
سوق العملات موضوع هام و شيق و مربح جدا عند فهمه و التعلم و و زياده الارباح

Harmonic
06-28-2016, 01:16
فى السوق بيكو فية عملات كثيرة جدا
التاجر يجب انه يتعلم الفوركس واكدي تعليم الفروكس بعتمد على اساس كثةر جدا منها اول شى البرة واكيدج مع الوقت هيصل على مزيد من الربح

bedospeed
06-28-2016, 01:35
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد و المتميز الذي تم طرحه
نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب و شكرا
كل سنه وانتوا طيبين جميعا رمضان كريم

behindits
06-28-2016, 02:24
مشكور أخى على الدروس التعليمية التى تقدمها لنا
على أمل ان يستفيد منها اعضاء المنتدى
وتكون مرجع لهم لتعلم سوق الفوركس

khaled sayed
06-28-2016, 02:26
موضوع جميل ومفيد جدااا
يجب الدخول فى الصفقات بلوت مناسب 3% من راس المال
للحفاظ على راس المال

time
06-28-2016, 02:29
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و مساء الخير اما بعد
لك كل الاحترام و التقدير عل المعلومات القبمة مشكور

السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 11:29 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و مساء الخير اما بعد
انا افضل الداول ب الدولار مقابل الياباني او بما يسمى المجنون هه عملة مجنونة

السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

zndo910
06-28-2016, 02:47
اشكرك اخى الفاضل على هذا الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

analyst
06-28-2016, 02:59
مشكور على الموضوع المييز اخي الكريم وكذلك الشرح الوافي للعملات المباشرة والعملات الغير مباشرة والطريقة التي تحتسب بها قيمة النقطة بين كل نوع اتمنى ان تكون الاستفادة قد عمت بين الجميع

Jek_So
06-28-2016, 05:29
حتى مع وفرة وتنوع العملات من الافل علينا اختيار العملات المناسة لتحليلنا
فليس كل عملة تعامل كما تعامل الاخرى فكل له اسراره

backtrack
06-28-2016, 05:48
السلام عليكم
جزاك الله خيراا
وجعله في موازين حسناتك
ونور قلبك بالايمان
يعطيك الف عافيه لطرحك سوق العملات
بنتظار المزيد من جمال طرحك

متداول خسران
06-28-2016, 06:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك أخي العزيز معلومات مفيدة جدا تهم سوق العملات
بالتوفيق و مزيد من الارباح

mostafadaf
06-28-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الفاضل
مشكوووور اخي الكريم علي هذا الموضوع والمعلومات
التي افادتني شخصيا

hhhhh
06-28-2016, 18:37
لحسن الحظ بالنسبة لنا نحن المتداولين فسواء قمنا بالانسحاب أو الاستمرار فإن الأمر بات أسهل قليلا لأنه بإمكاننا ببساطة أن نتبع أسلوب "اضبط واترك" مع صفقاتنا كما أفعل عادة، والسبب في قيامنا بهذا هو لأننا نعرف بالفعل ما هي خطة تداولنا وقد قمنا بتحديد حجم المخاطرة مسبقا، وذلك عندما تتشكل خطة تداولنا في السوق، فإننا ببساطة نقوم بضبط الصفقة ولا نفكر في الأمر.

hma2014
07-12-2016, 15:50
العملات يتم المتاجره فيه بين ازواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار او الاسترليني مقابل الدولار .. الخ وفي حالة بيع عمله فانت تشتري الاخرى يارب اكون افدك فى معرفة معمى سوق العملة

tenon
07-12-2016, 16:36
العملات يتم المتاجره فيه بين ازواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار او الاسترليني مقابل الدولار .. الخ وفي حالة بيع عمله فانت تشتري الاخرى يارب اكون افدك فى معرفة معمى سوق العملة

المهم مع اختيار الزوج المناسب ايضا يتم عمل خطه ناجحه هنا بردو في حد ذاتها احد اهم الاسباب الي بتحقق النجاح للمتاجر وعلشان كده لازم المتاجر هنا يحاول يفهم المجال
كويس الاول علشان يعمل لنفسه خطه جيده

salamat
07-30-2016, 12:37
من افضل ما يكون في الفوركس ان اي واحد ممكن يتعلم اليات عمل السوق وممكن يصير خبير ان كان مجتهد ومثابر وصبور
من جهة اخرى لابذ من الاعتماد على التجديد والمرونة في التعامل مع التغيرات التي تطرا على السوق وطريقة حركته

doaa sary
07-30-2016, 22:51
شرح مهم ورائع
ومفيد لكل مبتدء ومبسط
لشرح السوق
مشكور اخى الكريم
وف انتظار جديدك

golden19920
07-30-2016, 23:04
اخي الحبيب ان سوق العملات من افضل الاسواق التي من خلالاها يمكنك تحقيق اعلى قدر من الربح ولكن يجب عليك الدراسة والتعلم خفاياه وكما تفضل البعض فهو سوق يتم من خلاله تبادل العملات مع مراعات فروق الاسعار

Thunder
07-30-2016, 23:50

مشكور على هذه المعلومة

طيب ممكن شرح اكتر اذا امكن فى الجزئيات دى

snipper2016
07-30-2016, 23:56
اخى الكريم
بارك الله فيك على الشرح أخي و أيضا هناك اللوت الذي هو يحدد مبلغ النقطة الواحدة ( volume ) فأتمنى الإستفادة من هذا

جمال صادق
07-30-2016, 23:57
اعتقد ن سوق العملات لة الكثير من المميزات الت تفيد فى تعلم الكثير من المهارات فى الاسواق الملية و التى تعطى مهاة اكثر من اسواق الاسهم

محمد صلاح
07-31-2016, 00:16
مشكور اخى وبالفعل سوق العملات ملئ بالاشياء التى يجب ان يتعلمها المتداول قبل ان يدخل هذا المجال لان الغريب تلاقى ناس داخلى تتاجر ومش عارفة اللوت

maher25
07-31-2016, 00:28
السلام عليكم
موضوع سوق العملات في الافضل في تحقيق الربح والعوائد الماليه بسبب الانخفاض والارتفاع للعملات
وشكرااا

khalidjoker
08-13-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي الكريم على شرحك المتواضع لسوق الفوركس وللفرق بين العقود الكبرى والعقود الصغرى، أتمنى أن يستفيد كل الأعضاء من الموضوع.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

ahmedahmed1
09-12-2016, 09:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام وشكرا لاثارة الموضوع حتى تتحقق الاستفادة للجميع الاعضاء الكرام وتقبل مرورى
ولك شكر كبير

titotroy
09-12-2016, 09:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى تجارة العملات موضوع مهم
وقمت بشرحه بطريقة صحيحة وسهلة جدا
تقبل مرورى

Samirghatas
11-18-2016, 19:22
معلومات قيمة جدا اخى بارك الله فيك والعملات المباشرة هى اهم شئ والاساس فى
التداول وانواع الحسابات فى حساب مكرو وستاندر مثل ما ذكرت اخى بالتوفيق

Mostafa Haredy
11-18-2016, 19:38
صديقي اشكرك علي هذا الشرح الرائع لقد استفدت كثيراً
واتمني استمرارك في تقديم مثل هذه المعلومات الرائعه .. تحياتي لك وللأخوه الكرام

imaddine1986
11-18-2016, 19:50
مشكور اخي على الموضوع البسيط والمفيد جدا لاي عضو هنا في المنتدى
فهذه المعلومات جد مفيدة لكن للاسف فهناك عدد كبير من من يهملها

hesham zarad
11-18-2016, 21:40
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع المتميز والعلومات القيمه
جزاك الله كل خير
انا جديد في مجال الفوركس وهذه المعلومات افادتني كثيرا
في انتظار المزيد من الموضوعات المتميزه

zizoo99
11-30-2016, 09:24
شكرا لك اخى على التوضيح
فالعملة المباشرة دائما تكون قيمتها اكبر من العملة الغير مباشرة وقت ادراجهما بمنصة التداول فمثلا الدولار قيمته كانت اعلى من الفرنك السويسرى وقت اول دخول لهم بالمنصة اما الان فالفرنك اصبح قيمته اعلى

Mona Mohamed
05-17-2017, 01:14
اهلا بيك اخي العزيز واهلا بكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد من وجهه نظري علي سؤالك اسعار الدولار في السوق السوداء وكذلك اسعار العملات الاخري مقابل الجنيه المصري تتغير كل يوم وربما كل ساعه وتختلف من مكان لمكان وبالتوفيق الدايم

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-24-2017, 23:55
السلام الله عليكم سوق العمولات الأجنبية من اهم الاسواق العالمية التي تتوحد في الواقع عبر سيولة مالية ضخمة تتجاوز ترليون دولار يوميا

amine saddiki
10-26-2017, 16:19
معلومات مقيدة .. لاحظ ان وجود التذبذب الكبير فى الاسعار تقدر تكون ربح من العملات بالفوركس
بالتوفيق

maryhano
10-26-2017, 17:20
السلام عليكم اخي الكريم الازواج مختلفة بالطبع ان زوج الدولار الاسترالي ين ياباني يختلف عن زوج اليورو دولار مثلا و حركة هذه الازواج تختلف عن بعضها تماما و لكن قد تنشأ علاقات بين زوجين مختلفين يحتويان نفس العملة اي اليور ودولار يحتوي الدولار و الجنيه الاسترليني دولار يحتوي الدولار أيضاً و عندما تنخفض قيمة الدولار بشكل عام قد نلاحظ ارتفاع كل من الزوجين. بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ehabbob
10-27-2017, 02:18
اخى العضو الكريم هذا موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا وشكرا لمجهودك وتعبك فى نشر هذا المحتوى
والله ولى التوفيق

mohamed gmnw
10-28-2017, 17:13
لتحقيق النجاح الكبير في هذا العمل يجيب مراعاة حساب التداول والمتاجرة بحجم لوت مناسب للرصيد
المتواجد في الحساب وعدم الطمع الذي يؤدي في النهاية الي الخسارة

foot
10-28-2017, 17:56
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى
واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

forexone1
10-28-2017, 22:42
سوق العملات بها كثير من العملات التي تستطيع ان تفتح عليها الكثير من الصفقات ولكن يفضل العملات التي تكون مشتركه مع دولار مثلا الباوند دولار و اليورو دولار بسهوله التحليل وسهوله تحقيق الارباح من خلال هذه الازواج

mayali
10-29-2017, 00:16
هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من خلال سوق الفوركس ومن خلال عدد كبير من المتداولين, فقط إذا ما تمكنوا من استخدام تقنيات /تكتيكات التداول الصحيحة والتي تسمح لهم بالربح بلا حدود . وبالنظر إلى ان 5% فقط من حجم التداول اليومي يأتي من البنوك والحكومات والشركات الكبرى الراغبين أساسا في التحوط فان الـ 95% الباقون يتداولون من اجل المضاربة وتحقيق الربح.

beroa
10-29-2017, 00:22
من الجيد وقبل البدء بالمتاجرة في أسواق الفوركس هو التعرف وأخذ معلومات حول الموضوع، حيث توفرIFOREX عدة وسائل يمكن للمستثمر من خلالها أن يكتسب المعرفة في هذا السياق، وأما الأولى فهي أن يقوم خبير مختص في الأسواق المالية بتدريب المستثمر حول آلية التداول.فيما تكمُن الأخرى بالاستفادة من المواد التعليمية التي يتم تزويد المستثمر بها، وأخيراً يمكن للمستثمر المُباشرة في عملية التداول وخاصة إذا كانت لديه خبرة سابقة في المُتاجرة في أسواق الفوركس

muhammad ismail
12-23-2017, 21:20
اصبح التداول على العملات امر شائع جدا فى جميع انحاء العالم وذلك بسبب المميزات اللى بيتمتع بيها سوق الفوركس من السيوله العاليه وحجم التداولات اليوميه الكبيرة
التى تصل لمليارات الدولارات بالاضافه انك ممكن تتعلمه من خلال دورات على اليوتيوب

Najmi
01-07-2018, 18:35
مرحبا أخي الكريم
صحيح أضف إلى ذلك أن أحد الأسباب التي تجعل المضاربين ومن قبلهم مخترعي فكرة أزواج العملات يضعون عملة سابقة على عملة أخرى
هو فقط لغرض تسهيل النطق. نعم فاليورو دولار أفضل من الدولار يورو في النطق وأسهلها
تقبل مروري

A.mustafa
01-07-2018, 19:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فى عملات مباشره وعملات غير مباشره وفى عملات اساسيه
زى اليورو والباوند والاسترالى مثلا وغيرهم كتير
وفى غير مباشره برده فى سوق الفوركس..

Abd Errahim
01-07-2018, 19:37
من الجيد والاضمن انا نتاجر بازواج عملات تناسب استراتيجيتنا ومستوانا خاصة ما تعلق بالعقد المصغر و العقد الكبير فرغم خبرتي كنت اجهل هذه المعلومة تقبل تحياتي شكرا لعى المضوع وعلى الشرح واملثال ممكن نقول انه شارح نفسه بالتوفيق لك

هدير البدري نور
01-07-2018, 20:30
عملات هامة جداا وشرح واافي ليها واظن ان سوق الفوركس اكبر
سوق لتداول العملات الاجنبية يعتبر افضل زوج هو اليورو
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع تحياااتي

MIB
01-07-2018, 23:55
فعلا سوق العملات سوق جميل جدا
شكرا اخى الكريم لقد كان موضوعك جميلا جدا
ونرجو الشاده والتنويه دائما الى حسن اداره رأس المال
وان نصبر على النتائج وكثره التدريب على الحساب التجريبى

emadomda
03-10-2018, 17:40
الطلب على الدولار والعكس صحيح .

وكل بورصة كما ذكرنا مؤشر يقيس نشاط التداول بها :

فمؤشر بورصة لندن يسمى فاينانشال تايمز FTSE وهو يقيس نشاط التداول لأهم 100 شركة بريطانية .

ومؤشر بورصة طوكيو يسمى نيكاي NIKKEI وهو يقيس نشاط التداول لأهم 250 شركة يابانية .

ومؤشر ناسداك NASDAQ هو مؤشر يقيس نشاط التداول في أهم 100 شركة أمريكية في بورصة ناسداك التي يغلب على الشركات المنتمية إلية أنها شركات قطاع التكنولوجيا .

وهكذا كلما زاد مؤشر بورصة ما أدى ذلك لارتفاع سعر العملة للدولة التي يتبعها هذا المؤشر .

وفي الحقيقة فإن أهم مؤشر بورصة يهم المتاجر العادي هو مؤشر الداوجونز DJI حيث أن ارتفاع هذا المؤشر يصاحبه على الأغلب ارتفاع لسعر الدولار مقابل العملات الأخرى .

يليه في الأهمية مؤشر الناسداك NASDAQ .

اما بقية مؤشرات البورصات فهي قليلاً ما تثير اهتمام المتاجر العادي وقد لاتحدث فارقاً واضحاً على أسعار العملات