PDA

View Full Version : المخاطر الاستثمارية

oguiba amine
06-06-2015, 01:19
وهي المخاطر التي تتعرض لها الاستثمارات نتيجة لارتفاع معدلات التضخم فالقوة الشرائية للنقود التي تم الاستثمار بها اليوم تختلف عن القوة الشرائية لنفس الكمية من النقود بعد سنة وعادة تكون الاستثمارات ذات الدخل الثابت كالسندات أكثر تأثراً بانخفاض القوة الشرائية للنقود عن غيرها من الاستثمارات فإذا ارتفعت معدلات التضخم فان القيم الحقيقية لعوائد الاستثمار تنخفض مما يؤدى إلي انخفاض معدل العائد علي الاستثمار وفي المعدل الاسمي لهذا العائد اى تعرض الأموال المستثمرة للانخفاض في قيمتها الحقيقية اى في قوتها الشرائية ويمكن الحد من خسائر انخفاض القوة الشرائية عن طريق الاستثمار في العقارات لما تشهده من ارتفاع في قيمتها السوقية وكذلك الاستثمار في الذهب كحافظ للقيمة وأخيرا يمكن الاستثمار بنفس العملة الأجنبية عن طريق أصدار أسهم شركة المستثمر لأسهم دولاريه بدلاً من الأسهم بالعملة المحلية محل الاستثمار الأجنبي حيث تمثل الأسهم أصول المنشأة مصدرة الأسهم .

adiil
06-06-2015, 10:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات ول المخاطر الاستثمارية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

YMTMAX
08-29-2015, 13:42
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

Koumedaym
10-31-2015, 21:02
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
المخاطر الاستثمارية
مشكور وبالتوفيق.

amr222
10-31-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

abdougagi33
11-07-2015, 02:23
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص المخاطر الاستثمارية
موفق باذن الله

mazouz
11-07-2015, 03:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومة المفيدة والموضوع
المميزونصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع وفي انتظار المزيد من مواضيعك الممتازة لك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله