PDA

View Full Version : نظرية تعادل القوة الشرائية

hicham9000
06-06-2015, 01:34
كان أول من نقَّح هذه النظرية وصاغها في صورة قابلة للعرض العالم الاقتصادي السويدي البروفيسور غوستاف كاسل في سنة 1922. وتنص هذه النظرية المتعلقة بالعملات الورقية على أن سعر صرف عملتين يكون مساويًا لخارج قسمة قوتهما الشرائية الداخلية.

نستنتج من النظرية أن ارتفاع الأسعار في بلدٍ ما يؤدي إلى تراجع قيمة عملته (أو قوتها الشرائية). رغم إمكانية تطبيق هذه النظرية على جميع العملات، إلا أنها تغفل عوامل أخرى خارجية (أنشطة المضاربة أو التدفقات الداخلة والخارجة لرأس المال أو غير ذلك) تؤثر على سعر الصرف.

adiil
06-06-2015, 10:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص نظرية تعادل القوة الشرائية و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

YMTMAX
08-29-2015, 13:37
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

esmail
08-29-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فى البداية شكرا لك على وضعك لمثل هذة اللافتة الهامه وسوف أبحث عن هذه النظرية بإذن الله وسأجربها
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

محمد محمود احمد
06-20-2016, 21:04
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﻔﻴﺪ ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺍﺧﺮﻳﻦ ﻳﺴﺘﻔﺎﺩﻭﻥ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻻﺑﺪﺍﻉ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺍﻥ ﺗﺘﺤﻔﻨﺎ ﺑﻤﺎ ﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﺍﻻ ﺗﺒﺨﻞ ﻋﻠﻴﻨﺎ
ﺑﻤﺎ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﻭﺍﻟﻠﻬﻢ ﻳﻮﻓﻘﻚ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻟﺒﺮﻛﺔ ﻭﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﺍﻻﺑﺪﻳﺔ .... ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﻭﺷﻜﺮﺍ ﻟﺤﻀﺮﺗﻜﻢ

karis
12-01-2016, 18:10
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن نظرية تعادل القوة الشرائية موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور