PDA

View Full Version : مهارة إختيار زوج العملات

hicham9000
06-06-2015, 02:15
يقوم المتداول أحيانا" بتحليل بعض الأزواج ثم يختار زوجا" معينا" ويدخل في صفقة شراء ، تمضي ساعات والزوج لم يتحرك مثل نظرائه وكان أقلها ربحية على الرغم من تحقيقه للإتجاه ، هذا يحدث كثيرا" لدى المتداولين وحتى المحترفين ومن أجل إختيار الزوج المناسب على المتداول إتباع الآتي :

على المتداول أن ينظر الى الأزواج الرئيسية التالية وأن يقوم بتحليلها وهي : Eur/usd gbp/usd aud/usd usd/jpy usd/cad usd/chf .

إذا ما رأى المتداول أن ال eur/usd في صعود أكبر من ال aud/usd فمعناه قد تكون متاجرة زوج ال eur/aud أفضل ، والعكس صحيح في حال أراد الإختيار بين الزوجين من حيث الشراء فزوج ال eur/aud يساعده في تحديد أيهما أضعف أو أقوى .

وفي حال رأى المتداول أن كلا زوجي ال eur/usd و ال gbp/usd في هبوط فعليه الإستعانة بزوج ال eur/gbp لتحديد الأضعف فإذا كان هابطا" فمعناه أن اليورو أضعف وان زوج ال eur/usd أنسب للبيع .

وفي حال رؤيته أن زوج ال usd/chf مقبل على إنخفاض قوي وكذلك رأى أن زوج ال usd/cad مقبل على صعود قوي فمن المفضل أن يختار زوج ال cad/chf بيعا" لأن الكندي في أضعف حالاته والفرنك في أقوى حالاته فنأخذ الذروة في التنافر من أجل إنتاج أكبر عدد ومن النقاط .

وفي حال قيام المتداول بتحليل زوج ال usd/chf ووجده صاعدا" ثم قام بتحليل زوج ال gbp/usd ووجده صاعدا" ، فمن المفضل الدخول في صفقة شراء على زوج ال gbp/chf .

وهكذا ، وبمعنى آخر أن يقوم المتداول بتحليل الأزواج الرئيسية (والتي يدخل ال usd فيها ) ثم يربطها ويقارنها ببعضها البعض لإختيار الأزواج الأكثر ربحية .

adiil
06-06-2015, 12:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفضال على ما قدمته لا من معلومات قيمة و مهمة حول مهارة اختيار زوج العملات و نحن جد ممتينن لك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

ahmedibrahim258259
06-06-2015, 16:55
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع اخي الكريم انا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

mohamedpopo
06-06-2015, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الشرح عن كيفثية اختيار زوج العملات
انا لم اكن اعرف هذا لقد افدتنى و لمنى لك الربح
ولكل الاعضاء مشكور
تقبل مرورى

مصراوى
06-06-2015, 19:36
ذا ما رأى المتداول أن ال eur/usd في صعود أكبر من ال aud/usd فمعناه قد تكون متاجرة زوج ال eur/aud أفضل ، والعكس صحيح في حال أراد الإختيار بين الزوجين من حيث الشراء فزوج ال eur/aud يساعده في تحديد أيهما أضعف أو أقوى .

amrsalem
07-31-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

ahmed bakry
10-24-2015, 02:51
انا بشوف انه ازواج العملات كلها واحد والله وسوق ومفتوح المم الاخطة والفكر والاستراتيجية وانا بشوف اختار اللى يناسبك فى الاخر وشكرا

---------- Post added at 11:51 PM ---------- Previous post was at 11:42 PM ----------

انا بشوف انه ازواج العملات كلها واحد والله وسوق ومفتوح المم الاخطة والفكر والاستراتيجية وانا بشوف اختار اللى يناسبك فى الاخر وشكرا

adel25
10-26-2015, 20:56
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

snnaky
12-21-2016, 19:06
كلام اتلحقيقة اصبح غير مناسب للمرحلة الحقيقة على ارض الواقع لسبب بسيط وهو ان الفوركس هو تجارة ليس لها قواعد ثابتة ولو كانت لها قواعد ثابتة مش حتلاقى حد بيخسر الا قليل وخد بالك ان الفوركس او خلينا نقول السوق كل فترىة زمنية بيكسر كل اثوابت اللى اتعودنا عليها ويبنى ثوابت جديدة تكون قاعدة لفتنرة زمنية مؤقتة ثم يتمهدمها لتحل محلها قواعد اخرى

doaa sary
12-21-2016, 19:17
موضوع مميز جداا عن ازاى نختار زوج العملات المناسب لينا
انا عن نفسى بختار الزوج الرئيسى لان الاسبريد صغير 3 نقط
وبفضل اليورو والباوند والكندى والاسترالى دولار
بالتوفيق للكل

adamarwan
12-21-2016, 20:08
بالتحليل اخى ممكن ان تعرف اى الازواج
التى بها ممكن ان تعلم ون تختار فى التداول
بتعالك لدى هدا الامر فى غاية الاهمية
وحظ موفق

tazi larbi
12-21-2016, 21:01
السلام عليكم نعم اخي اختيار الزوج الافضل من الادوات المهمه في العمل كذلك تتبع الزوجلمدة متى يرتفع متى يهبط مع من يتماشى وما الزوج المعتكس له هنا تاكد انك تتعلم تحليل الزوج ب50%مؤكد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

snnaky
05-12-2017, 18:34
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة