PDA

View Full Version : مهارات خاصة في التداول

hicham9000
06-06-2015, 02:21
مهارات التداول يكتسبها المتداول بعد فترة من التداول وهذا في حال مراجعته لأخطائه والبحث عن الأسباب والمتابعة بشكل مستمر .

في هذا المقال نتحدث عن أحد المهارات الهامة التي قد تأخذ وقتا" طويلا" من المتداول حتى يلاحظها ويطبقها بشكل عملي على الرغم من بساطتها الضمنية ، هذه المهارة هي :

• مهارة إختيار زوج العملات : يقوم المتداول أحيانا" بتحليل بعض الأزواج ثم يختار زوجا" معينا" ويدخل في صفقة شراء ، تمضي ساعات والزوج لم يتحرك مثل نظرائه وكان أقلها ربحية على الرغم من تحقيقه للإتجاه ، هذا يحدث كثيرا" لدى المتداولين وحتى المحترفين ومن أجل إختيار الزوج المناسب على المتداول إتباع الآتي :

على المتداول أن ينظر الى الأزواج الرئيسية التالية وأن يقوم بتحليلها وهي : Eur/usd gbp/usd aud/usd usd/jpy usd/cad usd/chf .

إذا ما رأى المتداول أن ال eur/usd في صعود أكبر من ال aud/usd فمعناه قد تكون متاجرة زوج ال eur/aud أفضل ، والعكس صحيح في حال أراد الإختيار بين الزوجين من حيث الشراء فزوج ال eur/aud يساعده في تحديد أيهما أضعف أو أقوى .

وفي حال رأى المتداول أن كلا زوجي ال eur/usd و ال gbp/usd في هبوط فعليه الإستعانة بزوج ال eur/gbp لتحديد الأضعف فإذا كان هابطا" فمعناه أن اليورو أضعف وان زوج ال eur/usd أنسب للبيع .

وفي حال رؤيته أن زوج ال usd/chf مقبل على إنخفاض قوي وكذلك رأى أن زوج ال usd/cad مقبل على صعود قوي فمن المفضل أن يختار زوج ال cad/chf بيعا" لأن الكندي في أضعف حالاته والفرنك في أقوى حالاته فنأخذ الذروة في التنافر من أجل إنتاج أكبر عدد ومن النقاط .

وفي حال قيام المتداول بتحليل زوج ال usd/chf ووجده صاعدا" ثم قام بتحليل زوج ال gbp/usd ووجده صاعدا" ، فمن المفضل الدخول في صفقة شراء على زوج ال gbp/chf .

وهكذا ، وبمعنى آخر أن يقوم المتداول بتحليل الأزواج الرئيسية (والتي يدخل ال usd فيها ) ثم يربطها ويقارنها ببعضها البعض لإختيار الأزواج الأكثر ربحية .

mhamdy
06-06-2015, 02:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دائما فى تألق ونشكرك اخى الكريم على موضعك مهارات خاصه فى التداول
ونرجو المزيد والاستفاده للجميع

adiil
06-06-2015, 12:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص المهارات الخاصة في التداول و نحن جد ممتنين لك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

hamiido
06-06-2015, 13:25
ومع مرور الوقت لتكون المحصلة النهائية لديك بعض من المهارات والخبرات التى ستفيدك أثناء التداول

aymansaleh
06-06-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم هشام, ان تحليل ازواج العمت المرتبطه بالدولار وتحديد ايها سوف يحقق نقاط كثيره في الحركه سواء صعودا او هبوطا هو تحليل ذكي جدا وموفق
تقبل مروري

almared13
06-06-2015, 14:07
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

abdallahbalbah
06-06-2015, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي الفاضل على هدا التزضيح الرائع فهده معلومات تستحق المتابع
فكلنا (تلمبتدئين) نجد بعض تلصعوبات في التجليل ومثل هده المواضيع تساعدنا
شكرا.

ahmedibrahim258259
06-06-2015, 16:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المهارات الخاصة في التداول جزاك الله خير
تقبل مروري

YMTMAX
08-29-2015, 13:10
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

esmail
08-29-2015, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا منها جدا
شكرا شكرا وأنا أتفق معك حقا فى معلوماتك
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

halabcoo
08-29-2015, 22:45

الف شكر اخي الفاصل على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيك
بالتوفيق للجميييييع
ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااارب

master2forex
08-29-2015, 22:45
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الطرح
ان استراتجيات قوة العملة هي من انجح الاستراتجيات و خاصة اذا كان المتداول يدخل على اكثر من زوج

adel25
08-30-2015, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول مهارات خاصة في التداول . بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

---------- Post added at 10:27 PM ---------- Previous post was at 10:24 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع ر. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

rachadcom
09-05-2015, 22:55
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

شكرا لك هذه تسمى في الفوركس بالعلاقة التماثلة بين الازواج إن لم تخني الذاكرة .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

ahmed bakry
09-17-2015, 16:09
كتر الممارسة والتعلم والتدريب وزيادة التداول بيدى نوع من الخبرة التراكمية بتيجى واحدة واحدة مع الوقت للمتداول ومش فى يوم وليلة دى بتيجى بالوقت

k73issam
09-17-2015, 16:18
بارك الله فيك اخي الكريم على المهارات الخاصة بال التداول بس المشكل في كيفية الاستفادة من الاخطاء
مثلا انا دخلت دخول خطا كيف رح اعرف شو المشكل
تقبل مروري

marwanadam
09-17-2015, 17:35
نعم اخى بالمراجع والكتب والفديوهات ممكن ان يتم اكتساب التعلم الكافى للتداول
لكن تبقى التجريبة هى السيد التى بها ممكن ان تحقق الاهداف المرجوة لدى من الافضل ان يتم تجريبة كل ما نتعلمه فى الحساببات الجريبة
وبتوفيق

kouka
09-25-2015, 18:06

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

malak ibrahim
09-25-2015, 18:20
معلومة جديدة عليا خالص ومفيدة جدا لانه فى احيان كتير فعلا بقع فى المشكلة الى انته شرحتها
حجرب وحشوف الكلام ده حيساعدنى ولا لأ
شكرا على تعبك

Wassa04
09-25-2015, 21:48
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ynwa1892
09-25-2015, 22:07
السلام اخي مع كل احتراماتي لموضوعك لكن اضن ان كل عملة لها اقتصادها هو من يقرر تحركها ق=فلا وجد تحرك عملة على حساب عملة
وفقك الله

a l
09-25-2015, 23:11
السلام عليكـم
اهم مهارات الفوركس ان يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

atbill
09-25-2015, 23:36
شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد جدا في عالم الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لك وللجميع

troybradbit1
09-28-2015, 18:44
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع المميز عن مهارات خاصة في التداول
كان واضح فى اطروحاتة اوضحت الكثير من النقط عنة بكل سهولة نتمنى ان تستمر على هذا المنوال فى تقديم تلك الشروحات الجيدة لدعم الجميع فى تعلم الفوركس

محمد السيد
09-28-2015, 23:17
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص مهارة إختيار زوج العملات وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

amramr
09-30-2015, 22:33
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

---------- Post added at 07:33 PM ---------- Previous post was at 07:05 PM ----------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

mnegueta
09-30-2015, 22:41
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص المهارات الخاصة في التداول و نحن جد ممتنين لك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

ahmed bakry
10-27-2015, 08:28
من المعروف انه لابد من اكتساب مهارات كتيرةمهمة جدا فى عملية التداول حتى نستطيع التداول بشكل احترافى ومميز وكامل احترامى ليك

الاصيل
10-27-2015, 08:35
شكرا لك على هذا الموضوع
ولكن الفوركس هذا حيرنا كثيرا فمهما تعلمنا وعرفنا وجربنا تاتى النتيجه فى الغالب عكس التوقع
هذا ما يحدث معى كثيرا
لذلك الفوركس ليس له كبير ومن يعانده يخسر
تمنياتى بالتوفيق

otmani
10-27-2015, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشركرك على المجهود المبدول في شرح
طرق استخلاص الازواج الضعيفة او القوية

amr222
10-29-2015, 13:50
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

مريم ميري
10-29-2015, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في اعتقادي اهم مهارة هي التحلي بالصبر عد الطمع والاكتفاء بعدد صغير من الصفقات يوميا
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

snnaky
01-10-2017, 09:29
حضرتك عامل موضوع عن المهارات ولم تتحدث او تشرح اى شيؤء عن المهارات يعنى للأسف موضوعك عبارة عن عنوان ولم تتفضل علينا بذكر كيفية بناء المهارات وكيف يمكن ان تعتبر المهارة مهارة وماهى اشكال وانواع المهارة الخ
انت لم تعطى من موضوعك اى افادة سوى عنوان ليس بلة اى قيمة بدون محتوى ولل؟أسف ليس لديك اى محتوى فماهى اسباب هذا الموضوع طالما انت لم تعطينا اى افادة

hany1978
01-10-2017, 09:43
السلام عليكم شكرا لك اخي
بصراحه انا مازلت أطلع على مواضيعك من اهمها موضوع المهارات الهامة التي قد تأخذ وقتا" طويلا" من المتداول التي تمنحني دائما النقات المهمه فى مجال الفوركس
وتساعدني و أنا مزالت مبتدئ بالفوركس وهذا الموضوع أثار إعجابي كثيرا
و السلام عليكم وبارك الله فيك

xmenflis1
01-11-2017, 17:11
مرحباً شكراً على إضافة
اخي الكريم هشام, ان تحليل ازواج العمت المرتبطه بالدولار وتحديد ايها سوف يحقق نقاط كثيره في الحركه سواء صعودا او هبوطا هو تحليل ذكي جدا وموفق
بتوفيق للجميع

Ayman Abdellatif
01-11-2017, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن ضرورة التحليل السليم للعملة و اختيار الزوج ذو التداول و الحركة العالية و يمكن الاستعانة بمؤشر قوة العملة او موقع يوضح قوة العملة وقت التداول للاسترشاد بجانب التحليل و بالتوفيق

يونس تايس
06-20-2017, 09:51
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
مع كل احتراماتي لموضوعك لكن اضن ان كل عملة لها اقتصادها هو من يقرر تحركها ق=فلا وجد تحرك عملة على حساب عملة
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع