PDA

View Full Version : صديق الترند

hicham9000
06-06-2015, 02:23
نقرأ في الكثير من المقالات التعليمية عبارة Trend is your friend وجميع هذه المقالات تنصب على اهمية متاجرة الترند وهذا صحيح ، ولكن المشكلة أن معظم هذه المقالات يغلب عليها العمومية تاركة" فراغا" لدى المتداول من حيث تطبيق مبدأ متاجرة الترند .

تعتبر تجارة الترند أحد الركائز الأساسية في المتاجرة الناجحة في أسواق العملات ومعناها البسيط كما نعلم أن زوج العملات إما أن يتحرك في ترند أو تصحيح وبالتالي على المتداول أن يغتنم الدخول مع إتجاه الترند من اجل أن يربح أكبر عدد من النقاط ، حيث كما نعلم أن الترند يتميز بالحركة المستمرة الصاعدة أو الهابطة أما التصحيح فيتميز بالحركة البطيئة والضيقة والمؤقتة والتي حالما تنتهي ينطلق ترند جديد بنفس إتجاه الترند السابق ، ولذلك يجب على المتداول تحديد أفضل نقاط الدخول عند بداية الترند والتي غالبا" ما تكون مع نهاية التصحيحات ، ومن الجدير ذكره أن المتداول المحترف هو من يحقق أرباحا" في أيام تحرك الترند بينما لا يحقق أرباحا" تكر في الأيام التي يتحرك فيها السوق في قنوات أفقية ضيقة ، على عكس المتداول المبتديء الذي تجده يتداول بكثرة دون خسارة في أيام التحرك الفقي وذلك لأنه أينم يدخل فقد يعود السعر لنقطة الدخول لأن التحرك افقي والسعر يصعد ويهبط في نطاق معين ، ولكن سرعان ما يخسر هذا المبتديء كل شيء في لحظة إنطلاق الترند وكسره للقناة الأفقية .

وعادة" ما يكون للترند فترات ذروة يتحرك خلالها بقوة ، ولتوضيح ذلك لنأخذ المثال التالي : قام المتداول X بفتح صفقة شراء عند بداية الترند الصاعد خلال الفترة الأوروبية وبالتالي على المتداول ان يدرك أن الترند قد يصعد ثم يصحح لأسفل في فترة ما بعد الظهر قبل الفترة الأمريكية ثم يستمر في الصعود مرة أخرى مع ذروة الفترة الأمريكية في تمام ال 5:30 عصرا (مكة) وقد يتحرك اكثر من مئة نقطة في ذلك الوقت ، وبالتالي على المتداول أن ينتبه لعنصر الوقت خلال تحرك الترند وأن لا يتوقع تحركا" قويا" للترند مع إغلاق السوق الأمريكية أو خلال الفترة الأسترالية مثلا" ، وإنما تكون معظم التحركات والأنظلاقات خلال ذروتي الفترتين الوربية والأمريكية وأحيانا" الآسيوية

adiil
06-06-2015, 12:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضع من معلومات مهمة حول جعل الترند صديق و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

ahmedibrahim258259
06-06-2015, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم العبارة دي مهمة جدا وهي انك تكون صديق الترند وموش تخالفة ايدا لان مش في حد يقدر يمشي عكس التيار
تقبل مروري

himaya
06-06-2015, 17:19
يجب ان تتبع الصف كما نقول بالعامية فلا يجب ان تخرج عن الترند لانك اكيد ستخصر
لاكن ينصح اما تتبع ان كنت واثق ام لا تدخل الصفقات وهو افضل حل عند الاخبار

mohamedpopo
06-06-2015, 19:10
شكرا على هذه المعلومات عن صديق الترند
فحقا انا لم اعرف ذلك من قبلى
فلقد افدتنى شكرا اخى واتمنى ان جميع
الاعضاء استفادوا

mhamdy
06-06-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع وعلى مايتضمنه
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
جزاك الله خيرا

YMTMAX
08-29-2015, 13:05
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

engaym
08-29-2015, 13:09
السلام عليكم اخى الترند مهم جدا فى المتاجرة والتى عندها يتم تحليل السعر للزوج وتحديد الى اين يتجة ولذلك
نجعل دائما الترند صديق لنا وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

Weam azzam
08-29-2015, 13:15
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يعطيمكم العافية على الموضوع المفيد جدا
و الذي يفيد المبتدئين امثالي و
يزيد خبرتهم في المنتدي
دمتم بتفوق
تحياتي

osama147
08-29-2015, 13:36
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا صاحب الترند يصاحبك لاتدخل عكس الترند مهماا كانت الامور بشكل عاام ومهماا شعرت ان الفرصة ممكن
ان تتحق بشكل كبير وحتى ان نجحت فى ان تجلب فرصة لاتكررها فقط اعمل مع الترند
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

esmail
08-29-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا يا غالى وأنا أتفق معك فى هذا يجب أنا نصاحب الترند لأننا إذا عاكسناة هايزعل مننا ودة بقا زعلو وحش أوى أوى ويارب محدش يجرب زعلو
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

amr222
11-19-2015, 12:34
شكرا على هذه المعلومات عن صديق الترند
فحقا انا لم اعرف ذلك من قبلى
فلقد افدتنى شكرا اخى واتمنى ان جميع
الاعضاء استفادوا

heroo252
11-19-2015, 13:19
لازم فعلا الترند العام يكون صديقك وتعرف تدخل اغلب صفقاتك معاه
بس مش معنى كده ان ممكن تدخل عكس الترند عادىى بيبقى فى تصحيح وينفع ببرده

Mohamed osama kotb
11-22-2015, 18:14
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضع من معلومات مهمة حول جعل الترند صديق و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

heroo252
11-27-2015, 19:51
التاجر الساطر هو الى يعرف يخلى الترند صديقه ورفيق كل صفقاته
يتاجر وقت ما يحس ان فى صفقه جيده مع الترند العام ولما يحس ان فى انعكاس او تصحيح ميغامرش
حتى لو كانت مضمونه

FOREX22
11-27-2015, 19:59
لاكن ينصح اما تتبع ان كنت واثق ام لا تدخل الصفقات وهو افضل حل عند الاخبار

fouad djaafri
11-27-2015, 20:30
اخي كلامك معقول جدا و يجب علينا العمل بما قلته لنا و يجب
مصاحبة الترند و التداول في اتجاهه فقط و دلك لتحقيق ربح افضل ان شاء الله

walid90
11-27-2015, 21:52
خي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

heroo252
11-27-2015, 23:57
انا مع المقلوله دى مع انى الاول كنت عكسها وبحب المغامره والدخول مع التصحيح لكن ثبتلى ان الترند هو الاهم فى فرصه معاه ادخل مفيش استنى لما يكون فى حتى لو مع الانعكاس فرصه بلاش منها اديها ظهرك

xmenflis1
11-30-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق

AHMED91
12-24-2015, 13:51
فعلا افضل مقولة في سوق الفوركس وخصوصا في تحليلك للسوق
ان تجعل الترند صديقك ولكن الجزء الصعب في الموضوع هو تحديد الترند بشكل صحيح

salem99
12-24-2015, 14:13
السلام عليكم اخى
كلامك رائع وشرحك جميل جدا ولكن عندما اضغط كليك يمين على البرنامج او الصفقه لا ارى اى شىء من المرسوم وكيفيه تحويل الميتا تريدر للغه الانجليزيه عشان انا مش فاهم باللغه العربيه وحضرتكم بتشرحو البرنامج بالانجليزى وانا عندى بالعربى

أم مهيرة
02-27-2016, 21:18
هي المقولة نصها ان الترند او ميل السعر هو صديق للمتاجر وعليه فان اتبعت الترند في الغالب
وملاحظة ظهور اشارات الانعكاس او الاستمرار في الاتجاه فان هذا يعني انك ستحقق المكاسب بتتبعك للترند

snnaky
01-15-2017, 08:12
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس.

xmenflis1
01-15-2017, 18:22
مرحباً شكراً على إضافة
فعلاا صاحب الترند يصاحبك لاتدخل عكس الترند مهماا كانت الامور بشكل عاام ومهماا شعرت ان الفرصة ممكن أن تتحقق
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
03-07-2017, 18:04

تعتبر تجارة الترند هي الاساس في المتاجرة الناجحة في أسواق العملات ومعناها البسيط أن زوج العملات إما أن يتحرك في ترند أو تصحيح المتداول

xmenflis1
03-07-2017, 18:05
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

charlizlix
03-07-2017, 18:24
معناها البسيط كما نعلم أن زوج العملات إما أن يتحرك في ترند أو
تصحيح وبالتالي على المتداول أن يغتنم الدخول مع إتجاه الترند
من اجل أن يربح أكبر عدد من النقاط

doaa sary
03-07-2017, 18:42
الترند لاين من اهم واقوى المؤشرات المستخدمة بالميتاتريدر انا عن نفسى بفضلة ف الدخول مع طبعا طرق ومؤشرات اخرى مشكور اخى الكريم ع الموضوع لشرح الترند صديق المتاجر

xmenflis1
03-08-2017, 00:17
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

aym
03-08-2017, 00:32
صديق الترند لازم نحترم الترند اخى حيث هو الدليل للمتاجر على ا=معرفة الاتجاه العام للسوق ويتم رسم الترند على الشارت وباستخدام
الفريمات الكبيرة بحيث يكون دقيق