PDA

View Full Version : أي الأزواج نختار للتداول

hicham9000
06-06-2015, 02:28
سؤال هام جدا" وهو أي الأزواج نختار للتداول ؟ فتارة نختار زوجا" معينا" بعد تحديد فرصة عليه وعلى مجموعة أزواج شبيهة ولكن نلاحظ بعد ذلك أن الزوج الذي اخترناه كان أقل الازواج حركة على الرغم من صحة التحليل والفرصة ، فلماذا ؟ وكيف نتمكن من الاختيار الصحيح للزوج الذي قد يزودنا بأكبر عدد من النقاط في تلك الفرصة مثلا" ؟ الإجابة عن هذا السؤال تعتمد على محورين : المحور الأول وهو السوق العامل في لحظة تحديدنا للفرصة أهو السوق الامريكي أم الآسيوي أم الاوروبي ... كل هذا يساعد في اختيار الزوج الأنسب ، وأما المحور الثاني فهو وضعية الزوج نفسه أهو ميال للصعود أكثر أم للهبوط أكثر (bullish or bearish) وهذا سنناقشه في مواضيع لاحقا" بالتفصيل .

إختيار الزوج المناسب للتداول في لحظة ما يعتمد بشكل كبير على السوق العامل في تلك اللحظة ، فمثلا اذا قمت بتحليل الباوند مقابل الدولار في تمام الساعة ال 3:00 صباحا" بتوقيت مكة ورأيت أن هناك مدخل لفرصة بيع أو شراء فلا تتوقع التحرك بكم كبير من النقاط في ذلك الوقت ، في حين اذا قمت بتحليل الاسترالي مقابل الدولار في ذاك الوقت ووجدت انه يعرف نفس الوضعية للدخول فتوقع تحقيقه لنقاط اكثر من الباوند مقابل الدولار وهذا يعود الى أن السوق الاسترالي يعمل خلال الفترة الاسيوية في حين ان السوق الاوروبي لا يعمل خلال الفترة الآسيوية وبالتالي ترى التركيز واحجام التداول منصبة على الازواج التي تخص الفترة وأهمها أزواج الين الياباني ، في حين اذا قمت بتداول الدولار الأمريكي مقابل الكندي في تمام ال 3:30 عصرا" بتوقيت مكة فستلاحظ قوة الحركة بالزوج وهذا يعود الى احجام التداول خلال السوق الامريكي والكندي على هذا الزوج وكذلك الأخبار الاقتصادية المرتبطة بالدولار الكندي والامريكي في تلك الفترة ، ونوضح للأسفل تقسيما لفترات الاسواق وأهم الازواج المفضل التداول بها في كل فترة :

الفترة الآسيوية: أكثر الأزواج حركة في هذه الفترة هي ازواج الين التقاطعية والرئيسية وكذلك زوج الاسترالي والنيوزلندي وتفصيلها بالرموز لأسفل :USD/JPY EUR/JPY GBP/JPY AUD/PY NZD/JPY CHF/JPY AUD/USD NZD/USD .

الفترة الأوروبية : من أفضل الأزواج للتداول بهذه الفترة هي اليورو مقابل الدولار والباوند مقابل الدولار والفرنك مقابل الدولار وايضا" جميعهم مقابل الين والتوضيح بالرموز : EUR/USD GBP/USD USD/CHF EUR/JPY GBP/JPY CHF/JPY GBP/CHF EUR/GBP .

الفترة الأمريكية : تشهد هذه الفترة صدور أخبار من الولايات المتحدة وكندا وهذه الأخبار ترتبط بالازواج التي يدخل فيها الدولار وكذلك بأزواج الكندي ومعظم الأزواج التقاطعية الاخرى بسبب استمرار السوق الأوروبي بالعمل مع الثلث الأول من الفترة الأمريكية والتوضيح بالرموز :EUR/USD GBP/USD USD/CHF USD/CAD AUD/USD NZD/USD USD/JPY CAD/JPY .

mhamdy
06-06-2015, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد والاستفاده منها
وجزاكم الله خير

adiil
06-06-2015, 12:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول اختيار الازواج و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

aymansaleh
06-06-2015, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم هشام, بالفعل اوقات التداول تؤثر علي اسعار عملات معينه وبالتالي علي المتداول اختيار الوقت المناسب للتداول علي الزوج المفضل
تقبل مروري

hamiido
06-06-2015, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أزواج العملات هي السلعة المطروحة في سوق الفوركس والتي يتم التداول عليها.

ahmedibrahim258259
06-06-2015, 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفس بفضل التداول على الازواج الرئيسية لانها الاسبريد بتاعها قليل والسيولة عليها عالية
تقبل مروري

YMTMAX
08-29-2015, 13:09
*

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

*

esmail
08-29-2015, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا منها جدا
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

benalleg
08-29-2015, 22:38
نحن نحذر من نسخ المشاركات او تكرارها باى وسيلة كانت ولهذا ان كنت تظن انه بامكانك التحايل علينا فانت مخطئ نحن نعمل بجد لنكافح كل انواع الفساد الممكنة ولن نتهاون ابدا فى اداء واجبنا على اكمل وجه.

اى عضو يقوم بنسخ المشاركات او المخالفة باى وسيلة مهما كانت سيتم حظره بشكل مباشر دون الرجوع اليه مرة اخرى ليس هذا وحسب بل يجرى حاليا عملية تنقية للمنتدى من المخالفين والمفسدين لهذا قد يجب عليك التفكير مرتين قبل ان تبدأ بمخالفة القوانين فى هذه الاثناء !

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:31 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفس بفضل التداول على الازواج الرئيسية لانها الاسبريد بتاعها قليل والسيولة عليها عالية
تقبل مروري

---------- Post added at 09:36 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد والاستفاده منها
وجزاكم الله خير

---------- Post added at 09:38 PM ---------- Previous post was at 09:36 PM ----------

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

Worsnooop
08-29-2015, 22:41
بسم الله الرحمان الرحيم
انا شخصيا افضل زوجي الأورو دولار لأنهما زوجان متوازان في جميع الأحيان
لا كن لا أنصح المبتدئين به, تعلم ثم استثمر

master2forex
08-29-2015, 22:52
السلام عليكم

شكرا اخي الكريم على الموضوع لقد استفدت منه كثرا
و انا ارى ان المبتدئ يختار زوج وحد فقط يتدول عليه حتى يدقنه ثم ينتقل الى زوج اخر و هكذة

halabcoo
08-29-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر اخي الفافل على هذا الموصوع الرائع انا بنسبه لي احب زوج اليورو دولار
بالتوفييييق للجمييع

adel25
08-29-2015, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول أي الأزواج نختار للتداول . بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

حسنى صادق
08-30-2015, 01:12
لا اعتقد انة من الممكن ان تتم علميات التداول ى العديد من الاوقات و لا يمكن تخيل المزيد من التوسعات فى اى من الازواج و لكن الكل بحدود

esmail
08-31-2015, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك أخى الكريم على مجهودك الجيد ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا بها
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

Bouani
11-08-2015, 23:44
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم لا بد للمتاجر او المضارب ان يكون منهجيا في اختياراته
يعني يختار ازواج زي ما ذكرت حضرتك
بس عليه ان لا يقع في فخ الأزواج المتضادة