PDA

View Full Version : عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss "

hicham9000
06-06-2015, 02:36
ما يقارب 95% من المضاربين المبتدئين لا يستعملون أوامر وقف الخسارة في صفقاتهم على الرغم من معرفتهم بهذه الخاصية ، وماذا تكون النتيجة بالنهاية ؟ صفقة واحدة بالحساب تبقى مفتوحة" لمدة شهر مثلا" وتستنزف الرصيد كله حتى يغلق الحساب .

السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية هي أرباح على الرغم من وجود بعض الصفقات الخاسرة ، بالتالي يجب على المتداول أن يعتمد بشكل أساسي على مفهوم وقف الخسارة لأن سوق الفوركس هو سوق رفع مالي أي يتم عقد صفقات بأضعاف الرصيد المودع وهذا يتطلب الوعي بأن خسارة عدد معين من النقاط قد يكلف الرصيد المودع بأكمله ، واليك المثال الآتي يوضح لك أهمية استعمال وقف الخسارة :

اذا كنت تملك حساب 10000 دولار وأردت أن تفتح صفقة بحجم 50000 بالتالي عليك وضع وقف للخسارة عند نسبة معينة من رأس المال اي نسبة من ال 10000 $ قد تكون مثلا" 2% وهي تساوي 200 دولار ، ولكن هنا راعي أن يكون الهدف الربحي اكبر من المخاطرة المأخوذة فمثلا" وقف الخسارة هنا على 200 دولار بالتالي العائد الربحي يجب ان لا يقل عن 300 دولار واحيانا يصل الى 20% من رأس المال في بعض الصفقات طويلة الأجل التي تنقضي بربح مئات النقاط .

ومن الأسباب الأخرى وراء عدم استخدام وقف الخسارة هو قناعة المتداول بأن السعر سيعود لنقطة الدخول وهذا تصور خاطيء ، فعندما نحلل الدخول لصفقة معينة يكون للصفقة مدخل معين على التشارت ويكون لها نموذج سعري معين وبالتالي عند تحرك السعر في غير الاتجاه الذي اخترناه يكون النموذج المتوقع قد تغير ، ولا حاجة لنا للبقاء في الصفقة والانتظار مئات النقاط التي قد لا تعود .

adiil
06-06-2015, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول مخاطر عدم استخدام الستوب و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و
جزاك الله كل خير

aymansaleh
06-06-2015, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز هشام. الستوب لوز هو من اهم وسائل النجاح في الفوركس فهو امر وقف النزيف ولابد من تحديده بدقه حت لا يكون مصدر لخسائر المتتاليه
تقبل مروري

engaym
06-06-2015, 12:34
السلام عليكم اخى عدم استخدام الستوب لوز قد يعرض حسابك الى خسارة كبيرة لذلك يجب ان
تتعلم كيف يتم وضع الستوب لوز على الصفقات وبالتوفيق للجميع

hamiido
06-06-2015, 13:14
لتحديد وقف الخسارفى الصفقات التى في نفس الوقت او في اوقات مختلفة وهو محاولة تعويض او عدم الخسارة

Roshdy
06-06-2015, 14:23
بالفعل السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية هي أرباح على الرغم من وجود بعض الصفقات الخاسرة ، بالتالي يجب على المتداول أن يعتمد بشكل أساسي على مفهوم وقف الخسارة لأن سوق الفوركس هو سوق رفع مالي أي يتم عقد صفقات بأضعاف الرصيد المودع وهذا يتطلب الوعي بأن خسارة عدد معين من النقاط قد يكلف الرصيد المودع بأكمله
وايضاً من الأسباب الأخرى وراء عدم استخدام وقف الخسارة هو قناعة المتداول بأن السعر سيعود لنقطة الدخول وهذا تصور خاطيء ، فعندما نحلل الدخول لصفقة معينة يكون للصفقة مدخل معين على التشارت ويكون لها نموذج سعري معين وبالتالي عند تحرك السعر في غير الاتجاه الذي اخترناه يكون النموذج المتوقع قد تغير ، ولا حاجة لنا للبقاء في الصفقة والانتظار مئات النقاط التي قد لا تعود

ahmedibrahim258259
06-06-2015, 16:41
بسم الله الرحمن الرحيم من الاسباب التي تؤدي الى قلة المخاطر في الفوركس هي استخدام امر وقف الخسارة
تقبل مروري اخي الغالي

xmenflis
06-14-2015, 15:50
شكراً على طرح موضوع

الستوب لوز هو من اهم وسائل النجاح في الفوركس

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

baki
06-14-2015, 16:01
شكرا لك اخل على هدا الموضوع يعتبر وقف الخسارة امر مهم للغاية حيث انه
يعتبر من اول شروط حماية رئس المال من المارجن كول تقبل تحياتي اخي ...

yooussef
06-14-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع مهم وشيق معلومات مفيدة شكراً على الإفادة واتمنى لك التوفيق وللجميع

ahmedbourezg
06-14-2015, 18:23
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي

asxqw
06-14-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية

---------- Post added at 03:27 PM ---------- Previous post was at 03:26 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت ل بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

harimeche
06-14-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بـــــارك الله فيك أخــــظي على الموضوعــ

الوقف ضروري وإلا المـــارجن كول هو الوقف

تحياااااااااتي

YMTMAX
08-28-2015, 23:24
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

xmenflis1
10-31-2015, 18:14
مرحباً شكراً على طرح موضوع
اخي العزيز هشام. الستوب لوز هو من اهم وسائل النجاح في الفوركس فهو امر وقف النزيف ولابد من تحديده بدقه حت لا يكون مصدر لخسائر المتتاليه
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

الاصيل
10-31-2015, 18:15
كلامك صحيح وانا من هؤلاء الناس
لا استطيع ان اغلق الصفقه على خساره مع العلم انى كثيرا ما ارى تغلق لوحدها امامى و تذهب براس المال
لذلك دائما اقول تعلم فن كيف تخسر اهم من تعلم فن كيف تربح
تمنياتى بالتوفيق

heroo252
10-31-2015, 18:24
انا فعلا بخاف من الاستوب لانه سلاح ذو حدين فا ممكن اعمل استوب
السعر يضربه ويرجع يعكس عليا تانى واندم انى عملتها من الاول بس برده اوقات بتنفع

omerhomsy
11-22-2015, 18:47
***** ^-^ *****

مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه دمتم متالقين مبدعين متميزين بانتظار جديدكِم المميز ودي واحترامي لشخصكِم الرائع تحيات

aldeeb
11-23-2015, 03:46
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

razgallah
11-23-2015, 06:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الستوب لوز هو حماية للمراكز المفتوحة و للاسف لا يستعملها الكثيرين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

atbill
11-23-2015, 10:43
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

zer5000
11-23-2015, 14:16
بسم الله الرحمان الرحيم
اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من الله عز وجل ان يجزيك عن عملك

snnaky
04-13-2016, 20:11
ومين اللى قالك ان وقف الخسارة دة من شيم المحترفين او انة من العوامل التى تدعم النجاح
طب اية رأى حضرتك انى من اول ما اشتغلت فوركس وانا غير مقتنع بالأوامر بتاعة وقف الخسارة ولم استخدمها من1ذ ان بداتت وحتى الأن ومش حقول لحضرتك كم الأرباح نسبة الى الخسائر والحمد لله انا شغال تمام وعندى ادواتى اللى اتعامل بيها واستخدمها بديل
وقف الخسارة بالنسبة لى هى الخسارة بعينها

عادل كامل
04-13-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
وجزاك الله كل خير واتمنالك النجاح والتوفيق وللجميع يارب

gara77
04-20-2016, 19:54
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss "
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

متداول خسران
04-20-2016, 20:07
السلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت من طرحك لموضوع '' خطورة عدم استخدام الستوب لوز '' كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

رضوان
04-20-2016, 20:48
السلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

rawan shaban
04-20-2016, 20:52
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

AEKBNS
04-20-2016, 22:07
لبسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على هدا الموضوع القيم
تقبل مروري
و السلام عليكم :)

LoVer STyLe
04-25-2016, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل العضو ينمي رصيده المعرفي في مجال الفوركس
شرح جميل فيما يخص عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss "
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديديك ، وفقك الله

sob81
04-25-2016, 15:02
عدم استخدام اوامر وقف الخسارة يجب عليك اخى فى هذةو الحالة يكون الحساب كبير جدا حتى تقدر ان تتحمل الاتجاهات التى
يسير فيها السعر لو عكس عن اتجاه الصفقة

مني عصام
04-25-2016, 15:14
اخي الكريم وضع الاستوب لوز مهم جدا جدا جدا لان حتي ان كنت متاكد من نجاح السفقة وان السعر راجع مرة اخري فان حدث واتي خبر قوي من الممكن ان تفقد حسابك بشكل كامل
لان وقت الاخبار من الممكن ان يتحرك الزوج 10 نقطة كاملة
وقبل اغلاق السوق يوم الخميس فقط تحرق زوج اليورو دولار 400 نقطة تغيل مثلا ان تحرك عليك 400 نقطة السوق هل حسابك سيكون موجود ؟؟
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح