PDA

View Full Version : الاسراع في اغلاق الصفقات الرابحة

hicham9000
06-06-2015, 02:37
من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في ;;خسارتها !! وهذا هو قمة الخطأ في التداول لأن فنون التداول الناجح ترتكز على ترك الصفقات الرابحة لتربح المزيد من النقاط واغلاق الصفقات الخاسرة على خسائر بسيطة وليس العكس .

فالمتداول الناجح يفتح صفقة معينة بوقف خسارة 30 نقطة مثلا" ويترك اجزاء" منها مفتوحة لتربح 500 نقطة واكثر ، طبعا" خلال تحقيق الصفقة الرابحة لمزيد من النقاط يستطيع المتداول اغلاق اجزاء من الصفقة عند مستويات ربحية معينة ويترك الاجزاء الاخرى لجني المزيد من الأرباح .

adiil
06-06-2015, 12:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول الاسراع في غلق الصفقات الرابحة و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

aymansaleh
06-06-2015, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز هشام, بالفعل المتداول المبتدئ يترك الخساره تزداد ويوقف زيادة الصفقه الرابحه هذا هو الخوف والطمع, الخوف من ارتداد الربح والطمع في رجوع الخساره لربخ
تقبل مروري

hamiido
06-06-2015, 13:01
مامن أحد يحب الخسارة ، فالكل يريد أن يربح أكبر قدر ممكن من الصفقات ، لكن أحيانا ... فى بعض الصفقات ونتيجة للطمع
فى حالة خسارة صفقة ما ، بالإسراع فى دخول صفقات جديدة بهدف تعويض تلك الخسارة

ahmedibrahim258259
06-06-2015, 16:47
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع ده بينبه ان الواحد اللي يقفل الصفقات الرابحة بسرعة دليل على انه موش خبير ولسه فاضل ليه وقت كبير لما يتعلم التحليل الجيد
تقبل مروري

himaya
06-06-2015, 17:12
أحي فعلا هده اخطاء يقع فيها المبتدؤون لاكن هناك حالات قد نعمل به مثلما في شرحك
مثلا سمعت خبرا يمكن ان يقلب لك السوق فالافضل الخروج بربح قليل افضل من الخصارة

Roshdy
06-06-2015, 18:39
بالفعل جميعاً كنا كذلك من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في ;;خسارتها !! وهذا هو قمة الخطأ في التداول لأن فنون التداول الناجح ترتكز على ترك الصفقات الرابحة لتربح المزيد من النقاط واغلاق الصفقات الخاسرة على خسائر بسيطة وليس العكس
ممكن مش متخيلين الصفقة انها متكسبش الله أعلم :)

mohamedpopo
06-06-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذه النقطة و هى الاسراع
فى اغلاق الصفقات الرابحة
فامبتدئ يخسر نتيجة عن الطمع
و الاستعجال فى اتخاذ القرارات

xmenflis
06-14-2015, 00:21
شكراً على طرح موضوع

على المتداول أن يأخذ بعين الإعتبار أن هناك 3 فترات أساسية تكون فيها ذروة التداول وهي الفترة الآسيوية والفترة الأوروبية والفترة الأمريكية

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

rayhane hamza
06-14-2015, 01:52
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

harimeche
06-14-2015, 02:17
الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــارك الله فيك أخــــي على الموضوعــ

أمور نفسية هي التي تجعل المتداول يغلق الصفقة بـــاكرااا

-----------

تحيااااااتي