PDA

View Full Version : مؤشر القوة النسبية rsi

hicham9000
06-06-2015, 02:49
هو أحد مؤشرات التذبذب ( Oscillators ) يقيس الفوة النسبية للسعر ويساعد المتداول في تحديد مناطق التشبع البيعي ( oversold ) ومناطق التشبع الشرائي ( overbought ) لزوج العملات ، ويمكن تحديد الدايفرجنس بسهولة باستخدام هذا المؤشر (معنى الدايفرجنس موضح لأسفل بالتشارت) وكذلك يساعد في تحديد نقاط التحول وانتهاء الترند .

تكون إشارة الدخول : ويتكون مؤشر ال RSI من المستويات 70 و 30 ومنحنى ال 14 يوم المتحرك بالوسط ، ووجود منحنى ال RSI فوق مستوى ال 70 يعتبر إشارة على التشبع الشرائي وليس إشارة" للبيع ،ووجوده تحت مستوى ال 30 يعتبر إشارة على التشبع البيعي وليس إشارة للشراء ، أما في حال ظهور دايفرجنس واضح مع إختراق منحنى ال RSI لمستوى ال 70 لأسفل فتكون إشارة بيع ، وفي حال إختراقه لمستوى ال 30 لأعلى فتكون إشارة شراء

mhamdy
06-06-2015, 02:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيك شكرا اخى على هذا الموضوع ودائما فى جديد وتألق
ونرجو المزيد والاستفاده للجميع
جزاك الله خيرا

YMTMAX2
02-23-2016, 05:00
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

snnaky
05-16-2016, 22:44
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

INFOGAIN
05-16-2016, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع حول مؤشر القوة النسبية..
ونشكر كل اعضاء ومشرفي ورواد هذا المنتدى الطيب..
موفق..

ninou77
05-19-2016, 13:42
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مؤشر القوة النسبية rsi
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mourada
05-19-2016, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التعريف الشامل لمؤشر القوة النسبية و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء