PDA

View Full Version : الرسوم البيانية (التشارت)

hicham9000
06-06-2015, 03:00
يمثل الرسم البياني (chart) العلاقة بين سعر زوج العملات والزمن ، والتشارت عبارة عن محور عمودي هو سعر زوج العملات ومحور أفقي هو الزمن ، ويعتبر التشارت الوسيلة الأساسية التي يرتكز عليها المحلل الفني في دراسة وتحليل السعر .

وللرسوم البيانية العديد من الأشكال ، من أهمها :

1- التشارت الخطي . 2- تشارت الأعمدة . 3- تشارت الشموع اليابانية .

• التشارت الخطي (Line chart) : وهو عبارة عن رسم بياني يصل بين أسعار الإغلاق بخط ، ويعتبر التشارت الخطي أحد أبسط وأقدم الرسوم البيانية ، ويتم تكوينه بوصل مجموعة من أسعار الإغلاق بخط ، والتشارت الخطي لا يوضح إلا نقاط الإغلاق وبالتالي يميل المحللون الفنيون إلى إستخدام أنواع أخرى من الرسوم البيانية مثل الشموع وغيرها .

dhiebj316
06-06-2015, 05:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم
على هذا الموضوع
يمثل الرسم البياني (chart) العلاقة بين سعر زوج العملات والزمن

Bel
11-25-2015, 22:39
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

FOREX22
11-27-2015, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم
على هذا الموضوع
يمثل الرسم البياني (chart) العلاقة بين سعر زوج العملات والزمن

oroba
11-27-2015, 17:38
مشكور أخى على ذلك الموضوع الرائع حول الرسوم البيانية
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول أنواع الرسوم البيانية المختلفة من خطية وأعمدة وشموع يابانية.. والأخيرة هى أشهرهم.. حيث توضع شكل أقل سعر وأعلى سعر وصلت إليه العملة بغض النظر عن سعر الإفتتاح والإغلاق لكل شمعة.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

محمد محمود احمد
06-21-2016, 22:31
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ،
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻯ ﻳﺎ ﻏﺎﻟﻰ

zakiki51
06-23-2016, 09:49
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

احمد ميدو
06-23-2016, 10:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب

billaldz
07-10-2016, 18:51
شكرا اخي هشام
نعم اخي الشارت به ثلاث انواع اكيد و الافضل لي
الشارت الخطي و الشارت للشموع اليابانية
و هذا لو تم احتراف اشكاله راح يكون اكثر فائدة
في الشموع اليابانية البرايس اكشن
ربي يوفقك و يوفق الجميع

mahmoud hussai
07-10-2016, 21:09
تعتبر أداة قوية من الناحية التقنية متقدمة الموارد
لهذا فهي سهلة الاستخدام، إذاً فمن البديهي بأن تكون مناسبة للمبتدئين
ولكن أيضاً قوية بما يكفي للمستخدمين المتقدمين. يمكنك البحث عن وتحديد الآلاف من الأدوات عن طريق حقا الإدخال
الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والعقود المستقبلية المالية.

mourada
07-21-2016, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات المميزة التي وضعتها بين ايدينا حول الرسوم البيانية لتشارت و هذا كرم منك و جزاك الله كل خير

bebars zolfakar
07-21-2016, 22:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الفاضل لقد استفدت من موضوع وخاصة عن الشموع اليابانية حيث اننى كنت افتقد الكثير من المعلومات عنها واشكرك على موضوعك ايضا بخصوص الشارت
تقبل تحياتى
شكرا لك

ibrahimxm
07-22-2016, 17:45
تحليلك في محله اخي الكريم وطبعا اشكرك جدا على مجهوودك وعلى معلوماتك القيمة والتحليلات الممتازة
وبارك الله فيك وننتظر من حضرتك المزيد من هذه المعلومات القيمة ..
تقبل مروري

imamix
07-23-2016, 17:09
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته و مرحبا بكم اخوتي الأعزاء مشكور أخى على ذلك الموضوع الرائع حول الرسوم البيانية لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا علومات جديدة حول أنواع الرسوم البيانية المختلفة من خطية وأعمدة وشموع يابانية.. والأخيرة هى أشهرهم حيث توضع شكل أقل سعر وأعلى سعر وصلت إليه العملة بغض النظر عن سعر الإفتتاح والإغلاق لكل شمعة تقبل مروري اخي الكريم

islammowafy
08-11-2016, 02:03
مشكور اخي الكريم على الموضوع المميز اكيد اخي الكريم ان اول ما يجب التفكير به هو الهيئة الرقابية التي تخضع لها الشركة واشكرك اخي على التعريف بهذه الهيئات

elguerzyfy
10-27-2016, 14:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى العزيز
اخي الكريم وفقك الله و بارك لك وجزاك جزيل الشكر
عن تلك المشاركة حول الرسوم البيانية في الشارت

doaa sary
10-27-2016, 17:20
صحيح
الشارت فى رسم بيانى للعملة وكل عملة ليها شارت مختلف
والرسومات عبارة عن شموع يابانية للعملة وتايم فريم كل شمعه بتعبر عن سعر معين ف وقت معين
بالتوفيق للكل