PDA

View Full Version : كيفية بناء استراتيجية

hamiido
06-06-2015, 19:19
سواء اكان المتداول بصدد بناء استراتيجية لتداول النطاقات، الاختراقات، أو الاتجاهات - غالبا ما يكون من المفيد أن يكون قادرا على تصنيف مدى 'قوة' الاتجاه او الاتجاهات.
التجار الذين يتطلعون إلى تداول النطاقات أو الاختراقات - فانهم يريدون عموما هذا الاتجاه، إن وجد، أن يكون هادئا او غير موجود اساسا. بعد كل شيء، إذا كان زوج العملة تبذل بالفعل مستويات قياسية جديدة ومنخفضات جديدة - سيكون المتداول متأخرا جدا لتدارك الاختراق. ربما لن يكون تداول النطاق في هذه الظروف ممكنا كذلك لأن السعر قد وضع مرارا وتكرارا مستويات جديدة من الدعم و / أو المقاومة.

مصراوى
06-06-2015, 19:30
اخى الفاضل اعتقد ان هناك الكثير من الاستراتيجيات الموجودة على محركات البحث المختلفة والتى من الممكن الاستعانة بها وبالتوفيق للجميع

mohamedpopo
06-06-2015, 19:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الشرح فى كيفية تكوين استراتجية
للربح و عدم الاحادة عنها فانا مبتدئ و استفدت من ذلك
الشرح شكرا اخى و اتمنى ان كل الاعضاء قد استفادوا

YMTMAX
08-29-2015, 13:01
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

esmail
08-29-2015, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شرح ممتاز وموفق ونأمل بناء أستراتيجية جيدة وناجحة شكرا جدا لك
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

adel25
08-29-2015, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول كيفية بناء استراتيجية. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

amr222
11-19-2015, 20:50
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

snnaky
04-07-2016, 20:41
كلامك جميل يا اخى بس للأسف مينفعش نتكلم بدون توضيح انت للأسف ناقل الكلام زى ماهو كدة ومحاولتش انك تفهم المحتوى عشان تشرحة بأسلوبك انت وبعدين الكلام دة من مستوى معين وحضرتك لم تضع معة اى شروحات تفصيلية زى شروحات مصورة او شؤرتات تطبيقية لتوضيح المعلومة فياريت تاخد بالك وبلاش نقل بدون فهم

salim77
04-07-2016, 20:52
تأتي كلمة "استراتيجية" من الكلمة اليونانية التي تعني "البراعة العسكرية". فمثل القائد العسكري الجيّد، تعطي الاستراتيجية التوجيه العام لمبادرة ما.

فالاستراتيجية هي طريقة لوصف كيف سنفعل الأمور. إنّها أقلّ تحديداً من خطّة العمل (التي تتضمّن إجابات عن أسئلة: مَن وماذا ومتى)، فهي تحاول الإجابة بطريقة شمولية على السؤال التالي: "كيف نصل إلى هناك من هنا؟" (هل علينا أن نستقلّ القطار؟ أم الطائرة؟ أم أن نسير؟)

والاستراتيجية الجيّدة تأخذ في الحسبان الحواجز والموارد القائمة (الناس، والمال، والسلطة، والمواد،...). كذلك، يجب أن تكون متناسقة مع الرؤية، والرسالة، والأهداف العامة للمبادرة. وغالباً ما تستعمل المبادرةُ استراتيجيات متعدّدة ومختلفة لبلوغ غاياتها – توفير المعلومات، وتعزيز الدعم، وإزالة الحواجز، وتوفير الموارد...الخ.

الأهدافُ تحدّد أغراضَ المبادرة – كيف سيكون شكل النجاح لدى بلوغ الرؤية والرسالة. وبعكس ذلك، فإنّ الاستراتيجيات تقترح السبل الواجب اعتمادها (وكيفية التحرّك) على طريق النجاح. وهذا يعني أنّ الاستراتيجيات تساعدكم على تحديد كيفية تحقيق رؤيتكم وأهدافكم عبر العمل على الأمور الأساسية.

islam bahnsawi
04-08-2016, 05:27
اشكرك اخى الكريم على هذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

mourada
05-16-2016, 10:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على توضيحك لنا لكيفية بناء استراتيجية فوركس مربحة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

viva
05-30-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Cappomid
09-17-2016, 20:17
التجار الذين يتطلعون إلى تداول النطاقات أو الاختراقات - فانهم يريدون عموما هذا الاتجاه، إن وجد، أن يكون هادئا او غير موجود اساسا

lamiae el moqqaddem
09-19-2016, 18:42
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال بالمعلومات المفالة

ومن خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة الرائعة

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لسلام عليكم