PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

hamiido
06-06-2015, 19:24
الدعم والمقاومة لها طبيعة متكررة من خلال قيام المتداولين بعملية بناء الاستراتيجية. نظرا لأهميته، فإنه غالبا ما يتعين على التاجر بناء السلوكيات الهادفة لدمج هذه الأسعار في الاستراتيجية
عندما يتم العثور على مستويات الدعم والمقاومة القوية، فان هذا يمكن المتداولين من التخطيط لتنفيذ نهجهم بشكل فعال، إدارة الصفقات، وضبط مستويات المخاطر.
من خلال هذا المقال سنحاول مناقشة السلوكيات المختلفة لتحديد الدعم أو المقاومة بحيث يمكن للمتداول البدأ في معالجة هذا العنصر بشكل مناسب من اجل تصميم استراتيجيته.

mhamdy
06-06-2015, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

adel-as70
06-06-2015, 19:49
كسر الدعم يبقي مقاومة والعكس صحيح

YMTMAX
08-29-2015, 13:02
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

esmail
08-29-2015, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا أخى الغالى فأنا أتفق معك كثيرا فإن الدعوم والمقاومات هامة جدا فى تداولنا
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

adel25
08-29-2015, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول الدعم والمقاومة. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

amr222
11-19-2015, 20:48
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

snnaky
12-18-2016, 19:57
الكلام دة نظرى فين الأهم وهو دمج هذة الكلمات النظرية بالكلام العملى يعنى نشوف الكلام دة كيفية تطبيقة تتم ازاى بشكل عملى يعنى نشوف ازاى يمكن التعرف على الدعوم والمنقاومات من خلال الشارتات والأدوات الفنية
عموما شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله

zizoo99
12-25-2016, 14:26
شكرا لك اخى على الموضوع فالدعوم و المقاومات مهمة جدا فى استعمال التحليل الفنى و ذلك باخذ الاهداف و الستوبات و ذلك بالاعتماد على الترندات ايضا و يبنى عليهما ايضا استراتيجيات

radyaboelnaga
12-25-2016, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
جزاك الله كل خير على هذا المقال المفيد جدا الدعم والمقاومه ومالذي بدون شك سيفيد جميع الزملاء من جدد او خبراء قدامى , مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الرائع وفي انتظار المزيد
تقبل مروري

mahboub
12-25-2016, 17:49
الدعم والمقاومة اعتبزها شخصيا مناطق انعكاس حركة السعر نحو الاعلى ادا كان هناك دعم و انعكاس السعر الى الاسفل ادا كانت هناك مقاومة
وهده المناطق تكون ناجحة ادا كان وقف الخسارة اما فوق المقاومة او تحت الدعم

MohaNew1
12-25-2016, 19:31
نعم كما هو معرفو عند الجميع فان الدعم والمقاومة هو اساسييات لاسوق

اي بينهما يرتفع السعر او يسقط وهكذا

csebai12
12-25-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالمسبة لي افضل استعمالها مع اي اي استراتيجية و افضل تحديدها بالفيبوناشي و النقاط البيذوت

adamarwan
12-25-2016, 21:30
لبد من انتعتمد على هدا الامور الان بها ممكن ان تجد ان
تتداول فى السوق على العديد من التفينات التى
تتوفر فى التحلل الجيد
وحظ موفق

alasfarahmad
12-25-2016, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم، بالفعل تشكل معرفة مستويات الدعم والمقاومة ضرورة أساسية لاتخاذ القرارات الصحيحة في عمليات التداول، وعلى الرغم من أنها لا تشكل ضمانة حقيقية للحسابات، لكنها تشكل معلما أساسيا من المعالم التي يمكن الاسترشاد بها في عملية اتخاذ القرارات الخاصة بعمليات البيع والشراء، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

samehsaeed13
12-25-2016, 23:50
اخي هناك الكثير من البنوك المضمونة اخي اختر التي تقدم بطاقة الماستركارد او الفيزا لتسهيل
عملية السحب انصحك بالبيونير او النيتلر هما يتعاملان ايضا مع الدول العربية بالتوفيق وشكرا

ahmed abdelmomen
12-26-2016, 00:51
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز والدعوم والمقاومات
من اهم اساليب التحليل الفني ويمكن الاعتماد عليهم بشكل كبير جنب المؤشرات

elamir84
12-26-2016, 00:58
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

tazi larbi
12-26-2016, 01:19
السلام عليكم التداول على الدعوم والمقاومات يعتبر من اامن التداوللات على الاطلاق لكن المهم ان تكون تعرف ان كانت حقيقة وذلك بالاعتماد على مؤشرات التشبع مثل الستو ستيك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

doaa sary
12-26-2016, 15:54
الدعوم والمقاومات اسهل وافضل طريقه للربح ف التحليل الفنى
وف الدعم سيعر عملة هابط وهيغير اتجاهه للصعود ونبتدى صفقات الشراء
وف المقاومة سعر عالى منو بنبيع ونتوقع الانعكاس

ahmedeepo
12-26-2016, 17:27
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

snnaky
05-16-2017, 23:02
يا اخى اسمحلى اقولك موضوعاتك كلها تفتقر الى الجدية بل هى اقرب الى مقالات وليست تعليمية ولا فيها اى اضافات جديدة بل هى مجرد مقالات ونحن لا نحتاج الى مقالات انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر الجديد من هذا وهو ليس فى حاجة لأن تعطية كلام عام او تعريفات بل شرح وتطبيق وامثلة هذا ما يحتاج الية اى تاجر وليس كلام اصم

raxid
05-16-2017, 23:14
استراتيجية المقاوم ات و الدعوم هي استراتيجية قائمة بداتها تعمل على الحركة السعية و حركة السوق و القنات السعرية حيث ان المكان الدي يرتد فيه السوق يعتبر اما مقاومة او دعم

rashford
05-16-2017, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وببركاته
تلعب الدعوم و المقاومات دورا هام افي تحديد التحليل افني الصحيح و الدقيق لذا على المتداول انه يتعلم كيف يحددها بالكشل الامناسب.

xmenflis1
05-20-2017, 00:30
مرحباً
شكراً على إضافة
فعلا أخى الغالى فأنا أتفق معك كثيرا فإن الدعوم والمقاومات هامة جدا فى تداولنا
بتوفيق للجميع