PDA

View Full Version : فيبوناتشي

hamiido
06-06-2015, 19:26
ربما لم تشهد أي مجال المزيد من البحوث 'الخلاقة' في استخدامه في التحليل الفني اكثر من فيبوناتشي
هناك العديد من النكهات من دراسات فيبوناتشي، ولكن لأغراض هذا المقال سوف نركز على الدراسة الأكثر شعبية، أو تراجعات فيبوناتشي.
لرسم فيبوناتشي، يحتاج المرء فقط لمراقبة الاتجاه. معظم الرسوم البيانية لها أدوات رسم فيبوناتشي متاحة بسهولة للمتداول التي تتطلب منه أن يشير فقط إلى الفترة التي سيتم تحليلها. ستقوم الأداة من ثم برسم المستويات على فترات محددة مسبقا (فترات على أساس تسلسل فيبوناتشي الرياضية).
مستويات الأسعار التي يتم رسم هذه الفواصل الزمنية عليها غالبا ما يتم النظر اليها على انها مستوى الدعم (في الاتجاهات الصعودية التي تواجه الارتداد) كما سنرى فيما بعد.
بالنسبة لمتداولي الاتجاه، غالبا ما يتوقعوا ان يعود الاتجاه الأصلي الى المعادلة؛ يبحثون في ذلك للدخول في الصفقة بناء على الاتجاه الأصلي من جانب الاتجاه عندما يتم الوصول الى هذه الأسعار. لذلك، في حالة الاتجاه الهبوطي على المدى الطويل، يمكن للمتداول الاعتماد على الاتجاه على الرسم البياني كما نرى اسفله. عندما يعود السعر إلى هذه المستويات يتم إعادة تتبع-الاتجاه الهبوطي، يمكن للمتداول النظر للدخول في الصفقة تحسبا من عودة الاتجاه الهبوطي حيز التنفيذ

amrsalem
07-31-2015, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
الرئع والمجهوود الكبير وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الموفقة جزاك الله كل خير وشكرا لك
بالتوفيق للجميع

YMTMAX2
02-23-2016, 19:55
موضوع جميل ويستحق التثبيت ..
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع
ونتمنى أن نرى المزيد من مواضيعك المميزة
عسى ان نستفيد منها ويستفيد منها كل مبتدئ ..

raedreda
02-23-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا على هذا الشرح الوافى وجزاكـ الله كل خير ... نتمنى لكم التوفيق فى هذا المنتدى المحترم

تقبلوا مرورى واحترامى

yousse
02-23-2016, 21:20
الفبونتشي جميل ويساعد كتيرا في المتاجرة وين فمستويته كما يقل المحترفون مستويا دهبية فهدا الإسم فعلا حقيقي ومن الأفضل أن تضيف له بعض الدعوم

ebn masr
04-17-2016, 05:23
الكثيرين شكروا فى خطوط ومؤشرات الفيبوناتشي وقالوا عنها انها خطوط ذات اهمية كبيرة ونجاحات مع كتير من اامتداولين

aymansaleh
04-17-2016, 07:51
الاخ الكريم, انا دائما احب ان اطلق كلمة الساحر على الفيبوناتشي, ارقام يتم احترامها من جميع قوانين الطبيعه ومن هذه القوانين هي قوانين حركة السعر في الفوركس, تجدها اكثر احتراما لمستويات الفيبوناتشي
تقبل مروري

عادل كامل
04-17-2016, 08:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي موضوع فيبوناتشي
ومشكور علي الشرح الموضح والهاف وجزاك الله كل خير

leila56
04-22-2016, 03:39
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا الموضوع المهم والمعلومات الراءعة حول مؤشفر الفيبوناتشي
, ارجو ان يستفاد كل الاعضاء وخاصتا المبتدئين منهم
وفقكم الله

TradingTech
04-22-2016, 05:32
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي على هذا الموضوع المهم حول الفيبوناتشي شرح مميز لقد استفدة واتمنى ان يستفيد الكل

تقبل مروري و شكرا

yousse
04-22-2016, 08:31
فينتشي ادى عملت به بشكل جيد واعرفt كيف تستخدمه بشكل جيد يمكنك أن تحقيق من خلة الكتير من المال الدي يمكنك من أن تعيش الحياة التي تريد

مني عصام
11-13-2016, 06:47
السلام عليكم ورحمة الله
اداة فيبوناتشي من بين الادوات التي استعملها تقريبا في كل تحليلاتي فانا اجد انها من انجح ادوات التحليل لمن يتقن استعمالها والله اعلم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ashrafpepo9
03-25-2017, 13:14
تعتبر اداة الفيبوناتشى من الادوات الشائعة فى تجارة العملات و تنفذ عن طريق رسم مستويات على طول موجة سعر العملة سواء كانت صاعدة او هابطة

ashrafpepo9
03-27-2017, 14:18
هناك مستويات شهيرة للفيبوناتشي
تجذب دائما المتداولين بالاسواق الماليه وهي
مستوى 38.2 فيبو ناتشي
و50.0 فيبوناتشي
والاهم والاقوى 61.8 فيبو ناتشي .....

xmenflis1
03-27-2017, 18:12
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, انا دائما احب ان اطلق كلمة الساحر على الفيبوناتشي, ارقام يتم احترامها من جميع قوانين الطبيعه ومن هذه القوانين هي قوانين حركة السعر في الفوركس, تجدها اكثر احتراما لمستويات الفيبوناتشي
بتوفيق للجميع

ashrafpepo9
03-30-2017, 13:13
الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازم تخسر ....

soliman12
03-30-2017, 13:16
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تسلم ايدك يا رياسة

bakmosta
03-30-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفينابوتشي من المؤشرا تلامهمة جدا في تجارة الفوركس و هي التسي تساعده في تحديدي نقاط الدعم و المقاومة و العمل عليها في التحليل.

ashrafpepo9
04-02-2017, 00:51
متاجره بطريقه الفيوناتشى طريقه جيده دا ومن اهم الطرق فى التحليل الفنى فيعتمد عليه التحليلى الفنى فالفيوناتشى حسابات رقميه رياضيه يعتمد عليها المتداولون فى حساب صفقتهم وربحهم وتحقق لهم نتائج رائعه وبالتوفيق لنا جميعا ............