PDA

View Full Version : تحديد الرافعة المالية الفعّالة المناسبة

hamiido
06-06-2015, 19:37
ثمّة سؤال شائع عادة ما يطرحه التّجار خلال الدورات التدريبية وهو ما هي نسبة الرافعة المالية التي ينبغي عليّ استخدامها؟ وفي دورات التداول التدريبية، عادة ما نتحدّث عن استعمال أقلّ من 10 مرّات من الرافعة المالية الفعّالة استنادًا الى إحصائيات الربحية التي أجرتها أف أكس سي أم.

للبدء، لنتعرّف على مفهوم الرافعة المالية وأهمّية استخدام رافعة مالية أقلّ. في وقت لاحق، سنشرح العمليات الحسابية البسيطة التي نحن بحاجة إليها لتحديد الرافعة المالية الفعّالة على حساب التداول خاصّتك.
كيف يتمّ احتساب الرافعة المالية الفعّالة؟

من أجل تحديد حجم الرافعة المالية الفعّالة، قم بكلّ بساطة بقسم الأصول الأكبرعلى الأداة الأصغر. فعلى صعيد مثال المنزل الوارد أعلاه، قسمنا قيمة المنزل على الأسهم في المنزل، ما يعني أنّ المنزل خضع لرافعة مالية تصل الى 5 مرّات.

(200000$/40000$= 5 مرّات).

في مثال سوق الأسهم، وصلت الرافعة الى مرّتين. (100000$/50000$= مرّتين).

amrsalem
07-31-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

مني عصام
06-13-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ي مضاعفه راس مالك اضعاف مضاعفه للتداول واخذ الربح
لكن اذا خسرت لاتخسر الا راس مالك فقط اما الرافقه فانت لست مطالب بها
عشان كذا هناك مشكله لو تبغى تقنع احد بالفوركس

harimeche
06-13-2016, 17:48
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبكاته

موضوع منقول من مكــــــان آخر

والإعلان لشركات أخرى مخــــالف يا أخي

كان عليك أن تشرح الرافعة بدون أن تدكر أسم شركة أخرى

yasser22269
06-13-2016, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

x14x01
06-15-2016, 09:46
السلام عليكم ورحمة الله

هدا هو التميز يا أستـــــاذي وسيكون موضوعك هذا

دليل لكل من أراد أن يتعلم ويتدرب على هدا المجــــال

بالتوفيق لك أستاذ وكمل في مسيرتك

sob81
06-15-2016, 09:47
تحديد الرافعة المالية يتم منخلال البداية فى التسجيل فى الشركة وتختار الرابفعة المالية المناسبة لحجم راس
المال والتى تساعد فى الدخول فى الصفقت

Mohamed1981
06-15-2016, 10:58
والله يعطيك الصحة موضوعك هذا ايا هايل برشا برشا للحب يتعلم أما أني منيش محترف علي فكرة مزلت مبتدئ نحب ندبر راسي في ترف فلوس من المنتدى باش نحترف الربح من النات ورب سهل
تـقـبـلـوا تـحيـاتـى لكل اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب
:bravo:

islammowafy
06-15-2016, 11:07
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 13:38
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############122

ميد
06-15-2016, 18:12
ثمّة سؤال شائع عادة ما يطرحه التّجار خلال الدورات التدريبية وهو ما هي نسبة الرافعة المالية التي ينبغي عليّ استخدامها؟ وفي دورات التداول التدريبية، عادة ما نتحدّث عن استعمال أقلّ من 10 مرّات من الرافعة المالية الفعّالة استنادًا الى إحصائيات الربحية التي أجرتها أف أكس سي أم.

للبدء، لنتعرّف على مفهوم الرافعة المالية وأهمّية استخدام رافعة مالية أقلّ. في وقت لاحق، سنشرح العمليات الحسابية البسيطة التي نحن بحاجة إليها لتحديد الرافعة المالية الفعّالة على حساب التداول خاصّتك.
كيف يتمّ احتساب الرافعة المالية الفعّالة؟

من أجل تحديد حجم الرافعة المالية الفعّالة، قم بكلّ بساطة بقسم الأصول الأكبرعلى الأداة الأصغر. فعلى صعيد مثال المنزل الوارد أعلاه، قسمنا قيمة المنزل على الأسهم في المنزل، ما يعني أنّ المنزل خضع لرافعة مالية تصل الى 5 مرّات.

(200000$/40000$= 5 مرّات).

في مثال سوق الأسهم، وصلت الرافعة الى مرّتين. (100000$/50000$= مرّتين).

الرافعه الماليه لولاها ماكانت توجد متاجره فى الفوركس نهائيا الرافعه الماليه تعطينا اموال اضعاف اموالنا تعطى فرصه لرؤوس الاموال الصغيره بالمتاجره

مني عصام
12-11-2016, 09:31
بسم الله الرحمن الرحيم الرافعة المالية هي التي تمكنك من فتح صفقات بمبالغ تفوق راس مالك مئات المرات يعني مثلا
لو انت اخترت رافعة مالية 1:1000 وانت معاك 100دولار يبقة انت تقدر تفتح صفقات ب100000 دولار
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

مني عصام
12-23-2016, 13:56
السلام عليكم
رمضان كريم اخوانى واخواتى الكرام
اهلا وسهلا بكم فى المنتدى المحترم
الرافعة المالية هة مهمة فى الحسابات التى من خالها تزويد رأس المال عند الربح
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

sob81
12-23-2016, 14:03
تحديد الرفعة المالية الفعالة فى الفوركس من المواضيع المهمة فى التتداول التى يجب على المتاجر عملها فى اول افتتاح الحساب
واختيار ما هو مناسب له فى راس المال

adamarwan
12-23-2016, 14:09
فى غاية الدقة تحديد الرفعة المالية المناسبة لك
انت لكى تتمكن من ان تتدول بكل اريحة فى السوق الفوركس
لدى هدا الامر لبد من ان يكون دقيق فى الاختيار
وحظ موفق

zizoo99
12-26-2016, 07:59
شكرا لك اخى على المشاركة فاستخدام الرافعة المالية الصحيح يعتمد فى الاساس على كثرة الصفقات المفتوحه فى آن واحد فاذا كان المتداول ناجحا و محترفا و يقوم بفتح على الاقل 30 صفقة فانه يلزمة رافعة عالية اما المبتدئين فانصحهم بالتعامل مع اقل رافعة ممكنة الا اذا اتقنوا ادارة راس المال

osama147
12-26-2016, 09:24
ان استعمال الرافعة المالية فى الحسابات بشكل حصحي يفيد المتاجر ويجعل ارباحة افضل بكثير من عدم استخدامهاا
ولكن اخي يجب ان نكون حضرين اكتر فى التعامل مع الرافعة الحساب ويجب ان نكون اكثر حذرا من المخاطرة فى الحساب..

البرنس بيتر
02-27-2017, 23:21
فالرافعةاضيف على الاخوان ان الرافعة اهم ميزة ما .. سوق الاسهم وسوق التداول بالعملات عموما هي التي تجعلك .. التداول فهي التي ترفع رصيدك وتاهلك للتداول
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق اضيف على الاخوان ان الرافعة اهم ميزة ما .. سوق الاسهم وسوق التداول بالعملات
فالرافعة عموما هي التي تجعلك .. التداول فهي التي ترفع رصيدك وتاهلك للتداول
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

xmenflis1
03-18-2017, 02:40
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

ahmed megahed
03-18-2017, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذه الموضوع المتميز وكيفية الاستفادة منه في التجارة والله الموفق للجميع

xmenflis1
04-07-2017, 20:52
مرحباً
شكراً على إضافة
تحديد الرافعة المالية يتم منخلال البداية فى التسجيل فى الشركة وتختار الرابفعة المالية المناسبة لحجم راس
بتوفيق للجميع

hosam2020
04-07-2017, 20:57
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يوجد انواع كتير للرافعه الماليه من اهمها
١٠٠:١ ٣٠٠:١ ٥٠٠:١ يمكنك استعمال
ما تتناسب مع استراتيجيتك

abd elhamed
04-07-2017, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ي مضاعفه راس مالك اضعاف مضاعفه للتداول واخذ الربح
عشان كذا هناك مشكله لو تبغى تقنع احد بالفوركس واتمنى لك التوفيق والتقدم والرقى اخى الفاضل

soliman12
04-07-2017, 22:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الافادة
والمساهمة فى تعليم الاخوة بالمنتدى
مشكووور معلومات هامة

Mahmoud salman
04-08-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

ANESS
04-08-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للرافعة المالية ، يعطيك العافية
تقبل تحياتي

mido elshabrawy
04-08-2017, 17:10
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي العزيز اعتقد ان الرافعه الماليه يمكنك ان تحددها
حسب استراتيجيه تداولك و حسب خطه أداره رأس مالك
فكلما كنتي تريد ان تدخل صفقات كثيره او بلوتات كبيره يجب ان يكون حسابك ذو رافعه ماليه كبيره
و لكمن ان كنت من متداولي اداره رأس المال الصارمه فيجب ان لا يكون حسابك ذو رافعه ماليه كبيره لانك لا تخاطر الا بنسب معينه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

alalbet
05-06-2017, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الرتفعة المالية هي اداة لمضاعفة المال .
بارك الله فيك على الكرح المهم بالتوفيق تقبل مروري.