PDA

View Full Version : شمعة الدوجي

hamiido
06-06-2015, 19:41
تعتبر القدرة على تحديد وتفسير رسوم الشموع بمثابة مهارة فنّية هامّة ينبغي على تجّار الفوركس إتقانها. قد توفر أشكال الشموع وأنماطها نظرة حول تفكير التّجار، الى جانب مستويات أساسية من الدعم والمقاومة. مع أخذ هذه الفكرة بعين الإعتبار، سنركّز على كيفية تحديد وتداول أكثر الشموع هيمنة في السوق،

تتشكّل الدوجي عندما تدفع الأسعار الشمعة الى الفتح والإقفال عند مستوى السعر نفسه تقريبًا. في الصورة أعلاه، يمكنك ملاحظة أنّ شمعات الدوجي تظهر كعلامة زائد (+) أو صليب على الرسم البياني. من الضروري أن يكون جسم الشمعة قصير للغاية مع ظلال ممتدّة على كلا الجانبين. تشير هذه الظلال الى التذبذبات التي اختبرتها السوق في الفترة الزمنية التي يشملها الرسم البياني. مع ذلك، بما أنّ الفتح والإقفال تمّ عند السعر نفسه، لن تبدو أي من التحرّكات الهبوطية أو الصعودية وكأنّها تحكم سيطرتها على السوق.

amrsalem
07-31-2015, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

tareq sleem
11-11-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

snnaky
11-30-2016, 16:33
الكلام لوحدة مش كفاية يا صديقى دة اسمة استسهال انت لو عاوز تعمل شرح صح لازم تعمل شرح على الشارت وتبين اية هى الشمعة الدوجى وشكلها
انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

AIMAD HAMEL
11-30-2016, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
على العموم شكرا على المجهود لكنه شرح ناقص اخي و اين الصورة التي تتحدث عنها
تقبل مروري