PDA

View Full Version : لا تفرط فى التداول

hamiido
06-06-2015, 20:02
إنه هذا لخطأ كبير. على الرغم من أنك ستجد الكثير من النصائح المخالفة لذلك موجودة على كثير من المنتديات و فى مراجع الفوركس. لا تصدق أنه عليك أن تتداول بكثرة لتحقيق نقاط كثيرة, سوف أعطيك مثالا: تخيل أنك فتحت حساب بــ 100$. بالطبع إذا كنت فى غاية الحرص ستفتح صفقات بحجم 0.01 من اللوت بحيث تساوى كل نقطة 10 سنت. لجنى 100$ عليك أن تحقق 1000 نقطة كربح. سيتحتم عليك أن تتداول ليل و نهار لتحقيق ذلك و فى الغالب أنك ستفشل فى تحقيق الــ 1000 نقطة فى النهاية. كلما تداولت أكثر كلما تعبت أكثر كلما فقدت تركيزك و خسرت أموال أكثر فى صورة فرق سعر و بالتالى تصبح الظروف ضدك. مع إيداع 1000$ ستحتاج 100 نقطة لكسب 100$ و هكذا.. أعتقد أنك فهمت مقصدى. مع إيداع جيد يمكنك القيام بصفقتين كل شهر لجنى بضع المئات من النقاط و سيكون فى مقدورك أن تختار صفقات و أن تنفذ منهم أفضل صفقتين أو ثلاث كل شهر.

mhamdy
06-06-2015, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع الجميل لاتفرط فى التداول والاستفاده منه
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

haythem50
06-06-2015, 23:23
سيتحتم عليك أن تتداول ليل و نهار لتحقيق ذلك و فى الغالب أنك ستفشل فى تحقيق الــ 1000 نقطة فى النهاية. كلما تداولت أكثر كلما تعبت أكثر كلما فقدت تركيزك و خسرت أموال أكثر فى صورة فرق سعر و بالتالى تصبح الظروف ضدك. مع إيداع 1000$ ستحتاج 100 نقطة لكسب 100$

aliemad
06-07-2015, 00:16
صحيح كلامك اخي العزيز فالشخص عندما يودع مبلغ كبير وياخذ بلوت مساوي للنسبه التقريبيه له قد يربح بسهوله لكن المخاطر نفسها يا اخي العزيز فانا اعتقد ان الشخص يجب ان يودع اكثر فهو افضل و شكرا

ilyes chaieb
06-07-2015, 03:49
اكيد الافراط في التداول يفقد التركيز اكثر غلى مستوى التحليل و مستوى اخذ القرارات خاصة اذا كنت تمر فموجة من الخسارة عليه بالوقوف على الاسباب و معالجتها

adiil
06-07-2015, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

محمد السيد
06-07-2015, 11:49
فتح اكثر من صفقة يشبه تماما فتح صفقة واحدة بحجم كبير يعني مثلا لو مفروض لا افتح صفقة باكثر من 0.05%
وفتحت 3 صفقات كل منهم بـ 0.02% فيكون الاجمالي 0.06% فانا كده اكون تجاوزت الحد المسموح بيه
وعرضت رصيدي للخطر لذا فانا اوافقك على عدم الافراط اذا تجاوزت الحد الأقصى

moutanabbih mohammed
06-07-2015, 12:56
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة عن عدم الإفراط فى التداول و اخد قسط من الراحة بين كل صفقة وجزاك الله كل خير

mhamdy
06-07-2015, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتم
بجد لقد استفات شخصينا من المعلمومات
شكرا خاص لصاحب الموضوع
وشكرا خاصة لا عضاء المنتدى الذي افدوني كثيرا
لقد استفات كتيراء من هذ العلومات
ربنا يجعلهو في ميزان حسناتكم

midodiw
06-07-2015, 22:00
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

mohamed.elhlwanii
06-07-2015, 22:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة جزاكم اللة كل خير ونرجو امدادنا بهذة العروض المثيرة

wac05
07-11-2015, 04:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

sheref elsayed gomaa
07-11-2015, 05:02
السلام عليكم اخى الكريم واشكرك
على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية

مامون سباعنة
07-11-2015, 07:43
كل واحد ليه هدف معين انا يا اخي الفاضل هدفي ان اكون تاجر محترفا ً ومحللا فنيا واقتصاديا ً
وان يكون الفوركس مهنتي وان احقق منه دخل ثابت واستفاد وادير حسابات وافيد الناس كمان معاية ومن خبرتي
احقق وان شاء الله الحلم ممكن يتحقق واعتقد ان هدفي ابتدى يقرب بس ناقصني بعض الالتزام
تحياتي

YMTMAX
11-01-2015, 04:28
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

samirovitch
11-01-2015, 18:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات
الاكثر من مفيدة عن عدم الإفراط فى التداول و اخد قسط من الراحة

snnaky
12-09-2016, 19:43
اكبر شيء غلط هو اننا بنقل كلام ونعتبرة كلام مقدس يعنى اية كلما تداولت اكتر ممكن تخسر ياسيدى ليست العبرة وليست هذة الأمور مقياس ولكن المقياس هو عدد الصفقات الرابحة الى الخاسرة والمعيار الذى تبدأ من خلالة الصفققة يعنى مش تداول مفرط او غير مفرط الحكاية هى مقياس ومعيار الفرصة والصفقة اللى بتختار على اساسها وياريت نبطل ننقل وخلاص

aymansaleh
12-09-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست واتفرج في التداول والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

Alsayedadnan
12-09-2016, 20:35
السلام عليكم اخواني
انا فهمت مقصدك واعطيك النصيحه انه يحتم عليك ان لا تطمع في الربيح الا ولو وكان مضمون 100 بالميه يجب عليك انا تدخل بلوت كبير وعدد نقاط لا يتعدي 20 حتي تبقي متاكد

Ayman Abdellatif
12-09-2016, 21:05
اتفق معك اخى فيما جاء بموضوعك ف الافراط فى التداول يؤدى الى عدم التركيز و بالتالى يعرض حسابة للخسارة و كلما تناسب حجم العقد مع راس المال المودع بالحساب يمكن الاكتفاء بعدد محدود من الصفقات التى بها يحقق ربح مرضى مع الحفاظ على ادارة راس المال

Omar Morad
12-09-2016, 23:28
بالطبع فالتداول من اجل التداول يعرضك لزيادة احتمالات الخسارة
لكن من المهم ان يكون هناك صفقات محسوبة بخطط مدروسة و محكمة
بحيث يبدأ ربحك عند حد معين و تقف خسارتك عند حد معين
لكي لا تخسر كثيرا من رأس مالك
و لا تنسى اهمية الخطة البديلة فهي اللاعب الرئيسي في حال فشل الخطة الاساسية

Ayman ElSayed
12-09-2016, 23:37
السلام عليكم
ليس من الضروري ان تقنع نفسك ان هناك حدود للمكسب طالما انك
عارف كيف تدخل الصفقة ومتى ستنهيها فلا تحدد الصفقات لنفسك

adamarwan
12-09-2016, 23:43
المهم ان تتعلم وان تتمكن من ان تفهم
الامور التى تجرب والامور
التى يجب ان تبتعد عنها
فى هدا الصدد من التداول بتاعك
وحظ موفق

doaa sary
12-10-2016, 14:55
عندك حق
راس المال
اهم حاجه تخليك متتعبش ومتفرطش ف فتح الصفقات عشان تكسب كويس
وال100دولار بالكتير هتكسبك50 ف شهر لو دخلت ب10 سنت وحققت 500نقطة مثلا
بالتوفيق للجمييع

ibr08
12-10-2016, 17:17
سلام اخي الكريم مشكور علي الموضوع وانا اتفق معك في كلامك فالشخص عندما يودع مبلغ كبير وياخذ بلوت مساوي للنسبه التقريبيه له قد يربح بسهوله لكن المخاطر نفسها يا اخي العزيز فانا اعتقد ان الشخص يجب ان يودع اكثر ولكن هذا لن يبعده عن الخسارة وهو في تلك الحال هو اكثر ايضا لخسارة مال كبير ..... وانا انصح بادارة جيد للمال فهو الذي يساعدك.....
وبالتوفيق اخي

freetrade
12-10-2016, 17:32
التداول بحساب متوازن من حيث الحجم لا هو حساب صغير جدا بحيث يجعلك تتسرع في الربح الكبير ولا هو حساب كبير جدا يغرك بفتح صفقات ذات لوت كبير وتخاطر

Yahia Hesham
12-10-2016, 17:39
السلام عليكم، نعم هذه نصيحه مخلصه ، فليست العبره
بكثره التداول بل هى بالصفقات التى احسنت دراستها

bebars zolfakar
12-10-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
الافراط فى التداول يؤدى الى الخسارة لان التداول سلاح خطير لابد من دراستة قبل التعامل معة ولابد من معرفة ميعاد دخول الصفقة والخروج منها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك وللاخوة المتداواليين

snnaky
05-08-2017, 21:48
هناك خطأين شائعين يرتكبهما كثير من المتداولين المبتدئين – التداول دون إستراتيجية واضحة وترك المشاعر لتسيطر علي قراراتهم . بعد فتح حساب فوركس فقد يكون مغريا ان تغوص مباشرة وتبدأ التداول ., قد تشعر بأنك علي وشك ان تترك فرصة تضيع من بين يديك إذا لم تدخل السوق فورا . تقوم بالشراء وتراقب تحركات السوق التي تأتي في عكس توقعاتك . تصاب بالفزع وتقوم بالبيع فقط لتري السوق يتعافى لاحقا.

ramadansabet
05-08-2017, 21:59
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه ...........

بدر اشطيبي
05-08-2017, 22:55
فعلا اخي الافراط في التداول من اكبر العيوب التي يمكن
ان تواجه اي متداول وبالتالي العمل عل تقليل عدد الصفقات

mido elshabrawy
05-09-2017, 00:10
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك لا تفرط في التداول
و بالفعل ان كثره التداول تؤدي الي الارهاق و فقدان التركيز
و بالتالي تؤدي الي عدم اتخاذ قرارت صحيحه و التسرع في التداول
و كما ذكرت انت ان عامل رأس المال و قمته من اهم ممزات التداول التي تتيح لك الربح الكبير من عدد نقاط صغيره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ehab soliman
05-09-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة وبركاته
شكرا على موضوعك المفيد ونصائحك المفيدة لى ولاعضاء المنتدى خاصة انك صححت لى معلومة خطائة ولكن هل تنصحنى بعد فتح حساب ب100 دولار وان افتح ب1000؟