PDA

View Full Version : تجارة الفوركس ليست حكرا علي المدمنين والمهووسين

hicham9000
06-07-2015, 05:02
التصور العام السائد حاليا هو ان أي شخص يمتهن التجارة في العملات أو الفوركس هو إنسان يتمتع بدرجة عالية من الذكاء. فسماع كلمات وعبارات مثل معدل السيولة وتدخل البنك المركزي و الطلب التضخمي يجعلنا نشعر إننا عدنا إلي محاضرات مملة عن الاقتصاد كنا في الماضي مجبرين علي حضورها في الكلية التي كنا ندرس بها .

برغم ذلك,وبغض النظر عن أية أفكار مسبقة فان تجارة الفوركس أو العملات ليست مجالا محصورا علي الأشخاص الأذكياء .

بلاشك انك بحاجة إلي ان يكون لديك عقل حتى تشترك في تجارة العملات . ثم إنني اراهن انك ستعجز عن تسمية ولو مجال واحد من الأنشطة البشرية لا يتطلب فيها استخدام العقل . إذا فان قليلا من العقل وكثيرا من البحث يمكن ان يساعدك في تحقيق مبالغ هائلة في تجارة العملات .

حتى وقت قريب فان سوق الفوركس لم يمكن متاحا للمستثمرين الأفراد . فلكي تشارك في عمليات شراء وبيع العملات كان يتعين عليك إما ان تكون بنك كبير لديه كميات هائلة من الودائع والأصول تحت قيادتك أو تمتلك مؤسسة مالية كبرى تتخذ من تجارة العملات كنشاط أساسي لها . الان أنت لم تعد بحاجة إلي ان تمتلك رأس كبير من المال لكي تحقق أرباح من خلال تجارة العملات, فبضعة ألاف من الدولارات كاستثمار مبدئي ستكون كافية لكي تبدأ تجارتك .

مزايا تداول العملات متعددة . الميزة الأكبر هو ان سوق تجارة العملات يظل مفتوحا علي مدار الساعة . لا توجد أسواق مالية أخرى تبقي مفتوحة وعاملة علي مدار الأربعة وعشرين ساعة يوميا . وهذا العمل المتواصل ينتج عنه انعكاس مستمر ومباشر للأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية . ومن ثم فان المستثمر الذكي يمكنه الاستفادة من هذه التذبذبات وتحقيق أرباح هائلة .

علاوة علي ذلك فان سوق الفوركس يعمل دون أي مكان مركزي . فهناك تفاعل مباشر بين الأفراد المشتركين في تجارة العملات باستخدام الهاتف أو الشبكة الالكترونية .

برغم ذلك فانه ليس لمجرد سهولة الدخول إلي سوق تبادل العملات فان هذا يعني ان تحقيق الربح في هذا السوق هو بذات السهولة . فمن المهم جدا ان تمتلك المعرفة بسوق الفوركس حيث سيتعين عليك استيعاب وتأسيس أوامر تداولك بأكثر من استيعاب المفاهيم الأساسية . كما يجب ان تكون ملما بالأهمية الكبرى للمؤشرات الفنية في عمل سوق الفوركس . وان كان محاولة اكتساب المعرفة الكاملة بسوق تجارة العملات دون الدخول فعليا في هذا المجال يشبه محاولة تعلم السباحة بعيدا عن الماء .

بالوصول إلي مزيج مناسب من المعرفة والغرائز والمخاطرة فان الفرد يمكنه ان يحقق كثير من الأرباح في سوق تبادل العملات أو ما يسمي الفوركس فقط باستخدام مبلغ استثمار أولي بسيط .

محمد عز الدين عيد خضري
06-07-2015, 05:22
الفوركس تجارة كاي تجارة بهاالمكسب وبها الخسارة
فالاهم علي الاطلاق هو العلم والتعلم والتدريب المستمر لانه من اخطر الاسواق علي الاطلاق

adiil
06-07-2015, 11:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و مميزة حول تجارة الفوركس و نحن جد ممتنين لك
و جزاك الله كل خير

mhamdy
06-07-2015, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتم
بجد لقد استفات شخصينا من المعلمومات
شكرا خاص لصاحب الموضوع
وشكرا خاصة لا عضاء المنتدى الذي افدوني كثيرا
لقد استفات كتيراء من هذ العلومات
والله المستعان والله يوفقك

محمد السيد
06-07-2015, 17:30
مشكور زميلنا على هذا الموضوع المهم نتوقع وننتظر من حضرتك ان توافينا بالمزيد
من كل ما هو جديد و مفيد فواصل مابداته بارك الله فيك فالموضوع هايل جدا وأيضا جديد ويستحق التقدير ..

mohamadkherallah
06-07-2015, 17:36
لتجارة في العملات أو الفوركس هو إنسان يتمتع بدرجة عالية من الذكاء. فسماع كلمات وعبارات مثل معدل السيولة وتدخل البنك المركزي و الطلب التضخمي يجعلنا نشعر إننا عدنا إلي محاضرات مملة عن الاقتصاد كنا في الماضي مجبرين علي حضورها في الكلية التي كنا ندرس بها .

برغم ذلك,وبغض النظر عن أية أفكار مسبقة فان تجارة الفوركس أو العملات ليست مجالا محصورا علي الأشخاص الأذكياء .

بلاشك انك بحاجة إلي ان يكون لديك عقل حتى تشترك في تجارة العملات . ثم إنني اراهن انك ستعجز عن تسمية ولو مجال واحد من الأنشطة البشرية لا يتطلب فيها استخدام العقل . إذا فان قليلا من العقل وكثيرا من البحث يمكن ان يساعدك في تحقيق مبالغ هائلة في تجارة العملات .

YMTMAX
08-29-2015, 08:49
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

الصعلوك
08-29-2015, 10:02
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

YMTMAX2
02-27-2016, 15:43
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

snnaky
05-22-2016, 22:07
روشتة النجاح هى الخطة واى حد يقدر يشتغل فوركس المهم يكون بيحب التجارة دى ويستحمل التعب ويعرف ان مافيش حاجة اسمها حظ انما فى تعب وجهد
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

harimeche
05-22-2016, 22:10
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا اخــــي وشكراا لك على الطرح المفيد

كان دلك زمان اما الآن وبسبب ثورة الأنترنيت

أصبح الكل معروف

مع التحية وبالتوفيق

emma91
05-22-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بداية احب ان اشكر وارحب بجميع اعضاء هذا المنتدى المبارك
متغفة معك اخي واااصل معنا

mahmoudegymedia
05-22-2016, 23:20
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا

مشكور لمجهودكم

وبمناسبة اطروحات حضرتك هي مشاركة اكتر من رائعة بالتوفيق

islammowafy
05-23-2016, 03:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده الدورات الاقتصادية المهمة لانها تساعدجنا كثيرا
في عملنا و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى.

ninou77
05-24-2016, 16:33
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
تجارة الفوركس ليست حكرا علي المدمنين والمهووسين
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

INFOGAIN
05-24-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشكر على هدا المجهود والنشر الراقي حول تجارة-الفوركس
تحياتي لكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
تقبل مروري..

beast4ever
05-24-2016, 16:36
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

ahmedsalama22
05-25-2016, 02:02
...........................
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ....
00000000

magid01
05-25-2016, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته شكرا لك اخي على الموضوع المهم الفوركس يحتاج الكثير و الكثير من التركيز و العقل مهم في كل شيء في الحياة و ليس في الفوركس و في اي تخصص يوجد جانب ممل بستثناء الشريعة تقبل مروري اخي