PDA

View Full Version : هل أنت مهتم بتجارة الفوركس ؟

hicham9000
06-07-2015, 05:18
سوق تبادل العملات الأجنبية ( الفوركس ) لا يوجد له موقع واحد أو بورصة مركزية برغم ذلك فهو اكبر الأسواق المالية علي مستوى العالم . حجمه يصل إلي ثلاثة أضعاف حجم أسواق الأسهم والعقود الآجلة مجتمعين ويعمل من خلال شبكة الكترونية تضم البنوك والشركات والمستثمرون .

تجارة الفوركس تتضمن الشراء الآني لعملة واحدة في مقابل بيع عملة أخرى ويتم تبادلهما في شكل أزواج , بعبارة أخرى ان إحدى العملات يتم تبادلها مقابل العملة الأخرى . العملات الرئيسية هي :

Usd - الدولار الأمريكي
eur - اليورو
jpy - الين الياباني
gbp – الجنية الاسترليني
chf – الفرنك السويسري
cad - الدولار الكندي
aud - الدولار الاسترالي

هناك نوعين من المستثمرين المشاركين في سوق الفوركس . النوع الأول هو المستثمر المتحوط والذي ينخرط في المبادلات التجارية الدولية ويستخدم سوق الفوركس لحماية مصالحه من تقلبات العملات . النوع الثاني من المستثمرين هم المضاربين والذين يستثمرون في العملات فقط لتحقيق الربح .

أسعار العملات تتقلب بسبب مجموعة متنوعة من العوامل الاقتصادية والسياسية . العوامل الرئيسية تتضمن :
أسعار الفائدة
التجارة الدولية
التضخم
الاستقرار السياسي

هناك أسباب أخرى عديدة تزيد من اهتمام المستثمرين في تجارة الفوركس بعض من هذه الاسباب الرئيسية تتضمن:
بلا رسوم
بلا وسطاء
لا توجد أحجام للصفقات
تكاليف منخفضة للمعاملات
سيولة عالية
معاملات فورية
هامش منخفض \ رافعة مالية مرتفعة
سوق علي مدار أربعة وعشرين ساعة
إمكانية الوصول للتجارة من خلال منصات التداول علي الانترنيت
يوفر فرصة جيدة للتجارة بشكل دائم , علي عكس سوق الفوركس لا يكون أبدا صعوديا أو هبوطيا .
لا يوجد كيان واحد يمكنه التحكم في السوق
لا توجد تداولات داخلية .

للبدء في تجارة سوق الفوركس , فان المستثمر سيتحاج فقط إلي حاسب شخصي واتصال فائق السرعة بالانترنيت وحساب لتجارة العملات . يمكن فتح حساب مصغر بمبلغ لا يتجاوز 100$ .

محمد عز الدين عيد خضري
06-07-2015, 05:27
زمن الممكن ان يحتاج المتداول في البداية الي الاشتراك في منتدي
فوركس مصر ويجمع بونص ب 250 دولار مثلا ويبدء بهم افضل من انوا يستثمر 100 دولار من محفظته الخاصة

adiil
06-07-2015, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مميزة حول الشخصية المهتمة بالفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

aliemad
06-07-2015, 14:00
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الرائع والمهم عن الفوركس و نرجو منك دائما نشر مثل هذه المواضيع الرائعه يا اخي العزيز وتقبل مروري وبالتوفيق للجميع

midodiw
06-08-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخرى

Elias Geox
06-08-2015, 01:55
معلومات لا بأس بها أخي العزيز, نرجو منك الأفضل في المرة المقبلة من مواضيعك, تقبل مروري و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.:o

wac05
07-12-2015, 06:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

YMTMAX
10-31-2015, 03:42
*

تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي

الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في

هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر

منك المزيد ..

*

omerhomsy
11-17-2015, 18:11
***** ^-^ *****

ماأجمل تلك المشاعر التي خطها لنا قلمكِ الجميل هنا لقد كتبتِ وابدعتِ كم كانت كلماتكِ
رائعه في معانيها فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي ليس لها مثيل
دمت بألف خير

amr222
11-17-2015, 18:20
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

Slimane.80
03-23-2016, 11:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة دمت وفيا للمنتدى.:)

zizo199
03-23-2016, 20:05
فوركس مصر ويجمع بونص ب 250 دولار مثلا ويبدء بهم افضل من انوا يستثمر 100 دولار من محفظته الخاصة

snnaky
02-13-2017, 15:50
في تداولاتك من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية.
موضوع جيد اخى
شكرا على مشاركة هذه الاستراتيجية الرائعة اخى انا سوف اقوم بتجربة الاستراتيجية على حساب تجريبى وادا توافقة معي ساجربها على الحقيقي
إن من أهم استراتيجيات الفوركس هو أن تقوم بحماية أرباحك

radyaboelnaga
02-13-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
تجارة الفوركس هي حاليا افضل واربح تجاره على مستوى العالم حيث حجم تداول يومي يتعدى الخمسه تريليون دولار وبذلك تعتبر مجال ربحيه عاليه جدا وبالتالي ايضا مخاطره عاليه جدا
تقبل مروري

najjout
02-13-2017, 18:48
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المهمة و القيمة مزيد من التالق انشاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

salwa010
02-13-2017, 18:53
شرح مفيد جدا لاي مبتدئ لفهم سوق الفوركس و تحقيق اقصي استفادة منه لحياته و حياة اسرته
الله ينور عليك وعلي شرحك المبسط دة لاي حد

Ahmed youssef elgareb
02-13-2017, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقاله رائعة لكل المهتمين بتجارة الفوركس التى اصبحت من اهم المصادر للدخل فى الوطن العربي بسبب الحسابات الاسلامية التى وفرتها شركات الوساطة

xmenflis1
03-07-2017, 23:44
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

capoeira
03-07-2017, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس يعتبر من اصعب الاسواق المالية التى يمكن ان
يتداول بها اى شخص نظرا للسرعة الفائقة التى يتحرك بها مؤشر السوق مقارنة بالبورصة