PDA

View Full Version : هل يمكن تجارة الفوركس بنجاح ولكن علي أساس عدم التفرغ ؟

hicham9000
06-07-2015, 05:23
تجارة العملات تعد سوق جديد وواعد للأفراد الطموحين اللذين لديهم الرغبة في اختبار مهاراتهم ضمن بيئة تنافسية تصاحبها عن حق احتمالات تحقيق أرباح هائلة . إتقان تجارة الفوركس ليست بالأمر السهل , فأنت بحاجة إلي الالتزام بتخصيص بعض الوقت وبذل الجهد في سبيل التعلم والتدرب علي كيفية التداول, فهذا الأمر يعد لازما قبل تحقيق أية نتائج مرجوة وعلي أي مستوى . هذه الحقيقة قد تزعج أحيانا بعض المتداولين المحتملين إلي الدرجة التي قد تدفعهم إلي التخلي عن فكرة تجارة العملات نظرا للقيود التي تفرضها علي أوقاتهم وحياتهم العادية . في هذه المقالة سنقوم بإلقاء نظرة علي مدى معقولية تجربة تجارة العملات دون تفرغ بالنسبة للشخص العادي .

لعل الميزة الأكثر وضوحا في تجربة تداول الفوركس هي الدرجة غير المحدودة تقريبا من المرونة التي يمكن ان نجدها في هذا السوق . الطبيعة الجزئية للرسوم البيانية تعني ان تجاهل تكاليف الوسيط أو التداول سواء علي المدى البعيد أو القصير هي أمور جوهرية لا تقل في أهميتها عن التحليل الفني. علي الجانب الأخر فان التعامل من وجهة نظر التحليل الاساسي تعني إمكانية تطبيق طرق مختلفة كلية عند الاختيار ما بين التجارة علي المدى القصير أو البعيد .

من ثم فان المرء يمكن ان يكون متداول فوركس لبعض الوقت سواء علي المدى الطويل أو القصير ولكن سيتعين عليه استخدام خيارات مختلفة فضلا عن ضرورة تغيير النهج الذي سيعتمده في التداول . المتداول غير المتفرغ في المدى القصير سيتعين عليه ان يتبع بشكل كامل النهج الفني جنبا إلي جنب مع تطبيق قواعد رأس المال بكل دقة وانضباط . في هذه الحالة فان توقيت الدخول لن يعني الكثير ولكن سيكون من المستحسن جدا تجنب الفترات التي تتسم بالتقلبات العالية ما لم يكن المرء لديه وقت كافي لاستيعاب التدفق المستمر من أخبار السوق . علي هذا النحو , فان المتداول غير المتفرغ سوف يفضل التعامل مع السوق الهادئ والتداولات المستقرة إلي حدا ما والتي تغلب عليها العوامل الفنية , هذا السيناريو غالبا يمكن إيجاده قبيل ساعات إغلاق السوق .

اما المتداول غير المتفرغ علي المدى الطويل فانه سيتعين عليه اختيار أوقات دخول السوق بكل دقة . فبما ان مركز التداول في المدى الطويل يتطلب قدرا من الفهم والتحليل العميق , فانه من الأهمية بمكان ان يسبق الأداء الفعلي للتجارة فترة من التحليل العميق والدقيق . الميزة الرئيسية للتداول وفق النهج الأساسي وعلي المدى الطويل هي توفيرها لإمكانات كبيرة في تحقيق أرباح هائلة وأيضا في الحد من المخاطرة وذلك عند مقارنتها بالافتراضات الأخرى . المتداول علي المدى الطويل يجب ان يستخدم مستويات منخفضة من الرافعة المالية وذلك لأنه سيتعين عليه الاحتفاظ بمركز التداول مفتوحا لفترة طويلة وبالتالي فان تجنب تقلبات السوق ستجعل من استخدام مستويات عالية أو حتى معتدلة من الرافعة المالية أمرا يجب تجنبه بهدف تقليص احتمالات الخسارة , أيضا فانه من الضروري وجود معايير واضحة تحدد شروط إغلاق مركز التداول .

حقيقة الأمر فانه ليس من الممكن اتخاذ قرار بشأن الشركة الانسب لتجربة التداول دون تفرغ فقط بمجرد قراءة استعراضات وسطاء الفوركس علي الانترنيت أو الذهاب خلف التقييمات المتوفرة . ستكون بحاجة إلي ان تذهب بنفسك لاختبار الشركة بشكل فعلي ولبعض الوقت . وذلك لان المتداول غير المتفرغ يحتاج إلي درجة عالية من الدقة والموثوقية من الوسيط الذي يتعامل معه لأنه لا يتحمل فشل منصة التداول التي يستخدمها في الأوقات القليلة التي ستكون متاحة له للجلوس علي الانترنيت وبدء التداول . لهذا قم بتدقيق اختياراتك ; ولكن في كل الأحوال فان التجارة الفوركس لبعض الوقت تعد اختيارا عمليا طالما صاحبه تدريب كافي .

محمد عز الدين عيد خضري
06-07-2015, 05:24
انا حقيقة الفوركس يمثل لي عمل فرعي وليس اساسي
بالرغم انه من الممكن ان يكون دخلي من الفوركس اضعاف دخلي الاساسي ولكن العادات تحكمنا

adiil
06-07-2015, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الاستفادة من الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

aliemad
06-07-2015, 14:10
اخي العزيز يجب التفرغ لكي يستطيع المتداول العمل بالفوركس والنجاح يا اخي الكريم وهذا هو اهم شيء في الفوركس لانه ليس بالشيء السهل يا اخي العزيز ولك كل التقدير

osama147
06-07-2015, 14:11
تحيبة طيبة لك وبعد..
اخي مقتنع فى الفوركس انه ممكن ان يكون دخل رئيسي ولكن اخي لايمكن ان تستغنى عن وظيفتك او عن عملك الاصلي من اجل الفوركس
تقبل مشاركتي.

midodiw
06-08-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

Elias Geox
06-08-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمه الله أخي المتواضع أشكرك على هاته المعلومات الجيدة, وبصراحة أنا اتداول في الفوركس في الوقت الذي لا يكون عندي فيه شغل. لذا فهو ثانوي بالنسبة لي. و السلام:)

wac05
07-11-2015, 05:17
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

harimeche
07-11-2015, 05:30
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركــــــاته

في الحقيقة أخـــي هشـــــام النجـــاح في هدا السوق لعدم المتفرغين

ليس مستحيل لكنه صعب جدااا والله أعلم

mido elmasry
07-11-2015, 06:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل hicham9000
يمكن تجاره العملات و النجاح حتي ان كنت غير متفرج و لكن يجب ان يكون لديك اساس علمي و مدروس و تستطيع ان تتابع الشارت من وقت لاخر في أوقات التفرغ التي لديك
حتي تجد فرصه مناسبه للدخول
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مامون سباعنة
07-11-2015, 08:26
صعب جدا ان تحكم على سوق بحجم هده الضخامة الكبيرة ان يتحم فيه مجموعة روؤس اموال
بصراحة هي تاثيرات اقتصادية هي من تتحكم في هدا السوق
بالاضافة الى الطلب و العرض فها امر مؤكد منه
وكل التوفيق للجميع
تحياتي

rachedcom
07-13-2015, 20:10
اخي مقتنع فى الفوركس انه ممكن ان يكون دخل رئيسي ولكن اخي لايمكن ان تستغنى عن وظيفتك او عن عملك الاصلي من اجل الفوركس
تقبل مشاركتي.

abdoumed
07-13-2015, 20:25
يستمر النطاق الجانبي بالسيطرة على تداولات زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، والذي يتحرك قرب مستوى 0.7415، وطالما أن السعر دون مستوى 0.7560، فإننا مستمرون بترجيح الاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة، والذي يستهدف زيارة مناطق 0.7100 بشكل رئيسي.

ahmed mada
07-13-2015, 21:43
(السلام عليكم ورحمه الله وبركاته)
.بسم الله الرحمن الرحيم .
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
الرائعة والمفيده والجميله
نتمنى للجميع التوفيق...

yyoussef
07-13-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

ahmed mada
07-15-2015, 05:36
(السلام عليكم ورحمه الله وبركاته)
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير...

romisaa soliman
07-15-2015, 05:38
شكرا لك صديقى على هذه المشاركه الرائعه واتمنى من الله دوام التوفيق
تحياتى..

ahmed mada
07-15-2015, 05:45
(السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته)
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور
على مجهودك شرح كافي و مفيد
تحياتى اخى الفاضل
تقبل مروري...

romisaa soliman
07-15-2015, 05:46
شكرا لك صديقى على هذه المشاركه الرائعه واتمنى من الله دوام التوفيق
تحياتى..

iraq
07-15-2015, 08:56
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لنمـــــودج القمة المستديرة

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

salahgold
07-20-2015, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته معلومات مفيدة تحياتي
إخواني أكيد فيها إفادة ومعرفة وفقكم الله ولكم الأجر

adel25
07-21-2015, 01:12
بسم الله الرحمان الرحييم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخي على الموضوع الخاصبا نجاح المتاجرة في الفوركس
ونتمنى المزيد من المواضيع منك

troybradbit1
07-21-2015, 01:16
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن تجارة الفوركس بنجاح ولكن علي أساس عدم التفرغ
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

YMTMAX
07-21-2015, 01:43
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

a7med sniper
07-21-2015, 02:00
التفرغ فىق ده امر من اصعب تبيقه

الا لو كنت حترف لان الاعتماد على السوق فقط امر صعب صراحه والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

adel25
07-22-2015, 17:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الجيد و التحليل الجيد
و نتمنى المزيد من هذه المواضيع
بارك الله فيك و با التوفيق

sofpreda
10-30-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل و مفيد مشكور أخي نتمنى المواصلة في تقديم الإفادة بالتوفيق للجميع
تقبلوا مروري

koouka211
01-31-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

المحترف
02-02-2016, 01:12
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
هل يمكن تجارة الفوركس بنجاح ولكن علي أساس عدم التفرغ ؟
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

yousse
02-02-2016, 12:54
نعم يمكنك النجاح في الفوركس بدون التفرغ له أن أتعجب سب تفرغ الناس للفركس فالفوركس يمكنك أن تحقيق أرباح أكتر من ضخمة حتى لو لم تكون متفرغ فقط يجب عليك أن تهدد وقت مناسب لمتجرتك

Batto777
02-02-2016, 13:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الكريم انا من وجهة نظري قصة التفرغ بالنسبة للفوركس لا علاقة بة في شىء لا يوحد شرط التفرغ لتمارس التجارة في الفوركس

csebai12
02-02-2016, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس لا يحتاج الوقت الكبير يمكنك ان تستغله في اوقات فراغك حتى لو كانت ساعة او ساعتين يوميا

talel babchia
02-02-2016, 17:47
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه ..........................

gara77
02-19-2016, 21:18
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

gara77
02-25-2016, 20:16
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

nuclear2010
02-29-2016, 10:14
السلام عليكم
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..
تقبل مروري

ebn masr
03-05-2016, 03:23
التداول داخل سوق العملات محتاج للكتير من الخبرات والتعب والاجتهاد مش اى حد جديد دخل هذا السوق بدون معرفة او اجتهاد قادر على النجاح

snnaky
05-27-2016, 23:10
مافيش تاجر زى التانى ومافيش ظروف ممكن تتقارن انما لو عاوز تخلى الفوركس هو تجارتك وشغلتك الوحيدة اتفضل اجتهد بالقدر اللى يخليك تنجح فية وهى مش حاجة صعبة او مستحيلة انما مش سهلة اكيد انما ثق تماما ان الوصول للنجاح مش بالنية بس اتنا كمان اجتهاد وصبر وذكاء وتأكد انك لما تجتهد حيكون افضل من اى شغل تانى لأنك بتشتغل فى مشروعك الخاص وكمان ارباحة عالية جدا

bassem star
05-27-2016, 23:24
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى