PDA

View Full Version : ستة عوامل حاسمة للنجاح في تجارة الفوركس

hicham9000
06-07-2015, 05:36
تجارة الفوركس اليومية اجتاحت أمريكا من خلال الانترنيت. بعض المستثمرين كانوا ناجحين للغاية وتمكنوا من تحقيق أرباح هائلة وفي وقت قصير للغاية بشكل لا يصدق. وعلي العكس من ذلك, فقد كان هناك آخرون تعرضوا لخسائر مدمرة لأنهم لم يقوموا باستغلال ستة عوامل ضرورية لتحقيق النجاح في تجارة العقود الآجلة والفوركس.

تحقيق النجاح في أية مهنة يمكن تقسيمه إلي عدد من العوامل الحاسمة وتجارة العملات ليست استثناءا من هذا. إستراتيجية التداول الناجحة تشتمل علي العوامل الستة التي سيرد ذكرها الان.

1. تعرف علي الميزة : تجارة العقود الآجلة هي لعبة صفرية. لهذا يجب ان تكون هناك ميزة معرفية بخصوص المشاركين الآخرين في السوق.

2. التنفيذ المنظم : لن تكون هناك أهمية في التعرف علي ميزات التداول إذا لم يكن هناك نظام يتم إتباعه. قوم بوضع خطة ثم تمسك بها ولاحقا حدد ما إذا كانت هذه الخطة ناجحة. إذا لم تكن ناجحة, قم بتغيير هذه الخطة. الشيء الهام هنا هو ان يتم التنفيذ بشكل منظم ومتقن.

3. إدارة رأس المال : إذا كانت مخاطر التداول مرتفعة للغاية, إذا فان هناك خطر خسارة الحساب. فيما إذا كان أسلوب التداول محافظا بشكل مبالغ فيه, فان فرصة تحسين العائد قد يتم إضاعتها. لهذا فانه يبدوا أمرا حاسما ان يقوم المتداول بتحديد الحد الاقصى الذي يمكن سحبه من أي نظام ومن ثم وضع قواعد إدارة رأس المال طبقا لذلك.

4. قم بوضع خطة تداول : خطة التداول سوف يتم من خلالها تحديد ما يتوجب فعله في مواجهة أية مواقف معينة خلال يوم التداول. هذه الخطة ستساعد المتداول في توجيه تركيزه نحو التنفيذ بدلا من ان يظل مشتتا.

5. المسئولية : المسئولية تقع بصفة رئيسية علي عاتق التاجر. فالمكاسب والخسائر والنجاح أو الفشل يتم تحديدهم جميعا وفق مهارات وتصميم ومدى انتظام المتداول ذاته.

6. الالتزام : يجب ان يكون هناك التزام بوضع كل مركز تداول وفق خطة معينة وحتى خلال الأوقات التي يخسر فيها المتداول ويبدوا خلالها بان تجارته سوف تنهي علي خسارة. فالتجارة أحيانا ما تضع المتداول في أقصي درجات الرضا وأحيانا تأتي في أوقات الضراء. أيضا فالمتداول يجب الا يبالغ في ثقته بنفسه خلال الأوقات الجيدة كما يتعين عليه الا يستسلم حين تدور عليه الدوائر. بالإضافة لذلك, فانه لابد وان يخصص المتداول جزءا مناسبا من وقته في كل يوم للمقارنة بين أداءه الفعلي في مقابل خطة التداول التي وضعها.

adiil
06-07-2015, 13:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص العوامل الحاسمة للنجاح و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

aliemad
06-07-2015, 14:27
شكرا لك اخي العزيز على شرح هذه العوامل السته لان هذه العوامل هي عوامل مهمة لكي يستطيع الشخص ان ينجح في سوق الفوركس يا اخي الكريم ولك كل الاحترام والتقدير

moutanabbih mohammed
06-07-2015, 14:28
جزاك الله كل الخير على الافادة وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا عن العوامل الستة الحاسمة للنجاح في تجارة الفوركس تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

ahmedbourezg
06-07-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

Nizar Afailal
06-07-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم شكرا لطرحك هذا الموضوع الرائع
احطت بعوامل النجاح في السوق من جميع نواحيه ، و تقبل مروري

osama147
06-07-2015, 16:51
تحيبة طيبة لك وبعد..
اكدي اخي ان نقاطك تعتبر من العوامل المؤثرة فى عالم الفوركس وربنا يوفق الجميع
تقبل مشاركتي.

adnan1969
06-07-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخي الكريم على هذا الطرح المهم وتوضيح اهم عوامل النجاح في الفوركس ننتضر مشاركات جديده بتوفيق للجميع

mohamed ahmed35
06-07-2015, 18:05
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص العوامل الحاسمة للنجاح و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

مصراوى
06-07-2015, 18:23
اخى الفاضل اعتق انة لابد من اتباع تلك الخطوات والنصائح الهامة والمفيدة فى التداول للاستمرار فى السوق والربح من خلالة وبالتوفيق

mhamdy
06-07-2015, 18:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة فى دعمنا بالمواضيع الهامه وافادتنا
ودائما فى تألق ونرجو المزيد
جزاك الله كل خير

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 15:47
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك على هذه المعلومات التي قدمتها للافاده حول ستة عوامل حاسمة للنجاح في تجارة الفوركس ولا حرمنا الله من طلتك

radwangerr
06-13-2015, 18:20
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب ونصائح حاسمة فعلا وهامة للغاية أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب الناجحة للمتاجرة
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

xmenflis
06-21-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

اكدي اخي ان نقاطك تعتبر من العوامل المؤثرة فى عالم الفوركس وربنا يوفق الجميع
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

sof
06-21-2015, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته اخي بارك الله فيك على ماقدمته من نصائح الفوركس تتعلم منه عندما
تقتحكم مجاله تتعلم الصبر تتعلم القناعة تتعلم ان الصفقة يجب مرافقتها بستوب لوز كمرافقتها
بالتيك بروفيت لانهما متلازمين فهناك كثير من يتداول دون ستوب لوز مع انه صمام الامان

Wassa04
06-21-2015, 19:27
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
08-23-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

عشان تكون متداول ناجح عليك بالتعلم الجيد وان تتعب في هذا السوق وان تستطيع ان تدير رأس مالك بشكل سليم

تحياتي

harimeche
08-23-2015, 16:34
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

أكرمك الله أخـــــي وزاد في رزقك نعم ستة عوامل

وأريد ان أضيف عليهم السابع وهي نفسية المتداول

YMTMAX
09-30-2015, 13:37
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

محمد السيد
10-05-2015, 21:22
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

ahmed bakry
10-07-2015, 01:31
مشكور جدا على معلومتك الهامة جدا دى والنصائح الغالية الست دى واتمنا منك المزيد
من المعلومات والنصائح وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

Douiri
10-07-2015, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك أخي الكريم لطرح هذا الموضوع أو هدا الشرح انشاء الله بنستفيد منه لأن هذه العوامل ضرورية و أساسية للنجاح بالتوفيق للجميع.
تقبلو مروري

troybradbit1
10-09-2015, 22:34
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن ستة عوامل حاسمة للنجاح في تجارة الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

omerhomsy
10-22-2015, 16:29
يعطيك العافية اخي الفاضل موضوع جميل ولكن العوامل غير هامة المهم هو الدافع
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-22-2015, 18:25
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedibrahim258259
10-22-2015, 18:56
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
تقبل مروري