PDA

View Full Version : الاستثمار في الفوركس

hicham9000
06-07-2015, 05:38
الاستثمار في تجارة العملات الأجنبية يعد وسيلة جديدة نسبيا في مجال الاستثمار . هناك عدد محدود من الأشخاص الذين لديهم علم بهذا السوق بالمقارنة بهؤلاء الذين يعرفون عن وسائل الاستثمار الأخرى . تجارة العملات الأجنبية التي تعرف باسم تجارة الفوركس , هي أكثر أسواق الاستثمار الموجودة من زاوية الربحية . هناك عوامل جديدة تجعل من هذا الافتراض واقعيا من بينها ان متداولي الفوركس الناجحين يستطيعون جني أرباح واقعية قد تزيد عن 100% من رأس مالهم بشكل شهري .

بالمقارنة مع أسواق الاستثمار الأخرى الأكثر شيوعا مثل أسهم الشركات , فان هذه النسبة المرتفعة من العائد من الممكن الا تكون قد سمعت عنها من قبل . من الضروري هنا ان نذكر بان الشخص الذي يستثمر في الفوركس يجب عليه ودون أي استثناءات ان يضع في اعتباره حتمية الإلمام بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا السوق وان كانت بعض الاستراتيجيات البسيطة والمعلومات المحيطة بالسوق ستكون كافية لاحقا للاستفادة منه . هذه الحقيقة بالفعل هي التي تصنع الفارق بين متداولي الفوركس الناجحون وغيرهم .

هناك بعض النقاط الإضافية التي تخلق دافعا قويا للمستثمرين باتجاه سوق الفوركس وهي . كمية الاستثمار المطلوبة لبدء التجارة في هذا السوق لا تتجاوز الثلاثمائة دولار . بالنسبة للجزء الأكبر , فان أي نوع أخر من الاستثمارات سيتطلب ألاف الدولارات كي يتمكن المستثمر من البدء فيه . أيضا , فان السوق يقدم فرص لتحقيق الربح بغض النظر عن اتجاهه ؛ في اغلب الأسواق المتعارف عليها فان المستثمرون يضطرون إلي البقاء جالسين علي مقاعدهم بانتظار بدء موجة صعود في السوق كي يبدءوا في فتح الصفقات وحتى بعد ذلك , فان المستثمرون يعاودون الجلوس والانتظار إلي ان يصل سعر السهم إلي مستوى معين حتى يمكنهم البيع والخروج من الصفقة بأرباح جيدة . بالنظر إلي ان سوق الفوركس ينتج اتجاهات عديدة صعودا وهبوطا وبشكل جانبي في اليوم الواحد , لذا فانه في هذه النقطة تعلو هامة سوق الفوركس عما عداه من الأسواق الأخرى. بالإضافة إلي ذلك فان هناك بعض استراتيجيات التداول التي أثبتت فعاليتها في تحقيق الأرباح أضف إلي ذلك ان الحسابات التجريبية المجانية تكون متاحة في صناعة تجارة الفوركس والتي بدورها تسهل من عملية صقل مهارات التداول دون المخاطرة بخسارة أي جزء من رأس المال . أيضا فان الميزة المتعلقة بعامل الوقت في تجارة العملات الأجنبية تعتبر جاذبة للغاية لأي مستثمر. بالمقارنة مع وسائل الاستثمار الأخرى التي عادة ما تتطلب 40 ساعة أو أكثر كل أسبوع , وبالتحديد في سوق العقارات , فان سوق الفوركس يتطلب وقت اقل من وقت المستثمر . تجارة الفوركس تتطلب تقريبا ما بين 10 إلي 15 ساعة كل أسبوع لكي تربح دخل وظيفة بدوام كامل . اعتقد انه بات من السهل ملاحظة المزايا والفوائد العديدة التي يتميز بها سوق الفوركس الأمر الذي يجعله الأكثر ربحية وتوفيرا للوقت وسهولة في الدخول إليه من أية أسواق أخرى .

أمل ان تكون هذه المعلومات قد أعطتك فهما اكبر حول كيفية تحويل استثماراتك إلي احد وسائل كسب المال الأكثر فائدة لك.

YMTMAX
08-29-2015, 11:11
*

*

أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن

هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته

لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..

تقبل مروري ..

esmail
08-29-2015, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة وشرحك البسيط الذى يوصل المعلومة بسهولة
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

amr222
11-19-2015, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

ahmedmohsen2000
11-19-2015, 00:51
اخى العزيز شكرا على المجهود الرائع
استفدنا كثيرا من خبرتك
اتمنى لك التوفيق

zee1996
11-19-2015, 01:21
قبل ان تقوم باستثمار وقتك و مالك في الفوركس يجب ان تكون لديك تقه تامه في قدرتك على الربح و ان لا تبدأ براس مال كبير لا يمكنك تحمل خسارته اخي الفاضل و في النهاية أتمنى التوفيق لك و للجميع

heroo252
11-19-2015, 01:55
انا شايف ان لو الواحد معاه فلوس كتير بلاش يستثمرها فى الفوركس
لازم حاجه مضمونه تكون مصدر دخل ليك والفوركس ياتى ثانوى بعدها

youssefito
11-19-2015, 01:55
اخى العزيز شكرا على المجهود الرائع
استفدنا كثيرا من خبرتك
اتمنى لك التوفيق

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 10:52
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا الاستثمار في العملات جميل ووسيلة للكسب السريع بس ليه مخاطره اللي المفروض ان الواحد يخلي باله منها
تقبل مروري

atbill
11-19-2015, 11:32
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاكى الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لكى وللجميع
وتقبلى مرورى

sofpreda
11-26-2015, 03:40
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

ahmed bakry
11-26-2015, 04:42
بالطبع مهم جدا الاستثمار فى مجال الفوركس لانه مجال كبير وعميق وملىء بالمفاجات ومشكور جدا اخى الكريم لموضوعك

inshaallah
11-26-2015, 13:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:21 AM ---------- Previous post was at 11:20 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع:bravo::accute:

madra89
11-26-2015, 13:23
شكرا لك اخ الكريم على الموضوع الجميل
بصراحة فعلا هنالك الكثير من الناس لا يعرفون شيء عن السوق وبسبب كثرة الاعلانات والنص عن طريق الانترنت الاغلب يعتقد ان الموضوع نصب كباقي الاعلانات وطرق الربح لذلك لا يهتمون ولا يتابعون الموضوع جيدا

xmenflis4
11-26-2015, 18:09
مرحباً شكراً أخي على إفادة
الاستثمار فالفوركس يضر أرباح أكثر بكثر من إستثمار فالبورصة أسهم

nizar hidouri
11-26-2015, 18:25
بسم الله الرحمان الرحيم

اللهم صل على سيدي محمد و على اله و صحبه و سلم
لربما يكون جديد على العرب خاصة و لكن بالنظر
الى التناريخ نجد انه قديم جدا ومع ذلك عرف تتطور بسرعة كبيرة

hako
11-26-2015, 19:16
بصراحة فعلا هنالك الكثير من الناس لا يعرفون شيء عن السوق وبسبب كثرة الاعلانات والنص عن طريق الانترنت الاغلب يعتقد ان الموضوع نصب كباقي الاعلانات وطرق الربح لذلك لا يهتمون ولا يتابعون الموضوع جيدا

FOREX22
11-26-2015, 20:29
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة وشرحك البسيط الذى يوصل المعلومة بسهولة

inshaallah
11-26-2015, 23:08

تقبل مروري ..

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 09:07 PM ----------

تقبل مروري ..

mahmoud alsheyab
11-28-2015, 21:11

amramr22
11-28-2015, 21:39
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

---------- Post added at 06:39 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

tipa46
11-29-2015, 21:33
لسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله***

mohamedrefaat
11-29-2015, 22:50
السسسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نرحب بك أجمل ترحيب في
(( ..منتدى فوركس مصر..))
كما اريد ان ابدي اعجابي الشديد بموضوعك عن الهند وإيران توقعان اتفاقا لتطوير ميناء رغم تحذير أميركي
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
مع أرق التحيات

AHMED91
12-21-2015, 20:35
هناك العديد من المتداولين في سوق العملات الاجنبية
يعتمدون بشكل كلي علي طريقة العمل بالاستثمار اي تنمية حساباتهم علي المدي الطويل

kacembouden2
01-17-2016, 00:55

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

katreenaziz
01-19-2016, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل الاستثمار فى الفوركس اتاح للجميع الاستفادة وان يكونوا رجال اعمال من امام شاشات الكمبيوتر بدون اى مشاكل او صعوبات بلتوفيق للجميع

snnaky
12-28-2016, 16:34
إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس لأنه كلما تقبلت هذا الواقع عدت إلى السير في الطريق الصحيح نحو احتراف تداول العملات،

جمال صادق
12-28-2016, 17:04
من الممكن ان يكون سوق الفوركس من اهم المجالات الاستثمارية و انة لابد من ان نعمل على فهم المزيد من الاليات التى تساعد فى اختيار النقاط المناسبة للعمل بها

AHMED NOLE
12-28-2016, 17:06
مهم جدا ان يكون هناك نوع من الجاهزيه للمتاجر اللى داخل السوق اولا لان المووضع مش سهل

وان يكون هناك معرفه بدرجه المخاطره فى التعامل داخل هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق

saint19
03-27-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع الاستثمار في الفوركس وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

adamarwan
03-27-2017, 21:15
نعم اخى لبد من ان تتمكن من ان تفهم السوق والامور التى تتحاك
فيه لكى تتمكن من ان تحدد ابز هدا النقاط التى ممكن ان تنطلق
منها لكى تصل الى افضل المركاز
وحظ سعيد

Ahmed youssef elgareb
03-28-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته --- الاستثمار فى الفوركس نسبة نجاحه عاليه جدا ولاكن دون علم وتعلم مستمر وتدريب طويل قد يكون كارثة كبري وخسارة كبيرة جدا لا قدر الله

xmenflis1
03-28-2017, 01:43
مرحباً
شكراً على إضافة
مهم جدا ان يكون هناك نوع من الجاهزيه للمتاجر اللى داخل السوق اولا لان المووضع مش سهل
بتوفيق للجميع

mohamed_elsayed
04-20-2017, 12:01
بسم الله الرحنمن الرحيم اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل والمعلومات القيمة المفيدة جزاك الله كل خير تقبل مروري و بالتوفيق لك ولكل اعضاء المنتدي