PDA

View Full Version : مؤشر القوة النسبية

hicham9000
06-07-2015, 06:02
مؤشر القوة النسبية

مؤشر القوة النسبية مؤشر بسيط يُستَخدَم في تحديد ما إذا كان زوج العملات معرضًا لشراء مفرط أو لبيعٍ مفرط بنفس طريقة مؤشر ستوكاستيك المذكورة آنفًا، حيث يتراوح المؤشر بين 0 و100، وبصفة عامة تشير قراءة فوق 70 إلى حالة من الشراء المفرط بينما تشير قراءة دون 30 إلى حالة من البيع المفرط.

قد يبدو هذا مشابهًا جدًا لمؤشر ستوكاستيك، وهو كذلك إلى حدٍّ ما. حيث يقوم المؤشر بصفة عامة بتقديم تأكيد إضافي على ما إذا كان السعر يعكس شراءً أو بيعًا مفرطًا. لكن لما كان لكل من المؤشرين إعدادات مختلفة، فإن نتائج كل واحد منهما ستكون مختلفة ويمكنك مراعاة ذلك في التحليل الذي تقوم به.

adiil
06-07-2015, 14:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر القوة النسبية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

midodiw
06-08-2015, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

Elias Geox
06-08-2015, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي في الله, أرجو أن تفيدنا مجددا بمعلوماتك الوافرة و الغنية, و أشكرك على مجهودك. تحياتي:bravo:

for4free
07-16-2015, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا على الموضع المميز الخاص بالمؤشر للقوة النسبية
نتمنى منك المزيد اخي ان شاء الله في القريب
ونتمنى انو الكل اسفادو منك ....
رمضان كريم

romisaa soliman
07-16-2015, 03:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمنى لكم مشاركه طيبه ومشكور صديقى على هذا المؤشر الهام
واتمنى من الله دوام التوفيق

salahgold
07-20-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
07-21-2015, 02:09
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

جابر1979
07-21-2015, 02:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا على توضيح موشر القوة النسبية و التشابه بينه و بين الستوكاستيك ، بالتوفيق اخي الكريم

adel25
07-22-2015, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر القوة النسبية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك

sofpreda
10-30-2015, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل و مفيد مشكور أخي نتمنى المواصلة في تقديم الإفادة بالتوفيق للجميع
تقبلوا مروري

snnaky
11-26-2016, 22:41
بالرغم من ان المؤشر لة اهمية وانتشار عند الكثيرين من تجار الفوركس وطبعا لبساطتة ولكن الحقيقة انة مؤشر لايختلف عن الكثير من المؤشرات بل يتساوى معها فى انة مضلل فى حالة الترند الواحد بمعنى ان اذا كان هناك اتجاة واضح فأن المؤشر سوف يكون عند الأقصى او الأدنى للقراءة اى اما 80 فأكثر او 20 فأقل ولا يتغير الاتجاة رغم ان القراءة والنتيجة تشبع شرائى او تشبع بيعى