PDA

View Full Version : سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة

hicham9000
06-07-2015, 06:16
لتحليل الأساسي أو تحليل السوق استنادا إلى المؤشرات الاقتصادية , هو جزء كبير من عملية تطوير استراتيجيات سوق الفوركس . معظم منصات أنظمة تداول الفوركس على الانترنيت توفر بيانات حول المؤشرات الاقتصادية من خلال مواقعهم على الانترنيت , وهو الأمر الذي يتم عادة دون دفع أية رسوم . احد أهم المؤشرات الاقتصادية هو مؤشر التكلفة الاقتصادية ( eci ), والذي يعد احد اللاعبين الرئيسيين في تشكيل وتحديد استراتيجيات سوق الفوركس .

ما الذي يقيسه تحديدا مؤشر التكلفة الاقتصادية ( eci )؟

مؤشر التكلفة الاقتصادية يقيس بشكل أساسي تكلفة تنفيذ الأعمال. حيث يقيس التغيرات الشهرية في بعض المتغيرات الحاسمة كأجور الموظفين ومزايا العمالة ومكافآت العمل. Eci أيضا يحظى بأهمية كبيرة جدا من زاوية انه يساعد في تحديد القرارات النقدية وسياسات مجلس الاحتياط الفيدرالي.

التعادل مع التضخم

مقارنة معدل التضخم مع التغيرات الشهرية في أجور العمل يعد أمرا حاسما في تحديد ما إذا كانت الرواتب تتواكب مع مستويات الأسعار الحالية . على سبيل المثال, إذا كان معدل التضخم الحالي هو 3% سنويا , وكانت أجور العمال تتزايد بمعدل 2% سنويا , حينها فانه على الرغم من زيادة الرواتب بشكل عام إلا أنها في واقع الأمر تتراجع عند مقارنتها مع تكاليف المعيشة الحقيقة . هذا الأمر يؤثر سلبا على الاقتصاد ( بمعني تخفيض إنفاق المستهلكين ) , وفي المدى الطويل , سيؤثر على سعر صرف عملة البلد .على الجانب الأخر , إذا كانت الرواتب تتزايد بمعدل 3% سنويا , بالتوازي مع زيادات جيدة في مزايا العاملين والمكافئات المرتبطة بالعمل ( التعويضات الإجمالية ) , وكان معدل التضخم عند 2% سنويا فقط , فان هذا سيعني ان الاقتصاد سيستفيد إجمالا ونفس الأمر بالنسبة لسعر صرف عملة البلد .

قد يكون مؤشرا متأخرا , ولكنه يبقى هاما !

على الرغم من ان eci هو مؤشر متأخر ( يأتي بعد حدوث التغيرات الاقتصادية ) , ولكنه يظل احد العوامل الهامة التي تتأسس عليها استراتيجيات السوق . Eci ( سواء ارتفع أو انخفض ) يتولى بشكل أساسي التأكد من بيئة اقتصادية معينة وبالتالي يمكنه مساعدة المستثمر في ترسيخ إستراتيجية تداوله الكلية . دعنا نفترض ان الاقتصاد يظهر بعض إشارات الضعف خلال الشهور القليلة الماضية , ولكن كانت هناك تقارير كلية متعارضة . تقرير eci عندما يصدر يقوم بالتحقق من صحة النتائج الاقتصادية التي تشير إلى ضعف الاقتصاد ( أي تراجع رواتب العمال ) , والذي بدوره يمكن ان يؤثر سلبيا على سعر صرف عملة البلد . باستخدام هذه المعلومات فان المستثمر يمكنه ان يتخذ القرارات الإستراتيجية اللازمة عندما يستثمر في سوق الفوركس.

adiil
06-07-2015, 14:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول مؤشر تكاليف العمالة و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

moutanabbih mohammed
06-07-2015, 14:17
اشكرك جزيل الشكر اخى الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و المفيذ جدا عن سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

osama147
06-07-2015, 14:19
تحيبة طيبة لك وبعد..
شرح جميل وواضح ومفيد ومزيدا اخي من المواضيع المميزة فى عالم الفوركس وعالم تجارة العملات
تقبل مشاركتي.

ahmedbourezg
06-07-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

Nizar Afailal
06-07-2015, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم شكرا لطرحك هذا الموضوع الرائع
و شكرا للشر الشامل لهذا المؤششر
لكني لا استعمله نضرا لاستعمالي للتحليل الفني و شكرا

مصراوى
06-07-2015, 17:00
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من التعرف على اخبار تلك المؤشرات الهامة والتى لها دور كبير فى التاثير على السوق وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

adnan1969
06-07-2015, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم والذي يوضح سوق الفوركس ومؤشرات العماله وان شاء الله ننتضر مواضيع جديده بتوفيق للجميع

YMTMAX
08-29-2015, 08:51
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

الصعلوك
08-29-2015, 09:42
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

salahgold
10-26-2015, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

AHMED91
10-26-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
مؤشر التكلفه من المؤشرات التي يكون لها تاثيرها الكبير علي الحركه العامة للسوق

ahmedibrahim258259
10-26-2015, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة فهو من التقارير المهمة جدا ولابد الحذر من التداول وقت صدوره
تقبل مروري

koouka211
01-31-2016, 23:06

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

troybradbit1
01-31-2016, 23:11
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

عبدالفتاح الدسوقى اﻹتكاوى
01-31-2016, 23:25
السلام عليكم جميعا موضوع في غايه الروعه شكرا جزيلا لصاحب هذا الموضوع ونتمني لك دائما النجاح الدائم لكي تفيدنا بكل ماهو جديد وتفيد جميع اعضاء المنتدى بننشوراتك والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

المحترف
02-02-2016, 00:57
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

abdokarim
02-02-2016, 21:47
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك

tchikimarou
02-03-2016, 00:42
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

zakija
02-03-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع والجميل و على هذه المعلومات المفيدة جدا جدا جدا
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتيييييييييي

MedMan
02-03-2016, 17:35
التحليل الأساسي أو تحليل السوق استنادا إلى المؤشرات الاقتصادية , هو جزء كبير من عملية تطوير استراتيجيات سوق الفوركس . معظم منصات أنظمة تداول الفوركس على الانترنيت توفر بيانات حول المؤشرات الاقتصادية من خلال مواقعهم على الانترنيت , وهو الأمر الذي يتم عادة دون دفع أية رسوم . احد أهم المؤشرات الاقتصادية هو مؤشر التكلفة الاقتصادية ( eci ), والذي يعد احد اللاعبين الرئيسيين في تشكيل وتحديد استراتيجيات سوق الفوركس .

ما الذي يقيسه تحديدا مؤشر التكلفة الاقتصادية ( eci )؟

مؤشر التكلفة الاقتصادية يقيس بشكل أساسي تكلفة تنفيذ الأعمال. حيث يقيس التغيرات الشهرية في بعض المتغيرات الحاسمة كأجور الموظفين ومزايا العمالة ومكافآت العمل. Eci أيضا يحظى بأهمية كبيرة جدا من زاوية انه يساعد في تحديد القرارات النقدية وسياسات مجلس الاحتياط الفيدرالي.

التعادل مع التضخم

مقارنة معدل التضخم مع التغيرات الشهرية في أجور العمل يعد أمرا حاسما في تحديد ما إذا كانت الرواتب تتواكب مع مستويات الأسعار الحالية . على سبيل المثال, إذا كان معدل التضخم الحالي هو 3% سنويا , وكانت أجور العمال تتزايد بمعدل 2% سنويا , حينها فانه على الرغم من زيادة الرواتب بشكل عام إلا أنها في واقع الأمر تتراجع عند مقارنتها مع تكاليف المعيشة الحقيقة . هذا الأمر يؤثر سلبا على الاقتصاد ( بمعني تخفيض إنفاق المستهلكين ) , وفي المدى الطويل , سيؤثر على سعر صرف عملة البلد .على الجانب الأخر , إذا كانت الرواتب تتزايد بمعدل 3% سنويا , بالتوازي مع زيادات جيدة في مزايا العاملين والمكافئات المرتبطة بالعمل ( التعويضات الإجمالية ) , وكان معدل التضخم عند 2% سنويا فقط , فان هذا سيعني ان الاقتصاد سيستفيد إجمالا ونفس الأمر بالنسبة لسعر صرف عملة البلد .

قد يكون مؤشرا متأخرا , ولكنه يبقى هاما !

على الرغم من ان eci هو مؤشر متأخر ( يأتي بعد حدوث التغيرات الاقتصادية ) , ولكنه يظل احد العوامل الهامة التي تتأسس عليها استراتيجيات السوق . Eci ( سواء ارتفع أو انخفض ) يتولى بشكل أساسي التأكد من بيئة اقتصادية معينة وبالتالي يمكنه مساعدة المستثمر في ترسيخ إستراتيجية تداوله الكلية . دعنا نفترض ان الاقتصاد يظهر بعض إشارات الضعف خلال الشهور القليلة الماضية , ولكن كانت هناك تقارير كلية متعارضة . تقرير eci عندما يصدر يقوم بالتحقق من صحة النتائج الاقتصادية التي تشير إلى ضعف الاقتصاد ( أي تراجع رواتب العمال ) , والذي بدوره يمكن ان يؤثر سلبيا على سعر صرف عملة البلد . باستخدام هذه المعلومات فان المستثمر يمكنه ان يتخذ القرارات الإستراتيجية اللازمة عندما يستثمر في سوق الفوركس.

aymansaleh
02-04-2016, 11:38
الاخ الكريم , المؤشرات الاقتصاديه تبقى دائما مؤشرات قويه وتعطي تاثيرا قويا ومباشرا على العمله وتحدث تغيرات في حركة الاسعار في الفوركس ولذلك لابد من متابعة المؤشرات الاقتصاديه قبل صدورها واثناء صدورها وتوقع ت\اثيرها او البعد عن السوق وقتها
تقبل مروري

احمد العيساوي
02-04-2016, 13:46
شرح جميل وواضح ومفيد اخى الفاضل اعتقد انة لابد من التعرف على اخبار تلك المؤشرات الهامة والتى لها دور كبير فى التاثير على السوق ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

عادل كامل
04-29-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع سوق الفوركس ومؤشر تكاليف العمالة
اتمنا من كل الاعضاء انهم يشوفوها ويشتغلو بيها وبالتوفيق والنجاح ان شاء الله

snnaky
06-18-2016, 23:40
بصراحة انا زهقت من كم الموضوعات اللى بتتكتب فى بعض الأقسام وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه

csebai12
06-19-2016, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
نحاول دائما ان نستعين بمثل هذه المؤشرات الاقتصادية و معرفة فوتها كونها من اكثر الامور التي تاثر على الاسعار و نق=فسية المتداولين