PDA

View Full Version : الهامش المنخفض

hicham9000
06-07-2015, 06:40
تماما مثل المضاربة على الأسهم والعقود الآجلة , فان متداول الفوركس لديه القدرة على التحكم في كمية كبيرة من الأموال بمجرد توفير مقدار صغير من الهامش . برغم ذلك , فان متطلبات الهامش في تجارة العقود الآجلة تتراوح حول 5% من القيمة الإجمالية للعقد أو 50% من القيمة الإجمالية للأسهم , بينما متطلبات الهامش في الفوركس قد تتراوح حول 1% . على سبيل المثال , فان الهامش المطلوب لتجارة كل عقد بقيمة100000$ هو 1000$ لا غير . هذا الأمر يعني انه مع تجارة الفوركس فان متداول العملات يمكنه ان يلعب بنحو خمس مرات من قيمة المنتج الذي يتداوله كتاجر للعقود الآجلة أو خمسين مرة كتاجر لأسهم . عندما تتداول باستخدام الهامش فان هذه قد تكون طريقة مربحة لصنع إستراتيجية استثمار ولكن من المهم ان تأخذ الوقت الكافي لتفهم المخاطر التي يتضمنها هذا الأمر أيضا . يجب ان تتأكد من استيعابك الكامل لكيفية عمل حساب الهامش . لذا من الأفضل ان تتأكد من قراءتك لاتفاقية الهامش المبرمة بينك وبين شركة المقاصة التي تتعامل معها . أيضا قد تود التحدث إلى مدير حسابك إذا رغبت في طرح أية أسئلة متعلقة بهذا الأمر .

مراكز التداول التي تفتحها في حسابك من الممكن ان يتم تسييلها كليا أو جزئيا في حال تراجع الهامش المتاح في حسابك دون مستوى محدد مسبقا بل ربما لا تحصل فعليا على نداء الهامش قبل تسييل مراكز تداولك . لهذا السبب يجب ان تراقب رصيد الهامش بشكل مستمر وأيضا استخدام أوامر وقف الخسارة لكل مركز تداول تفتحه بهدف تحجيم مخاطر الهبوط .

محمد السيد
06-07-2015, 16:21
معذرة ،، برجاء راجع قواعد الاتفاقية مع المنتدى .. وذلك لأن هذا سيساعدك على كتابة
موضوعك دون حصول مخالفة لهذه القواعد ، وهذا نصيحة مني لك اقصد بها الا يتعرض حسابك لمشكلة

مصراوى
06-07-2015, 17:24
مشكور اخى الفاضل عل الموضوع والذى يجهلة الكثير من المتداولين وفى انتظار المزيد من تلك المواضيع الهادفة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

adnan1969
06-07-2015, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المهم وتعريف الهامش المنخفض ان شاءالله بيكون مفيد للجميع تقبل مروري

YMTMAX
08-29-2015, 09:56
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

chomadara
10-20-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

hassann
10-21-2015, 10:44
طبعا موضوع الهامش ضروري فهمه وبصراحة من العقد الحسابية حسابة الهامش قبل الدخول في الصفقة لأنه أمر مهم ارجو التعلم لي ولكل الأخوة
والتوفيق للجميع

aymansaleh
10-21-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز, شرح متميز للهامش المنخفض, عندما تبدا التداول وتفتح صفقه فيتم حجز هامش بقيمة اللوط او العقد, لابد من خفض هذا الهامش بقدر الامكان ليتناسب مع الرصيد المتاح للتداول
تقبل مروري

omerhomsy
10-28-2015, 18:10
***** ^-^ *****

اخى الحبيـــب / .....
. موضووع في قمة الروووعه والجمال عن الهامش المنخفض
هنيئا للمنتدى لأحتوائه على عضووو مـزج بين رقي الأسلوووب في الطرح
وروعــة الكلمات في الردوود ...يستاهل أحلى تقييم ...

amr222
10-30-2015, 01:08
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

anasstig
10-30-2015, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على المعلومة الرائعة التي تخص المارج المنخفض
ننتظر جديدك و لا تبخل علينا
تحياتي لك

melad
10-30-2015, 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح الهامش المنخفض , و كما نعلم إن هناك علاقة عكسية بين الهامش و الرافعة المالية , فكلما زادت الرافعة المالية يقل الهامش المستخدم و يزيد الهامش المتاح و فى النهاية هذا شئ يرجع للتاجر , تحياتى لك و بالتوفيق

omerhomsy
11-20-2015, 20:49
***** ^-^ *****
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
=========== ==

Dwooud
11-20-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

Koumedaym
11-29-2015, 23:29
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
الهامش المنخفض. مشكور وبالتوفيق والنجاح.

skynet
03-31-2016, 01:48
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن الهامش المنخفض موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور