PDA

View Full Version : استخدام الصين لشهادات الصرف الأجنبي

hicham9000
06-07-2015, 06:55
فرض بنك الشعب الصيني استخدام شهادات الصرف الأجنبي خلال الفترة ما بين عامي 1980 و 1990, وذلك قبل أن يتم إلغاء العمل بها في عام 1995. خلال هذه الفترة, لم يكون مسموحا بحسب القانون للأجانب باستخدام العملة الصينية المحلية. علاوة على ذلك, فان استخدام شهادات الصرف الأجنبي كان قاصرا على بعض المتاجر والمطاعم المحددة.[viii] ونتيجة لذلك, فان الزائرين الأجانب لم يكن متاحا لهم سوى عدد قليل من الأماكن التي يمكنهم التردد عليها.

هذه القوانين خلقت نظاما للعملات يهدف إلى منع أي تعاملات خاصة أو مضاربات في هذه الشهادات.[ix] برغم ذلك, وكما كان متوقعا, فقد ظهرت السوق السوداء غير المشروعة, وذلك كنتيجة لرغبة السكان المحليون في الحصول على هذه الشهادات لشراء بعض السلع الكمالية التي كانت تباع في المتاجر المسموح بها من قبل الدولة, مثل السجائر والخمور الأمريكية, كما كان الزائرين الأجانب على الجانب الأخر يرغبون دوما في الشراء من المتاجر والمطاعم المحلية التي لم يكن مسموحا لها باستخدام شهادات الصرف الأجنبي. انتشار ظاهرة السوق السوداء للعملة, جنبا إلى جنب مع تزايد وجود البضائع الأجنبية المستوردة إلى الصين أدي في النهاية إلى تفكيك نظام شهادات الصرف الأجنبي.

محمد السيد
06-07-2015, 13:35
اعتقد ان هذا الموضوع ناقص وغير مكتمل , فربما تكلمت فيه ليس من بدايته ,
او ربما كان المفترض انه لم ينتهي عند النقطة التي وقفت عندها .. لذا فانني ارجو منك
ان تكتبه بشكل كامل حتى نتمكن من فهمه

moutanabbih mohammed
06-07-2015, 13:36
أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذا الموضوع الذي يتحدث عن استخدام الصين لشهادات الصرف الأجنبي بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

aliemad
06-07-2015, 14:13
مشكور اخي العزيز على الموضوع الرائع والمهم والشيق عن استخدامات الصين للشهادات التي تخص الصرف الاجنبي وهذا الموضوع من المواضيع ذات الاهميه العاليه يا اخي العزيز وبالتوفيق

ahmedbourezg
06-07-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

Nizar Afailal
06-07-2015, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم شكرا لطرحك هذا الموضوع الرائع ، الموضوع صعب قليلا ، ربما لم تشرح الشيئ الكثير او لم تحط بالموضوع جيدا
شكرا لمجهودك تقبل مروري

YMTMAX
08-29-2015, 10:53
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

ayda taher
08-29-2015, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المعلومة جديدة ولكن هل لي ان اسأل لماذا الايوان الصيني ليس من
العملا ت الداخلة في سوق الفوركس على الرغم من الصعود الاقتصادي للصين

---------- Post added at 10:26 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

---------- Post added at 10:26 AM ---------- Previous post was at 10:26 AM ----------

chomadara
10-20-2015, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

YMTMAX2
02-27-2016, 15:17
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

aymansaleh
02-27-2016, 15:28
الاخ العزيز هشام المحترم, معلومه جميله جدا وجديده على مسامعي نظام شهادات الصرف الاجنبي في الصين وماحدث في استخدامها من تطورات المنع والسوق السوداء وارتفاع وانخفاض حتى وصلت الى تفكيك نظام شهادات الصرف الاجنبي تماما
تقبل مروري