PDA

View Full Version : جنوب أفريقيا ونظام سعر الصرف المزدوج للراند

hicham9000
06-07-2015, 06:56
جنوب أفريقيا لها تاريخ طويل في مسألة الرقابة على أسعار الصرف حيث بدأت في فرض هذه النوعية من الضوابط نتيجة لعملية هروب رأس المال الواسعة التي بدأت في عام 1960.[x] في الآونة الأخيرة أقرت جنوب أفريقيا نظاما يتم بمقتضاه إنشاء نوعين من العملات. كانت هناك فترتين لاستخدام الراند المالي والراند التجاري. الفترة الأولي كانت مابين عامي 1979 إلى 1973, فيما بدأت الفترة الثانية في سبتمبر أيلول 1985 حتى مارس آذار 1995. الفترة الثانية كانت مرحلة مثيرة للجدل في تاريخ جنوب أفريقيا حيث انخفضت قيمة الراند بشكل كبير نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الأمم المتحدة على جنوب أفريقيا بسبب نظام الفصل العنصري في البلاد.

في عام 1985 تخلفت حكومة جنوب أفريقيا عن سداد جزء كبير من ديونها الدولية. في نفس الوقت, فرضت الحكومة مزيدا من الرقابة على أسواق الصرف الأجنبي, حيث لم يكون مسموحا للمستثمرين الأجانب في جنوب أفريقيا ببيع استثماراتهم سوى بالراند المالي. الحكومة قامت بفرض قيود على تبادل الراند المالي مقابل العملات الأجنبية. كان هناك نظام مزدوج لأسعار الصرف حيث كان يجرى تحديد سعر صرف الراند التجاري بواسطة معاملات الحساب الجاري, فيما كان يتم تحديد سعر صرف الراند المالي من خلال معاملات حساب رأس المال, كلا العملتين كان يتم تحديد قيمتها وفق نظام سعر الصرف العائم, وبرغم ذلك, فان الراند المالي كان يتداول على خصم في مقابل الراند التجاري. نظام الصرف المزدوج جرى إلغاؤه في مارس آذار 1995.

aliemad
06-07-2015, 13:23
شكرا لك اخي الفاضل عن توضيح نضام سعر الصرف الرائد في جنوب افريقيا لانه من المواضيع المهمة في الفوركس و اسواق العملات يا اخي العزيز ولك كل الاحترام والتقدير وتقبل مروري

midodiw
06-07-2015, 20:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

baki
06-07-2015, 21:13
شكرا لك اخي على هدا الموضوع يعتبر هدا الموضوع مهم للغاية اخي ولكن ارجو ان تقوم في المارة
القادمة بتبسيطط المعلومات اكثر من دالك بكثير لانه يبدو لي في غاية التعقيد

مصراوى
06-07-2015, 21:31
اخى الفاضل اعتقد ان المتداوال الناجح هو من يستطيع تحليل اى زوج من العملات وبالتوفيق للجميع والربح الدائم من عملاق الاسواق

الصعلوك
06-07-2015, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

ahmedibrahim258259
06-07-2015, 21:54
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع اقتصادي رائع انا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

adiil
06-08-2015, 10:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة استفدنا منها كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

ahmedbourezg
06-08-2015, 12:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

wac05
07-13-2015, 04:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

kimo1
09-14-2015, 08:30
النحاس و الفضة و الذهب و كل هذه المعادن الثمينة و الغي ثمينة تكون في اوجه العطى لما يكون الدولار منخفض لذلك فهى على علاقة عكسية تماما و ليس من الضروروى ان تكون الاسعار ايضا مربوط بالدولار

sheref elsayed gomaa
09-14-2015, 09:29
السلام عليكم اخى الكريم
واشكرك على هذا الطرح
وهذه المعلومات ولكن هذه الصناعات
احيانا تكون على علاقة عكسية تماما مع الدولار

---------- Post added at 08:24 AM ---------- Previous post was at 08:13 AM ----------

السلام عليكم اخى الكريم
واشكرك على هذا الطرح
احيانا تكون على علاقة عكسية تماما مع الدولار والله الموفق

---------- Post added at 08:27 AM ---------- Previous post was at 08:24 AM ----------

السلام عليكم اخى الكريم
واشكرك على هذا الطرح
احيانا تكون على علاقة عكسية تماما مع الدولار والله المستعان

---------- Post added at 08:29 AM ---------- Previous post was at 08:27 AM ----------

السلام عليكم اخى الكريم
واشكرك على هذا الطرح
احيانا تكون على علاقة عكسية تماما مع الدولار والله الموفق المستعان

troybradbit1
09-21-2015, 15:58
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن جنوب أفريقيا ونظام سعر الصرف المزدوج للراند
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

ESS19s
09-21-2015, 17:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جد مهمة و تفيدنا خصوصا في التحليل الاخباري نتمنى المزيد من المواضيع المفيدة و نتمنى لك النجاح
تقبل تحياتي

YMTMAX
09-27-2015, 21:04
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

محمد السيد
09-27-2015, 23:18
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص نظام سعر الصرف المزدوج للراند وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

troybradbit1
09-28-2015, 01:06
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة الكبيرة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن جنوب أفريقيا ونظام سعر الصرف المزدوج للراند
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة

zakija
03-30-2016, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

معتصم سباعنة
03-30-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حولاسعارالصرف في جنوب افريقيا حيث يحدد سعرالصرف بناءا على العملة وعلى الاغلاق اليومي
اتمنى لك التوفيق

gara77
04-29-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
جنوب أفريقيا ونظام سعر الصرف المزدوج للراند
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

wayss
04-29-2016, 17:24