PDA

View Full Version : النماذج السعرية. أولا – المثلثات

Elias Geox
06-07-2015, 16:40
أولا – المثلثات

وهي تعتبر من اكثر انواع النماذج التي تتكون على الشارت وتكون شائعة جدا علي الفريمات الكبيرة نسبيا اي اعلى من 4 ساعات وهذا النمط من من الانماط الاستمرارية التي تويد استمر ارالسعر في حركتة الاصلية
تتكون المثثات من خطي دعم ومقاومة والدعوم هي مناطق عندما تصل اليها الاسعار ترتد منها صاعدة الى الاعلى مرة اخرى .

وهذا بفعل وجود قوي شرائية كبيرة باالاضافة الى وجود اوامر شراء علي الزوج عند هذة المستويات مما يودي الي الاتفاع الاسعار بمجرد ان يصل اليها ,اما المقاومة فهي على العكس هي مناطق عرض يكثر فيها الاوامر البيع مما يجعل القوة والافضلية للدببة الامر الذي يودي الى هبوط الاسعار بمجرد ان يصل اليها الزوج ايضا .

على العموم نعود الى موضوعنا الاساسي يتكون هذا الشكل عندما تبدأ المستويات العالية للأسعار ومعها كذلك المستويات الأدنى في التقارب عند نقطة معينة واحدة.

عندما تكون مستويا الدعوم السفلية صامدة ولم يتم كسرهها الى الاسفل ويصاحب هذا ارتفاع في حركة الاسعار فضلا عم ان السعر يستمر في تكوين قمم اعلى من قمم وقيعان اعلي من قيعان فضلا عن ان الاتجاة الاسبق لظهور هذا النموذج كان صاعد , في هذة الحالة نسطتيع ان نتاكد ان الاتجاة سيتمر في الصعود ونقوم بالتفكير في الصفقات الشرائية بمجرد ان يقوم السعر بكسر مستوى المقاومة العلوي وهذا يرجع الي ان المثلثات من النماذج السعرية الاستمرارية .

طريقة تحديد الهدف
تحديد الهدف للنموذج يكون من خلال حساب المسافة ما بين الحد السفلي وما بين الحد العلوي

يتبع...

YMTMAX
08-29-2015, 10:44
*

لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل

المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء

الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما

ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

yameaalem
08-29-2015, 21:40
السلام عليكم , شرحك كويس جدا و مستوفى المعلومات شكرا ليك و لتعبك
و فى أنتظار المزيد

عاشق الفوركس
08-30-2015, 22:02
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على النمادج القيمة اتمنةى ان تفيد الاخوة الكراااام ان شاء الله
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ,ان شــــاء الله

amr222
11-19-2015, 22:17
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع فرص النجاح في سوق الفوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

---------- Post added at 07:17 PM ---------- Previous post was at 07:17 PM ----------

الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع فرص النجاح في سوق الفوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

AHMED91
11-19-2015, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
النماذج السعرية يكون لها اهمية كبيرة في الدخول والخروج من الصفقة

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع ممتاز اخي الكريم بس ياريت لو في صورة لتوضيح النماذج اللي انت بتشرحها علشان يكون الموضوع كامل
تقبل مروري

YMTMAX2
02-26-2016, 17:42
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

أم مهيرة
03-27-2016, 12:06
اخي العزيز مش من الاولى ان موضوعات التحليل الفني لازم يكون فيه صور بتشرح الاشكال اللي بتتكلم عنها
مش اي شرح والسلام
لازم يكون في صور كعامل مساعد للفهم والاستيعاب في الاخر احنا بنتعامل مع اشكال .. وخطوط على اجسام الشموع

aymansaleh
03-27-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الياس, المثلثات هي من النماذج الاستمراريه التي تؤيد الاتجاه السابق قبل تكون النموذج ومن يستطيع قرائتها وتحليلها فانه يستطيع تحقيق نقاط ارباح رائعه جدا وتحديد نقطة الدخول ونقطة حصد الارباح سهله جدا
تقبل مروري

faroukf22
03-27-2016, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

tfkamal
03-27-2016, 17:40
تحياتي لكم جميعا وبعد :
مشكور اخي الغالي على المعلومات التي قدمتها لنا . املا ان يستفيد منها الجميع وشكراً
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري
:ok:

Uchiha aymane
03-27-2016, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله أخي العزيز
أولا وقبل كل شيء شيء شكرا لك كثيرا أخي على ما تفعل من أجل المنتدى مصر فوركس والرقي به
وشكرا لك أيضا على مساعدتك للأعضاء لفهم الفوركس جيدا
وشكرا لك أيضا على شرح النماذج السعرية. أولا – المثلثات
أتمنى أن تتحفنى وتزورنا مره مره بمثل هذه المواضيع
وفقك الله أخي الكريم

snnaky
06-09-2016, 16:18
النمازج السعرية دة موضوع كبير جدا مينفعش حضرتك تاخد الموضوع باليبساطة دى والسطحية دى انت بتتكلم عن النمازج فين ادواتك اللى حتشرح بيها النمازج عشان نتعرف عليها وفين استخدام الشارتات عشان نفهم ونتعلم
يا اخى انت بتسلق العلم كدة وبتستسهل عشان تاخد بونص مش عشان تفيد الناس
مهم جدا تتعلم ازاى تعمل موضوع مفيد مش موضوع بونص

harimeche
06-13-2016, 20:31

شكرا لك على هده التوضيحــــات في مـــا يخص

المثلثات وانا لا أتيق في المثلثات إلا إدا كان مثلث يخضع

للشروط الموجية

مع التحية وبالتوفيق

farouk91000
06-14-2016, 03:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بارك الله فيك اخي العزيز فعلا موضوع مميز
شكرا جزييييلا لك
وفقك الله

mourada
06-14-2016, 15:17
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا التعريف الشامل للنماذج السعرية و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

elamir84
06-15-2016, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

محمد سليم
06-22-2016, 09:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري

islammowafy
06-23-2016, 06:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع وياريت تقولنا الطريقه التى اشتغلت
بيها لكى نتعلم منها وماهى الاستراتيجيات التى تتبعها وبالتوفيق للجميع
وتقبل مرورى
مبروك اخى الكريم وان شاء الله فى استمرار

bassem star
06-23-2016, 06:57