PDA

View Full Version : النماذج السعرية. 2- المثلث الهابط

Elias Geox
06-07-2015, 16:48
2-المثلث الهابط

يعتبر هذا الشكل نمط معاكس لنموذج المثلث الصاعد الا انة ياتي في نهاية اتجاة هابط ويكمل الاتجاة الهبوطي مسارة بعد ظهور هذا النموذج .
خصائص النموذج
من اهم ملامح المثلث الهابط هو ان الاسعار تتجة الى الانخفاض مكونة قمم اقل من القم السابقة بينما
تكون القيعان ايضا اسفل من القيعان السابقة
الامر الذي يعتبر دليل علي ضعف الترند وانخفاض حجم التداول الا انة شرط انخفاض حجم التداول يكون موجود اكثر في سوق الاسهم عكس سوق الفوركس وعندها نبدا في انتظار ان يكسر السعر الحد السفلي الذي هو في الاصل مستوى دعم ومن ثم نتوقع ان يكون هناك اندفاع سفلي في حركة الاسعار الى الاسفل.

تحديد الهدف

كما هو الحال بالنسبة لنموذج المثلث الصاعد تحديد الهدف يكون عن طريق حساب الفارق ما ين الحد السفلي والحد العلوي
للمثلث وبعدها نقوم بقياس هذة المسافة بداية من نقطة الكسر او الاختراق البريك اوت لتحدي الاهداف والتي بدورها تختلف على حسب اختلاف الفريمات الزمنية.

مثال مثلث هابط
انظر الصورة http://www.shy22.com/upfilpng/wqb84737.png (http://www.shy22.com/)***

اذن تلخيصا لنموذج المثلث الصاعد في ما يلي اهم السمات الرئيسية التي يجب ان تكون متوفرة في هذا النموذج
اذا كان الاتجاه العام السابق هابط
التوقع هو استمرار الهبوط بعد حركة تصحيح السعر داخل المثلث من 1 ل 3
التصرف هو البيع عند النقطة رقم 4 على خط المقاومة الأحمر
نسبة نجاح النمط 65 %
:)

يتبع ...

adnan1969
06-07-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير اخي الغالي على هذا الموضوع المهم وتعريف نموذج المثلث الهابط ان شاء الله ننتضر مواضيع جديده تقبل مروري

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 16:21
حقاً تستحق الشكر و التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير عن شرح مفهوم نموذج المثلث الصاعد وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك

rayhane hamza
06-13-2015, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك المثلث الهابط رائع اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد منك اخي

adiil
06-13-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول النماذج السعرية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى
ان تستمر معنا بنفس المنوال

inshaallah
11-28-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال