PDA

View Full Version : الخوف

hamiido
06-08-2015, 01:39
وهو جانب نفسى مناقض تماما للطمع ، فقد يقوم المتداول بتحديد نقطة دخوله وخروجه للصفقة ، ويؤكد صدق توقعاته بالترند وبعض المؤشرات الفنية التى يستخدمها عادة ، ورغم ذلك تراه يحجم عن صفقة مضمونة الربح خوفا من التعرض للخسارة ، أو تراه يدخل ويخرج من الصفقة سريعا تاركا جزءا كبيرا من الأرباح .. وفى موقف كهذا أنصح بأن يكون مقياسك هو التحليل الفنى والإبتعاد عن العواطف ، مع العلم أنه ما من صفقة مضمونة مائة بالمائة ، وكذلك للتحرر من مشاعر الخوف هذه ينبغى أن يكون رأس مال التداول مبلغا يمكنك الإستغناء عنه ، ولا يؤثر على وضعك المالى فى حالة خسارتك له بالكامل .

wac05
07-12-2015, 04:38
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

ebrahemsobhe
07-12-2015, 06:48
ان الالتزام بطريقة معينة للتجارة امر جيد ولكن في سوق العملات قد يؤدي الى اضاعتك للعديد من الفرص في هذا السوق وبالتالي فان تنوع الطرق يؤدي بشكل او بآخر الى زيادة فرصة اغتنامك للفرص المختلفة في هذه السوق، على سبيل المثال لو كنت ممن يتبع التحليل التقني في تحديدك لفترات الدخول والخروج من السوق غير ابه للمجريات الاقتصادية على صعيد العالم، فان اي فرصة وخوصا الفرص التي تعتمد على الاخبار سوف تضيع هباء لانك لن تجدها الا في التحليل الاساسي

الصعلوك
07-12-2015, 10:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
07-12-2015, 12:26
بسم الله الرحمن الرحيم هو الخوف مطلوب اخي الكريم بس بنسبة معينة يعني كل حاجة لازم تكون متوسطة اما ان ذادت عن حدها تعكس بخسارة
تقبل مروري

YMTMAX
09-15-2015, 07:57
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

aymansaleh
09-15-2015, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم حميدو, بالفعل ان الخوف والطمع من اكبر اعداء المتداول, الخوف يخسره جزءا من ارباحه عند اغلاق الصفقه قبل موعدها والاكتفاء بالقليل من الارباح والطمع يجعله يخسر صفقه رابحه
تقبل مروري

k73issam
09-15-2015, 12:57
الخوف من اكبر اعداء التداول في الفوركس ومن تغلب عليه بقي عليه سوا التعلم
تقبل مروري

otmani
09-15-2015, 13:18
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الخوف والطمع لا يخدمان المتداول في الفوركس
الثقة في النفس والمعلوات التي اكتسبتها هما المساعد الوحيد

محمد السيد
09-15-2015, 16:24
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

waleed shaaban
09-15-2015, 21:07
الخوف هو العدو الاول لكل المبتدئين اذ انه يدخل الصفقه وهو لا يعلم هل هو على صواب ام انه على خطا والاهم ان تكون تلك الاموال لا يمكنه الاستغناء
عنها بسهوله فيصبح بين ان يخسر امواله التى لا يمكنه تعويضه وبين ان ينتظر حتى يجنى الارباح وبالنهايه الدخول الخاطئ = خروج خاطئ

ali12
09-15-2015, 21:12
السلام عليكم
ادا كان المتداول يتصف بهده الصفات الافضل ان يبتعد عن هدا المجال
مدمت فتحت صفقة وحللت جيد ووضعت اوامر وقف الخسارة والارباح ما الدعي الى اغلاقها خوفا لدك من الاحسن ان يترك التداول من الاخير

marwanadam
09-16-2015, 02:24
بطبع الخوف والتردد مشكل ممكن ان يعوق التداول الناجح فى الفوركس
ولكى يتم التغلب عن هدا الامر من الافضل ان يتم تجربة الامر ةالتداول فى الحساب التجريبى
لكى تتمكن من الغلب عن كل هدا الامور
وبتوفيق

adel25
09-16-2015, 20:27
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن الخوف في الفوركس و الشرح الممتاز بارك الله فيك و جزاك خيرا مع تحياتي
با التوفيق للجميع

snnaky
03-14-2016, 21:48
كلام جميل جدا ومحترم الحقيقة وانا اتفق معاة جدا بس عاوز اقول لحضرتك ان فى فرق بين النصيحة واليات التنفيذ وكيفياتها يعنى النصيحة سهلة بس كيفية التنفيذ هى اللى اهم وعشان كدة كنت اعتقد انك لما حتعمل الموضوع يبقى تضع فية اليات التنفيذ حتى ولو اجتهادا انما اللى حضرتك بتتكلم فية وبتعرضة هنا للايحتاج الى موضوع

معتصم سباعنة
03-15-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان عامل الخوف من اسوأ العوامل التي تؤدي الى الخسارة وانصح بالتأني قبل الدخول الى الصفقة
بالتوفيق

Mohammed belal
03-18-2016, 15:58
الخوف شي جيد وكويس ولكن لابد من أن يكون هناك جرأة بعض الشئ
مع أن الخوف شي يكون موجود حتى تتجنب الطمع والوقوع بالفخ

gara77
03-20-2016, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الخوف
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

akram mohamed obaid
03-20-2016, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الشيئ يتعرض اليه المتداولين المبتدئين او الذين ليس لهم باع طويل في هذا السوق فتراهم خائفين ومترددين من دخول الصفقات او الخروج السريع من الصفقات كما تفضلت حضرتك لكن بالممارسه والتداول بشكل مستمر يجعلك تتغلب على هذا الخوف والتردد

ابو تريكة
03-20-2016, 23:03
أعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب ،
تقبلوا مني خالص التحية و والتقدير بالأخص إليك أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الرائع
الخوف
نرجوا المزيد من التألق والإفادة في المستقبل
بالتوفيق للجميع

yousse
03-24-2016, 15:39
الخوف في الأول شيء عادي ستتغلب عليه ولكبن إيضا كوتو تتعمل وتتدول كتيرة ستتجهلب علا نفسك تماما وتصبح تتحكم في مشعرك تماما

harimeche
03-24-2016, 16:35
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا أخي ومشكور على الطرح المفيد

الخوف مشكلة كبيرة ممكن نتخلص منها بتصغيير قيمة العقود

إلى أقصـــــــــــى حد

مع التحية ....

Ayoub chahid
03-24-2016, 16:50
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Slimane.80
03-24-2016, 17:34
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع مهم ومعلومات قيمة و مفيدة مشكور اخي نتمنى ان يستفيد منه الجميع:bravo:

3mooR10
03-24-2016, 17:39
موضوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووع راااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااائع

ابو تريكة
03-29-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله ،
مساء الخير إلى كل الأحباب في منتدى العرب
موضوع جميل أخي و مفيد حول
الخوف
أحييك على هدا المجهود وعلى الإفادة المقدمة أرجوا للكل التوفيق
تقبلوا مروري

rawan shaban
03-29-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احييك اخي واشكرك علي هذا الموضوع الرائع فالخوف والطمع الاثنان غير مطلوبين في سوق العمل
دمت سالما

fatima zahrae
03-29-2016, 21:44
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

kareem hany
03-29-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله ،
مساء الخير إلى كل الأحباب في منتدى العرب
موضوع جميل أخي و مفيد حول
الخوف
أحييك على هدا المجهود وعلى الإفادة المقدمة أرجوا للكل التوفيق
تقبلوا مروري

Moody1777
12-04-2019, 10:34
الخوف من الضياع أمر طبيعي ولا حرج من وجود هذا الشعور ، لكن ما أود أن أضيفه هنا هو النهج أو الموقف الذي يستخدمه المتداولون تجاهه ، ويمكنني أن أخبرك بشكل رسمي أنه حتى المتداولين المحترفين الذين نسمع عنهم اليوم لديهم هذا الشعور نفسه عندما يفوتون فرصة عظيمة من شأنها أن تكسبهم أرباحًا جيدة ، ولكن القفز في قطار ترك المحطة بوضوح أمر خطير وقد يتركك في أحد أطرافه أو ذراعه المكسورة.

يجب أن تدع هذا القطار يذهب وينتظر ظهور آخر ، وللأسف نعتقد أنه بمجرد عدم دخولنا تلك التجارة المحددة ، فهذا يعني أننا فقدنا جزءًا كبيرًا من حساباتنا ، وهذا خطأ وليس من المفترض أن نكون مثل هذا.

عندما تكون قد فاتتك بالفعل الخطوة الأولى التي حدثت ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الانتظار للتراجع ، ودع السوق يأتي إليك دائمًا ولا تحاول أبدًا مطاردة الأسعار.

one12
12-15-2019, 14:00
يعتمد التحكم في الخوف في عمل الفوركس هذا تمامًا على الفرد لأنك هنا يجب عليك تغيير لغة جسدك حتى يتسنى للثقة أن تنمو بداخلك ويمكنك التنافس مع الموقف. يخشى العديد من المتداولين دائمًا المجازفة هنا في السوق لأنهم يعتقدون أنهم قد يخسرون المال هنا ولكن الحقيقة الحقيقية هي أنه يتعين علينا المخاطرة لتحقيق الربح وأن نكون تاجرًا ناجحًا ولكن نعم يجب أن تكون المخاطرة حسابية.

علينا أن نفهم أن أي نوع من خطة التداول التي نتخذها لأن تلك يجب أن تكون في متناولنا لتحقيقها كما لو كنت تخطط أكبر ثم تفشل ، والخوف سوف يقبض عليك بالتأكيد وسوف يفسد حياتك المهنية التجارية إلى الأبد. لذلك من البداية نفسها نحن يجب تجنب حدوث مثل هذه المشكلات ويجب أن تتصرف بطريقة إيجابية حتى نتمكن من البداية من تهيئة بيئة ودية لتحقيق ربح سهل.