PDA

View Full Version : إدارة رأس المال

hamiido
06-08-2015, 01:41
يعتبر إدارة رأس المال من أهم وأخطر الأمور فى تداولات الفوركس ، حيث أنه إذا تم إدارة رأس المال وفق الأسس والقواعد الصحيحة ، فإن هذا يعنى أرباح تدخل فى حساب المتداول ، فى حين أى خلل فى هذا الأمر قد يكلف المتداول خسائر فادحة .

لذا إليكم بعد من الملاحظات الهامة حول إدارة رأس المال وفق الطرق الصحيحة …

1- ينبغى إستخدام أمر وقف الخسارة ، وليس صحيحا أن المتاجر المحترف لايستعين بمثل هذه الأمور ، بل على العكس ، فالمتاجر المحترف يعى جيدا القاعدة الإقتصادية التى تقول ” لاتدخل أى صفقة دون أن تحدد خسارتك ” فخسارة بسيطة يمكن تعويضها لاحقا ، خير من خسارة كبيرة قد تكلفك حسابك بأكملة .. وينبغى ألا تكون النقطة التى نضع عندها أمر الحد من الخسارة قريبة جدا ، فظاهرة الإرتداد السعرى أمر شائع جدا ، مما قد يغلق صفقتك على خسارة ، بالرغم من أنه مجرد إرتداد سعرى سرعان مايعود إلى نمطه السعرى المتوقع ، وعلى نفس السياق لابد ألا تكون نقطة أمر الحد من الخسارة بعيدة جدا ، حتى لاتغلق الصفقة على خسارة كبيرة فى حالة إن كانت الحسابات خاطئة من البداية .
2- من المفترض ألا يدخل المتداول أى صفقات إذا كان فى حالة بدنية أو ذهنية أو نفسية غير مستقرة .. أيضا يجب ألا نسمح للطمع أن يدفعنا إلى صفقات خاسرة قد تكلفنا حسابنا بأكملة ، فينبغى إذن أن يكون معيار دخول أى صفقة من عدمه هو المؤشرات الفنية ، وليس مجرد تكهنات وأوهام لا أساس لها .

3- التداول وقت الأخبار الإقتصادية أو فى حالة حدوث كوارث بشرية أو طبيعية ، هو من الأمور الخطيرة جدا .. ففى مثل هذه الظروف ، لاتخضع سلوك أزواج العملات لأى تحليل فنى ،

adiil
06-08-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول ادارة الراسمال و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

wac05
07-14-2015, 17:00
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

mohamed gamal hamel
07-14-2015, 22:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول ادارة الراسمال و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

kimo1
07-14-2015, 23:15
في البداية تختلف عقلية التاجر ذو الحساب الكبيرمقارنة معقلية التاجر ذو الحساب الصغير لان الصفقات ستكون مختلفة وفق حجم راس المال و الارباخ ايضا ستكون مخلفة

YMTMAX
09-19-2015, 03:38
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

adel25
09-20-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسكور اخي على هذا الموضوع القيم حول إدارة رأس المال و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

troybradbit1
09-20-2015, 13:45
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن إدارة رأس المال
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

محمد السيد
09-20-2015, 17:23
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

sofpreda
11-22-2015, 18:01
.السلام عليكم اخي الكريم واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع رائع ومفيد للجميع ان شاء الله
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

pipou46
11-27-2015, 20:10
أخي العزيز .. عودتنا دوما على الطرح المفيد ..
وهنا أجد تعاليم أن أتبعناها فزنا
أحييك على الموضوع الهادف جميل..

شكرا لك بحجم الكون شكر جزيل ..

walid90
11-27-2015, 21:56
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

FOREX22
11-27-2015, 21:59
في البداية تختلف عقلية التاجر ذو الحساب الكبيرمقارنة معقلية التاجر ذو الحساب الصغير لان الصفقات ستكون مختلفة وفق حجم راس المال و الارباخ ايضا ستكون مخلفة