PDA

View Full Version : طريقة عمل مؤشر متوسط المدى الحقيقي

hamiido
06-08-2015, 15:15
أما في ما يخص طريقة عملها فإنه يقيس مدى التذبذب في حركة زوج معين من العملات في سوق الفوركس, حيث أنه في حالة كانت حركة المؤشر نحو الأعلى بمعني حدوث زيادة في متوسط المدى , فهذا يدل على زيادة في التذبذب وتقلبات الأسعار الحادة , أما إذا كانت حركة المؤشر إلى الأسفل فهذا يعني انخفاض متوسط المدى الحقيقي للسوق الذي يدل على استقرار الأسعار بالشكل العام , حيث يتم هذا وثق إطار زمني محدد يتم تحديده مسبقاً , فهذا المؤشر يمنح قيم نسبية وتتم مقارنتها بالقيم الأصلية المتغيرة و ليست الثابتة.

adiil
06-11-2015, 11:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لكيفية عمل مؤشر متوسط المدى الحقيقي و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير من هذا
السوق

wac05
07-22-2015, 01:18
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

asamouad
07-22-2015, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته ان موضوعك هذارائع شكرا على المجهود ارجو المزيد منها مستقبلا وبارك الله فيك

abdougagi
07-24-2015, 21:43
طريقة عمل مؤشر متوسط المدى الحقيقي

يقيس هذا المؤشر مدى التذبذب في حركة زوج معين من العملات في سوق الفوركس، فإذا كانت حركة المؤشر نحو الأعلى، أي حدوث زيادة في متوسط المدى، فهذا يدل على زيادة في التذبذب وتقلبات الأسعار الحادة، أما إذا كانت حركة المؤشر إلى الأسفل فهذا يعني انخفاض متوسط المدى الحقيقي للسوق الذي يدل على استقرار الأسعار بالشكل العام ويتم هذا خلال فترة زمنية معينة يتم تحديدها مسبقاً. ويعطي المؤشر قيم نسبية من القيم الأصلية للأسعار وتتم مقارنتها بالقيم الأصلية المتغيرة وليست الثابتة.

محمد السيد
07-24-2015, 23:55
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص طريقة عمل مؤشر متوسط المدى الحقيقي وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

جابر1979
07-24-2015, 23:57
توضيح أهمية المتوسط المتحرك و هو من الموشرات التي تتبع السعر و يتم التحليل من خلال تحديد نقاط مهمة في تداولاتنا على الرسم البياني ، بالتوفيق اخي الفاضل ..

OSAMA AMER
07-25-2015, 01:34
الســـلام علـــيكم ورحـــمة الله وبركـــاته
مرحـبا بــك اخــى وجمــيع اعضــاء المنــتدى الكــرام اعتقد ان خط الموفينج افريج هو من اهم المؤشرات التى تقيس متوسط حركة السعر خاصة الموفينج 200 هو الاقوى

adel25
07-28-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه

MohaNew
07-28-2015, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك كثيرا على الموضوع المميز والمفيد جدا لنا في عالم الفوركس و أتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

Wassa04
07-28-2015, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

kouka
09-27-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

humamsalah
11-20-2015, 23:26
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال لكن أطن أنو يوجد برامج متل هيك أشي لأني أنا مبتدى شفت فيدوهاات بشابهن هالأشي

YMTMAX
11-23-2015, 13:41
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*