PDA

View Full Version : مؤشر متوسط المدى الحقيقي في التداول

hamiido
06-08-2015, 15:16
إن عدد كبيرا من الخبراء يصفون هذا المؤشر المنبه الجيد الذي يمنح إمكانية معرفة التحركات الشديدة والتقلبات الحادة لأسعار السوق بشكل عام , ولا يمكن استعماله لغرض معرفة إشارات التداول أو اتجاه حركة السوق أو مدته أو حركة الترند , و إنما يقيس تقلبات الأسعار أو مدى استقرارها ,كما يمكن أن يساهم في معرفة مدى استقرار الأسعار أو تقلبها بالنسبة للمتداولين الذين يستخدمون استراتيجيات معينة تحتاج إلى معرفة مدى استقرار , حيث أن بعض المتداولين يستخدمونه في تحدي مستوى وقف الخسارة الذي يساعد على الحد من الخسائر في حال كانت هناك تقلبات حادة في الأسعار, أو كاستراتيجية لتجميع الأرباح في حالة التقلب في حركة السوق في الاتجاه الإيجابي , في كلتي الحالتين تظهر أهمية هذا المتوسط .

adiil
06-11-2015, 11:42
السلام عليكم و رحمة اله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المميز حول المؤشر المتوسط المدى و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل
خير من هذا لسوق

alihar316
06-17-2015, 20:52
اخي حميدو لقد قرات موضوعك ثلاث مرات متكرره واستفدت منه حقيقتا انت تسلك الصريق الصوابؤجزاك الله حميدوووووووووووووو

Wassa04
06-18-2015, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

roony
06-18-2015, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل أخي
فمؤشر متوسط المدى الحقيقي
يتيح لك إمكانية توقع مسار
تحرك العملات و التقلبات التي تحدث في الأسعار

YMTMAX
08-27-2015, 18:50
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

islammowafy
05-01-2016, 18:48
لسلام عليكم و رحمة اله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المميز حول المؤشر المتوسط المدى و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل
خير من هذا لسوق

snnaky
06-22-2016, 23:50
طيب يعنى حضرتك بتكلمنا عن وهم ولا حقيقة بتكلمنا عن حاجة موجودة فعلا وليها شكل ولا لهو خفى
فين ياغالى المؤشر دة مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

Cappomid
09-12-2016, 18:10
يقيس تقلبات الأسعار أو مدى استقرارها ,كما يمكن أن يساهم في معرفة مدى استقرار الأسعار أو تقلبها بالنسبة للمتداولين الذين يستخدمون استراتيجيات معينة تحتاج إلى معرفة مدى استقرار