PDA

View Full Version : كيف يتم احتساب التمديد؟

hamiido
06-08-2015, 19:16
الطريقة المتبعة في عملية حساب قيمة التمديد أو ما يعرف برسوم التمديد هي الاعتماد على سعر الفائدة بين العملتين في زوج العملات المستخدم في الصفقة , حيث تختلف هذه القيمة من صفقة إلى أخرى و ذلك بحسب نوعها فرسوم تبييت صفقة بيع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تختلف ليست هي الرسوم في صفقة شراء لزوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني , الامر الذي يدل علي أن تكلفة التمديد تعتمد على أسعار الفائدة للعملات في فترة التمديد أي أنها متغيرة أيضاً , ففي حالة كان يملك المتداول صفقة شراء لزوج معين من العملات كانت فيه فائدة العملة الأولى أكبر من العملة الثانية فإن شركة الوساطة ستضيف إلى حسابه حيث أن المستثمر يحصل في هذه الحالة علي زيادة ولا يتم الخصم , والعكس صحيح في حال كانت لدي المتداول صفقة بيع , أما إذا كان المستثمر يملك صفقة شراء لزوج معين من العملات وكانت فيه الفائدة على العملة الأولى أقل من الفائدة على العملة الثانية فإنه سيتم الخصم من حسابه و العكس صحيح في حال كانت لديه صفقة بيع لنفس الزوج .

wac05
07-15-2015, 05:08
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

ebrahemsobhe
07-15-2015, 06:27
حجم العقد :
ھو القیمة الفعلیة للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتاجرة بھ .
$ ففي مثالنا السابق كانت السلعة ھي سیارة وقیمتھا الفعلیة = 10.000
فعندما تطلب شراء 1 لوت من الوكالة معنى ذلك أنك تطلب شراء سیارة واحدة قیمتھا 10.000 $ وعندما تطلب شراء 2 لوت معنى
10.000 ) وھكذا .. * 2 ) $ ذلك أنك تطلب شراء سیارتین بقیمة 20.000
یختلف حجم العقد من مؤسسة لأخرى وھي من المعلومات الأساسیة التي ستعرفھا قبل التعامل مع المؤسسة التي ستفتح لك المجال
للمتاجرة بالنظام الھامشي .

iraq
07-16-2015, 03:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك صديقى على هذه المشاركه الرائعه
واتمنى من الله دوام التوفيق
تحياتى العطرة

kimo1
07-16-2015, 03:37
انصحك ان تتجنب العمل على هذا المعدن لانك بكل بساطة ستفد اموالك عاجلا ام اجلا لان المعادن تحتاج الى راس مال كبير جدا و ليس راس مال مائة دولار

salahgold
07-20-2015, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

YMTMAX
07-21-2015, 02:27
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

abdougagi
07-24-2015, 12:10
كيف يتم احتساب التمديد؟

ويتم احتساب قيمة أو ما يسمى رسوم التمديد اعتماداً على سعر الفائدة بين العملتين في زوج العملات المستخدم في الصفقة، حيث تختلف هذه القيمة من صفقة إلى أخرى وبحسب نوعها، فرسوم تبييت صفقة بيع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تختلف عن الرسوم في صفقة شراء لزوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني. وهنا تعتمد تكلفة التمديد على أسعار الفائدة للعملات في فترة التمديد أي أنها متغيرة أيضاً، فإذا كنت تمتلك صفقة شراء لزوج معين من العملات كانت فيه فائدة العملة الأولى أكبر من العملة الثانية فإن شركة الوساطة ستضيف إلى حسابك وهنا تحصل على زيادة ولا يتم الخصم، والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع. أما إذا كنت تملك صفقة شراء لزوج معين من العملات وكانت فيه الفائدة على العملة الأولى أقل من الفائدة على العملة الثانية فإنه سيتم الخصم من حسابك والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع لنفس الزوج.

antonioforex
07-24-2015, 13:30
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيحك لطريقة احتساب التمديد و العمل به في سوق الفوركس لانه من الجيد
لنا تعلم هده الامور بشكل جيد و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي العزيز تحياتي لك اخي سلام

Wassa04
07-24-2015, 13:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

a7med sniper
07-24-2015, 14:06
شكرا لعىالموضوع وعموما هى غير موجوده فى الحساب السلامى فى التعامل فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

adel25
07-30-2015, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركلته
معلومة رائعة و مفيدة للغاية و انا شخصيا استفدت منها كثيرا
با التوفيق لك اخي

zakija
07-17-2017, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

Noor1
07-17-2017, 13:57
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس

smail1
07-17-2017, 17:47
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

ovvo
07-17-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة وشكرا لمجهودك الرائع ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله